
أوس الخفاجي
@AwsKhfaji • 30,275 subscribers
متعلم على طريق نجاة ....
Videos

#تشرينيات ( 1 ) في مثل هذه الساعة قبل ست سنوات في الثاني من تشرين الاول 2019 ومن ساحة التحرير يوم كانت الثورة في ثاني أيامها ، ولم يُطلق عليها تشرين بعد …. ولم يركب موجتها أحدٌ بعد خرج الشباب الأحرار ليطالبوا بوطنهم المنهوب وليس العجب أن لايرمون أنفسهم في لهوات مرمى القناصين ، والدخانيات ، والقتلة بل العجب كل العجب من سلطةٍ غاشمة فاسدة ، أن لاتقتل ، أو تعتقل ، أو تخترق ، أو تشيطن ، كل من يهدد جبروت سلطانها ، ومكاسب حكم أحزابها وهذه هي سنّة الظالمين … أمام الانبياء والمرسلين والاولياء والصالحين ، والأتقياء والثائرين كما سيأتي لاحقاً
أوس الخفاجي74,619 次观看 • 8 个月前

في حادثة تفجير مرقد الامامين العسكريين ( عليهما السلام ) في 2006 ، 23 محرم 1427 ، وبعد يومين ، كلفت من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر ( أعزه الله ) بإمامة صلاة الجمعة في مسجد الكوفة المعظم . وبعد قراءة بيان سماحته بخصوص هذه الجريمة وماتبعها من أحداث تطرقت الى أمرين : وجوب إخراج قوات الاحتلال والمطالبة ببناء قبور أئمة البقيع ( عليهم السلام ) كرد فعل على تفجير سامراء والفتنة الطائفية . فلسنا ممن تشغلنا الحوادث عن الثوابت . اليوم ونحن نعيش هذه المحنة التي تستهدف ديننا و أمن بلادنا و سلامة قواتنا خصوصاً ابناء حشدنا حريّ باصحاب القرار ، أن يوفوا بالتزاماتهم على الاقل ، خصوصاً من وصل إلى دكّة التشريع تحت عنوان الحفاظ على المكاسب و حماية حقوق الحشد الشعبي لانريد منهم خطباً حماسية ( فالناس لم تنتخب اعلاميين و خطباء ) و لا نريد منهم التبرع برواتبهم ( فالحشد والناس لم تنتخب منظمات خيرية ) نريد اصحاب قرار قوي يخدم الوطن وابنائه وقواته …. هذا هو ميدانكم الحقيقي فأرونا ما أنتم فاعلون .
أوس الخفاجي26,842 次观看 • 3 个月前

ابناء السفارة ( أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم ) للهروب من مأزق الافراج عن الجاسوسة الاسرائيلية ، دون الافصاح عن سبب الافراج أو فحوى اعترافاتها طيلة فترة احتجازها التي قاربت السنتين نتفاجأ اليوم بتصريح قيادي بأثر رجعي لست سنوات خلت ، بأن انتفاضة تشرين كانت بدافع من ( اسرائيل ) ، تأسيساً ودعماً … وتناسى الرجل أن : #المرجعية كانت من أول الداعمين لساحات الاحتجاج حتى أسمته بالطريق المشرف . #السياسيون كلّهم اصدروا بيانات تعترف بشرعيتها . #الحكومة وفي اكثر من مقام استجابت لمطالبات الاحتجاج ، حتى وصل الامر بها للاستقالة . #البرلمان وباستجابة ملحوظة أقر جملة من القرارت استجابة لمطالب الاحتجاجات . #المشاركة الواسعة لكل ابناء العراق بأطيافهم وأديانهم وتوجهاتهم ، حتى وصل الامر لاعتراف هؤلاء القادة أنفسهم بمشاركة بعض أهاليهم في احتجاجات تشرين . فهل كانت المرجعية والحكومة والبرلمان والسياسيوون والقادة وبعض اهليهم … أداةً بيد اسرائيل ؟ ( وحاشاهم ) ولماذا لم يخرجوا لنا ولو اعترافاً واحداً لمتهم واحد على الاقل لاثبات شيطنة الاحتجاجات اسرائيلياً !!؟ ثم أن الوقائع أثبتت أن امريكا ولقيطتها لو ارادا أمراً لنُفّذَ في الحال ، بلا مشقّة تأسيس حركة احتجاجية لأشهرٍ عديدة . فما معاهدة الصين ( الوهمية ) بأهم من قانون الحشد المسحوب ولا وحدة الساحات التي رضخوا بها للتهديدات بالقصف والعقوبات . ولكنها مهازل الدهر أن يطلق سراح الأجنبي الاسرائيلي الحقيقي ويُتهم ابن العراق الوطني الثائر محلّه . لكن الله متم نوره وقد عرف الجميع من هم ( ابناء السفارة ) .
أوس الخفاجي29,908 次观看 • 9 个月前

في لقاء تلفزيوني جمعني يوما بأحد الأخوة الناطقين باسم فصيل من الفصائل سألته : مادامت الجهة الداعمة واحدة وهي نفسها تدعم المقاومة في لبنان والعراق ، فلماذا لايوحدون الفصائل لجعلها قوة واحدة مركزية وبقيادة واحدة مؤثرة مثل حزب الله - لبنان ؟ فأجابني : ( وادخلوا من ابوابٍ متفرقة ) في اشارة الى وصية نبي الله يعقوب ع الى بنيه عندما أرسلهم الى مصر . وقد فات سماحته ان تلك الوصية عندما ارسلهم ابوهم لجلب الحنطة ( الارزاق ) ولكن عندما رافقهم ليلاقوا أخاهم النبي دخلوا من باب واحد وبرايةٍ واحدة ….. تذكرت ذلك وأنا أتابع خطاباً للمستشارية الثقافية الايرانية في بيروت ، وهو يؤكد أن لاتزاحم بين الوطنية وبين الولاء العقائدي ، وأن شعار #لبنان_أولاً ، قد جسدته المقاومة في لبنان فعلاً … أقول : فلماذا لا يرفع الإخوة هنا شعار #العراق_أولاً ولايشجعوا الاصوات التي تقول ( الوطنية باطل محض ) !!؟
أوس الخفاجي23,331 次观看 • 7 个月前
没有更多内容可加载