أسعد البصري's banner
أسعد البصري's profile picture

أسعد البصري

@Asaad_Al_basri28,751 subscribers

صفحة مهتمة بالشأن العراقي وتطورات الأحداث يديرها كاتب عراقي مهتم بالأدب والسياسة والتاريخ ومتابع لمستقبل بلاده

Shorts

جيروم باول مدير البنك المركزي الفيدرالي يقول نحن نغرق السوق بالدولار نطبعه الكترونياً وليس بالضرورة ورق 92% من الدولار هو رقمي في المصارف الورقي هو مجرد 8% الدولار يطلع بكبسة سر على الكومبيوتر والعالم كله يعيش على الدولار اميركا تطبعه بدون رصيد من الذهب بالاعتماد على قيمة وهمية تتمثل باحتكار البترول او بالجيش الاميركي وعلى الصين ان تصنع وتصدر وتتاجر للحصول على هذا الدولار هذا هو ما أطلق عليه وزير المالية الفرنسي زمن ديغول فاليري دستان بمصطلح شهير exorbitant privilege وهي تعني حرفيا الامتياز الباهظ أو الامتياز العظيم حيث على العالم كله ان يعمل ويشقى بما فيهم الشعب الاميركي للحصول على شيء تخلقه اميركا بكبسة زر على الكومبيوتر هذا الامتياز الاميركي تهدد الان بسبب الصين وروسيا وايران وهناك محاولات للفكاك لكن أميركا مستعدة لإحراق العالم في سبيل الامتياز الذي يمثله الدولار لا قانون ولا أمم متحدة ولا تحالفات ولا حتى حياة البشر تساوي في الاهمية الدولار بالنسبة لاميركا وما يقوم به ترامب ليس جنون شخص ربما هو استراتيجية أميركية عميقة لإنقاذ الدولار بالإمبريالية القديمة العودة إلى القرن الثامن عشر بل اميركا مستعدة إلى عودة الرق وتجارة العبيد إذا تهدد الدولار فعلا

جيروم باول مدير البنك المركزي الفيدرالي يقول نحن نغرق السوق بالدولار نطبعه الكترونياً وليس بالضرورة ورق 92% من الدولار هو رقمي في المصارف الورقي هو مجرد 8% الدولار يطلع بكبسة سر على الكومبيوتر والعالم كله يعيش على الدولار اميركا تطبعه بدون رصيد من الذهب بالاعتماد على قيمة وهمية تتمثل باحتكار البترول او بالجيش الاميركي وعلى الصين ان تصنع وتصدر وتتاجر للحصول على هذا الدولار هذا هو ما أطلق عليه وزير المالية الفرنسي زمن ديغول فاليري دستان بمصطلح شهير exorbitant privilege وهي تعني حرفيا الامتياز الباهظ أو الامتياز العظيم حيث على العالم كله ان يعمل ويشقى بما فيهم الشعب الاميركي للحصول على شيء تخلقه اميركا بكبسة زر على الكومبيوتر هذا الامتياز الاميركي تهدد الان بسبب الصين وروسيا وايران وهناك محاولات للفكاك لكن أميركا مستعدة لإحراق العالم في سبيل الامتياز الذي يمثله الدولار لا قانون ولا أمم متحدة ولا تحالفات ولا حتى حياة البشر تساوي في الاهمية الدولار بالنسبة لاميركا وما يقوم به ترامب ليس جنون شخص ربما هو استراتيجية أميركية عميقة لإنقاذ الدولار بالإمبريالية القديمة العودة إلى القرن الثامن عشر بل اميركا مستعدة إلى عودة الرق وتجارة العبيد إذا تهدد الدولار فعلا

498,360 views

رئيس وزراء كندا يقول اميركا تريد ثرواتنا ومياهنا وارضنا وبلادنا هذا دولة حجم اقتصادها 2.5 تريليون دولار العراق حجم اقتصاده 260 مليار دولار كندا لديها التكنولوجيا والطائرات الحديثة العلماء والرادارات وحليفة لبريطانيا واوربا دولة تتكلم الإنكليزية وثقافتهم قريبة من اميركا دولة صناعية منافسة ومواردها ضخمة لكن عندهم خصوصية كندا ليس فيها عنف ناس لطفاء بكل قدرات كندا وعلاقاتها الله وكيلك من هددها ترامب الشميط وصل ذاك الصوب رئيس وزرائنا جستن ترودو طلع يبچي مثل النسوان واستقال وسلمها ل Mark Carney هذا رئيس وزراء غير منتخب مثل الكاظمي عندما سقط عبدالمهدي وتعين الكاظمي مكانه مثل المالكي من ظهرت داعش وقررت اميركا يطلع وجاء العبادي مكانه نفس الشي تماما جستن ترودو قال إذا ترامب لا يريدني اطلع انت تريد الصدق لو كذب كلاوات لو مصدگ بهاي البيانات بالعراق نوبات هاي أشياء فكاهية مو تخبلني الواقع نحن في كندا عايشين اكل ولبس من Walmart و Costco شركتان أميركية عايشه عليها العالم اكل وشرب ولبس إذا تسد امريكا شركاتها يكتلنه الجوع عمي افهمني لا تخبلني اميركا ماسكة عصب الاقتصاد الكندي وماسكة معيشة الناس اليومية الطعام والملبس

رئيس وزراء كندا يقول اميركا تريد ثرواتنا ومياهنا وارضنا وبلادنا هذا دولة حجم اقتصادها 2.5 تريليون دولار العراق حجم اقتصاده 260 مليار دولار كندا لديها التكنولوجيا والطائرات الحديثة العلماء والرادارات وحليفة لبريطانيا واوربا دولة تتكلم الإنكليزية وثقافتهم قريبة من اميركا دولة صناعية منافسة ومواردها ضخمة لكن عندهم خصوصية كندا ليس فيها عنف ناس لطفاء بكل قدرات كندا وعلاقاتها الله وكيلك من هددها ترامب الشميط وصل ذاك الصوب رئيس وزرائنا جستن ترودو طلع يبچي مثل النسوان واستقال وسلمها ل Mark Carney هذا رئيس وزراء غير منتخب مثل الكاظمي عندما سقط عبدالمهدي وتعين الكاظمي مكانه مثل المالكي من ظهرت داعش وقررت اميركا يطلع وجاء العبادي مكانه نفس الشي تماما جستن ترودو قال إذا ترامب لا يريدني اطلع انت تريد الصدق لو كذب كلاوات لو مصدگ بهاي البيانات بالعراق نوبات هاي أشياء فكاهية مو تخبلني الواقع نحن في كندا عايشين اكل ولبس من Walmart و Costco شركتان أميركية عايشه عليها العالم اكل وشرب ولبس إذا تسد امريكا شركاتها يكتلنه الجوع عمي افهمني لا تخبلني اميركا ماسكة عصب الاقتصاد الكندي وماسكة معيشة الناس اليومية الطعام والملبس

169,429 views

شوف بعينك منشورات المصريين عشق غرام لايران

شوف بعينك منشورات المصريين عشق غرام لايران

77,458 views

اقبض سوريا الجديدة أناشيد كلها مجوس وما مجوس نفس الموضوع بالثمانينيات شلون العراق يسوي علاقات هذا خطاب حربي واضح مقلق للقيادة العراقية

اقبض سوريا الجديدة أناشيد كلها مجوس وما مجوس نفس الموضوع بالثمانينيات شلون العراق يسوي علاقات هذا خطاب حربي واضح مقلق للقيادة العراقية

81,629 views

على خلفية حوار طبيعي لوزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب بالقنوات النائب مصطفى سند يتصل بلؤي الخطيب الاتصال منتصف الليل والرجل كبير بالعمر يقول كنت نائم واول مرة سند يتصل بي مصطفى يقول له "اعتب عليك انه الغبي ما أعاتبه" ويسجل وينشر المكالمة شيء مو معقول ارجو من النائب الاستاذ مصطفى سند الانتباه هذه تصرفات ليست في صالحه

على خلفية حوار طبيعي لوزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب بالقنوات النائب مصطفى سند يتصل بلؤي الخطيب الاتصال منتصف الليل والرجل كبير بالعمر يقول كنت نائم واول مرة سند يتصل بي مصطفى يقول له "اعتب عليك انه الغبي ما أعاتبه" ويسجل وينشر المكالمة شيء مو معقول ارجو من النائب الاستاذ مصطفى سند الانتباه هذه تصرفات ليست في صالحه

35,072 views

تخيل لو عندنا منفذ غير مضيق هرمز مثل انبوب العقبة كان العراق يبيع ب 100$ البرميل وربما 150$ البرميل مع استمرار الأزمة اليوم انخفاظ قليلا عن 100$ بسبب إطلاق 150 مليون برميل من الاحتياطي المخزون العالمي فقط لاستقرار الأسواق وتوقف الهلع متأكد سيصل إلى 200$ البرميل

تخيل لو عندنا منفذ غير مضيق هرمز مثل انبوب العقبة كان العراق يبيع ب 100$ البرميل وربما 150$ البرميل مع استمرار الأزمة اليوم انخفاظ قليلا عن 100$ بسبب إطلاق 150 مليون برميل من الاحتياطي المخزون العالمي فقط لاستقرار الأسواق وتوقف الهلع متأكد سيصل إلى 200$ البرميل

12,840 views

مرجع وقائد وشاعر وانسان مثقف فعلا "السيد المستطاب" الصراحة

مرجع وقائد وشاعر وانسان مثقف فعلا "السيد المستطاب" الصراحة

26,661 views

Videos

Asaad_Al_basri's profile picture

عبقرية البقاء لدى سنة العراق انسحاب سنة العراق من المعارضة والتمرد على بغداد منذ عام 2014 وحتى اليوم يعتبر أعظم خطوة استراتيجية قامت بها مجموعة من الناس في ظرف معقد واستثنائي كالظرف العراقي لم يشارك السنة بثورة تشرين 2019 كانت ثورة الشيعة على الشيعة ولم نسمع بصراع شيعي كردي منذ سقوط النظام السابق 2003 حتى انسحاب السنة من التمرد والمقاومة ابتعدوا عن الارهاب والقومية وأحلام السلطة هذا الابتعاد خلق أول ما خلق حرمان التحالف الشيعي الكردي من العدو المشترك الذي يوحدهم وأصبح الان واقع حال شبه حرب باردة بين بغداد واربيل من آثار انسحاب السنة من المشهد انقسام الشيعة بين اميركا وايران هناك تيار شيعي قوي يرى الخلل في المقاومة والفصائل والارتباط بالحرس الثوري والسلاح المنفلت وهناك تيار شيعي اخر يرى الخلل بالاحتلال الاميركي وسيطرة اميركا على المال العراقي والنفط وبين التيارين احزاب واجهزة وأموال وصراع التيار لمعارض حاليا شيعي فإياد العنبر شيعي عدنان الطائي شيعي فائق الشيخ علي شيعي غالب الدعمي شيعي قصي محبوبة شيعي حتى أن السنة في العراق ليس عندهم اليوم كاتب يدافع عن إسرائيل ويمجدها هذا الأمر ظهر لدى شيعي مثل غيث التميمي انسحاب السنة إلى الخلف خلق جغرافيا سياسية جديدة صراع شيعي كردي من جهة وخلاف شيعي داخلي بين حلفاء ايران وحلفاء اميركا بينما في الماضي كان التطرف السني يوحد هؤلاء جميعا ضد عدو وحشي مشترك الان بعض المتطرفين الشيعة يشتاقون إلى التطرف السني لتوحيد الجميع اضافة لاميركا وايران والخليج ضد عدو سني ارهابي وحشي يهدد الحياة لكنهم لا يجدون أمامهم سوى مزاحم الحويت وحميد الهايس والحلبوسي أشخاص فهموا اللعبة ولا يريدون الإنتحار

أسعد البصري

145,557 views • 14 days ago

ترامب مسوي جيش اسمه ICE وأرسله إلى كل الولايات عنده حصانة اعلى من الشرطة مهمتهم تنظيف اميركا من المهاجرين خصوصا الذين لا يمتلكون جنسية بعضهم عنده اقامة مؤقتة لكن عنده حكم القيادة في حالة سكر فورا بس يشوفون عليه قضية يرحلونه بعضهم تم ترحيلهم لسجون اميركا اللاتينية المرعبة حالات المطاردة تم قتل كثيرين فيها هذه الشرطة مرتبطة ترامب مباشرة وعندها حصانة تستطيع القتل بلا مشكلة قتلت البارحة سيدة أميركية شقراء لمجرد انها رفضت التوقف لهم بسيارتها المشكلة الناس تخاف منهم وتهرب وهم لا يترددون باطلاق النار رعب حقيقي وليس مزاحا هنا سيدة مكسيكية طاردوها فلجأت لبيت البيت سيدة من اصل هندي احمر وزوجها ابيض أميركي السيدة شجاعة استقبلت السيدة المرعوبة اتصلت بالشرطة لكن الشرطة قالوا لا تستطيعين حماية السيدة سلميها لهم لكنها في النهاية رفضت قالت لهم أنا هندية حمراء وانتم تسيرون على ارضنا التي سرقتموها وزوجها أيدها والجيران حتى ذهبوا السيدة الاميركية لديها طفل وتقول اخاف يكسرون الباب ويقتلوني أمام طفلي هذه الحقيقة الان ترامب ليس عنده رحمة واي واحد بالعراق يسوي مشكلة يعتبر مجنون ترامب مستعد التضحية بحياة اميركيين بيض ورفض التحقيق أو ادانة الشرطة الخاصة مستعد يهدد الدانمارك بالحرب مستعد يهدد الكنديين انت بربك عندك رباعية تريد تورطنا
7:41

Sensitive content

This media may contain sensitive content.

Asaad_Al_basri's profile picture

ترامب مسوي جيش اسمه ICE وأرسله إلى كل الولايات عنده حصانة اعلى من الشرطة مهمتهم تنظيف اميركا من المهاجرين خصوصا الذين لا يمتلكون جنسية بعضهم عنده اقامة مؤقتة لكن عنده حكم القيادة في حالة سكر فورا بس يشوفون عليه قضية يرحلونه بعضهم تم ترحيلهم لسجون اميركا اللاتينية المرعبة حالات المطاردة تم قتل كثيرين فيها هذه الشرطة مرتبطة ترامب مباشرة وعندها حصانة تستطيع القتل بلا مشكلة قتلت البارحة سيدة أميركية شقراء لمجرد انها رفضت التوقف لهم بسيارتها المشكلة الناس تخاف منهم وتهرب وهم لا يترددون باطلاق النار رعب حقيقي وليس مزاحا هنا سيدة مكسيكية طاردوها فلجأت لبيت البيت سيدة من اصل هندي احمر وزوجها ابيض أميركي السيدة شجاعة استقبلت السيدة المرعوبة اتصلت بالشرطة لكن الشرطة قالوا لا تستطيعين حماية السيدة سلميها لهم لكنها في النهاية رفضت قالت لهم أنا هندية حمراء وانتم تسيرون على ارضنا التي سرقتموها وزوجها أيدها والجيران حتى ذهبوا السيدة الاميركية لديها طفل وتقول اخاف يكسرون الباب ويقتلوني أمام طفلي هذه الحقيقة الان ترامب ليس عنده رحمة واي واحد بالعراق يسوي مشكلة يعتبر مجنون ترامب مستعد التضحية بحياة اميركيين بيض ورفض التحقيق أو ادانة الشرطة الخاصة مستعد يهدد الدانمارك بالحرب مستعد يهدد الكنديين انت بربك عندك رباعية تريد تورطنا

أسعد البصري

469,881 views • 5 months ago

Asaad_Al_basri's profile picture

الاخ الاستاذ مقتدى مقدسي المحترم البارحة اتصلت بصديقي أمير موسوي كان مستغربا جدا قال لزمن طويل لم تتصل أين كنت؟ قلت أتصل لأتبرك بك فقد جلست على مسافة مترين من حبيبي تتنفس الهواء نفسه طيب الله أنفاسك سيدنا ضحك كثيرا وقال ماذا دهاك كان بوثيوس Boethius للعالم المسيحي مثل برميثيوس سارق النار في الأسطورة هو المسؤول عن دخول ارسطو إلى الميثولوجيا والكنيسة قضى بوثيوس عاما قاسيا بالسجن في انتظار الإعدام بوشاية الهرطقة والتامر وفي هذا العام كتب كتابا بعنوان العزاء On the Consolation of Philosophy عن دور الفلسفة بتخفيف الالم والخوف والوحشة وبعد إعدامه ندمت الكنيسة وحولت كتابه إلى منهج كنسي وحولته إلى قديس لقد تخيل بوثيوس في زنزانته الفلسفة بهيئة امرأة جميلة تحاوره ان تكون هي العزاء أن تخفف الوجع غير أنني في أيامي الصعبة لم أتخيل الفلسفة على هيئة امرأة تحاورني كما فعل بوثيوس بل كان العزاء أمامي جاهزا بغدادية حلوة وشجاعة كتبت بها المشاعر أمير موسوي ضحك كطفل طلب أن أرسل له نصا ليرى بنفسه ان منى تحولنا جميعا إلى أطفال لا أعرف كيف يحدث هذا أخي الحبيب مقتدى مقدسي وأنت من القلائل الذين لا يبيعون تليدهم بجديدهم وبقيت على وفائك لي منذ ايام الجامعة أعرف أنك الان تضحك من معلمك القديم ولكن ثق بي على هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها كما في الانجيل تحققت نبوءة المسيح وصلب الرومان بطرس الرسول في روما وعلى قبره بنوا كنيسة القديس بطرس الرسول على هذه الصخرة نشأ الفاتيكان والفنون والأيقونات والسمفونيات وأقول لك بصدق على هذه الصخرة اليوم أبني قصائدي ولن أتخلى عنها أبدا لا تضحك ارجوك هل تعلم أنني لا أصدق المجنون ولا أعتقد أبدا أن ليلى بادلته المشاعر بل اعتقد ان خياله العظيم تخيل ذلك وهو عشق من طرف واحد لان في ديوان ابن الملوح ما يفضحه بفلتات اللسان فَوا كبداً مِن حُبِّ مَن لا يحبني وَمِن زَفَراتٍ ما لَهُنَّ فَناءُ أَرَيتكِ إِن لَم أُعطِكَ الحُبَّ عَن يَدٍ وَلَم يَكُ عِندي إِذ أَبَيتِ إِباءُ غير أنني غير مستعجل هذا اليوم صديقي بأمن الحشد وهو شاعر جميل قال عندي قصائد جديدة متى تأتي إلى بغداد لنقرأها معا قلت لا أريد لقاءها في الصيف أريد رؤيتها في الخريف حين تتساقط أوراق شجر الحور ببغداد لان صاحب التكية ببغداد في قواعد العشق الأربعين لم يسمح لشمس الدين التبريزي الانطلاق للقاء جلال الدين الرومي في قونية مباشرة جعله ينتظر في تكية الدراويش الشتاء كله والربيع كله والصيف كله ثم أرسله في الخريف إلى قونية محملا بالهدايا وهو يعلم انه سيقتل في الأناضول صديقي الحبيب الذي كان تلميذي وصار معلمي لا تسخر مني ارجوك وكن طفلا مثل أمير موسوي حين طلب مني بلهفة ارسال قصيدة حب اليه ليقرأها وقد كنتُ أعلو حب ليلى فلم يزلْ بس النقضُ والإبرام حتى علانيا المجنون مقتدى المقدسي

أسعد البصري

179,632 views • 2 months ago

Asaad_Al_basri's profile picture

لا أدافع عن السعودية ولن أدافع عنها وانتقدتها كثيرا بالنسبة لما قاله ترامب يجب ان يوضع في سياقه أنا طبعا اتفهم نحن في حرب وهناك حاجة للإعلام الحربي والتصعيد ولا مشكلة عندي في ذلك اولا ترامب هو شخص فظ أسلوبه عموما وقح هنا الصحفية البريطانية تسأل رئيس وزراء بريطانيا ستارمر ان ترامب يهينك وينتقص من قدرك يسخر منك ويستصغرك امام العالم وهذا اهانة لكل الشعب البريطاني الرجل رد عليها بدبلوماسية (شاهد الفيديو) حسنا بالنسبة لما قاله ترامب فهو نصفه مديح وربعه وقاحة والربع الأخير ضغط للتطبيع اما المشكلة في kissing my ass فالترجمة خاطئة لانها حرفية ترامب قال هو من شافني بالبداية اعتقد انه انه رئيس أميركي فاشل مثل الباقين He never thought he would’ve kissed my ass وتعني انه لم يكن يتوقع انه سيتوسل بي لاحقا او سيتذلل لي أو سيتملقني هذا معناها الحقيقي طبعا نحن نعيش في هذه البلاد ونعلم انها عادية لكن في الخطابات بين الدول ليست عادية و kiss my ass لا تؤخذ بمعناها الحرفي إلا في حالة واحدة وهي في حالة العراك والغضب حين يصرخ احدهم ويقول kiss my ass هنا صار معناها الاذلال الحرفي والاهانة لكن في السياق الذي وردت فيه كلمة ترامب قرأت الترجمات كلها خاطئة انها ليست يقبل مؤخرتي اللغة الاميركية وشمال اميركا عموما المقصود يتملق او يتوسل لو يتذلل ويطلب بشكل يائس ويبقى معناها مهين لكنها وردت في كلام مديح للملك والأمير وترامب فقط امتدح نفسه للاميركيين انه رئيس قوي ليس مثل بايدن والقادة يركعون أمامه هذا ما حدث بدقة للأمانة اما التوظيف الإعلامي فانت حر في كيفية توظيفها

أسعد البصري

211,132 views • 2 months ago

Asaad_Al_basri's profile picture

الحاقدون على كاظم الساهر ماذا قدمتم لفؤاد سالم مات فقيرا معدما بدمشق 2013 وهو من أعظم المطربين العراقيين في القرن العشرين ماذا قدمتم لقحطان العطار ما زال منذ نصف قرن لاجئا معدما مهملا وكان يوما من الايام بمثابة الفيس بريسلي العراق من أكثر الأصوات جمالا كلهم منسيون لا قيمة لهم لم يجدوا بديلا ولم يستمروا الذي وجد بديلا واستمر بالإبداع هو كاظم الساهر ولهذا يهاجم ويستمر السؤال ماذا قدم للوطن؟ ولا اعرف ما المطلوب منه غنى للعراق وبغداد وكان سفير الوجع العراقي كان مفخرة الوطن فهل هو نور زهير أو عدنان الجميلي حتى يقدم؟ وهل مطلوب منه قبول دعوة أسعد العيداني ليصبح مقبولا ومرضيا عنه لماذا لا يدعو أسعد العيداني قحطان العطار ابن ولايته ويمنحه فيلا راقية بمجمع الامل او النرجس احتراما للفنانين العراقيين دعه يموت بفيلا بالبصرة بدلا من لاجيء بالدنمارك لماذا لا يدعو أسعد العيداني بنت ولايته العظيمة سيتا هاغوبيان ويكرمها تكريما يليق بها ان الاهتمام بكاظم الساهر ليس لانه عراقي ولا لانه فنان بل لانه وجد انتشارا عربيا في الخليج ومصر تحديدا ولأنه ليس بحاجة إلى اموال الفساد العراقي

أسعد البصري

21,239 views • 12 days ago

Asaad_Al_basri's profile picture

حامد المالكي وكاظم الساهر والغرابة في الحياة كل عام وحامد المالكي بألف خير لم تفقد أطرافك ولم تفقد قلبك نحن نعلم أنها ليست دار بقاء ولكنها معركة جميلة يا حامد العراقيون يقاتلون بشراسة منذ گلگامش يشتبكون مع الارض ومع السماء جميل يا حامد لطالما أعجبتني كتاباتك يأتي هذا بعد يومين من مقابلة العراقي الاخر كاظم الساهر وسؤال الحب في الحياة (الظاهر والباطن) فمثلما فضحت الحياة عبدالحليم حافظ وفريد الاطرش أنهما لم يتزوجا أبدا حتى الموت رغم كل ذلك الابداع الرومانسي فان كاظم الساهر كشف عن حطامه حين عبر عن تأنيب الضمير الحياة الفنية والسفر كلفتاه الانفصال عن أم أولاده وابنة عمه حاول ان يعوضها بالمال فيما بعد لكن عروبة الساهر كانت قد ماتت قبل موتها الفعلي بزمن طويل ويقول كاظم انه لن يفلح مع أي سيدة جديدة لأن الحطام الذي تركه فيه تأنيب الضمير لم يترك شيئا في داخله لتجربة جديدة كاظم الساهر ينضم إلى قائمة الغرابة ناظم الغزالي النجم المعجزة المسلم تزوج سليمة مراد اليهودية وسط قبول اجتماعي عراقي كبير في الخمسينيات من القرن الماضي وسليمة لم تكن يهودية فقط بل اكبر من ناظم ب 16 عاما مع هذا كان الشعب العراق مستنيرا وأعتبر الزواج لقاء بين نجمين عراقيين سليمة مراد اول امرأة في العراق تحصل على لقب (باشا) من نوري السعيد وهو لقب رفيع منحه نوري السعيد تقديرا واعتزازا بمكانة الفن العراقي من جهة اخرى نزار قباني ساحر الرومانسية العربية عاش 18 عاما بشقته وحيدا بلندن بعد مقتل زوجته العراقية بلقيس العاني اعتبرها حبه الوحيد ومرثيته في الحياة وهو في هذا يشبه كاظم الساهر مع الفارق هناك تأنيب ضمير لدى كاظم الساهر لأنه عاش النجومية وكان حلم الفتيات بينما زوجته كانت تريده إلى جانبها موظف يدرس الموسيقى بمعهد الفنون يعود آخر النهار اليها وفي يده بطيخة وطبقة بيض الحياة ليست كما تبدو من الخارج انها أخطر من ذلك بكثير المهم أننا نعيش حقبة غريبة في العراق حيث الفنان تراجعت مكانته لا نرى نوري السعيد جديد يمنح لقب باشا لسليمة مراد ولا نرى جمال عبدالناصر يجلس في الصف الاول لحفلة ام كلثوم فقد الفنان والمبدع تلك المكانة التي يستحقها العراق يعيش مرحلة من الاسلاموية المقنعة نظام ديمقراطي وقانون وضعي علماني في الظاهر وعلى السطح فقط يقوده رجال يعتقدون بدولة إسلامية تطبق الشريعة ويرغبون بدولة يعز بها الإسلام وأهله ويذل بها النفاق وأهله التناقض العراقي سينفجر مع الوقت المهم أن الحياة تبقى أكثر شراسة وغرابة من افكارنا ومن ظاهر الأمر وكل عام وانت بالف خير صديقي حامد المالكي حامد المالكي

أسعد البصري

17,846 views • 11 days ago

Asaad_Al_basri's profile picture

شيخ طاعن بالسن 86 عاما يرسل خلف علي لاريجاني مسؤول الامن القومي ليخبره بالسر انهم سيقتلونه وساعته اقتربت ويعطيه الأسماء والطريقة التي يختار فيها خليفته ثم بعد ايام فعلا يفتله الاميركان كل ديوان الحماسة والملاحم والإقدام تتحدث عن الشباب اي فارس هذا واي فداء وأي اقدام في ال 86 ويدخل ديوان الحماسة من أوسع أبوابه دولة محاصرة 45 عاما تصنع صواريخ وأسلحتها بيدها وتفعل كل هذا باسرائيل والشرق الأوسط دولة يحكمها رجال دين المفروض يجري الخلاف حول التخلف والدجل وليس حول مشروع نووي وعلماء نوويون وليس عن مشروع صاروخي وليس حوّل أقمار صناعية تطلقها محليا تضع القمر الصناعي بالمدار كيف حدث هذا؟ ولكن هناك مشكلة في العراق الثورة لا يمكن تصديرها ثورة قام بها الإيرانيون ما علاقتنا نحن بها لهذا تم تصدير شخصيات رثة بعنوان ولائي باستثناء ابو مهدي الذي له خصوصية المشروع الولائي في العراق رث وقبيح نشر الاحقاد والطائفية والكراهية بسبب الفقر الثقافي والعراقيون لا يحبونهم الثورة يجب ان تكون وطنية من داخل الشعب وليس مسروقة من شعب آخر كنت اسمع الشيخ كل رمضان يروي مصرع الامام علي خرج ليصلي صلاة الفجر وسمع طيرا يصيح وقال صوائح تتبعها نوائح وكنت اتساءل لماذا يذهب اذن إذا كان يعلم انه سيقتل إلى ان تكررت الحكاية مع علي خامنئي وفعل الشيء نفسه وصاح فزت ورب والكعبة أساطير مؤذية لدى الشيعة يجبرونك ان تفكر بها وتتأملها كيف لهذا ان يكون واقعيا ملك وولي فقيه لديه التاج والعمامة السلطة الروحية والدنيوية معا كيف يختار في ال 86 ان يقتل على يد اعدائه اي عظمة واي شرف واي ملحمة هذه ماذا يمكن ان يكون هذا سوى العظمة المطلقة

أسعد البصري

131,644 views • 3 months ago