Ahmad Shomokh's banner
Ahmad Shomokh's profile picture

Ahmad Shomokh

@ahmadshomokh13,850 subscribers

Tweets & Opinions are my own. RT's =! endorsements.

Shorts

الأسلوب الخاص الذي جرى به تبادل السلام بين رئيس مجلس السيادة وبروفيسور إبراهيم قالن، مدير جهاز الاستخبارات التركية، دون غيره من أعضاء الوفد المُستقبِل، مثير للإنتباه، وربما يحمل دلالات تتجاوز البروتوكول #الامارات_تحتل_دارفور

الأسلوب الخاص الذي جرى به تبادل السلام بين رئيس مجلس السيادة وبروفيسور إبراهيم قالن، مدير جهاز الاستخبارات التركية، دون غيره من أعضاء الوفد المُستقبِل، مثير للإنتباه، وربما يحمل دلالات تتجاوز البروتوكول #الامارات_تحتل_دارفور

136,804 просмотров

فديو يردّ الروح .. العاصمة القومية من الجو .. مساء اليوم ليلة ١٨ رمضان تقبل الله شهداء الوطن حُماة السودان #ربيع_الدولة

فديو يردّ الروح .. العاصمة القومية من الجو .. مساء اليوم ليلة ١٨ رمضان تقبل الله شهداء الوطن حُماة السودان #ربيع_الدولة

33,600 просмотров

شكله شخبوط كان مأكد ليهم انه الهدنة مرقت! يا سلك يا عميل: خطابات ٢٠٢٤ الرسمية بتاعت البرهان يطلع ينبزكم دي ما بتنفع كتكتيكات للطور الحالي من مؤامرات مشغلكم الاماراتي في ٢٠٢٥ ضد وحدة وسيادة السودان، خصوصاً في ظل وجود سماسرة ورجال اعمال في البيت الأبيض ما عندهم اي سقوف سياساتية، ونفوذ ترليونات اسيادك اكبر من اي مصالح او تفكير استراتيجي واقعي. تحفظ الحكومة على الهدنة بالترحيب بالمبادرات ووضع اطار سياسي سيادي واضح حول التجاوب معاها، مع الكلام عن التعبئة والاستنفار فاجأكم؟ كنتو متوقعين "بولوس تحت جزمتي"؟ انتو العساكر ديل في ال٣ سنوات دي ما عرفتو عنهم أي حاجة!! الهدنة العاوزين تشرعنو بيها تقسيم السودان وتنالو بالسياسة ما فشلتم فيه بالسلاح بالإرهاب، وبعد سقوط الفاشر كمان، قدّت! .. لغة التحفظ/الرفض الحكومية بتاعت بيان مجلس الأمن والدفاع كانت دبلوماسية وكسرت الدش لي شيطان العرب في يده .. وما بقدر مشغلك الاماراتي يشيلها يوديها لواشنطن يشتكينا ليها عشان تجي بالاف –٣٥ والام كيو ريبر تقصفنا. فمروقك انت بعد ثواني من بيان الجنجويد دي حيلة مفضوحة وحنك "الكرة الان..الخ" ما بشتغل .. الكرة الان مدفونة في مقابر جماعية في الفاشر مع الاف المواطنين والمدنيين يا عميل يا وضيع، والدولة ماشة تثأر ليهم! #الإمارات_دولة_احتلال

شكله شخبوط كان مأكد ليهم انه الهدنة مرقت! يا سلك يا عميل: خطابات ٢٠٢٤ الرسمية بتاعت البرهان يطلع ينبزكم دي ما بتنفع كتكتيكات للطور الحالي من مؤامرات مشغلكم الاماراتي في ٢٠٢٥ ضد وحدة وسيادة السودان، خصوصاً في ظل وجود سماسرة ورجال اعمال في البيت الأبيض ما عندهم اي سقوف سياساتية، ونفوذ ترليونات اسيادك اكبر من اي مصالح او تفكير استراتيجي واقعي. تحفظ الحكومة على الهدنة بالترحيب بالمبادرات ووضع اطار سياسي سيادي واضح حول التجاوب معاها، مع الكلام عن التعبئة والاستنفار فاجأكم؟ كنتو متوقعين "بولوس تحت جزمتي"؟ انتو العساكر ديل في ال٣ سنوات دي ما عرفتو عنهم أي حاجة!! الهدنة العاوزين تشرعنو بيها تقسيم السودان وتنالو بالسياسة ما فشلتم فيه بالسلاح بالإرهاب، وبعد سقوط الفاشر كمان، قدّت! .. لغة التحفظ/الرفض الحكومية بتاعت بيان مجلس الأمن والدفاع كانت دبلوماسية وكسرت الدش لي شيطان العرب في يده .. وما بقدر مشغلك الاماراتي يشيلها يوديها لواشنطن يشتكينا ليها عشان تجي بالاف –٣٥ والام كيو ريبر تقصفنا. فمروقك انت بعد ثواني من بيان الجنجويد دي حيلة مفضوحة وحنك "الكرة الان..الخ" ما بشتغل .. الكرة الان مدفونة في مقابر جماعية في الفاشر مع الاف المواطنين والمدنيين يا عميل يا وضيع، والدولة ماشة تثأر ليهم! #الإمارات_دولة_احتلال

49,246 просмотров

داخل حي المصانع بالفاشر الصامدة، يقوم مرتزقة أبوظبي من الكولومبيين وتحت قيادة العقيد جون خايرو، بقصف المدنيين بمدافع الهاون وطائرات الدرون FPV. نظمت الإمارات إرسال المئات من مرتزقتها الكولومبيين عبر بنغازي وتشاد وبوصاصو.

داخل حي المصانع بالفاشر الصامدة، يقوم مرتزقة أبوظبي من الكولومبيين وتحت قيادة العقيد جون خايرو، بقصف المدنيين بمدافع الهاون وطائرات الدرون FPV. نظمت الإمارات إرسال المئات من مرتزقتها الكولومبيين عبر بنغازي وتشاد وبوصاصو.

77,595 просмотров

يا امكعوكات عرفتو الخرطوم حقّت أبو منو 😆

يا امكعوكات عرفتو الخرطوم حقّت أبو منو 😆

57,119 просмотров

"أمّا المرأة السودانية الكريمة العزيزة تدفع أثمانا مضاعفة، بسبب اعتداءات مجموعات تحركها الأثمان البخسة من المال، مجموعات خارجة عن القانون والأخلاق والسلوك الإنساني القويم"

"أمّا المرأة السودانية الكريمة العزيزة تدفع أثمانا مضاعفة، بسبب اعتداءات مجموعات تحركها الأثمان البخسة من المال، مجموعات خارجة عن القانون والأخلاق والسلوك الإنساني القويم"

69,408 просмотров

بابكر فيصل: احمد الشرع في سوريا حلّ الجيش السوري وسوريا ما انهارت. قصدك شنو يا بابكر! طيب تعال انت وعيال زايد وأكبر كبير عندكم حاولو حلو الجيش السوداني 😂

بابكر فيصل: احمد الشرع في سوريا حلّ الجيش السوري وسوريا ما انهارت. قصدك شنو يا بابكر! طيب تعال انت وعيال زايد وأكبر كبير عندكم حاولو حلو الجيش السوداني 😂

42,399 просмотров

من كم يوم أبوظبي أجّرت كم خواجة مرتزق وطلّعتهم "مظاهرة" في شوارع لندن للتنديد بهجمات أسلحة كيماوية لم تحدث ولا يوجد لها أي أساس، في سياق حربها ضد الدولة السودانية. الخواجات لم تقرب منهم الكاميرا بيخفو وشوهم. الغالب أن أبوظبي بعد أن نجحت في جعل الإدارة الأميركية تتبنى كذبة استخدم الأسلحة الكيماوية ضد السودان، تسعى لأن تتبع بريطانيا ذات النهج وتُصدر ذات التصنيف ضد السودان، ولن أتفاجأ لو تبعهما الاتحاد الأوروبي. على الحكومة السودانية عدم الاستكانة لإصدار البيانات فقط -مع أهميتها- وأن تسرّع من استجابتها في المسار الدبلوماسي والقانوني. على السودان مُطالبة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية OPCW، بالتحقيق الفوري. كلما عجّلت الحكومة من انتزاع او زرع الشكّ القوي المعقول تجاه الرواية الأميركية-الإماراتية الكاذبة، كلما تمكنّا من محاصرة هذه الحلقة الجديدة في مؤامرة سلطات أبوظبي في مهدها. أين وزير الخارجية السوداني؟!

من كم يوم أبوظبي أجّرت كم خواجة مرتزق وطلّعتهم "مظاهرة" في شوارع لندن للتنديد بهجمات أسلحة كيماوية لم تحدث ولا يوجد لها أي أساس، في سياق حربها ضد الدولة السودانية. الخواجات لم تقرب منهم الكاميرا بيخفو وشوهم. الغالب أن أبوظبي بعد أن نجحت في جعل الإدارة الأميركية تتبنى كذبة استخدم الأسلحة الكيماوية ضد السودان، تسعى لأن تتبع بريطانيا ذات النهج وتُصدر ذات التصنيف ضد السودان، ولن أتفاجأ لو تبعهما الاتحاد الأوروبي. على الحكومة السودانية عدم الاستكانة لإصدار البيانات فقط -مع أهميتها- وأن تسرّع من استجابتها في المسار الدبلوماسي والقانوني. على السودان مُطالبة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية OPCW، بالتحقيق الفوري. كلما عجّلت الحكومة من انتزاع او زرع الشكّ القوي المعقول تجاه الرواية الأميركية-الإماراتية الكاذبة، كلما تمكنّا من محاصرة هذه الحلقة الجديدة في مؤامرة سلطات أبوظبي في مهدها. أين وزير الخارجية السوداني؟!

32,544 просмотров

يادي الكُسوف يا قحاطة! هذا المُسعد بولوس قال مقترح الهدنة اللي هدفه مساعدة وتقوية مليشيات أبوظبي لسة ما كتبوه زاتو ولا عرضوه على "الطرفين" .. خلي يكون في قبول ولا رفض .. دبلوماسية تجار الخردة دي جديدة علينا! #أبوظبي_ترعى_الإرهاب

يادي الكُسوف يا قحاطة! هذا المُسعد بولوس قال مقترح الهدنة اللي هدفه مساعدة وتقوية مليشيات أبوظبي لسة ما كتبوه زاتو ولا عرضوه على "الطرفين" .. خلي يكون في قبول ولا رفض .. دبلوماسية تجار الخردة دي جديدة علينا! #أبوظبي_ترعى_الإرهاب

14,645 просмотров

عقار في الحرة سألوه ليه تفتكر عبد الواحد ما انضم للجنجويد .. قاليهم دة اسمه "مستو نو" ما عارف بكون اختار ياتو "نو" المرة دي! وإنه مؤتمر الجنجويد مدفوع القيمة، ونتيجة للدعم الإماراتي، ولو توفرت الإمكانيات دي لأي طرف لعقدوا اجتماعهم في واشنطون م نيروبي.

عقار في الحرة سألوه ليه تفتكر عبد الواحد ما انضم للجنجويد .. قاليهم دة اسمه "مستو نو" ما عارف بكون اختار ياتو "نو" المرة دي! وإنه مؤتمر الجنجويد مدفوع القيمة، ونتيجة للدعم الإماراتي، ولو توفرت الإمكانيات دي لأي طرف لعقدوا اجتماعهم في واشنطون م نيروبي.

25,532 просмотров

تقرير الواشنطون بوست استخباري وليس صحفي .. مقروء مع تجميد صفقة سلاح أميركي للإمارات نحن كمستهلكين للميديا الغربية يجب أن نكون واعين بأن أغلب المنصات الغربية الـ mainstream أصبحت تعبير صارخ عن مصالح جيوسياسية واقتصادية وأمنية بالمقام الأول، تماماً كما نظيراتها العربية، ولا تحكم أولوياتها قضايا حرية التعبير والإعلام وغيرها فقط، ولا تسعى لترويج الخطاب اللبرالي المثالي وغيره من خطابات الهيمنة الناعمة، فذلك ارتبط بلحظة القطب الواحد "Unipolar moment" وهي لحظة انتهت، وصار المُحدد الأساسي هو المنافسة الأمنية بالمقام الأول، والاقتصادية بالمقام الثاني، وهي منافسة لا تحكمها قواعد سوى القوة "Anarchic"، وبالتالي تصبح هذه المنصات معبرة عن هواجس أمنية للدول والكيانات التي تمولها بالمقام الأول، وربما تواصل بعض الخطابات المثالية في الهوامش للمحافظة على الابتزاز اللبرالي، وهذا يفرض علينا نوع مختلف من التحديات، وهذا يمكن أن نتناوله في مقام آخر. نعود للتقرير، إن تقرير الواشنطون بوست ومنذ افتتاحيته قال أنه مبني على "رسائل معترضة" بين موظفين شركة "بياكار" للصناعات الدفاعية التركية، الذين وصلوا السودان مع المُسيّرات لتدريب الكوادر السودانية، وللإشراف على تركيب الأنظمة المستوردة، وبين مُدرائهم في تركيا، أي أن عظم التقرير هو مادة استخبارية، لدرجة أن الهواتف المخترقة التي اعترضوا الرسائل المتبادلة بينها قامت "البوست" بنشر الفديوهات التي أرسلها أطرافها لبعضم، وهي منشورة أدناه، وفي أحدها قام موظف "بياكار" بتصوير الفديو من داخل غرفة التحكم لعملية لمُسيّرة "بيرقدار". وحتى الرسائل بين القوني وبين مديرة شركة ARCA، ومدير شركة "بياكار" الذي توسله القوني وأجهش له بالبكاء، جميعها نتيجة اختراق للهواتف، ولم تقل الصحيفة أن أحد أطراف تلك المحادثات هو من أطلع "البوست" عليها. واشنطون بوست مملوكة للملياردير الأميركي وعملاق التجارة الالكترونية والحوسبة السحابية جيف بيزوس، صاحب العلاقات الاقتصادية مع نظام أبوظبي، فقد التقى في سبتمبر الماضي في أبوظبي مع مستشار الأمن القومي الاماراتي طحنون بن زايد، ومع الملياردير الإماراتي وعملاق التطوير العقاري حسين سجواني في اشنطون. لن استغرب إذا كان خروج المقال في هذا التوقيت، عقب رفع السودان قضية ضد الإمارات، وخروج تقرير في مجلة "بوليتيكو" الأميركية بأن نواب أميركان يسعون لمنع صفقات سلاح أميركي للإمارات، وتقديم مشاريع قوانين لمعاقبة الإمارات على تسليحها لمليشيا تتهمها واشنطون بارتكتب إبادة جماعية في السودان، حتى تقول الإمارات أنها ليست وحدها التي تُرسل أسلحة "لأحد طرفي الصراع" في السودان ، وأن حرب السودان هي حرب "وكالة/proxy" يحركها أطراف خارجية كما ذكر مقال "البوست"، وليست حرب عادلة يخوضها السودانيون بكل مواردهم البشرية والمادية دفاعاً عن وطنهم وأرضهم وأعراضهم ومستقبلهم، مما يتطلب بالتالي لوقف أن تكون "التسوية" لوقف الحرب بين الأطراف الخارجية، وليس بين السودان والإمارات كدولة معتدية وغازية، كما ذكر الرئيس التركي عقب مكالمته مع رئيس مجلس السيادة في ديسمبر الماضي. أنا لست هنا لنفي حصول الجيش السوداني على مسيرات البيرقدار أو غيرها، فالسودان كأي دولة ذات سيادة لها الحق القانوني والدستوري بأن تسعى لأن تُسلّح جيشها ومختلف قواتها النظامية بمختلف الأسلحة حسب استراتيجيتها الدفاعية لحماية سيادتها الوطنية، وحسب مطلوبات حماية أمنها القومي، وعقد التحالفات الجيوسياسية بناءً على ذلك، وهو أمر كررته قيادة الدولة غير مرة. كما كشف تقرير الواشنطون بوست -دون قصد ربما- ما ظلّت تردده قيادة الدولة منذ بدء حرب العدوان الإمارتي، بأن الحصار على الدولة ومنعها من التسلح هو أحد أدوات أبوظبي في حربها، فقد عرض القوني على رئيس شركة "بايكار" ضعف المبلغ الدي دفعه السودان حتى لا يتعامل مع السودتن، ما يكشف توجه ساذج للغاية وتغافل متوقع لمبدأ جوهري في السياسة الدولية، وهو أن التحالفات السياسية الاستراتيجية أهم من المصالح الاقتصادية الآنية. الذي أريد قوله أننا يجب أن نكون دوماً مستهلكين واعين لما يصلنا من الميديا الغربية أو سواها، وعرضه على ما نعرفه نحن عن مصالحنا وواقعنا الذي نعيشه نحن، لا من كتب التقرير، أو من وما حرّك الصحيفة لكتابة التقرير.

تقرير الواشنطون بوست استخباري وليس صحفي .. مقروء مع تجميد صفقة سلاح أميركي للإمارات نحن كمستهلكين للميديا الغربية يجب أن نكون واعين بأن أغلب المنصات الغربية الـ mainstream أصبحت تعبير صارخ عن مصالح جيوسياسية واقتصادية وأمنية بالمقام الأول، تماماً كما نظيراتها العربية، ولا تحكم أولوياتها قضايا حرية التعبير والإعلام وغيرها فقط، ولا تسعى لترويج الخطاب اللبرالي المثالي وغيره من خطابات الهيمنة الناعمة، فذلك ارتبط بلحظة القطب الواحد "Unipolar moment" وهي لحظة انتهت، وصار المُحدد الأساسي هو المنافسة الأمنية بالمقام الأول، والاقتصادية بالمقام الثاني، وهي منافسة لا تحكمها قواعد سوى القوة "Anarchic"، وبالتالي تصبح هذه المنصات معبرة عن هواجس أمنية للدول والكيانات التي تمولها بالمقام الأول، وربما تواصل بعض الخطابات المثالية في الهوامش للمحافظة على الابتزاز اللبرالي، وهذا يفرض علينا نوع مختلف من التحديات، وهذا يمكن أن نتناوله في مقام آخر. نعود للتقرير، إن تقرير الواشنطون بوست ومنذ افتتاحيته قال أنه مبني على "رسائل معترضة" بين موظفين شركة "بياكار" للصناعات الدفاعية التركية، الذين وصلوا السودان مع المُسيّرات لتدريب الكوادر السودانية، وللإشراف على تركيب الأنظمة المستوردة، وبين مُدرائهم في تركيا، أي أن عظم التقرير هو مادة استخبارية، لدرجة أن الهواتف المخترقة التي اعترضوا الرسائل المتبادلة بينها قامت "البوست" بنشر الفديوهات التي أرسلها أطرافها لبعضم، وهي منشورة أدناه، وفي أحدها قام موظف "بياكار" بتصوير الفديو من داخل غرفة التحكم لعملية لمُسيّرة "بيرقدار". وحتى الرسائل بين القوني وبين مديرة شركة ARCA، ومدير شركة "بياكار" الذي توسله القوني وأجهش له بالبكاء، جميعها نتيجة اختراق للهواتف، ولم تقل الصحيفة أن أحد أطراف تلك المحادثات هو من أطلع "البوست" عليها. واشنطون بوست مملوكة للملياردير الأميركي وعملاق التجارة الالكترونية والحوسبة السحابية جيف بيزوس، صاحب العلاقات الاقتصادية مع نظام أبوظبي، فقد التقى في سبتمبر الماضي في أبوظبي مع مستشار الأمن القومي الاماراتي طحنون بن زايد، ومع الملياردير الإماراتي وعملاق التطوير العقاري حسين سجواني في اشنطون. لن استغرب إذا كان خروج المقال في هذا التوقيت، عقب رفع السودان قضية ضد الإمارات، وخروج تقرير في مجلة "بوليتيكو" الأميركية بأن نواب أميركان يسعون لمنع صفقات سلاح أميركي للإمارات، وتقديم مشاريع قوانين لمعاقبة الإمارات على تسليحها لمليشيا تتهمها واشنطون بارتكتب إبادة جماعية في السودان، حتى تقول الإمارات أنها ليست وحدها التي تُرسل أسلحة "لأحد طرفي الصراع" في السودان ، وأن حرب السودان هي حرب "وكالة/proxy" يحركها أطراف خارجية كما ذكر مقال "البوست"، وليست حرب عادلة يخوضها السودانيون بكل مواردهم البشرية والمادية دفاعاً عن وطنهم وأرضهم وأعراضهم ومستقبلهم، مما يتطلب بالتالي لوقف أن تكون "التسوية" لوقف الحرب بين الأطراف الخارجية، وليس بين السودان والإمارات كدولة معتدية وغازية، كما ذكر الرئيس التركي عقب مكالمته مع رئيس مجلس السيادة في ديسمبر الماضي. أنا لست هنا لنفي حصول الجيش السوداني على مسيرات البيرقدار أو غيرها، فالسودان كأي دولة ذات سيادة لها الحق القانوني والدستوري بأن تسعى لأن تُسلّح جيشها ومختلف قواتها النظامية بمختلف الأسلحة حسب استراتيجيتها الدفاعية لحماية سيادتها الوطنية، وحسب مطلوبات حماية أمنها القومي، وعقد التحالفات الجيوسياسية بناءً على ذلك، وهو أمر كررته قيادة الدولة غير مرة. كما كشف تقرير الواشنطون بوست -دون قصد ربما- ما ظلّت تردده قيادة الدولة منذ بدء حرب العدوان الإمارتي، بأن الحصار على الدولة ومنعها من التسلح هو أحد أدوات أبوظبي في حربها، فقد عرض القوني على رئيس شركة "بايكار" ضعف المبلغ الدي دفعه السودان حتى لا يتعامل مع السودتن، ما يكشف توجه ساذج للغاية وتغافل متوقع لمبدأ جوهري في السياسة الدولية، وهو أن التحالفات السياسية الاستراتيجية أهم من المصالح الاقتصادية الآنية. الذي أريد قوله أننا يجب أن نكون دوماً مستهلكين واعين لما يصلنا من الميديا الغربية أو سواها، وعرضه على ما نعرفه نحن عن مصالحنا وواقعنا الذي نعيشه نحن، لا من كتب التقرير، أو من وما حرّك الصحيفة لكتابة التقرير.

11,582 просмотров

Videos

ahmadshomokh's profile picture

بولوس U.S. Senior Advisor for Arab and African Affairs يكشف عن الدور الأميركي في إسقاط الفاشر! مُسعد بولوس في لقائه مع الجزيرة مباشر قبل قليل لم يحاول حتى أن يواري تواطؤه الضمني مع سلطة أبوظبي، ولا مساهمته في خداع الحكومة السودانية عبر دعوة وزير الخارجية ووفده إلى واشنطن لتخدير القيادة وإدامة حالة “التبريد غير المعلن” لجبهات القتال في كردفان في فترة "الحوار الثنائي" من زيورخ للقاهرة وواشنطن. خلال المقابلة، تحوّل بولوس إلى ما يشبه الناطق العسكري لمليشيات أبوظبي، إذ “تنبأ” بأن احتلالها لن يتوقف عند الفاشر بل سيمتد إلى مناطق في كردفان، في ما يبدو كإقرار ضمني بمخطط توسعي يجري تمريره بقبول ومباركة أميركية، في ما يُعتبر مساهمة واضحة في الضغط على السودان وابتزازه بوحدته وسيادته بالوكالة عن أبوظبي. بولوس يكرّر عمليًا ما فعله بلينكن قبل منبر جنيف، ويؤكد أن الخداع أصبح أحد الأدوات الصريحة في سياسة الإدارة الجديدة الخارجية. في حديثه قال ما كان يسرّ به بيريللو العام الماضي: أن "من إيجابيات سقوط الفاشر تحقيق توازن يُجبر الحكومة على التفاوض مع الدعم السريع" تحت تهديد تفتيت السودان واستدعاء النموذج الليبي. كما كشف عن دور الدعاية القحاطية العميلة حول وجود “تفاوض غير مباشر”، والتي ما كانت إلا ستار دخان لإخفاء حقيقة ما يُحاك ضدنا. ليبقى بولوس والقحاطة وعمسيباتهم جميعًا جزءًا من عملية تخدير وتغبيش مستمرة للواقع، تُدار للتضليل عن طبيعة التحدي الوجودي الذي يواجه السودان. أراد بولوس أن يقنعنا بأن المليشيا ستتوقف عند احتلال الفاشر وإبادة أهلها، ويبدو أن أشواق القيادة السياسية تجعلها لا ترى الحقائق كما هي، بل كما ترغبها أن تكون. #الامارات_تبيد_السودانيين

Ahmad Shomokh

282,261 просмотров • 8 месяцев назад

ahmadshomokh's profile picture

يعني اليوم لولا انه جلسة مجلس الأمن مفتوحة ومنقولة، مثلاً ما كنا عرفنا من أي وسيلة اعلام عربية شغالين فيها سودانيين او عاملة من داخل السودان انه جلسة مجلس الأمن اليوم لا تقل سخونةً عن معارك المدرعات والفاشر وكانت جبهة معركة دبلوماسية بين الدولة وممثلها السفير البطل حارس السيادة الحارث إدريس ولأول مرة وبعد تجاهل شهور ظهر ممثل دولة الامارات للرد على السودان بتعالي وصلف كولونيالي بامتياز، كانت مداخلات السفير الحارث درس في الوطنية والالتزام تماماً كما نراه من جنود الدولة في الخرطوم والفاشر هذه الأيام. المبعوث الاماراتي لما تسمعه بيتكلم وكأنه بتسمع في بكري الجاك ولا خالد سلك ولا ياسر عرمان ولا بابكر فيصل..الخ القحاتة بتكلم وبتعرف أوجه الشبه بيناتهم درجة التماثل، مثل: -رفض الاعتراف بشرعية الحكومة السودانية. -حمّل المبعوث الإماراتي الحكومة السودانية مسؤولية بداية الحرب. -اتهام الحكومة السودانية بعرقلة المساعدات الإنسانية. -اتهام الحكومة السودانية بعرقلة مفاوضات جدة. -ابتزاز السودانيين بالمساعدات الإنسانية، للحد اللي افتكر انه بيشتري صمت السودانيين وقبولهم بالإبادة بسبعين مليون دولار لما قال "التزمت الامارات بسبعين مليون دولار لإغاثة السودانيين"، حتى يرد عليه السفير الحارث باننا لا نحتاج اموالكم، فقط ارفعوا ايديكم عنّا. رسالتي لجانب كبير من السودانيين الشغالين في قنوات عربية وصحف ومواققع الكترونية اشتغلوا شغلكم، لكن لو سمحتو ما تجو تاني تحاضرونا عن حرية الرأي والتعبير والمعلومة، نهائي.. اسي الحكومة قدمت كم دليل وكم تصريح وكم بيان وكم خطاب في مجلس الامن وكم شكوى وكم مؤامرة حاكتها أبوظبي باستخدام قروشها العملت ليها علاقات favors في دول دائمة العضوية عشان تقمع صوت السودان اللي بيواجه حرب ابادة واقتلاع وتهجير واستعباد من ابوظبي بواسطة المليشيا وذراعها السياسي قحت، وانتو ولا واحد من الأخبار دي اتجرئتوا تجيبوهو ولو حتى في صفحاتكم الشخصية خلي الوسائل الاعلامية الشغالين فيها، والله دي ما مزايدة عليكم ولا من حق زول يزايد عليكم.. دة مجرد طلب انه بالله ياخ ما تزايدو على الناس انتو ديل بقيم الصحافة وحرية التعبير واي زول يكون مدرك لحدود الواقع. اسي نقابة الصحفيين المنتخبة دي ما شايفة انه الديموقراطية ومصالح عضويتها الحقيقية في انه حرب الابادة دي تقيف بوقف ابوظبي للدعم غير المحدود اللي صحافة العالم كله قاعدة تتكلم عنه الا الصحافة العربية والسودانية .. ياخ حتى المنتمين للنقابة دي من الصحفيين الشغالين في وسائل اعلام غير عربية، تقاريرهم كلها ضاربة وشغالين يمشوا في سردية المليشيا والإمارات بتاعت كيزان وحرب جنرالين وتغبيش يمكن يكون تاريخي عديل.. الناس ديل بتحركوا في الواقع بدون اي وعي تاريخي، لأنه التاريخ بسجل الحاجات كلها!

Ahmad Shomokh

543,852 просмотров • 2 лет назад

ahmadshomokh's profile picture

اتصل عبد الله بن زايد بماركو روبيو قبل قليل. هذه هي المكالمة الثالثة خلال شهر التي يجريها وزير خارجية سلطة العدو المُحتلّ في أبوظبي للحديث عن "ضرورة التوصل إلى هدنة في السودان" مع وزير الخارجية الأميركي ومستشار الأمن القومي. وللمرة الثالثة أيضًا، يخلو بيان وزارة الخارجية الأميركية من أي إشارة إلى ما يُسمّى بـ"الرباعية". في المقابل، جاءت تصريحات وكيل وزارة الخارجية السودانية عقب عودة رئيس مجلس السيادة من زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية واضحةً في تأكيد حرص السودان على الانخراط مع الأشقاء في السعودية ومع الولايات المتحدة ضمن صيغة ثنائية مباشرة، بعيدًا عن الأطر الخبيثة التي تسعى أبوظبي إلى فرضها عبر الترهيب الدبلوماسي والتوحش الجنجويدي، في محاولة لغسل صورتها والانتقال من موقع المعتدي إلى موقع "الوسيط" الذي يريد أن يقول أنه تمكّن من فرض هدنة بين "طرفين متساويين في السوء". وتندرج المحاولات العدوانية المستمرة لسلطة أبوظبي، عبر شبكاتها الإعلامية والدبلوماسية، في إطار مسعى منهجي لتعزيز مسار العقوبات والعزلة ضد السودان، من خلال فبركة تقارير ومقابلات مضللة بأسماء ومنصّات متعددة. وقد تجلّى ذلك بوضوح في تقرير شبكة "CNN" الأخير، الذي نُشر بالتزامن مع الذكرى الثانية لاحتلال واستباحة ولاية الجزيرة، حيث جرى تصوير جنجويد أبوظبي بوصفهم ضحايا، في قلب عملية تبييض فجّة تهدف إلى تكريس سردية "المساواة بين طرفي الصراع"، وصرف الأنظار عن الإبادة المستمرة في الفاشر، وعن استخدام آلاف المدنيين رهائن، ومنع أي وصول إنساني أو دولي إلى المدينة المستباحة، كما عبّر مستشار محمد بن زايد "لشؤون المستعمرات" انور قرقاش بوضوح في تغريدات اليوم بعد دقائق من صدور التقرير. ولا يجب أن يفوتنا أن منصور بن زايد أنشأ شراكة كبيرة مع CNN منذ يوليو ٢٠٢٣، بعد أشهر منذ بداية حرب العدوان والغزو الاماراتية. ولا يختلف هذا المسار عن الأكاذيب التي تواصل سلطة أبوظبي الترويج لها بشأن مزاعم استخدام السودان للسلاح الكيميائي، في محاولة متعمّدة لتوسيع دائرة العزلة الدولية. ويجري ذلك في ظل غياب أي مؤشرات على وجود مساعٍ لبناء قدرات مؤسسية وقانونية سودانية حقيقية للتعامل مع هذه الادعاءات بوصفها أدوات ضغط تُدقّ، واحدة تلو الأخرى، بترتيب محسوب وحرص استراتيجي مُجرّب بنجاح في ساحات أخرى. #الامارات_تحتل_دارفور

Ahmad Shomokh

120,885 просмотров • 6 месяцев назад

ahmadshomokh's profile picture

امرقو لينا الورق الموقّع دة كنتقدروا نشوف فيو شنو ونمسحه! ود الفكي بعترف انه حكاية العشرة سنوات لتفكيك الجيش واستبداله بالمليشيا -السموها دمج - جات من "الميسرين" اللي هم الرباعية، وبالأساس الامارات وبريطانيا وقت الاطاري 😅 دايرين يحافظو على المليشيا كموازي للجيش عشان يحرسوهم يفوزوا في دورتين انتخابيات بحماية الجنجويد من الجيش الكوز الشرير .. وكدة يكون شيطان العرب نصّبهم حكم السودان تحت حماية مليشياته ليحققوا ليو مطامعه باستتباع البلد بدون ما يفرتق طلقة واحدة .. وبعداك يقعدوا يطردونا من بلدنا بعد ما جيشنا يتفرتق تحت الرعاية القحاطية بمبررات المدنية والديمقراطية 😅 القحاطة طموحهم السلطوي حوّلهم لأدوات في مخطط احتلال واستتباع السودان بقو بقولو كلام نحن كنا بنصرف عربي كتير عشان ندلّل عليو، والزي ود الفكي دة بتصور من شدّة اصطكاكه ما قادر يشوف انه عميل صريح .. او شايف وموافق! بعدين ليه تقصيركم مبرر وتقصير برهان ما مبرر .. وهل لو كان وقع الاتفاق النهائي كنتو لقيتو ليو مخارجة؟ 😂

Ahmad Shomokh

21,014 просмотров • 28 дней назад

ahmadshomokh's profile picture

حول خطورة اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" .. ماذا بعد؟ تصرفات الإمارات وإسرائيل وإثيوبيا التفتيتية، والمزعزِعة لأمن البحر الأحمر، ستُسرّع من تشكّل تحالف إقليمي لحماية أمن وسيادة ووحدة الدول المُشاطئة له لمواجهة هذه التصرفات المستفزة. في تصعيد بالغ الخطورة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي اعتراف حكومته اليوم بانفصال إقليم "أرض الصومال" عن جمهورية الصومال الفدرالية في تطابق مع تصعيد أبوظبي في اليمن عبر وكيلها "المجلس الانتقالي" لتقسيم البلاد بحيث يكون "اليمن الجنوبي" و"أرض الصومال" على ضفتي باب المندب ومدخل البحر الأحمر تحت سيطرتهما بالكامل، في خطوة تندرج بوضوح ضمن مسار تحالف أبوظبي–الليكود الإسرائيلي لإعادة هندسة أمن وحدود دول البحر الأحمر. وتأتي هذه الخطوات التصعيدية بعد فشل محاولاتهم المستمرة للسيطرة واحتلال الساحل السوداني عبر وكيلهم الجنجويدي وغطائه القحاطي، وهو الساحل الأقرب لهدف عيال زايد ونتنياهو المشترك في تطويق السعودية ومصر واحتواء تركيا وإعادة هندسة معادلات الأمن والنفوذ في الأقليم لقرن قادم. وقد صرّح الناطق باسم تحالف أبوظبي الجنجويدي "تأسيس" في يوليو الماضي أن النموذج الأقرب لما هم بصدده تطبيق صيغة "أرض الصومال" في السودان!!. جاء الإعلان خلال اتصال مباشر مع زعيم الإقليم الانفصالي، الذي بادر بدوره إلى إعلان اعترافه بإسرائيل واستعداده للانضمام إلى ما يُسمّى "الاتفاقات الإبراهيمية". وبذلك تصبح إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعترف بـالإقليم الإنفصالي "أرض الصومال" كدولة مستقلة، في خطوة تمهّد لتحويل الإقليم إلى منصة عسكرية واستخباراتية رسمية لإسرائيل وأبوظبي عند مدخل البحر الأحمر، بما يحمله ذلك من تهديد مباشر لأمن المنطقة وتوازناتها. ومباشرة عقب الإعلان الإسرائيلي، أجرى وزراء خارجية مصر وتركيا والصومال وجيبوتي اتصالًا جماعيًا أكدوا فيه رفضهم القاطع للاعتراف الأحادي الذي يهدد وحدة وسيادة الصومال، واعتبروا الخطوة تقويضًا لمبادئ القانون الدولي وتهديدًا للسلم والأمن الدوليين، وجدّدوا دعمهم لمؤسسات الدولة الصومالية الشرعية، ولا اعتقد أن الأمر سيتوقف عند البيانات لأن التهديدات صارت متزايدة ومتعاظمة. هذه التطورات ليست مفاجأة، بل تأتي في سياق متدرّج ومكشوف جرى التحضير له سياسيًا وإعلاميًا خلال السنوات الأخيرة. فقد تصاعد في الإعلام الغربي، خصوصًا في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، خطاب يدعو إلى الاعتراف بـ"أرض الصومال" وتسويقها كنموذج "دولة مستقرة وديمقراطية نسبيًا"، في مقابل تقديم الصومال الفدرالي في مقديشو باعتباره دولة فاشلة وغير قابلة للتطوّر، مع تجاهل متعمّد لتعقيدات الواقع السياسي والأمني، ولدور التدخلات الخارجية في إدامة هشاشته. ومن المتوقع أن يعترف ترامب كذلك بأرض الصومال. وخلال السنوات الأخيرة، كثّفت قيادات "أرض الصومال" اتصالاتها بدول مختلفة، عارضةً شراكات اقتصادية وأمنية مقابل الاعتراف بانفصال الإقليم عن الصومال. وحسّنت علاقاتها مع الإمارات، التي عيّنت منذ عام 2021 ممثلًا دبلوماسيًا رفيع المستوى لها في العاصمة الانفصالية هرجيسا، في خطوة أثارت حينها تحفظات صومالية واسعة، وذلك بدون اعتراف رسمي بانفصال الإقليم. وكان هذا المسار قد سبقه، مطلع عام 2024، اتفاق غير قانوني سعت من خلاله "أرض الصومال" إلى منح إثيوبيا منفذًا بحريًا وحق إنشاء قاعدة عسكرية مقابل اعتراف أديس أبابا بانفصالها. غير أن حكومة الصومال رفضت الاتفاق واعتبرته تهديدًا لوحدة البلاد، وتلقّت دعمًا سياسيًا وعسكريًا من تركيا ومصر، ما أدى إلى إفشال المسعى الإثيوبي المدعوم إماراتيًا. وبعد فشل هذا المسار، جرى الانتقال إلى المسار الإسرائيلي الأكثر خطورة، في توقيت يعكس تلاقي المصالح بين تل أبيب وأبوظبي وأديس أبابا لإعادة تشكيل الجغرافيا السياسية للبحر الأحمر والقرن الأفريقي، والضغط على الدول الرافضة لهذا المشروع، وفي مقدمتها مصر والسعودية وجيبوتي وتركيا. هذا التطور الخطير كذلك يستهدف إعادة تشكيل التوازنات الجيوسياسية في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وفتح ثغرات استراتيجية قد تُستخدم مستقبلًا للضغط على الأمن المائي والبحري والتجاري والسياسي لدول المنطقة. إن تحالف أبوظبي–الليكود الإسرائيلي، القائم على تفكيك الدول، وتسييل الجغرافيا، وتحويل الكيانات الوطنية إلى كنتونات وظيفية أو منصات عسكرية، لا يقود إلا إلى هاوية صراع إقليمي واسع ومدمّر. لكنه، في الوقت نفسه، يُسرّع تشكّل حلف مضاد لحماية سيادة الدول ووحدة أراضيها وأمن البحر الأحمر، وهو مسار بات أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لمواجهة الأطماع المضادة. #الامارات_تحتل_دارفور

Ahmad Shomokh

76,843 просмотров • 6 месяцев назад

ahmadshomokh's profile picture

وقف اطلاق النار ❌ وقف تفكك وتداعي مليشيات أبوظبي ✅ الإرهابي الساڤنا بيكشف انهم في خشم بيت واحد اشقاء ميتين ليهم ٣٦٠٠ شخص في محرقة عيال زايد المصرّين عليها لاحتلال السودان كل محاولات العدو الإماراتي، عبر وكلائه وحلفائه الغربيين، لفرض وقف اطلاق نار على الحكومة، لا يعدو كونه سعي لوقف تفكك وتداعي مليشيات أبوظبي الإرهابية ميدانياً .. يتّضح ذلك مجدداً اليوم مع أنباء عن استسلام أحد أعمدة مليشيات الجنجويد في دارفور مستفيداً من عفو القائد العام عن الحق العام، وكما سيكون أكثر وضوحاً مع الانهيارات التي ستترى في الفترة القادمة. حلقات مؤامرة أبوظبي ضد وحدة وسيادة وأمن السودان ستتفكّك مع كل خطوة تمشيها الدولة لهدم الوجود المليشي الارتزاقي لعملاء أبوظبي من الجنجويد والقحاطة، وكما ستفشل #مؤامرة_برلين. لعنة ضحايا مليشيات الإمارات في الفاشر ومستريحة والجنينة وام روابة والدلنج والجزيرة والخرطوم وسنجة ..الخ لن تترك شيطان العرب وعملائه الخونة الجنجاقحط والعمسيبات #ابوظبي_ترعى_الإرهاب

Ahmad Shomokh

36,081 просмотров • 2 месяцев назад