«كنت أصمت طول الوقت تقريبًا، كنت أريد في كثير من الأحيان أن أتكلم، ولكني لا أجد في الواقع شيئًا أقوله. هل تعلمين أن خير ما يفعله المرء أحياناً هو أن يصمت». دوستويفسكي: الأبله.
78,411 views
«كانت ليلة جميلة، جميلة جمالًا لا نراه إلا حين نكون فى ريعان الشباب! السماء تتلألأ فيها النجوم، وهي تبلغ من الصفاء أن المرء يتساءل رغما عنه حين ينظُر إليها: هل يمكن تحت مثل هذه السماء أن يعيش أناس يملأ قلوبهم البغض وتعبث بنفوسهم النزوات؟». دوستويفسكي: الليالي البيضاء.
90,325 views
«لقد كان مسكني هو قوقعتي التي ألجأ إليها، وأحتمي بها من الإنسانية بأسرها». فيودور دوستويفسكي: في قبوي.
32,492 views
«لن أفقد الأمل وسأحتفظ بروحي وفؤادي نقيين صافيين. وسأُخلق من جديد بشكل أفضل. ذلك هو كل أملي، وتلك هي سلواي الوحيدة». دوستويفسكي: الرسائل
13,888 views
« يا لك من غريب! فلتفهم أن هذا مستحيل. الزواج من غير حب هو عمل وضيع وغير جدير بالإنسان تمامًا كأن تؤم الصلاة وأنت غير مؤمن ». أنطون تشيخوف: المبارزة.