رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727's banner
رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727's profile picture

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

@Abu_Malek_2056,878 subscribers

ستجد الصحراء في هيئتي ، وحدودها في فكري ، وحرارتها في دمي، وترانيمها في حديثي | قارئ حتى الثمالة وناقد حتى الدكتاتورية. وطني #السعودية_العظمي

Shorts

#سجل_عندك نقطتين 1- يا #عرب اعلموا ان العالم يعاملكم جميعاً كأمة واحدة، ويربطونكم جميعاً بالإبل ، وأنتم اصلاً تحبون بعضكم ، رغم عمل بعض الزعامات والصحفيين المستذنبين للاعاجم 2- الابتسامة جميلة في كل مكان ومن كل انسان

#سجل_عندك نقطتين 1- يا #عرب اعلموا ان العالم يعاملكم جميعاً كأمة واحدة، ويربطونكم جميعاً بالإبل ، وأنتم اصلاً تحبون بعضكم ، رغم عمل بعض الزعامات والصحفيين المستذنبين للاعاجم 2- الابتسامة جميلة في كل مكان ومن كل انسان

446,222 görüntüleme

الاخ نواف مصمم ومجهز ومعد لهدف واحد وهو خدمة الموروث اليمني ويستخدم كل اساليب الملتوية التي استخدمها موالي اليمن في القرون الهجرية الاولى احاديث ضعيفة ومكذوبة. ابيات شعرية منحولة مكذوبة على شعراء كبار. يدلس ويخطي عمداً باسماء الاعيان. استخدام زمن الكذبة ولايهمه انها كذبة. اختيار اضعف قول واهمال غيره وماينقضه. استخدام التبرير اللغوي . صرف ذهن المستمع ان المقصود باليمن هو اليمن الجمهوري المعاصر وليس بمعنى الجنوب. شتم وقذف اعداءه ممن يدافعون عن العروبة بكل التهم الممكنة. وصل الحد به انه ادعا في لقاء مع بودكاست ثمانية ان العرب كلهم ابناء هود ( قحطان وعدنان) وهذه لم يجرء حتى موالي اليمن ان يقولوه اقترح على الاحبة في اليمن ان يمنحوه اعلى جائزة ممكنه لديهم فقد حمل لواء الهمداني والكلبي وغيرهم كل الاحترام لاهل صنعاء وأبين والبيضاء وغيرها من بلاد احبتنا في اليمن ، لكن الحق لابد ان يظهر ومن حق كل امة تدافع عن هويتها كل الاحترام لكل الاعراق البشرية في اليمن الحبيب القتبانيين والسوقطريين والمهرة والعرب ونحو ذلك الفديو في الاسفل لقاءه مع بودكاست ثمانية عام2019 عندما اراد بداية مشروع ان عدنان وقحطان كلهم ابناء هود من اليمن ، وينفي ذرية لاسماعيل انصدم اننا قلنا انهما جميعاً ابناء اسماعيل فشعر بسقوط مشروعه وتذكرون ردة فعله خلال الثلاث سنوات الماضية

الاخ نواف مصمم ومجهز ومعد لهدف واحد وهو خدمة الموروث اليمني ويستخدم كل اساليب الملتوية التي استخدمها موالي اليمن في القرون الهجرية الاولى احاديث ضعيفة ومكذوبة. ابيات شعرية منحولة مكذوبة على شعراء كبار. يدلس ويخطي عمداً باسماء الاعيان. استخدام زمن الكذبة ولايهمه انها كذبة. اختيار اضعف قول واهمال غيره وماينقضه. استخدام التبرير اللغوي . صرف ذهن المستمع ان المقصود باليمن هو اليمن الجمهوري المعاصر وليس بمعنى الجنوب. شتم وقذف اعداءه ممن يدافعون عن العروبة بكل التهم الممكنة. وصل الحد به انه ادعا في لقاء مع بودكاست ثمانية ان العرب كلهم ابناء هود ( قحطان وعدنان) وهذه لم يجرء حتى موالي اليمن ان يقولوه اقترح على الاحبة في اليمن ان يمنحوه اعلى جائزة ممكنه لديهم فقد حمل لواء الهمداني والكلبي وغيرهم كل الاحترام لاهل صنعاء وأبين والبيضاء وغيرها من بلاد احبتنا في اليمن ، لكن الحق لابد ان يظهر ومن حق كل امة تدافع عن هويتها كل الاحترام لكل الاعراق البشرية في اليمن الحبيب القتبانيين والسوقطريين والمهرة والعرب ونحو ذلك الفديو في الاسفل لقاءه مع بودكاست ثمانية عام2019 عندما اراد بداية مشروع ان عدنان وقحطان كلهم ابناء هود من اليمن ، وينفي ذرية لاسماعيل انصدم اننا قلنا انهما جميعاً ابناء اسماعيل فشعر بسقوط مشروعه وتذكرون ردة فعله خلال الثلاث سنوات الماضية

261,133 görüntüleme

بيض الله وجهك ياشايب الرحمن ،، أي والله حنا واياكم اخوان وجيران ولحم ودم ، عز الله اننا شاهدنا فديوهات من اخوانا في #اليمن كلها محبة ومرجلة وشعر وشعور طيب الله يجمعنا ولايفرقنا 🇾🇪❤️🇸🇦

بيض الله وجهك ياشايب الرحمن ،، أي والله حنا واياكم اخوان وجيران ولحم ودم ، عز الله اننا شاهدنا فديوهات من اخوانا في #اليمن كلها محبة ومرجلة وشعر وشعور طيب الله يجمعنا ولايفرقنا 🇾🇪❤️🇸🇦

38,014 görüntüleme

الليبي اللي يتحدث صادق ذكرها المؤرخين ومنهم شكيب ارسلان في كتابه تاريخ الدولة العثمانية وهو معاصر للاحداث ومتواصل مع القوى الكبرى قال ( ولما سمحت بريطانيا وفرنسا ودعمتا ايطاليا لاحتلال ليبيا وأمروا الدولة العثمانية ان تسحب قواتها من ليبيا ولا تعطي الليبيين سلاح وفعلت ذلك ، قال الايطاليين نحتاج اسبوعين لاحتلال #ليبيا ، فقال المفوض البريطاني كوشنير بل ستحتاجون 3 شهور فهم اقوياء ، وفي الحقيقة احتاجوا 20 سنة من الحروب ، كيف لو لبت الدولة العثمانية وتركت لليبيين 40 الف بندقية قبل الرحيل كما طلب الليبيين) بني عمنا في شمال افريقيا ارسلوا لنا فديوهاتكم ( منشنونا ) تراكم لحمنا ودمنا وشعرة قلوبنا بني سليم وبني هلال والقذاذفة(من الدهامشة من عنزة) والبراعصة ودواسر درنة والشواعرة والتواجير وغيرهم نبغى فديوهات لحلالكم وقصيدكم ولبسكم وخيلكم وابلكم ومجالسكم وسوالفكم #تونس #ليبيا #الجزائر #المغرب #موروتانيا ويقولون فيه عرب ب تشاد

الليبي اللي يتحدث صادق ذكرها المؤرخين ومنهم شكيب ارسلان في كتابه تاريخ الدولة العثمانية وهو معاصر للاحداث ومتواصل مع القوى الكبرى قال ( ولما سمحت بريطانيا وفرنسا ودعمتا ايطاليا لاحتلال ليبيا وأمروا الدولة العثمانية ان تسحب قواتها من ليبيا ولا تعطي الليبيين سلاح وفعلت ذلك ، قال الايطاليين نحتاج اسبوعين لاحتلال #ليبيا ، فقال المفوض البريطاني كوشنير بل ستحتاجون 3 شهور فهم اقوياء ، وفي الحقيقة احتاجوا 20 سنة من الحروب ، كيف لو لبت الدولة العثمانية وتركت لليبيين 40 الف بندقية قبل الرحيل كما طلب الليبيين) بني عمنا في شمال افريقيا ارسلوا لنا فديوهاتكم ( منشنونا ) تراكم لحمنا ودمنا وشعرة قلوبنا بني سليم وبني هلال والقذاذفة(من الدهامشة من عنزة) والبراعصة ودواسر درنة والشواعرة والتواجير وغيرهم نبغى فديوهات لحلالكم وقصيدكم ولبسكم وخيلكم وابلكم ومجالسكم وسوالفكم #تونس #ليبيا #الجزائر #المغرب #موروتانيا ويقولون فيه عرب ب تشاد

15,417 görüntüleme

Videos

Abu_Malek_20's profile picture

7 نقاط فقط 1- يجب ان نتفق ان لانأخذ العلم من الصحفيين ولا نصنفهم كمفكرين ولا علماء ، مهما قدموا من بودكاستات مستفيدين من لقاءاتهم مع السياسيين والعلماء خلال سنوات عملهم ويصورون بذلك (وبلغة فاخرة، واستشهادات منمقة) انهم علماء ومفكرين، وانما نعتبر مايقولونه مجرد رأي ولهم الحق في ابداءه ولنا الحق في الرد عليه وتسطيحه ( لاحقاً سيزدادون ولن يتوقف الامر على الشريان والنفيسي والمعشني وعبدالخالق) 2-اذا كان اتقان اللغة العربية يكفي لجعل الانسان عربي ، فهل هذا يسري على كل اللغات ، فانا اتقن اللغة الانجليزية فهل انا انجليزي (الفديو المرفوع 👇 فيه زبن عليان العنزي يتحدث الانجليزية ويعيش في بريطانيا وهو عمدة مدينة كينغستون ، هل هو الان انجليزي ام يظل عربي رغماً عن هراء اللغة ؟ ) * عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال ( علموا اولادكم انسابهم، ولا يكونوا كنبط العراق ينتسبون للقُرى) صدق عمر ونضرب كلام الصحفي الشريان عرض الحائط 3- في الفديو 👇هل يصح ان نعتبر هذا الممرض الفلبيني عربي ومن قبيلة عتيبة العظيمة لانه يتقن العربية واللهجةام يبقى فلبيني ؟ وهل الطفل في الفديو الاخر فلبيني ام عربي من قبيلة شمر العز لانه تربى مع امه العاملة في بيت شمري؟ مثال 4 اذا اعتبرنا الكردي عربي لانه يتحدث العربية فهل اذا تعلمت اللغة الكردية اصبح كردي اصيل وتنتهي عروبتي ؟ يجب نوحد المعيار ولا نقفز ولا نستخف بثقافة العرب وانتماءهم 4- بعيداً عن حالة مصر الحبيبة واهلها الطيبين ، فان بقية شعوب الدول العربية تعرف اعراقها مع اتقانهم للعربية ( كرد ، امازيغ ، نوبيين ، ارمن ، سريان ، كواولة ، فرس ، اتراك ، افارقة ، البان ، بوشناق (بوسنة) ، هنود ،،، الخ) اذاً لماذا يحتاج البعض ان يذوّب العرق العربي من بين كل الاعراق ، الجواب : لانه لايعرف من اي عرق هو فيعمم العروبة على كل من يتحدث العربية، ويميلون بعضهم ان اللغة العربية نزلت من السماء او من ادم عليه السلام لينسف فخر القبائل العربية ويجعلهم مثله متلقنين للغة وليسوا اهلها الذين نشروها. 5- لا تهمني اعراق العلماء الذين خدموا الامبراطورية العربية الاسلامية بكل انواع العلوم (فليكن البخاري اوزبكي و صلاح الدين كردي وطارق بن زياد امازيغي ، والطبري فارسي )، لان الفضل لنا أن مكنّا لهم دولة تدعم الثقافة وتكرمهم وتأمّنهم ، فلولانا لكان فلاحاً لايعرف الا عبادة ارواح اجداده او مجوسياً يعبد النار وخولاً لاسياده ويُضرب ظهره بالسوط . 6- نستطيع ان نصف الناطقين بالعربية انهم تابعين للعرب 7- الناس مؤتمنون على انسابهم فمن قال انا عربي صدقناه ولا نبحث خلفه بشرط ان لايختلق لنا عروبة لا نعرفها، ولا يقول اللغة العربية نزلت من السماء او من ادم (العرب جزء من الساميين وليس العكس)

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

26,249 görüntüleme • 7 gün önce

Abu_Malek_20's profile picture

برنامج ايراني وفيه يقول الضيف:- (يجب ان نضرب كل ما يملكه #العرب خاصةً #الامارات و #السعودية من مياة و كهرباء وندخل بلادهم ونحتلها ) رغم ان هذا الخطاب الشعبوي الضعيف اليائس ، لكن ياعربي عموماً وياشامي وخليجي خصوصاً افهم ان وعي الملالي الايراني حاقد عليك اكثر من حقده على اسرائيل، حاقد على وطنك وعدم خضوعك له ، وحاقد على عروبتك وثرواتك وهيبتك ، بل حاقد على وجودك في الدنيا بل حاقد على كلمة تصف ان لديك تاريخ وثقافة ( لانك اجبرته على ثقافتك قهراً ). ملاحظة اول مشروع لبناء مفاعل نووي بدأ عام 1975م ( مفاعل بوشهر )في عهد الشاه محمد رضا بهلوي عبر شركة سيمنس الالمانية، فالشعور بانهم اسياد المنطقة قديم ومتأصل فيهم حتى من قبل الخميني ، خصوصاً انهم يملكون اذناب خاضعين لهم تماماً في المنطقة ( فقد ذكر المؤرخ العراقي علي الوردي ان بعض ملالي العراق ارسلوا للشاه الايراني صفقة بان يسلموا له العراق مقابل ان يقف بوجه الملك عبدالعزيز ويمنعه من هدم قباب قبور بقيع الغرقد في المدينة المنورة)، فدائما مشكلتهم وجود السعوديين في المنطقة والذين يحملون العزة العروبية والندية لهم وهم احفاد الصحابة رضوان الله عليهم الذين دمروا المملكة الساسانية وثقافتها لمدة قرنين من الزمن ( كتاب قرنان من الصمت للمؤرخ الايراني عبدالحسين زرينكوب وهو اهم كتاب لديهم بل المرجع الثقافي الاول عندهم ويسمونه دو قرن سكوت) وعندهم الحرمين الشريفين وقبر النبي ﷺ وموالين لملوكهم ووطنهم ويؤمنون بعظمتهم وقوة تأثيرهم من الاندلس الى اندونيسيا المقصود 1-تتغير الوجوه والتوجهات في ايران ، لكن تبقى اسباب التدافع والعداء مستمرة ابد الدهر بين الامتين ، وأي امة تتنكر لهويتها ستأكلها الاخرى ( الهوية وليس التطرف والدوغمائية) . 2- احرصوا على اهل #الشام بكل دوله الاربع ولا تلتفتوا لفلول بشار و حماس وحزب اللات وبقية ادوات ايران والوصوليين وطلاب الرزق ، فنحن واياهم في خندق واحد وامتداد لبعضنا وهم اكثر من تأذى من ايران واذنابها ، فنحن وإياهم من كسر الهلال الايراني ( الطوق الذي صنعته ايران سابقاً حول جزيرة العرب) . 3- علموا اولادكم عن خطورتهم حتى لو سقطوا في هذه المرحلة ، لانهم سيعودون وسيعود اذنابهم مجدداً ولو بعد 50-100عام ، ولا تنخدع بآدابهم وحرفيتهم وموسيقاهم وذكائهم ووكلائهم واذرعهم من المتطرفين اليساريين واليمينيين والاعيبهم فهم ابرع أمة في هذا الباب وهو سبب بقاءهم حتى الان فهم امة جذورها عميقه في الارض لكن غير مقاتلين . 4- الشام و #اليمن لنا ونحن لهم ، فعندما دعا النبي ﷺ ( اللهم بارك لنا في شامنا و في يمننا) ماذا كان يقصد ﷺ بالمستفيد بهذه البركة ، قطعاً المستفيد هو الوسط بين الشام واليمن وهي السعودية الان ، فيجب ان نتحد ونخرج المنطقة من وحل ايران لتزدهر وتأمن وتنجح ويعيش الشباب . 5-طبعاً ما يحتاج احدثك عن اهلك الخليجيين لان هذا موضوع من المسلّمات ولا يحتاج لتنبيه ولا يستطيع احد ان يخرقه.

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

233,428 görüntüleme • 2 ay önce

Abu_Malek_20's profile picture

رداً على التركي الذي يشتمنا ويدعي انه عالم بعلم الوراثة (المصادر بين القوسين) 1- الاتراك يدخلون في العرق المغولي وليس في العرق الابيض كمايدعي (عندما قارن نفسه باليونان ) فهم مغول وسط اسيا 2- العرق القوقازي يشمل العرب و الاوربيين والفرس والكرد والأمازيغ 3- تمكين الخليفة المعتصم العباسي (جاء بهم كعبيد ) لهم هو الذي مكن لهم الوصول والسيطرة على الأناضول والعراق والشام وهم من اسقط ملك العرب عام 247هـ (بعدة ممالك مثل العثمانيين والمماليك والسلاجقة وغيرهم) 4- عرقهم همجي وبربري يدمر الحضارة ولايبنيها فلولا المدافع والبارود لما تمددوا وقوتهم فقط على السلافيين ( اوروبا الشرقية) والعرب والكرد والارمن ( وصولهم الى قريب من فينا كان فخ وقعوا به على يد النمساويين وليس قوة) 5- سبب امتداد عمر سلطنتهم هو حماية بريطانيا وفرنسا لهم نكاية في القيصرية الروسية( لكي لاتتمدد بحجة شرعية الدولة العثمانية )والا لما استمروا الا 100 سنة حتى ان ملك مصر محمد علي باشا هزمهم ووصل للاناضول وما رده الا الاوربيين وكذلك عجزوا عن الفرس (سلام مابعده سلام ديفيد فرومكين ) 6- بقايا شعب ألدولة البيزنطية وشعوب اوروبا الشرقية وتزواجهم معهم هو من حسن نسلهم واشكالهم والا فهم مغول اشكالهم مثل سكان وسط اسيا بعيون ضيقة ( وهذا ينرفزهم) 7- لغتهم تحمل 40-60 % من العربية وتطورت وتغيرت عدة مرات ومازالت ناقصة فكل جديد يسمى بكلمة عربية او اوربية ( لاحظ قال دقيقة) 8- اخلاقهم دنيئة ولصوصية ويؤمنون بالرشوة حتى على مستوى الملوك فلابد ان يقتل الملك الجديد كل اخوانه لكي لايسقطوه حتى محمد الفاتح فعلها ، حتى ان الاوربيين يقولون اذا حككت التركي اخرج المغولي من داخله (جون غالوب في مذكرات بريطاني) الرحمة والتسامح يرونه ضعف (كل مؤرخ انثربولوجي كتب عنهم) ، كل بلد حكموها نشروا فيها الفساد والرشوة والغدر والخيانة والظلم والفقر 9- يقول هنري مورغنتي (التركي لايحب ولايكره ، انما يخافك او يخوفك ) يذلك او تذله وهذا ملاحظ في اي بلد احتلوها وتركوا بصمتهم فيها ودولتهم كانت للاتراك فقط ويستعبدون الشعوب الاخرى( مذكرات سفير امريكا في الاستانة) وذكر انهم اعلنوها رسمياً انهم لايهمهم الا الاترك فقط 10- عندما احتلوا العراق و #مصر والشام دمروا الحركة العلمية كما فعل اسلافهم المغول الوثنيين ثم دمروا الاقتصاد باخذهم خراج كل المزارع ولم يمتركوا لاهلها شي حتى تلاشت غزو بربري وليس حضاري ، ونشروا الفساد الاداري عبر الرشاوى فهي من ثقافتهم ونقلوها لاي بلد وصلوه( فرانسوا قسطنطين) 11- حقدهم على العرب كبير فقد اجبروا سكان البلاد العربية ان يسجلوا انتسابهم الى اعمالهم او قراهم مثل خاشقجي و سفرجي و قلعه جي و شايجي ( مذكرات محمد كرد علي) فلا تستغرب خيانة البعض 12- اكثر عرق مكروه في العالم وهم يكرهون كل البشر ماعدا الاوربيين فهم يذلون لهم ويشعرون بنقص امامهم ويتمنون ان يعترفوا بهم ولايحبهم الا اخونج العرب 14- جيشهم كان مكون من اطفال اوروبا الشرقية بما يسمى زكاة الاطفال فلما تمرد عليهم سقطوا واسقطوا المانيا معهم في الحرب العالمية الاولى رغم انهم اجبروا 180 الف عربي للقتال معهم حتى ماتوا جميعًا ماعدا5 الاف ( ديفيد فرومكين في كتاب سلام مابعده سلام و كتاب لمحات اجتماعية لعلي الوردي) 15- كل الكتب التي صدرت بمدحهم كانت بيد متأدلجين بعد قيام الدول العربية وهدفهم اضعاف الانتماء الوطني ( ليس حباً في الاتراك ولكن بغضاً في الحكام ) واذا ناقشتهم قالوا هذا في اخر 200 سنة لهم 16- النفخ المبالغ في فتح القسطنطينية غير صحيح فقد كانت آيلة للسقوط اصلاً وقد كان الجيش التركي يحاصرهم ويدخلها ب8000 جندي فقط وهم يتناقشون هل الملائكة ذكور ام اناث ، والنفخ الاخر في شخصية السلطان عبدالحميد الثاني اكبر دجال في القرون ال5الاخيرة( راجع مذكراته) فهو الذي سمح اليهود في فلسطين واستخدم الاسلام لنصرة المانيا التي بنت له السكة الحديد حتى المدينة لنقل العرب للقتال( راجع مذكرات هنري مورغنتي ، وكتاب سقوط الدولة العثمانية لديفد فرومكين، ويقظة العرب لجورج انطونيوس ) 17- مافعلوه من مجازر في حق #العرب و #الكرد والارمن اكبر من مجازر الالمان في اليهود وقنبلتي هيروشيما وناجازاكي ولم يردوا البرتغاليين ولا الانجليز ولا الفرنسيين رغم مايصوره المتأدلجين انهم حماة الدين كرهاً في الحكام ألعرب وتنامي الوطنية في المجتمعات 18- 1915م ايام الحرب العالمية1 تسببوا بمجاعة لثلاث سنوات في #لبنان والشام مات بسببها مئآت الاف فقد اخذوا كل الخيرات من المزارع والحيوانات وغيرها لانقاذ الشعب التركي المحاصر من اوروبا وتركوا هؤلاء يموتون من الجوع ( لمحات اجتماعيةمن تاريخ العراق لعلي الوردي ، يقظة العرب لجورج انطونيوس ، مذكرات هنري مورغنتي) #صحيح_التاريخ #سجل_عندك #السعودية

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

1,146,472 görüntüleme • 3 yıl önce

Abu_Malek_20's profile picture

الرد اللآئق على العويد الآبق 1️⃣- منذ قدم نفسه وهو لايحمل جنسية اي دولة ويغطي نقص معلومات بمحسنات لغوية علمت انه يستهدف الناس ليقدم نفسه كشيخ ومؤرخ بنفس الوقت ليسهل تمرير سمومه وبنفس اهداف الفارسي هشام عوضي وخالد الدخيل 2️⃣ بدأ بالأحساء وحايل والحجاز عسير بلغة تعميم ويصورها كانها مثل استعمار بغداد ودمشق من الاتراك 1-#حايل كانت تحت حكم ال علي ثم ابن سعود ثم ابن رشيد وابن رشيد متنفذ بها ومنع بذكاء تمدد الاتراك اليعا والى بقية نجد لمدة 10 سنوات ولو اعتبر نفسه موالي (وكيل)للاتراك ثم عادت لابن سعود 2- #الحساء نعود للمؤرخ زكريا قروشون التركي ونجده يؤكد ان لهم مجرد حامية ولايهمهم الا المنفذ البحري وبقية الارض للبدو وحدد اتاواتهم بل انهم يغزون الإمدادات التركية وينهبونها، وهذه الحامية كذلك طردوا منها عدة مرات من براك بن غرير ثم الدولة السعودية ال1،2،3 (حكمهم يستمر 8-10متواصلة فقط) حتى ان ابن رشيد لما علم ان #الملك_عبدالعزيز انطلق بها وانه لايوجد من يرده طلب ولايتها ليحمي حكمه بحايل وعدم عودة ال سعود اذن حكمهم في قلعة محصور وضعيف ولاعلاقة لهم بالناس 3- #الحجاز لهم حاميات بالمدن المهمه كجدة ومكة والمدينة وينبع وييستخدمون الاشراف كواجهة لهم امام العرب حتى ثار عليهم عميلهم الشريف حسين وطردهم 4- عسير كذلك قاتلهم العرب فاضطروا ان يبنوا قلاع تحميهم من العرب حتى يجدوا وكيل يضعونه امام القبائل العربية ولايخرجون للناس خصوصاً اذا غابت الشمس حتى طردهم السعوديين خلال فترة قصيرة 3️⃣في الدقيقة 1:05 دلس وكذب عندما قال ان الاخيضريين عندما حكموا بنجد وصورهم انهم اجانب وليسوا عرب بحجة اختلاف مذهبهم ولم يذكر انه دولة اقطاعية زراعية فقط وهدفه ان يقتل المفخرة ان الاجانب لم يحكمونا بتصوير ان اي حكم غير ال سعود انهم اجانب (يقفز من اسماء الدول ليمرر فكرة الاستعمار) 4️⃣ذكر ان نجد اهملت من العباسيين ليقلل من قيمتها فقط ونسي انها قلب العرب النابض وهذا يعود ربما لاصوله ولم يذكر نزعتها للاستقلال دائماً وغزوا الخليفة الواثق بقائدة التركي بغا الكبير لما علم ان العرب يجتمعون بها 5️⃣في الدقيقة2:30ذكر ان القرامطة استعمروها وكأنهم عجم (بنفس اسلوبه مع الاخيضريين ونسي دولة ابن عريعر)ولم ينفي الكذب عنهم وقلد اسلوب ذكر العجم لهم وتجاهل انهم قبايل عربية تقاوم المد التركي وظلمه 6️⃣في الدقيقة 2:50ذكر العصور المظلمة لنجد بنوع من الاحتقار ولم يذكر بانه لم يسجل لانه حر من سلطة المماليك والفرس والاتراك فهنا يصور ان من لم يقع تحت حكمهم فهو لاشي 7️⃣في الدقيقة 4:00فجأه قفز وقال لايعرف ان للاتراك وجود معتبر قبل دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وتجاهل قول دولة ابن سعود بينما الشيخ محمد كان يتكلم قبل ذلك ولم يحدث تأثير حتى اعلان ابن سعود دولته وذكرها على مضض 8️⃣في الدقيقة4:10ذكر بتقزيم خبيث ان الدولة العثمانية تحركت ضد السعوديين لما رأت ان لهم تاثير على نفوذها في الاحساء والحجاز وصوره بانه مجرد حركة بدو بسيطة وتجاهل ان نفوذ الدولة السعودية وصل الى العراق والشام واليمن وعمان حتى زكاة حماة وحلب تصل للدرعية ولم تستطع الدولة العثمانية التحرك حتى دعمتها بريطانيا وضباط فرنسا والدولة الالبانية في مصر بعد 100 سنة من قيام الدولة #السعودية الاولى 9️⃣في الدقيقة 4:40 هنا افرغ سمومة ليصنع الصورة التي يريدها فاعترف انها الدولة السعودية ولم يقل حركة الشيخ محمد وبدأ يتشفى بوصف حكامنا بالقتيل والاسير والشريد والسجين 1️⃣0️⃣في الدقيقة5:11يعود بخبثه المعهود وعلى طريقة هشام عوضي وخالد الدخيل يذكر معاهدة دارين ليقزم الملك عبدالعزيز وانها معاهدة حماية له كالتي حدثت لدول الخليج وعكس الصورة والحقيقة انها حماية لدول الخليج كما ذكر زكريا قروشون لما بلغ الانجليز ان الملك عبدالعزيز راسل حكام مشيخات الخليج انه سيزورهم فلما اخذ الاحساء خافوا ان يدعمه الروس او الفرنسيين فقدموا له الاعتراف مقابل عدم التعرض لدول الخليج والحجاز لكنه نقضها واخذ الحجاز وحرم الانجليز من امتياز التنقيب عن النفط 1️⃣1️⃣في الدقيقة 5:35القى كلمة غاية في الخبث بقولة واشترط الانجليز على الملك عبدالعزيز ان لايتعرض للحجاج ليسلب هذه المفخرة من السعوديين وتجاهل ان الدولتين السعوديتين قبل الملك عبدالعزيز تحمي الحجاج وتأمنهم وتؤدب من يعترضهم وتغير شيوخ وامراء بسبب ذلك حلقة مليئة بالخبث والاسقاط على التاريخ #السعودي من حاقد يجيد الحديث بالفصحى

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

919,709 görüntüleme • 2 yıl önce

Abu_Malek_20's profile picture

انا اشرح ليش ننكر هالفضل الزائف بل بالعكس كان الخطر المحدق 10 سنوات 1- بعدما ضايقه ابن رشيد ليحتل الكويت دعم الملك عبدالعزيز ليشغل ابن رشيد عنه (وقد كان الملك خارج الكويت لاستراد ملكه) 2- حجة ابن رشيد ان معه الحاكم الفعلي (ابن محمد الصباح وخاله يوسف ابن ابراهيم) 3- بعد اقل من 4 سنوات مات يوسف ابن ابراهي وتفرق ال صباح اللي مع ابن رشيد فانقلب مبارك الكبير على الملك عبدالعزيز وتحالف مع ابن رشيد 4- استطاع ان يعقد اتفاقية بعزل القصيم وحايل لابن رشيد وهو ياخذ الصمان والاحساء ويحصر الملك عبدالعزيز من سدير وجنوب 5- استخدم اساليبه وقدراته بالاتصالات بتشويه صورة الملك عبدالعزيز بالسر اما بالعلن فيرسله كلام مثل انا ابوك وانتم خوالي 6- اشغل الملك عبدالعزيز بالشكاوى عند الانجليز بسبب الاحساء مما سرع بمعركة كنزان وكاد يقتل فيها الملك 7- عقد اتفاقية مع ابن رشيد ان سلمني ال صباح اللي عندك واسلمك ال سعود اللي عندي 8- قبل فتح الرياض ارسل للملك عبدالعزيز ان يرجع ولو رجع لسلمه للعثمانيين من حقه يفكر يوسع دولته قبل سقوط العثمانيين ولكن ليس من حقك ان تزور التاريخ وتحملنا جمالات كاذبه ومعكوسة #اليوم_الوطني_93 #السعودية تفضل الفديو من حسابي في التيك توك

رضا الشملاني ابو مالك 🇸🇦 1727

731,110 görüntüleme • 2 yıl önce