
د. إياد قنيبي
@Dr_EyadQun • 752,195 subscribers
أريد للناس أن يحبوا الله ورسوله ويعتزوا بدينهم وينصروا الشريعة ويتخلصوا من الشبهات والتمييع
Shorts
Videos
1:41
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

جندي إسرائيلي شارك في جرائم الجيش الإسرائيلي.. حالته النفسية تدهورت بسبب الجرائم التي ارتكبها وما عادت تكفيه أدوية مضادات الاكتئاب، فبحث فوجد أن الإسلام يقول أن الله يغفر الذنوب جميعا. فدخل قناة الأخ محمد علي في البث المباشر وناقشه وأسلم على الهواء الحمدلله. وطلب من محمد علي أدعية يدعو بها قبل النوم لأنه يعاني من ومضات ذاكرة تعود له مما فعله. فيها تذكير للناس أن معركتنا معركة عقيدة، وليست معركة وطن، وأنه في اللحظة التي أسلم فيها فرحنا بإسلامه ونجاته من النار. دين عظيم ! اللقاء كاملا:
د. إياد قنيبي3,759,042 görüntüleme • 2 yıl önce

في غزة قبل أيام: هذا مجلسٌ لمدارسة صحيح الإمام البخاري. ولوا أنه وصلني من أحد الإخوة المنظمين للفعالية لشككت. إقبال كبير من الأهالي، والأخوات سجلنَ أيضاً يرِدن الانتظام في هذه المجالس. هذا المشهد ليس مجرد حلقة علم، بل هو إعلان صريح أن الأمة التي تفرّ لخالقها في أوج محنتها وتتصل بميراث النبوة رغم انقطاع السبل هي أمة لا تُقهر. ويا شباب الأمة: إن كانت غزة الجريحة لم تهجر كتاب ربها وسنة نبيها، فما حُجتنا نحن؟ ثبتكم الله يا أهل غزة..آواكم الله وآنسكم وفرج عنكم وأعاننا على نصرتكم.
د. إياد قنيبي91,345 görüntüleme • 1 ay önce

هل علينا الاستجابة لطلب أبي عبيدة؟ #غزه_تباد_وتحرق #GazaHolocaust
د. إياد قنيبي590,125 görüntüleme • 1 yıl önce

هذا الرجل #سيد_قطب رحمه الله وأحسن إليه له علي فضل كبير. عظَّم الله تعالى وشريعته في قلبي أيما تعظيم، وحبب إلى كتاب الله تعالى أيما حب. وإني لأسأل الله أن يجمعني به وبنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في جنات عدن. بداية تعرفي عليه: قريب لي كان قد ترك الإسلام عملياً، لكنه عاد معظما لدين الله بعد قراءته في كتاب سيد "في ظلال القرآن". فأثار ذلك فضولي. ولما قرأت لسيد، وجدت عنده ما لم أجده عند أحد من الأدباء والمفسرين. كلمات هذه الأنشودة من قصيدة طويلة لسيد. أعلم أنه كان له رحمه الله زلات، ولكني أحسن الظن بربي عز وجل الذي يعلم المفسد من المصلح، أن يغفر لسيد ويعظم درجته. ولا يهمنا ما سيقوله من لا يدرك سيداً وفضل سيد وأثر سيد وتراث سيد، ممن يتسقطون الأخطاء ويتعامون عن الخير الكبييييير الذي تركه سيد فينا. وكما يقول الأخ وائل البتيري: "لو لم يكن من فضلٍ للأستاذ سيد قطب (رحمه الله) سوى أنه أبرز قضية الحاكمية، ومنحها حقها في الاعتقاد والتشريع الإسلاميين؛ لكفاه.. كيف وقد دفع حياته ثمناً لها، فارتقى شهيداً لا يحيد ولا ينكص على عقبيه؟! هذه القضية التي ضحى من أجلها سيد قطب؛ هي التي دفعت الأنظمة إلى محاربته، وتوظيف بعض العمائم لتشويهه والافتراء عليه، ورميه بأنه يكفر عامة الناس، وهو بريء من ذلك كل البراءة.. ولا أدري! هل يهمّ هذه الأنظمة التي تحارب سيد قطب أن يكون رعاياها مسلمين أو كفاراً حتى ترميه بذلك؟! أم الذي يهمّها هو أن تطأطئ الرعية رؤوسها، وتنشغل بأرزاقها، ودفع ما يُطلب منها من ضرائب ورسوم متعددة؛ عن المطالبة بحقوقها، وتحكيم شرع الله فيها؟! كل ما في الأمر؛ أن الشهيد سيد قطب أوقف الشعوب على الحقيقة الصارخة التي يجب أن يدركوها حق الإدراك، وهي أن الشريعة التي أنزلها الله تعالى غُيبت عن واقع الناس، وجلبت لهم أنظمتُهم قوانين صنعتها عقول البشر، بعيداً عن نور الوحي الإلهي، ففسدت الحياة، ولم تقم البشرية بالمهمة المطلوبة منها، وهي عبادة الله تعالى وحده، والخضوع لشريعته، والخلوص من الشرك بتعدد أشكاله وألوانه. هذا الجهد "القطبي"؛ أقلق الطغاة الذين أدركوا تهديد هذه "الحقيقة" لمكاسبهم التي يجلبها لهم كرسيُّ الحكم، والملأُ الذين يبجّلونهم ويلقون على مسامعهم عبارات الخضوع والثناء والتعظيم، والشعوبُ المُستكينة! لهذا - ولهذا فقط - يحاربونه !!" رحمك الله يا سيد وجمعنا بك في الجنة. في ذكرى إعدامه الـ 58.
د. إياد قنيبي609,626 görüntüleme • 1 yıl önce

كلمة الدكتور إياد قنيبي عند قبر والدته رحمها الله -فريق الصفحة-
د. إياد قنيبي385,676 görüntüleme • 1 yıl önce

تصور صاحب أو صاحبة المصحف وهو يكتب على مصحفه بهذه العناية: على أوراق الملاحظات، يُعَلِّم بالقلم الفسفوري، يكتب على الهوامش..لم يكتفِ بقراءة واحدة، بل يريد أن يتعلم القراءات. يعيش مع كتاب الله تعالى لحظة بلحظة..على الرغم من الحصار والحرب والقصف والجوع.. عِبرة لنا نحن الذين ابتعد كثير منا عن كتاب الله في أوقات الرخاء.. اللهم اجعل كتابك شفيعاً لصاحب هذا المصحف يوم القيامة..
د. إياد قنيبي778,150 görüntüleme • 2 yıl önce

في القصر الرئاسي السوري حيث لم يرفع أذان قط. طيب الله الأنفاس.
د. إياد قنيبي457,852 görüntüleme • 1 yıl önce

هل أفرح بتحرير #سوریة ؟ ساعدوا في النشر يا كرام #سوريا_الان
د. إياد قنيبي470,999 görüntüleme • 1 yıl önce
2:57
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

كلمة قائد الجيش الأفغاني "فصيح الدين فطرت" رداً على تهديدات ترمب بشأن قاعدة باغرام الجوية. رد شبيه بردهم على بوش قبل واحد وعشرين سنة، حاول حلف الناتو خلالها القضاء على حركة طالبان، تركيعها، شق صفها، هزيمتها، جَعْلَها تستسلم.. لكنه باء بالفشل وخرج من أفغانستان يجر أذيال الخيبة والهزيمة.
د. إياد قنيبي216,253 görüntüleme • 8 ay önce

ترامب يقترح تغيير مسمى وزارة الدفاع لوزارة الحرب ويقول: "لا يعجبني اسم وزارة الدفاع، بالسابق كان اسمها وزارة الحرب، وكان لذلك وقع أقوى لا أريد أن نكون فقط في الدفاع، نريد الهجوم أيضًا، إن أمكن، يجب أن نعود لمسمى وزارة الحرب". هذا في الوقت الذي ترى فيه منتسبين إلى العلم والدعوة يحاولون إقناع الناس بأن الإسلام إنما جاء بجhاد الدفع، وأنه لا يدعو إلى فرض سلطانه على الشعوب الأخرى، وكأنهم يعتذرون عن التاريخ الإسلامي والفتوحات. وفي الوقت الذي يتم فيه تدجين أبناء المسلمين في المدارس ليكونوا "كتاكيت" مسالمين حلوين ينبذون "ثقافة الكراهية" ويؤمنون بالتعايش السلمي واللجوء إلى القانون الدولي ومجلس الأمن. ليس في الإسلام ما يُستحى منه. وإنما أنت في عالم لا يعرف إلا لغة القوة، فإما أن تأخذ بأسبابها، وإما أن تنسحق.
د. إياد قنيبي228,712 görüntüleme • 9 ay önce
1:53
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

تعبير رائع من هذا الرجل: In my efforts to free Palestine, Palestine has freed me, and millions of people around the world " يعني: "خلال جهدي لتحرير فلسطين، إذا بفلسطين تحررني -من الجهل- أنا وملايين الناس عبر العالم" أسأل الله أن يهديه ويهدي من في قلبه خير ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم يا أهل فلسطين ومن ناصرهم. حتى تعلموا أن من يتهجم على إخوانكم ويقول إن هذا الطوفان لم يأت إلا بالدمار، فالدمار في عقله وبصيرته.
د. إياد قنيبي550,602 görüntüleme • 2 yıl önce