
متابعات 🌏 وتقارير ³¹³
@Iraq213890 • 13,139 subscribers
📜 عراقي الهوى ، والدم والرؤى ، أكره الخونة 1 • والعملاء 2 • والبعثية 3 • والاحتلال 4 • والجوكرية 5 • والذيول 6 • وسراق الوطن الحبيب 7 • كائناً من كانوا ..✏️
Videos

⛔️ كشف الدلالة . . الجريمة التي هزّت العراق … قصة غزل ورقية . . ( إحداهن 4 و الأخرى 5 سنوات ) ! الوحش الذي اغتصب إبنة إخته وإبنة أخوه !! ثم دعا غيره الى إغتصـ.ـابهن !! تفاصيل صادمة تكشفها لحظات كشف الدلالة . ⛔️ خيانة من داخل العائلة .. والمحرك إمرأة !! وبراءة أطفال كانت ضحية لجريمة لا توصف . . الناجية الوحيدة كشفت ما حاول الجناة إخفاءه… بينما كانوا يعتقدون أن الحقيقة دُفنت إلى الأبد . المنشور التالي : الحلقة الكاملة لبرنامج إتهام مع تمام . • متابعات الصدر نيوز
متابعات 🌏 وتقارير ³¹³49,792 views • 1 month ago
0:39
Sensitive content
This media may contain sensitive content.
0:43
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

⛔️ بسبب هذا الفيديو . . ⛔️ البراءة من الرادود "حيدر الفريجي" جاءت بعد زيارته وعدد من شعراء الاطار الفاسدين للمرشحة الوقحة أمطار المياحي في البصرة . ⛔️ جهاز الأمن المركزي لسرايا السلام : إستناداً الى الصلاحيات المخولة لجهاز الأمن المركزي وبعد المتابعة والتثبت ونظراً لمخالفته التوجيهات العامة تقرر (اعلان البراءة) من المدعو (حيدر كريم رحيم الفريجي الملقب ملا حيدر الفريجي) وعلى الجميع مقاطعته وعدم التعامل معه مطلقاً . • متابعات الصدر نيوز
متابعات 🌏 وتقارير ³¹³117,556 views • 9 months ago

⛔️ إساءة الوقح منير الخباز للسيد الشهيد الصدر المقدس .. الأمر الذي استدعى سماحة السيد مقتدى الصدر في الرد عليه بالحكمة والموعظة الحسنة . • متابعات الصدر نيوز • الرد بقلم سماحة السيد مقتدى الصدر .. بسم الله الرحمن الرحيم لعلّ من أهمّ وأوضح ميزات وصفات المذهب الجعفري هو إشتراط الإجتهاد والعدالة في العالِم الذي يمكن أخذ العلم عنه ، وفي جواز تقليده وأخذ الفتوى منه. بمعنى أن الفقه الجعفري كان متشدداً في مسألة الفتوى والتقليد. فإن كان المجتهد عادلاً فيصحّ تقليده ، وإن لم يك عادلاً فلا يصحّ تقليده. إذن، يمكن القول بوجود عالم غير عادل قوةً أو فعلاً . مما يعني أن الشارع المقدّس والشرع العظيم لم يعطِ للعالم عصمةً من الزلل والخطأ. فلا يمكن القول أن كلّ عالم عادل ويصحّ تقليده والرجوع إليه بالفتوى وما شاكل ذلك. وكلّ من يفهم مثل هذه النصوص ويعيها بدقة ، ويستطعم ذوق الشرع من خلال التدقيق في النصوص القرآنية والأحاديث القدسية والنبوية وروايات أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .. سوف لن يقول كما قال (الخباز) : من أن كل علماء الشيعة ناطقون . فكما إنه يمكن أن نفرض وجود عالمٍ عادلٍ وآخر لا يتّصف بالعدالة.. فإنه بالإمكان وعلى نفس الغرار أن نصف العالِم لا على التعيين بالنطق أو السكوت. وبغضّ النظر عن أن النطق هو أحد دعائم العدالة أم لا ، وكذلك بغض النظر عن أن السكوت هو أحد علامات عدم العدالة أم لا. لكن الحريّ بكلّ من يفهم ذوق المعصوم من خلال فعله وتقريره وكلامه وسيرته أن لا يكون مهملاً لجوهر حديثهم .. فيقدّس مطلقَ العالِم ، ويجعل منهم ناطقين جميعاً ، ولا يذكر وجود عدم العدالة ، ولا عدم النطق في سيرتهم. فهذا مخالف لكل الموازين العقلية والنقلية. فإنه ورد: عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): إذا ظهرت البدع في امتي فليظهر العالم علمه ، فمن لم يفعل فعليه لعنة الله) فإن كان كلّ علمائنا الأعلام ناطقون فما الداعي لوجود مثل هذا الحديث عنه صلى الله عليه وآله ؟! ولا سيما إن (الخباز) يدّعي التشيع، ونحن الشيعة الإمامية نعلم علم اليقين أنه لو كان كلّ علماء المذهب ناطقين في المستقبل ، أي بعد وفاة أو إستشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله لعَلِمَ بذلك رسول الله ، ولما قال ما قال من الحديث أعلاه.. فقد يكون لغواً وبلا فائدة. وهناك الكثير من النصوص المشابهة لذلك.. فليراجعها إن شاء. بل وإن جلّ علمائنا الأعلام قدّس الله أسرار الماضين منهم وحفظ الله لنا وأطال أعمار الموجودين منهم ومتّعنا الله بخيرهم وظلّهم ، لا يعترفون بكل من إدّعى الإجتهاد ، بل وقد ينهون عن جواز تقليده والرجوع إليه إلا بشروط . وهذا أيضاً مما يعني وجود من يدعي الإجتهاد بغير حقّ ، ومن يدّعي الإجتهاد بغير حقّ سيقع بمحاذير كثيرة قد تخرجه عن العدالة كما هو معلوم حتى عند (الخباز). ومن هنا فإن ما قاله السيد الوالد قدّس سرّه الطاهر من تقسيم العلماء قوةً أو فعلاً الى ساكت والى ناطق كان وفقاً للأحاديث والروايات بل مطابقاً لها.. وعلى (الخباز) أن يراجع إجتهاده وتصدّيه للدرس وإلا وقع بمحذور إدّعاء الإجتهاد بغير وجهة حقّ . بل إن (الخباز) نفسه إعترف وأقرّ بأن المحقق الخوئي رحمه الله كان ساكتاً في البدء ثم نطق أثناء الإنتفاضة الشعبانية. إذن، فللعالم أن يسكت أو أن ينطق.. بشرط أن يكون السكوت في مورد السكوت والنطق في مورد النطق . بمعنى إن كانت هناك مصلحة من السكوت سكت ، وإن وكانت المصلحة العامة في النطق نطق. ونستنتج من كل ذلك، وخصوصاً إذا جمعناها والحديث أعلاه وكل الأحاديث المشابهة له: إن على العالم أن لا يكون ساكتاً طيلة تصدّيه للمرجعية والفتوى وإرجاع الناس إليه. كما فعل المحقق الخوئي رحمه الله أو كما فعل السيد السيستاني دام ظلّه.. فقد نطقوا حينما كانت المصلحة بالنطق ، وسكتوا حينما كانت المصلحة بالسكوت ، ولم يك سكوتهم مُطبِقاً طيلة حياتهم ، فنطق المحقق الخوئي في الإنتفاضة الشعبانية مشكوراً كما يدّعي (الخباز) ، ونطق السيد السيستاني حينما أمر بجهاد شـ..ـذاذ الآفاق: كما أدّعي أنا ، لكن هناك علماء لم ينطقوا حتى في الإنتفاضة الشعبانية ، ولا حين سقوط الموصل والأنبار بسبب سياسات بعض الساسة الخرقاء. ولم ينطقوا حينما دخل المحتل عراقنا الحبيب إلا ما سمعته مشافهة من السيد السيستاني دام ظله حينما نعتهم بالمحتلين ، فقال: لن ينسى لك الإحتلال ما فعلته . ولم ينطق الآخرون حينما فجّرت المراقد في سامراء المقدسة ، ولم ينطقوا حينما شتموا الرسول في شارلي إيبدو ، ولم ينطقوا حينما حُرِق القرآن على أيدي أرذل الناس ، ولم ينطقوا حينما سُنّ قانون الزواج المثـ..ـلي ، ولم ينطقوا كالسيد الخميني رحمه الله حينما أفتى بقـ،.ـتل صاحب آيات شيطانية. فاعلم يا (خباز) إن السيد الوالد قدّس سرّه كان في ظرف التقية القصوى ، وكان قد سُجِن مرتين ، وجعلوا على منزله رقابة بعـ..ـثية مشددة ، وكان ينتظر الفرصة ليعلن أعلميته فيتصدى وينطق. وما إن تصدّى نطق.. نطق في كل الموارد ما صغر منها وما كبر ، حتى تصدى للقضاء الحوزوي مع وجود أكبر دكتاتورية شهدها التاريخ المعاصر ، وتصدى لإمامة صلاة الجمعة حينما كان قول : الله اكبر ، جرماً ، وطُلب منه الدعاء للهدّام فأبى. يا (خباز) إن التقية لا تعني الخوف.. وقد لا تكون في كل مراتبها سبباً مجوزاً للسكوت ، وإن كانت تعني الخوف فليس الخوف على قتل المرجع أو العالم ، بل الخوف على بيضة الإسلام أو على دماء المسلمين وما شاكل ذلك. ولذلك فإن الشهيد الصدر الأول قدّس سرّه الشريف تصدّى للهدّام على الرغم من علمه بالشهادة. ثم إن كنت حزيناً وممتعضاً مما قال السيد الوالد قدّس سرّه من تقسيم العلماء الى ناطق وساكت ، وتعتبره إساءة للعلماء ، أفلا تتّصف بالأدب حينما تنتقد عالماً ومجتهداً أعني السيد الوالد... أفتصفه بالظالم!!!؟ فيا أيها (الخباز) إن كنت مكياً فاذهب وتصدى للإجتهاد في مكة أو في مقرّك القطيف والإحساء فهم أحوج الى العلماء إن كنت منهم.. أم أنك تخاف النطق في مكة والقطيف.. وتميل الى السكوت فيها وتسرع الى النطق سفهاً في النجف الأشرف ! فدارِهِم ما دمتَ في دارِهم واضح !؟ مقتدى بن السيد محمد الصدر
متابعات 🌏 وتقارير ³¹³98,914 views • 2 years ago

⛔️ أحد الاخوة من أبناء الحشـ.ـد الشعـ.ـبي من المطرودين بسبب كلمات قالها ويقال أنه قال بتعجيل الفرج في الدعاء المشهور : وعجّل فرجهم وإلعن عدوهم والذي بات يعتبر اليوم دعاء الصدريين ومن ثوابتهم .. وبسبب ذلك تم طرده !! ⛔️ وإن لم يكن طرده لهذا السبب .. ولنفترض لسبب آخر وصحيح ، فلا بأس بإرجاعه لعمله لما يعانيه من حياة معيشية صعبة ومتعبة ولهذا قام بالمناشدة وأقوم بنشرها . • إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء . • متابعات الصدر نيوز
لا شرقية 🇮🇷 ولا غربية 🇺🇸15,298 views • 1 year ago

قبحك الله يا ملعـ.ـون يا فاسـ.ـد .. ⛔️ ⛔️ النائب السافـ.ـل ياسر الحسيني يقول شططاً .. في يوم شهادة ومظلومية امير المؤمنين (عليه السلام) ينتشر مثل هذا الظلم الشنيع والتصريح الأرعن بحق الصدر المقـ.ـاوم والمجاهـ.ـد الذي قاتـ.ـل الاحتـ.ـلال يوم إرتمى شيعة السلطة تحت أقدام الامريكان حتى قال السيد السيستاني للصدر : تره الي سويته بالعدو لا ينساه لك ، وقاتـ.ـل تنظـ.ـيم القاعـ.ـدة ببسالة وشرف ، وحفظ بغداد من السقوط بيد الارهـ.ـاب بأبطال جيـ.ـش الامام المهدي (عليه السلام) وقتذاك ، حتى قال احمد الجلبي ما مضمونه : لولا جيش المهدي لم يبقى شيعي في بغداد ، وقاتـ.ـل داعــ.ـش ومخططات التفرقة الطائفـ.ـية والحـ.ـرب الأهلية ( ولا زال ) ووقف ضد فسـ.ـاد السلطة ونهب العراق ، رغم كل هذه الأبواق الرخيصة بالسوء والكلام الباطـ.ـل والناكرة للجميل . ⛔️ صح النوم ياسر .. شنو تريد تطش !! ⛔️ تره بعد وكت للانتخابات يا إمعة !! • متابعات الصدر نيوز
لا شرقية 🇮🇷 ولا غربية 🇺🇸13,194 views • 1 year ago
No more content to load