
Ahmad Shomokh
@ahmadshomokh • 13,850 subscribers
Tweets & Opinions are my own. RT's =! endorsements.
Shorts
Videos

🔥الحارث ادريس حقيقي كنتة! .. مواجهة وردّ قوي وواضح على أكاذيب المُسعد بولوص نيابةً عن العدو الإماراتي في مجلس الأمن قبل قليل .. البرهان واضح انه متابع الجلسة وأرسل للحارث محادثته مع مُسعد بولوص خلال الجلسة واستخدمها الحارث للرد على الكذب الأميركي .. مبروك! #حرب_التحرير_الكبرى
Ahmad Shomokh28,544 просмотров • 1 день назад

الرئيس الكولومبي غوستاڤو بيترو: ما يحدث في السودان هو إبادة جماعية .. وجنودنا يتم ارسالهم للقتال كمرتزقة في السودان واوكرانيا بواسطة زعماء المافيا الذين يسكنون في دبي وفي روما وميامي .. نحن لا نريد ان نكون شركاء في الإبادة في السودان وسنقوم بملاحقة هذه المافيا. #الإمارات_تقتل_السودانيين
Ahmad Shomokh1,100,524 просмотров • 7 месяцев назад

بولوس U.S. Senior Advisor for Arab and African Affairs يكشف عن الدور الأميركي في إسقاط الفاشر! مُسعد بولوس في لقائه مع الجزيرة مباشر قبل قليل لم يحاول حتى أن يواري تواطؤه الضمني مع سلطة أبوظبي، ولا مساهمته في خداع الحكومة السودانية عبر دعوة وزير الخارجية ووفده إلى واشنطن لتخدير القيادة وإدامة حالة “التبريد غير المعلن” لجبهات القتال في كردفان في فترة "الحوار الثنائي" من زيورخ للقاهرة وواشنطن. خلال المقابلة، تحوّل بولوس إلى ما يشبه الناطق العسكري لمليشيات أبوظبي، إذ “تنبأ” بأن احتلالها لن يتوقف عند الفاشر بل سيمتد إلى مناطق في كردفان، في ما يبدو كإقرار ضمني بمخطط توسعي يجري تمريره بقبول ومباركة أميركية، في ما يُعتبر مساهمة واضحة في الضغط على السودان وابتزازه بوحدته وسيادته بالوكالة عن أبوظبي. بولوس يكرّر عمليًا ما فعله بلينكن قبل منبر جنيف، ويؤكد أن الخداع أصبح أحد الأدوات الصريحة في سياسة الإدارة الجديدة الخارجية. في حديثه قال ما كان يسرّ به بيريللو العام الماضي: أن "من إيجابيات سقوط الفاشر تحقيق توازن يُجبر الحكومة على التفاوض مع الدعم السريع" تحت تهديد تفتيت السودان واستدعاء النموذج الليبي. كما كشف عن دور الدعاية القحاطية العميلة حول وجود “تفاوض غير مباشر”، والتي ما كانت إلا ستار دخان لإخفاء حقيقة ما يُحاك ضدنا. ليبقى بولوس والقحاطة وعمسيباتهم جميعًا جزءًا من عملية تخدير وتغبيش مستمرة للواقع، تُدار للتضليل عن طبيعة التحدي الوجودي الذي يواجه السودان. أراد بولوس أن يقنعنا بأن المليشيا ستتوقف عند احتلال الفاشر وإبادة أهلها، ويبدو أن أشواق القيادة السياسية تجعلها لا ترى الحقائق كما هي، بل كما ترغبها أن تكون. #الامارات_تبيد_السودانيين
Ahmad Shomokh282,261 просмотров • 8 месяцев назад

يعني اليوم لولا انه جلسة مجلس الأمن مفتوحة ومنقولة، مثلاً ما كنا عرفنا من أي وسيلة اعلام عربية شغالين فيها سودانيين او عاملة من داخل السودان انه جلسة مجلس الأمن اليوم لا تقل سخونةً عن معارك المدرعات والفاشر وكانت جبهة معركة دبلوماسية بين الدولة وممثلها السفير البطل حارس السيادة الحارث إدريس ولأول مرة وبعد تجاهل شهور ظهر ممثل دولة الامارات للرد على السودان بتعالي وصلف كولونيالي بامتياز، كانت مداخلات السفير الحارث درس في الوطنية والالتزام تماماً كما نراه من جنود الدولة في الخرطوم والفاشر هذه الأيام. المبعوث الاماراتي لما تسمعه بيتكلم وكأنه بتسمع في بكري الجاك ولا خالد سلك ولا ياسر عرمان ولا بابكر فيصل..الخ القحاتة بتكلم وبتعرف أوجه الشبه بيناتهم درجة التماثل، مثل: -رفض الاعتراف بشرعية الحكومة السودانية. -حمّل المبعوث الإماراتي الحكومة السودانية مسؤولية بداية الحرب. -اتهام الحكومة السودانية بعرقلة المساعدات الإنسانية. -اتهام الحكومة السودانية بعرقلة مفاوضات جدة. -ابتزاز السودانيين بالمساعدات الإنسانية، للحد اللي افتكر انه بيشتري صمت السودانيين وقبولهم بالإبادة بسبعين مليون دولار لما قال "التزمت الامارات بسبعين مليون دولار لإغاثة السودانيين"، حتى يرد عليه السفير الحارث باننا لا نحتاج اموالكم، فقط ارفعوا ايديكم عنّا. رسالتي لجانب كبير من السودانيين الشغالين في قنوات عربية وصحف ومواققع الكترونية اشتغلوا شغلكم، لكن لو سمحتو ما تجو تاني تحاضرونا عن حرية الرأي والتعبير والمعلومة، نهائي.. اسي الحكومة قدمت كم دليل وكم تصريح وكم بيان وكم خطاب في مجلس الامن وكم شكوى وكم مؤامرة حاكتها أبوظبي باستخدام قروشها العملت ليها علاقات favors في دول دائمة العضوية عشان تقمع صوت السودان اللي بيواجه حرب ابادة واقتلاع وتهجير واستعباد من ابوظبي بواسطة المليشيا وذراعها السياسي قحت، وانتو ولا واحد من الأخبار دي اتجرئتوا تجيبوهو ولو حتى في صفحاتكم الشخصية خلي الوسائل الاعلامية الشغالين فيها، والله دي ما مزايدة عليكم ولا من حق زول يزايد عليكم.. دة مجرد طلب انه بالله ياخ ما تزايدو على الناس انتو ديل بقيم الصحافة وحرية التعبير واي زول يكون مدرك لحدود الواقع. اسي نقابة الصحفيين المنتخبة دي ما شايفة انه الديموقراطية ومصالح عضويتها الحقيقية في انه حرب الابادة دي تقيف بوقف ابوظبي للدعم غير المحدود اللي صحافة العالم كله قاعدة تتكلم عنه الا الصحافة العربية والسودانية .. ياخ حتى المنتمين للنقابة دي من الصحفيين الشغالين في وسائل اعلام غير عربية، تقاريرهم كلها ضاربة وشغالين يمشوا في سردية المليشيا والإمارات بتاعت كيزان وحرب جنرالين وتغبيش يمكن يكون تاريخي عديل.. الناس ديل بتحركوا في الواقع بدون اي وعي تاريخي، لأنه التاريخ بسجل الحاجات كلها!
Ahmad Shomokh543,852 просмотров • 2 лет назад

احمد طه: السافنا والقبة كانوا استخبارات عسكرية؟ لسان الجنجويد: نعم، استخبارات شغالين ضدنا ليل نهار احمد طه: يعني الاستخبارات ضحكت عليكم ٣ سنوات؟ لسان الجنجويد: عادي .. نحن برضو عندنا غواصات في الجيش لكن ما بنقول ليهم يعملوا انتهاكات عشان دي ما اخلاقنا 😂😂
Ahmad Shomokh24,363 просмотров • 25 дней назад

– الإمارات تأوي إرهابي مجرم حرب وهارب من الانتربول وعليها تسليمه فوراً #أبوظبي_ترعى_الإرهاب
Ahmad Shomokh29,373 просмотров • 1 месяц назад

اتصل عبد الله بن زايد بماركو روبيو قبل قليل. هذه هي المكالمة الثالثة خلال شهر التي يجريها وزير خارجية سلطة العدو المُحتلّ في أبوظبي للحديث عن "ضرورة التوصل إلى هدنة في السودان" مع وزير الخارجية الأميركي ومستشار الأمن القومي. وللمرة الثالثة أيضًا، يخلو بيان وزارة الخارجية الأميركية من أي إشارة إلى ما يُسمّى بـ"الرباعية". في المقابل، جاءت تصريحات وكيل وزارة الخارجية السودانية عقب عودة رئيس مجلس السيادة من زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية واضحةً في تأكيد حرص السودان على الانخراط مع الأشقاء في السعودية ومع الولايات المتحدة ضمن صيغة ثنائية مباشرة، بعيدًا عن الأطر الخبيثة التي تسعى أبوظبي إلى فرضها عبر الترهيب الدبلوماسي والتوحش الجنجويدي، في محاولة لغسل صورتها والانتقال من موقع المعتدي إلى موقع "الوسيط" الذي يريد أن يقول أنه تمكّن من فرض هدنة بين "طرفين متساويين في السوء". وتندرج المحاولات العدوانية المستمرة لسلطة أبوظبي، عبر شبكاتها الإعلامية والدبلوماسية، في إطار مسعى منهجي لتعزيز مسار العقوبات والعزلة ضد السودان، من خلال فبركة تقارير ومقابلات مضللة بأسماء ومنصّات متعددة. وقد تجلّى ذلك بوضوح في تقرير شبكة "CNN" الأخير، الذي نُشر بالتزامن مع الذكرى الثانية لاحتلال واستباحة ولاية الجزيرة، حيث جرى تصوير جنجويد أبوظبي بوصفهم ضحايا، في قلب عملية تبييض فجّة تهدف إلى تكريس سردية "المساواة بين طرفي الصراع"، وصرف الأنظار عن الإبادة المستمرة في الفاشر، وعن استخدام آلاف المدنيين رهائن، ومنع أي وصول إنساني أو دولي إلى المدينة المستباحة، كما عبّر مستشار محمد بن زايد "لشؤون المستعمرات" انور قرقاش بوضوح في تغريدات اليوم بعد دقائق من صدور التقرير. ولا يجب أن يفوتنا أن منصور بن زايد أنشأ شراكة كبيرة مع CNN منذ يوليو ٢٠٢٣، بعد أشهر منذ بداية حرب العدوان والغزو الاماراتية. ولا يختلف هذا المسار عن الأكاذيب التي تواصل سلطة أبوظبي الترويج لها بشأن مزاعم استخدام السودان للسلاح الكيميائي، في محاولة متعمّدة لتوسيع دائرة العزلة الدولية. ويجري ذلك في ظل غياب أي مؤشرات على وجود مساعٍ لبناء قدرات مؤسسية وقانونية سودانية حقيقية للتعامل مع هذه الادعاءات بوصفها أدوات ضغط تُدقّ، واحدة تلو الأخرى، بترتيب محسوب وحرص استراتيجي مُجرّب بنجاح في ساحات أخرى. #الامارات_تحتل_دارفور
Ahmad Shomokh120,885 просмотров • 6 месяцев назад

امرقو لينا الورق الموقّع دة كنتقدروا نشوف فيو شنو ونمسحه! ود الفكي بعترف انه حكاية العشرة سنوات لتفكيك الجيش واستبداله بالمليشيا -السموها دمج - جات من "الميسرين" اللي هم الرباعية، وبالأساس الامارات وبريطانيا وقت الاطاري 😅 دايرين يحافظو على المليشيا كموازي للجيش عشان يحرسوهم يفوزوا في دورتين انتخابيات بحماية الجنجويد من الجيش الكوز الشرير .. وكدة يكون شيطان العرب نصّبهم حكم السودان تحت حماية مليشياته ليحققوا ليو مطامعه باستتباع البلد بدون ما يفرتق طلقة واحدة .. وبعداك يقعدوا يطردونا من بلدنا بعد ما جيشنا يتفرتق تحت الرعاية القحاطية بمبررات المدنية والديمقراطية 😅 القحاطة طموحهم السلطوي حوّلهم لأدوات في مخطط احتلال واستتباع السودان بقو بقولو كلام نحن كنا بنصرف عربي كتير عشان ندلّل عليو، والزي ود الفكي دة بتصور من شدّة اصطكاكه ما قادر يشوف انه عميل صريح .. او شايف وموافق! بعدين ليه تقصيركم مبرر وتقصير برهان ما مبرر .. وهل لو كان وقع الاتفاق النهائي كنتو لقيتو ليو مخارجة؟ 😂
Ahmad Shomokh21,014 просмотров • 28 дней назад

حول خطورة اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" .. ماذا بعد؟ تصرفات الإمارات وإسرائيل وإثيوبيا التفتيتية، والمزعزِعة لأمن البحر الأحمر، ستُسرّع من تشكّل تحالف إقليمي لحماية أمن وسيادة ووحدة الدول المُشاطئة له لمواجهة هذه التصرفات المستفزة. في تصعيد بالغ الخطورة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي اعتراف حكومته اليوم بانفصال إقليم "أرض الصومال" عن جمهورية الصومال الفدرالية في تطابق مع تصعيد أبوظبي في اليمن عبر وكيلها "المجلس الانتقالي" لتقسيم البلاد بحيث يكون "اليمن الجنوبي" و"أرض الصومال" على ضفتي باب المندب ومدخل البحر الأحمر تحت سيطرتهما بالكامل، في خطوة تندرج بوضوح ضمن مسار تحالف أبوظبي–الليكود الإسرائيلي لإعادة هندسة أمن وحدود دول البحر الأحمر. وتأتي هذه الخطوات التصعيدية بعد فشل محاولاتهم المستمرة للسيطرة واحتلال الساحل السوداني عبر وكيلهم الجنجويدي وغطائه القحاطي، وهو الساحل الأقرب لهدف عيال زايد ونتنياهو المشترك في تطويق السعودية ومصر واحتواء تركيا وإعادة هندسة معادلات الأمن والنفوذ في الأقليم لقرن قادم. وقد صرّح الناطق باسم تحالف أبوظبي الجنجويدي "تأسيس" في يوليو الماضي أن النموذج الأقرب لما هم بصدده تطبيق صيغة "أرض الصومال" في السودان!!. جاء الإعلان خلال اتصال مباشر مع زعيم الإقليم الانفصالي، الذي بادر بدوره إلى إعلان اعترافه بإسرائيل واستعداده للانضمام إلى ما يُسمّى "الاتفاقات الإبراهيمية". وبذلك تصبح إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعترف بـالإقليم الإنفصالي "أرض الصومال" كدولة مستقلة، في خطوة تمهّد لتحويل الإقليم إلى منصة عسكرية واستخباراتية رسمية لإسرائيل وأبوظبي عند مدخل البحر الأحمر، بما يحمله ذلك من تهديد مباشر لأمن المنطقة وتوازناتها. ومباشرة عقب الإعلان الإسرائيلي، أجرى وزراء خارجية مصر وتركيا والصومال وجيبوتي اتصالًا جماعيًا أكدوا فيه رفضهم القاطع للاعتراف الأحادي الذي يهدد وحدة وسيادة الصومال، واعتبروا الخطوة تقويضًا لمبادئ القانون الدولي وتهديدًا للسلم والأمن الدوليين، وجدّدوا دعمهم لمؤسسات الدولة الصومالية الشرعية، ولا اعتقد أن الأمر سيتوقف عند البيانات لأن التهديدات صارت متزايدة ومتعاظمة. هذه التطورات ليست مفاجأة، بل تأتي في سياق متدرّج ومكشوف جرى التحضير له سياسيًا وإعلاميًا خلال السنوات الأخيرة. فقد تصاعد في الإعلام الغربي، خصوصًا في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، خطاب يدعو إلى الاعتراف بـ"أرض الصومال" وتسويقها كنموذج "دولة مستقرة وديمقراطية نسبيًا"، في مقابل تقديم الصومال الفدرالي في مقديشو باعتباره دولة فاشلة وغير قابلة للتطوّر، مع تجاهل متعمّد لتعقيدات الواقع السياسي والأمني، ولدور التدخلات الخارجية في إدامة هشاشته. ومن المتوقع أن يعترف ترامب كذلك بأرض الصومال. وخلال السنوات الأخيرة، كثّفت قيادات "أرض الصومال" اتصالاتها بدول مختلفة، عارضةً شراكات اقتصادية وأمنية مقابل الاعتراف بانفصال الإقليم عن الصومال. وحسّنت علاقاتها مع الإمارات، التي عيّنت منذ عام 2021 ممثلًا دبلوماسيًا رفيع المستوى لها في العاصمة الانفصالية هرجيسا، في خطوة أثارت حينها تحفظات صومالية واسعة، وذلك بدون اعتراف رسمي بانفصال الإقليم. وكان هذا المسار قد سبقه، مطلع عام 2024، اتفاق غير قانوني سعت من خلاله "أرض الصومال" إلى منح إثيوبيا منفذًا بحريًا وحق إنشاء قاعدة عسكرية مقابل اعتراف أديس أبابا بانفصالها. غير أن حكومة الصومال رفضت الاتفاق واعتبرته تهديدًا لوحدة البلاد، وتلقّت دعمًا سياسيًا وعسكريًا من تركيا ومصر، ما أدى إلى إفشال المسعى الإثيوبي المدعوم إماراتيًا. وبعد فشل هذا المسار، جرى الانتقال إلى المسار الإسرائيلي الأكثر خطورة، في توقيت يعكس تلاقي المصالح بين تل أبيب وأبوظبي وأديس أبابا لإعادة تشكيل الجغرافيا السياسية للبحر الأحمر والقرن الأفريقي، والضغط على الدول الرافضة لهذا المشروع، وفي مقدمتها مصر والسعودية وجيبوتي وتركيا. هذا التطور الخطير كذلك يستهدف إعادة تشكيل التوازنات الجيوسياسية في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وفتح ثغرات استراتيجية قد تُستخدم مستقبلًا للضغط على الأمن المائي والبحري والتجاري والسياسي لدول المنطقة. إن تحالف أبوظبي–الليكود الإسرائيلي، القائم على تفكيك الدول، وتسييل الجغرافيا، وتحويل الكيانات الوطنية إلى كنتونات وظيفية أو منصات عسكرية، لا يقود إلا إلى هاوية صراع إقليمي واسع ومدمّر. لكنه، في الوقت نفسه، يُسرّع تشكّل حلف مضاد لحماية سيادة الدول ووحدة أراضيها وأمن البحر الأحمر، وهو مسار بات أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لمواجهة الأطماع المضادة. #الامارات_تحتل_دارفور
Ahmad Shomokh76,843 просмотров • 6 месяцев назад

وين علي الحاج خلي يشوف "التفكيك من الداخل" بتعمل كيف .. الساڤنا قال لي حميدتي والمعاه حربكم دي عبثية .. وقال "للأشاوس" تقولو "شهداء القضية"؟! انتو ناسكم ديل ماتو في فرقانهم ولا مشيتو براكم هبشتو المركز! .. والقضية قاليهم مشت الإمارات 😂 #أبوظبي_ترعى_الإرهاب
Ahmad Shomokh23,739 просмотров • 1 месяц назад

وقف اطلاق النار ❌ وقف تفكك وتداعي مليشيات أبوظبي ✅ الإرهابي الساڤنا بيكشف انهم في خشم بيت واحد اشقاء ميتين ليهم ٣٦٠٠ شخص في محرقة عيال زايد المصرّين عليها لاحتلال السودان كل محاولات العدو الإماراتي، عبر وكلائه وحلفائه الغربيين، لفرض وقف اطلاق نار على الحكومة، لا يعدو كونه سعي لوقف تفكك وتداعي مليشيات أبوظبي الإرهابية ميدانياً .. يتّضح ذلك مجدداً اليوم مع أنباء عن استسلام أحد أعمدة مليشيات الجنجويد في دارفور مستفيداً من عفو القائد العام عن الحق العام، وكما سيكون أكثر وضوحاً مع الانهيارات التي ستترى في الفترة القادمة. حلقات مؤامرة أبوظبي ضد وحدة وسيادة وأمن السودان ستتفكّك مع كل خطوة تمشيها الدولة لهدم الوجود المليشي الارتزاقي لعملاء أبوظبي من الجنجويد والقحاطة، وكما ستفشل #مؤامرة_برلين. لعنة ضحايا مليشيات الإمارات في الفاشر ومستريحة والجنينة وام روابة والدلنج والجزيرة والخرطوم وسنجة ..الخ لن تترك شيطان العرب وعملائه الخونة الجنجاقحط والعمسيبات #ابوظبي_ترعى_الإرهاب
Ahmad Shomokh36,081 просмотров • 2 месяцев назад

يهدد كلب صيد الجنجويد بانسحاب الجنجويد من الحدود الجنوبية للمملكة، وأن الحوثيين سيصلوا حتى مدينة جدة!! الجنجويد مرتزقة أبوظبي أطلقوا كلاب صيدهم ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة عقب بيانها الأخير الرافض لمخططات تفتيت السودان، والداعم لوحدة السودان وسيادته وتطلعات شعبه.
Ahmad Shomokh165,999 просмотров • 1 год назад

في الذكرى الأولى لكسر حصار مليشيات أبوظبي عن القيادة العامة للجيش بالقوة العسكرية - شالوها حُمرة عين - سرنا في طريقٍ لم يُفتح إلا بإرادة الأبطال. طريقٌ استغرق تحريره 121 يومًا من التضحيات والفدائية والإرادة الصلبة وصل حدّ الأسطورة. بالأمس قطعنا هذا الطريق نفسه في عشرين دقيقة فقط، من موقع العبور العظيم عند جسر الحلفايا، وصولًا إلى المكان الذي شهد ارتقاء شهدائنا الأبطال؛ أولئك الذين سطّروا بدمائهم معاني الالتزام والدفاع، وحموا كيان الدولة السودانية وسيادتها في وجه مؤامرات الغزو والتقسيم والاستتباع. صمدوا يوم لم يكن لنا، بعد الله، إلا صدق قسمهم، وصلابة انتمائهم وعراقتهم، وولائهم للسودان دولةً وأرضًا وشعبًا.
Ahmad Shomokh62,949 просмотров • 5 месяцев назад
0:47
Sensitive content
This media may contain sensitive content.