
أيمن العتوم
@AymanOtoom • 378,443 subscribers
مع الإنسان، والحرية، والعدل، والحقّ، والحب. "إنّا لله". شاعر وروائي أردني. صدر لي خمسة دواوين وسبعَ عشرة رواية. الفيسبوك: https://t.co/odJ57sxmk4 ا
Shorts
Videos

#الحمد_لله اليوم سجٌلتُ آخر حلقتبن في #كرسي_المُعلّقات ، وهما الحلقتان (109)، و (110)، وبهذا أكون قد أنجزتُ هذا العمل الكبير بعد #كرسي_المتنبي ، ولقد عنّاني وأخذ من جهدي ووقتي وعقلي شيئًا يفوق التصوّر، فإنني كنتُ أقضي أحيانًا أكثر من عشر ساعات في البحث والتنقيب والتحقيق والتوثيق من أجل شرح خمسة أبيات أو ستة. اليوم وقد وضعتُ الرحال لهذا البرنامج أسأل الله أن يكتبه في صحائف أعمالي وأن ينفع به الناس. وأن يعيننا على ما بَعد، مِمّا في البال، والله الموفق والمُستعان.
أيمن العتوم20,819 views • 14 days ago

نشأنا على أبياته الرائعات: طالَ المَنامُ على الهوانِ فأين زمجرةُ الأُسودْ؟ واسْتنْسرتْ عُصَب البُغاثِ ونحن في ذُلّ العبيدْ قيدُ العبيدِ من الخنوعِ وليس من زَرَدِ الحديدْ فمتى نثورُ على القيودِ متى نثورُ على القُيودْ؟ رحم الله الشيخ #عصام_العطار الذي رحل غريبًا ثابتًا على دينه.
أيمن العتوم78,734 views • 2 years ago

الشهداء كالأنبياء، يختارهم الله. أينَ يسقطُ الشّهداء؟ في يد الله بالطّبع، ما يضيركِ أيّتها الجُثّة الّتي على الطّرف أنْ تسقطي، إنّ هذا أشرفُ سُقوطٍ مُمكن. كان المشهد مهيبًا، وللموتِ جَلال، وكان مُرعِبًا والموتُ رُعب، غيرَ أنّ الرّعب الأشدّ أنّني بقيتُ أدور بينها كلّها وحدي، ولم يكنْ أحدٌ من النّاس هناك، كانوا جميعًا شُهداء مجهولين، لم يتعرّفْ إليهم أحد، ولم يأتِ سائلٌ ليسأل عنهم. إنّ الموتَ وحده غُربة، وإنّه غُربةٌ مُضاعفة إذا مات المرء دون أنْ يكون له مَنْ يقول: إنّ هذا ابني، أو أخي. كانوا بلا أحدٍ سوى الله! ==== رحمك الله أيها الحبيب، قضيتَ وأنتَ على الدرب، ما هُنتَ ولا لِنتَ ولا خُنت، ونلتَ ما كنتَ تسعى إليه. وعلى الدرب الطويل شهداءُ سبقوك إلى الله، وقد طال بِك الشوقُ إليهم، فإذا رحلتَ فمن دُنيا زائلة إلى حياة باقية، ومن الفناء إلى الخلود: غدًا نلقى الأحبّةْ :::::: مُحمّدًا وصَحبَهْ #اسماعيل_هنية #الشهيد_القائد
أيمن العتوم16,681 views • 1 year ago

ظرافة شيخ اليلاغيين الدكتور محمد أبو موسى والكتاب الذي ينصح النلس بقراءته..
أيمن العتوم12,044 views • 2 years ago
No more content to load