علي بن جارالله الزهراني's banner
علي بن جارالله الزهراني's profile picture

علي بن جارالله الزهراني

@Alijmz141,998 subscribers

محبتي و دفاعي عن ديني و وطني و قيادتي الحكيمة (واجب لا منة فيه)، ولائي لمليكي و لولي عهده الأمين، ولهما السمع و الطاعة و المحبة و الفداء. (حساب شخصي).

Shorts

عندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير #محمد_بن_سلمان حفظه الله ولاية العهد،أعلن بكل وضوح رسالته لكل عدو متربص وخائن ماكر وظالم جائر وفاسد خبيث، فقال: "أنهم لن يستطيعوا عمل ذلك طالما موجود ملك اسمه #سلمان_بن_عبدالعزيز و ولي عهد اسمه #محمد_بن_سلمان في #السعودية". وبقدرة الله سبحانه وتعالى وفضله وتأييده، فقد استطاع سموه الكريم و خلال فترة وجيزة دحر الاعداء واجتثاث الخونة والظالمين والفاسدين، وأثبتت الأحداث السابقة ذلك، و أكدت أنه رجل الأقوال والأفعال، وهو حفظه الله كالسيف الصارم البتار على رقاب كل من تسول له نفسه فعل ذلك، ولكل من يظن أنه مستثنى من الجزاء والعقاب ولا يستطيع أحد مساءلته أو محاسبته في أي حق للوطن أو للمواطنين بسبب وضعه الاجتماعي أو علاقاته أو ماله أو منصبه، ولكل من يظن أنه يستطيع التحايل والتلاعب على الأنظمة واللوائح والقرارات،ليستغل نفوذه الوظيفي لمصالحه الشخصية،أو لمصالح أخرين أو أتخاذ إجراءات غير نظامية أو تعسفيه،أو لأي أسباب تنطوي على فساد مالي أو إداري، لذلك فإن وجود سمو #ولي_العهد حفظه الله، يجعله يرتعد خوفاً من تقديم شكوى ضده بذلك أو الرفع عنه أو افتضاح أمره ومساءلته ومحاسبته فيعود إلى حجمه الصغير الحقيقي الذي كان عليه، فنحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره على وجود #محمد_بن_سلمان فوالله لولا الله سبحانه وتعالى، ثم لولا وجود سموه الكريم، لكنا في حال لايعلمه إلا الله سبحانه وتعالى مع اولئك المعتدين والخائنين والظالمين والفاسدين، الذين لم يردعهم الإسلام ولا الأخلاق ولا الذمة ولا الضمير،و لم يردعهم في هذا الزمان سوى #ولي_العهد #محمد_بن_سلمان الذي بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم بوجوده ننعم بالعدل والأمن والأمان والاستقرار والرخاء والسلام، وهو بعد الله سبحانه وتعالى درع الأمان، و وجه الخير والسعد، و فخراً وذخراً وعزاً للسعودية وشعبها، وقائداً ملهماً محققاً الإنجازات الكبرى في كل المجالات،وحلماً لكل الأوطان وشعوبها، نسأل سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا سموه، وأن يطيل في عمره على خير وصحة وعافية وسعاده، وأن يمده سبحانه وتعالى بالعون والتوفيق والسداد والنصر والتمكين،اللهم آمين يارب العالمين.

عندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير #محمد_بن_سلمان حفظه الله ولاية العهد،أعلن بكل وضوح رسالته لكل عدو متربص وخائن ماكر وظالم جائر وفاسد خبيث، فقال: "أنهم لن يستطيعوا عمل ذلك طالما موجود ملك اسمه #سلمان_بن_عبدالعزيز و ولي عهد اسمه #محمد_بن_سلمان في #السعودية". وبقدرة الله سبحانه وتعالى وفضله وتأييده، فقد استطاع سموه الكريم و خلال فترة وجيزة دحر الاعداء واجتثاث الخونة والظالمين والفاسدين، وأثبتت الأحداث السابقة ذلك، و أكدت أنه رجل الأقوال والأفعال، وهو حفظه الله كالسيف الصارم البتار على رقاب كل من تسول له نفسه فعل ذلك، ولكل من يظن أنه مستثنى من الجزاء والعقاب ولا يستطيع أحد مساءلته أو محاسبته في أي حق للوطن أو للمواطنين بسبب وضعه الاجتماعي أو علاقاته أو ماله أو منصبه، ولكل من يظن أنه يستطيع التحايل والتلاعب على الأنظمة واللوائح والقرارات،ليستغل نفوذه الوظيفي لمصالحه الشخصية،أو لمصالح أخرين أو أتخاذ إجراءات غير نظامية أو تعسفيه،أو لأي أسباب تنطوي على فساد مالي أو إداري، لذلك فإن وجود سمو #ولي_العهد حفظه الله، يجعله يرتعد خوفاً من تقديم شكوى ضده بذلك أو الرفع عنه أو افتضاح أمره ومساءلته ومحاسبته فيعود إلى حجمه الصغير الحقيقي الذي كان عليه، فنحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره على وجود #محمد_بن_سلمان فوالله لولا الله سبحانه وتعالى، ثم لولا وجود سموه الكريم، لكنا في حال لايعلمه إلا الله سبحانه وتعالى مع اولئك المعتدين والخائنين والظالمين والفاسدين، الذين لم يردعهم الإسلام ولا الأخلاق ولا الذمة ولا الضمير،و لم يردعهم في هذا الزمان سوى #ولي_العهد #محمد_بن_سلمان الذي بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم بوجوده ننعم بالعدل والأمن والأمان والاستقرار والرخاء والسلام، وهو بعد الله سبحانه وتعالى درع الأمان، و وجه الخير والسعد، و فخراً وذخراً وعزاً للسعودية وشعبها، وقائداً ملهماً محققاً الإنجازات الكبرى في كل المجالات،وحلماً لكل الأوطان وشعوبها، نسأل سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا سموه، وأن يطيل في عمره على خير وصحة وعافية وسعاده، وأن يمده سبحانه وتعالى بالعون والتوفيق والسداد والنصر والتمكين،اللهم آمين يارب العالمين.

169,809 views

#نجاح_موسم_الحج_1446 #شكرا_لكل_من_خدم_بالحج تم الإعلان رسميًا عن نجاح حج عام ١٤٤٦هـ، وكعادتها المملكة العربية السعودية تعطي جميع الدول دروساً في إتقان التخطيط والتنظيم والتنفيذ، وجعلت من التنظيم وخاصةً تنظيم الأعداد المليونية من الحشود صناعة وجودة سعودية ونموذجاً مميزاً ومشرفاً يُحتذى به في كل دول العالم، شكراً لقيادتنا الحكيمة الرشيدة أعزها الله على كل الجهود العظيمة التي بذلتها، وعلى كل الموارد والإمكانيات والطاقات التي سخّرتها ويسرتها لخدمة ضيوف الرحمن، شكراً لرجال الأمن الأبطال ولكل المتطوعين والمتطوعات الذين سخروا أنفسهم لأمن وخدمة الحجاج، شكراً لكل من ساهم وشارك في هذا النجاح المشرف، و الحمدلله على نعمة السعودية، و الحمدلله على نعمة قيادتنا الرشيدة، و الحمدلله أنني سعودي 🇸🇦، والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه، الحمد لله على نعمة وأفضاله التي لا تعد ولا تحصى، الحمد لله رب العالمين.

#نجاح_موسم_الحج_1446 #شكرا_لكل_من_خدم_بالحج تم الإعلان رسميًا عن نجاح حج عام ١٤٤٦هـ، وكعادتها المملكة العربية السعودية تعطي جميع الدول دروساً في إتقان التخطيط والتنظيم والتنفيذ، وجعلت من التنظيم وخاصةً تنظيم الأعداد المليونية من الحشود صناعة وجودة سعودية ونموذجاً مميزاً ومشرفاً يُحتذى به في كل دول العالم، شكراً لقيادتنا الحكيمة الرشيدة أعزها الله على كل الجهود العظيمة التي بذلتها، وعلى كل الموارد والإمكانيات والطاقات التي سخّرتها ويسرتها لخدمة ضيوف الرحمن، شكراً لرجال الأمن الأبطال ولكل المتطوعين والمتطوعات الذين سخروا أنفسهم لأمن وخدمة الحجاج، شكراً لكل من ساهم وشارك في هذا النجاح المشرف، و الحمدلله على نعمة السعودية، و الحمدلله على نعمة قيادتنا الرشيدة، و الحمدلله أنني سعودي 🇸🇦، والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه، الحمد لله على نعمة وأفضاله التي لا تعد ولا تحصى، الحمد لله رب العالمين.

129,661 views

يكرهونك بلا سبب؟ لا طبعاً !!! بل هناك أسباب لكنها عائدة (لهم فقط)، فأساسها ومنبعها نفوسهم المريضة بأمراض لا تعد والعياذ بالله ومنها الأمراض النفسية الآتية: 1️⃣ الحقد والحسد اللذين تولدا من الغيرة لما وهبك الله سبحانه وتعالى من نعم لم يستطيعوا الحصول عليها مهما قالوا أو فعلوا، وحتى إذا تيسرت لهم الموارد والإمكانات، وأحدى تلك النعم التي وهبك الله الوهاب سبحانه وتعالى نعمة محبة الناس لك. 2️⃣ ثباتك على أخلاقك وقيمك ومبادئك، مهما حالوا تحييدك عنها أو انتزاعها منك. 3️⃣ تواجدك وحضورك رغماً عنهم، والذي يلغي حضورهم ويقلل من قيمتهم. 4️⃣ انتصاراتك المتوالية وتحقيقك إنجازات، ومهما فعلوا من أساليب وقحة مثلهم يجيدونها ومنها المكر والتصيد والضغط والتطفيش المستمر. فمثل هولاء المرضى نفسياً في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا، و أفضل ما يقال لهم هو قول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم "قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ". الآية الكريمة رقم (119) من سورة آل عمران.

يكرهونك بلا سبب؟ لا طبعاً !!! بل هناك أسباب لكنها عائدة (لهم فقط)، فأساسها ومنبعها نفوسهم المريضة بأمراض لا تعد والعياذ بالله ومنها الأمراض النفسية الآتية: 1️⃣ الحقد والحسد اللذين تولدا من الغيرة لما وهبك الله سبحانه وتعالى من نعم لم يستطيعوا الحصول عليها مهما قالوا أو فعلوا، وحتى إذا تيسرت لهم الموارد والإمكانات، وأحدى تلك النعم التي وهبك الله الوهاب سبحانه وتعالى نعمة محبة الناس لك. 2️⃣ ثباتك على أخلاقك وقيمك ومبادئك، مهما حالوا تحييدك عنها أو انتزاعها منك. 3️⃣ تواجدك وحضورك رغماً عنهم، والذي يلغي حضورهم ويقلل من قيمتهم. 4️⃣ انتصاراتك المتوالية وتحقيقك إنجازات، ومهما فعلوا من أساليب وقحة مثلهم يجيدونها ومنها المكر والتصيد والضغط والتطفيش المستمر. فمثل هولاء المرضى نفسياً في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا، و أفضل ما يقال لهم هو قول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم "قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ". الآية الكريمة رقم (119) من سورة آل عمران.

114,835 views

و لقد اسمعت من ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

و لقد اسمعت من ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

61,852 views

مبداء من مبادئ العدالة في العلاقات الاجتماعية،وهو"مهما كان مستواك فكما تراني أراك". فليس مطلوباً مني أن أقدم لحضرتك الاحترام، بينما أنت شخص غير محترم ولا تحترم الآخرين.

مبداء من مبادئ العدالة في العلاقات الاجتماعية،وهو"مهما كان مستواك فكما تراني أراك". فليس مطلوباً مني أن أقدم لحضرتك الاحترام، بينما أنت شخص غير محترم ولا تحترم الآخرين.

42,809 views

#يوم_الجمعة #ساعه_استجابة إلى كل من أذى وظلم غيره (فلعلك نسيت أذاك وظلمك، لكن من أذيته وظلمته لم ينساك، فهو يذكرك دائماً في كل صلاة وسجدة وأوقات إجابة الدعوات)، فهل أنت تفكر في ذلك وعواقبه عليك وعلى أهلك وذويك ؟!!! وإذا كبرك وغرورك وعزتك نفسك الأمارة بالسوء جعلتك لا تخاف على نفسك، فاتق الله فيمن تحب أن يعذبك الله في الدنيا بابتلائك فيهم، يقول الله تعالى: { وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ}. [إبراهيم: 42-43]. ألا بكيفيك أن الله سبحانه وتعالى (لا يحب الظالمين؟!!! قال سبحانه وتعالى في سورة آل عمران "وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ". [الآية 57].

#يوم_الجمعة #ساعه_استجابة إلى كل من أذى وظلم غيره (فلعلك نسيت أذاك وظلمك، لكن من أذيته وظلمته لم ينساك، فهو يذكرك دائماً في كل صلاة وسجدة وأوقات إجابة الدعوات)، فهل أنت تفكر في ذلك وعواقبه عليك وعلى أهلك وذويك ؟!!! وإذا كبرك وغرورك وعزتك نفسك الأمارة بالسوء جعلتك لا تخاف على نفسك، فاتق الله فيمن تحب أن يعذبك الله في الدنيا بابتلائك فيهم، يقول الله تعالى: { وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ}. [إبراهيم: 42-43]. ألا بكيفيك أن الله سبحانه وتعالى (لا يحب الظالمين؟!!! قال سبحانه وتعالى في سورة آل عمران "وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ". [الآية 57].

35,254 views

#يوم_الجمعة #الهلال_الاتفاق الخبرة في العمل واضحة جدا، و كذلك النتائج مبهرة و واضحة جداً جداً🤣

#يوم_الجمعة #الهلال_الاتفاق الخبرة في العمل واضحة جدا، و كذلك النتائج مبهرة و واضحة جداً جداً🤣

39,085 views

Videos

Alijmz1's profile picture

#اليوم_الخميس #كأس_العالم #بيئة_العمل من المؤسف أن تجد في بعض بيئات العمل، قائدًا إداريًا يفتح أذنيه لكل منافق أو حاقد أو حاسد عجز عن منافسة زملائه الأكفاء منافسةً شريفة، فلم يجد سبيلًا لإثبات نفسه إلا عبر الوشاية، ونقل الكلام، وتشويه صورة الآخرين. والحقيقة أن اللوم الأكبر لا يقع على هؤلاء وحدهم، فهذه أخلاقهم وطبيعتهم التي اختاروها لأنفسهم، وإنما يقع على من أُوكلت إليه مسؤولية وأمانة القيادة الإدارية، ثم جعل أحكامه وقراراته مبنية على ما يُقال له عن الموظفين، لا على ما يقدمه الموظفين من أعمال وإنجازات وكفاءة. فالقائد الإداري الكفء متمسك بالمبادئ والقيم والأنظمة والقوانين وعادلاً ونزيهاً حتى مع من اختلف معهم من الموظفين في وجهات النظر، و يُقيِّم الموظفين بنتائجهم وأدائهم وسلوكهم المهني، ووفق معايير واضحة وعادلة، لا بالأقاويل والشائعات والانطباعات الشخصية. أما القائد الإداري الذي يدير بأذنٍ تسمع أكثر مما ترى، فإنه يفتح أبواب الظلم، ويهدم الثقة، ويزرع الفرقة والصراعات و كثرة المشاكل والشكاوى والاستقالات بين الموظفين. ومثل هذا النهج لا يصنع بيئة عمل ناجحة، بل يحولها إلى ساحة للصراعات والقيل والقال، يرتفع فيها صوت المنافقين والمتسلقين، بينما يُهمَّش أصحاب الكفاءة والمهنية، حتى يغادر الأكفاء أو يُقصَوا، وتبقى بيئة العمل تدفع ثمن كل ذلك. إن أخطر ما قد يصيب أي بيئة عمل ليس نقص الموارد أو الإمكانات، بل أن تُدار بعقول تسمع الوشاية أكثر مما ترى الحقائق، وتمنح الثقة لمن يجيد الكلام لا لمن يجيد العمل، وعندها تكون الخسارة الحقيقية خسارة الكفاءات، لأن الأكفاء لا يغادرون أعمالهم عادةً، بل يغادرون البيئات التي لا تُقدِّرهم ولا تُنصفهم. الخاتمة: تأكد أن ابتعادك عن البيئات التي تُبنى على النفاق، وتُدار بالنميمة، وتُغذّى بالصراعات والمصالح الشخصية، ليس انسحابًا ولا خسارة ولا هزيمة، بل هو انتصارٌ لنفسك، وحفاظٌ على قيمك، وصونٌ لكرامتك و وأخلاقك ومبادئك. فليس كل مكان يستحق البقاء فيه، وليس كل معركة تستحق أن تُخاض، وإن أعظم المكاسب أحيانًا أن تنجو من بيئةٍ تُشوّه الأخلاق، وتُلوّث النفوس، وتدفع أصحاب الكفاءة والنزاهة إلى الانحدار. فامضِ في طريقك مرفوع الرأس، واثق الخطى، متمسكًا بمبادئك، حتى تصل إلى المكانة التي تستحقها بحول الله وعونه وتوفيقه وسداده.

علي بن جارالله الزهراني

35,364 views • 14 days ago

Alijmz1's profile picture

بإذن الله تعالى، سأخصص في منشوراتٍ قادمة الحديث عن موضوعين في غاية الأهمية، يمسان كفاءة الأداء الحكومي وجودة العمل المؤسسي: 1️⃣ دور #هيئة_كفاءة_الإنفاق_والمشروعات_الحكومية في الحد من الهدر المالي، من خلال دراسة أسبابه وآثاره، وتحليل مسبباته، واقتراح المعالجات الجذرية التي تسهم في منع تكراره مستقبلاً، وتعزيز كفاءة الإنفاق وتحقيق أفضل قيمة من الموارد العامة. 2️⃣ إدارة #المراجعة_الداخلية بين التنظير والتطبيق، والفجوة التي قد توجد أحيانًا بين ما يُكتب في الأدلة والسياسات واللوائح، وبين ما يُمارس على أرض الواقع، مع تسليط الضوء على أهمية الخبرة العملية في تحويل المفاهيم النظرية إلى نتائج ملموسة. فكثير من المهتمين والباحثين والممارسين يحتاجون إلى طرحٍ عملي يستند إلى الواقع والخبرة، فالشهادة الأكاديمية تمثل أساسًا مهمًا للمعرفة، لكنها لا تغني عن التطبيق والممارسة والتجربة الميدانية التي تكشف التفاصيل وتصنع الفارق الحقيقي. نسأل الله التوفيق والسداد، وأن يكون فيما يُطرح فائدةٌ ومعرفةٌ تسهم في نشر الوعي و المعرفة لمن يهمه ذلك.

علي بن جارالله الزهراني

32,961 views • 15 days ago

Alijmz1's profile picture

#ثقافة_إدارية #المجتمع_الوظيفي #بيئة_العمل تحدث المنشور المرفق عن العلاقة مع الشخص النرجسي بأنها "علاقة طريق باتجاه واحد،فهو دائماً على حق والآخر هو المخطئ دائماً، وأذا واجهته بحقيقته أو بأخطائه، فأنه سيلجأ إلى أساليب دفاعية قذرة…….الخ". أما هذا المنشور فهو يتحدث عن العمل مع الشخص النرجسي خاصةً إذا كان قائد إداري، ففي بيئة العمل فإن التعامل مع الشخص النرجسي المريض بالعظمة والأنا والغرور والغطرسة ليس مجرد تحدٍّ مهني، بل تجربة نفسية مرهقة تستنزف الطاقات، وتختبر الصبر، وتترك آثارًا عميقة في نفوس من يتعاملون معه. فهو لا يرى الآخرين شركاء في النجاح، بل أدواتٍ لخدمة صورته وتعزيز مصالحه الشخصية، فهو دائماً ينسب الإنجازات إلى نفسه، ويلقي بالإخفاقات والفشل على غيره، ويضيق ذرعًا بكل صاحب كفاءة أو رأي مستقل أو موقف لا يوافق هواه؛ لأن وجود المتميزين حوله يهدد وهمه الذي بناه عن عظمته وغروره وغطرسته، القائم على شعوره المتضخم والمتورم بالأنا والعظمة. ويعيش من حوله بين الإحباط والظلم؛ فالكفاءة لديه ليست معيارًا للتقدير، والأعمال والإنجازات ليست أساسًا للتقييم، وإنما المعيار الوحيد لديه هو مدى توافق الآخرين مع رغباته ومصالحه الشخصية، فإن وافقته منحك جميع المزايا الوظيفية والمالية والإدارية، وإن خالفته أصبحت خصمًا بل عدوًا يجب تهميشه وتشويه صورته وإقصاؤه بأي وسيلة ممكنة لديه. ومن أقسى ما يواجهه ضحايا هذه الشخصية أنهم يتعرضون للإهانة، والتقليل من قدرهم، وتُحارب جهودهم، ويُنتقص من إنجازاتهم، ويُحرمون من حقوقهم المعنوية والمادية والمهنية، وفي المقابل يحرص صاحب هذه الشخصية على الظهور أمام الآخرين، وخصوصًا أمام من هم أعلى منه شأنًا، مرتديًا أقنعة متعددة؛ فيبدو بمظهر القائد الإداري العادل والنزيه، الحريص على تطبيق الأنظمة واللوائح والضوابط والمعايير، وليس ذلك إيمانًا بهذه القيم بقدر ما هو حرصٌ على مصالحه الشخصية وخوفٌ على مكانته. لكن الحقيقة التي يغفل عنها النرجسي أن الاحترام لا يُفرض باستغلال النفوذ، ولا تُصنع الهيبة بالتكبر، ولا يدوم المنصب بالظلم. فكل جرح أحدثه في نفوس الآخرين، وكل حقٍ سلبه، وكل إهانة وجهها، تظل شاهدةً عليه وإن ظن أنها نُسيت أو استطاع إخفاءها مؤقتًا. أما أصحاب المبادئ والقيم الذين تعرضوا لظلمه وغروره وغطرسته ونرجسيته، فربما خسروا منصبًا أو حقوقاً معنوية أو مادية، لكنهم احتفظوا بما هو أعظم من ذلك كله:كرامتهم، وقيمهم، ومبادئهم، واحترامهم لأنفسهم وللآخرين، وهي أمور لا يستطيع النرجسي أن يشتريها بمنصب، ولا أن ينتزعها بنفوذ، ولا أن يصنعها بادعاء أو بتصنّعٍ أو زيفٍ أو ارتداءٍ لكل الأقنعة. وفي النهاية، قد ينجح النرجسي في خداع بعض الناس لفترة من الزمن، لكنه لن يستطيع خداع الجميع إلى الأبد، ولن ينجح أبدًا في الهروب من الحقيقة؛ فالأقنعة مهما طال ارتدائها ستسقط، والحقائق مهما أخفيت ستظهر. وقد ذكر صاحب السمو الملكي الأمير #عبدالعزيز_بن_سلمان حفظه الله، في أحد المنتديات أن علاج من تضخمت لديه نفس الأنا، هو تحجيمه وإعادته إلى حجمه الحقيقي، فقد قال سموه: “نفس الأنا تتضخم، والتورم هذا الحقيقة فيه من يحجمه، هو أن أي واحد مننا يجب أن لا ينسى أنه يمثل هذه الدولة، ولولا تمثيله لهذه الدولة لكان ليس له أي قيمة”. مقولة تختصر معنى عظيمًا في الأخلاق والتواضع والقيادة، وتؤكد أن قيمة الإنسان الحقيقية لا يصنعها المنصب، ولا النفوذ، ولا الألقاب، وإنما تصنعها أخلاقه، وعدله، وتواضعه، وأثره الحسن في عمله وتعامله مع الآخرين. وهو درسٌ بليغ في التواضع والقيادة من أحد أبناء #خادم_الحرمين_الشريفين الملك #سلمان_بن_عبدالعزيز ، وأخو سمو #ولي_العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير #محمد_بن_سلمان حفظهما الله، ورسالةٌ تستحق أن يتأملها كل متكبر أو مغرور أو نرجسي أغتر بمنصبه، فلولا أن تم تشريفه بمنصبه لكان ليس له أي قيمة تذكر.

علي بن جارالله الزهراني

33,733 views • 23 days ago

Alijmz1's profile picture

#علي_جارالله_الزهراني #اليوم_الوطني_السعودي_95 #عزنا_بطبعنا وطني هي أطهر بلاد الأرض، أرض الحرمين الشريفين، حباها الله أمناً وكعبةً، يصلي إليها الناس فرضاً محتما، وطني مهبط الوحي، ونزول القران الكريم، وطني مولد الهادي البشير والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وطني بلاد ماضيها مجد مشرف، وحاضرها فخر، ومستقبلها عز، وطني ماضيه الملك #عبدالعزيز_بن_عبدالرحمن (رحمه الله)، وحاضره #خادم_الحرمين_الشريفين الملك #سلمان_بن_عبدالعزيز (حفظه الله)، ومستقبله سمو #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان (حفظه الله) وطني شعبه الأخلاق والطيب والوفاء والكرم، وطني لا خوفاً عليه أبداً بحول الله وقوته وتمكينه ونصره سبحانه وتعالى، بلادي نقول كما قال الأمير بدر بن عبدالمحسن (رحمه الله) عنها وعن حكامها وشعبها : حنا الوفا من طبعنا .. وعادتنا طيب وكرم حكامنا من شعبنا .. هذا اخو وهذا ابن عم حنا جسد فيه الوطن روح حنا بلد للخير نبني صروح لي ديرةٍ عالي السحاب .. يسكن في شم جبالها اطهر ثرى .. وأغلى تراب .. تفخر بفعل رجالها حنا جسد فيه الوطن روح حنا بلد للخير نبني صروح

علي بن جارالله الزهراني

157,883 views • 9 months ago

Alijmz1's profile picture

عندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير #محمد_بن_سلمان حفظه الله ولاية العهد،أعلن بكل وضوح رسالته لكل عدو متربص وخائن ماكر وظالم جائر وفاسد خبيث، فقال: "أنهم لن يستطيعوا عمل ذلك طالما موجود ملك اسمه #سلمان_بن_عبدالعزيز و ولي عهد اسمه #محمد_بن_سلمان في #السعودية". وبقدرة الله سبحانه وتعالى وفضله وتأييده، فقد استطاع سموه الكريم و خلال فترة وجيزة دحر الاعداء واجتثاث الخونة والظالمين والفاسدين، وأثبتت الأحداث السابقة ذلك، و أكدت أنه رجل الأقوال والأفعال، وهو حفظه الله كالسيف الصارم البتار على رقاب كل من تسول له نفسه فعل ذلك، ولكل من يظن أنه مستثنى من الجزاء والعقاب ولا يستطيع أحد مساءلته أو محاسبته في أي حق للوطن أو للمواطنين بسبب وضعه الاجتماعي أو علاقاته أو ماله أو منصبه، ولكل من يظن أنه يستطيع التحايل والتلاعب على الأنظمة واللوائح والقرارات،ليستغل نفوذه الوظيفي لمصالحه الشخصية،أو لمصالح أخرين أو أتخاذ إجراءات غير نظامية أو تعسفيه،أو لأي أسباب تنطوي على فساد مالي أو إداري، لذلك فإن وجود سمو #ولي_العهد حفظه الله، يجعله يرتعد خوفاً من تقديم شكوى ضده بذلك أو الرفع عنه أو افتضاح أمره ومساءلته ومحاسبته فيعود إلى حجمه الصغير الحقيقي الذي كان عليه، فنحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره على وجود #محمد_بن_سلمان فوالله لولا الله سبحانه وتعالى، ثم لولا وجود سموه الكريم، لكنا في حال لايعلمه إلا الله سبحانه وتعالى مع اولئك المعتدين والخائنين والظالمين والفاسدين، الذين لم يردعهم الإسلام ولا الأخلاق ولا الذمة ولا الضمير،و لم يردعهم في هذا الزمان سوى #ولي_العهد #محمد_بن_سلمان الذي بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم بوجوده ننعم بالعدل والأمن والأمان والاستقرار والرخاء والسلام، وهو بعد الله سبحانه وتعالى درع الأمان، و وجه الخير والسعد، و فخراً وذخراً وعزاً للسعودية وشعبها، وقائداً ملهماً محققاً الإنجازات الكبرى في كل المجالات،وحلماً لكل الأوطان وشعوبها، نسأل سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا سموه، وأن يطيل في عمره على خير وصحة وعافية وسعاده، وأن يمده سبحانه وتعالى بالعون والتوفيق والسداد والنصر والتمكين،اللهم آمين يارب العالمين.

علي بن جارالله الزهراني

169,809 views • 1 year ago

Alijmz1's profile picture

#نجاح_موسم_الحج_1446 #شكرا_لكل_من_خدم_بالحج تم الإعلان رسميًا عن نجاح حج عام ١٤٤٦هـ، وكعادتها المملكة العربية السعودية تعطي جميع الدول دروساً في إتقان التخطيط والتنظيم والتنفيذ، وجعلت من التنظيم وخاصةً تنظيم الأعداد المليونية من الحشود صناعة وجودة سعودية ونموذجاً مميزاً ومشرفاً يُحتذى به في كل دول العالم، شكراً لقيادتنا الحكيمة الرشيدة أعزها الله على كل الجهود العظيمة التي بذلتها، وعلى كل الموارد والإمكانيات والطاقات التي سخّرتها ويسرتها لخدمة ضيوف الرحمن، شكراً لرجال الأمن الأبطال ولكل المتطوعين والمتطوعات الذين سخروا أنفسهم لأمن وخدمة الحجاج، شكراً لكل من ساهم وشارك في هذا النجاح المشرف، و الحمدلله على نعمة السعودية، و الحمدلله على نعمة قيادتنا الرشيدة، و الحمدلله أنني سعودي 🇸🇦، والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه، الحمد لله على نعمة وأفضاله التي لا تعد ولا تحصى، الحمد لله رب العالمين.

علي بن جارالله الزهراني

129,661 views • 1 year ago