
دلع المفتي🎀
@dalaaalmoufti • 187,932 subscribers
كاتبة، صحفية،. بياض ياسمين هناك، وزرقة بحر هنا، وقلب يتأرجح ما بينهما. ...... writer, columnist.
Videos
0:20
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

كيف يمكنهم أن ينسوا؟ كيف يمكنهم ألا يفرحوا للخلاص من هذا الإجرام؟ #سوريا
دلع المفتي🎀1,443,768 Aufrufe • vor 1 Jahr
3:22
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

يا الهي…. رضيع لم يستطع الانتظار أكثر… فخرج إلى الدنيا في السيارة. سبحانك ربي.
دلع المفتي🎀808,980 Aufrufe • vor 1 Jahr

أنا واثق أنه راح يجي يوم ويصير الهوا نظيف. #سوريا #خالد_تاجا
دلع المفتي🎀159,307 Aufrufe • vor 7 Monaten

ما شعور الإنسان وهو يرى هذا الكم من البشر يحيونه ويغنون له!؟ ماذا تفعل #الموسيقى بنا.❤️ #أديل
دلع المفتي🎀285,247 Aufrufe • vor 1 Jahr

ما تفقدون غالي. غيابي كان رغما عني… ربي يعطيكم الصحة ثم الصحة ثم الصحة. ❤️
دلع المفتي🎀34,297 Aufrufe • vor 4 Monaten

صديقتي سوسن استفزتني وعملت مجدرة ، ورغم إرهاقي وتعبي قمت وعملت #مجدرة #مطبخ_دلع
دلع المفتي🎀12,640 Aufrufe • vor 2 Monaten

الرجل البخيل… لا يكون بخيل ماديا فقط، فهو بخيل عاطفيا واجتماعيا أيضا.
دلع المفتي🎀66,813 Aufrufe • vor 2 Jahren

دعها ——— تقول كيم دوغلاس، بعد غياب ثلاث سنوات عن فحص «الماموغرام»: «اكتشف الأطباء ورماً صغيراً في الثدي، فقرروا، وعلى جناح السرعة، استئصاله. لكن ولسبب أجهله، طلبت منهم استئصال ليس الثدي المصاب فقط، بل الثديين. فوجئ الأطباء بطلبي ومنهم من اعترض، فالورم صغير جدا ومحدد في منطقة معينة ويمكن إزالته جراحيا بسهولة… أصررت على طلبي، وبالفعل دخلت غرفة العمليات وبدأ الأطباء باستئصال أنسجة الثديين جزءا وراء جزء وإرسالها إلى المختبر أثناء العملية. لسعادتهم، كانت كل الانسجة سليمة وخالية من أي أثر للسرطان، إلى أن وصلوا إلى آخر جزء أرادوا استئصاله، هناك تحت أنسجة الثدي مقابل القلب كان هناك ورم مختبئ بمقاس 1 سم من الدرجة الثالثة». ثم التفتت السيدة كيم للجمهور بعيون دامعة وهي تقول: «هذا المكان الذي اكتشفوا فيه الورم هو المكان الذي نخفي فيه كل المشاعر السلبية التي تجتاحنا، كل آلامنا وأحزاننا. ارجوكم دعوها تمض.. ارموها وراء ظهركم وعيشوا حياتكم متخففين من كل هذا الثقل». ربما سيضحك الأطباء على استنتاج مريضتهم وعليّ أيضا فأنا أتفق معها تماما، فعلى الرغم من معرفتي أن السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لخلايا الجسم بشكل لا يمكن التحكم فيه، ورغم إدراكي أن مسببات السرطان كثيرة ومختلفة، لكنني أؤمن بالعامل النفسي جدا حتى إن لم يتفق معي الأطباء. فعلى الرغم من وجود دراسات تنفي ارتباط السرطان بمسببات نفسية، فإن بعض الدراسات الأخرى تؤكد على أن أي صدمات، سواء كانت عاطفية أو جسدية، قد تكون بمنزلة ممر للطفرات السرطانية وأن الضغوط النفسية والغضب والاكتئاب لها ارتباط مباشر بحدوث خلل في بعض الهرمونات والأنزيمات مما قد يؤدي إلى الإصابة بأورام خطيرة. أما أنا فأؤمن تماما أن السرطان بالإضافة الى مسبباته البيئية والجسدية، عبارة عن ضعوطات نفسية تم كبتها وحبسها داخل الجسم، وأن الحزن والغضب والتوتر والحسد والحقد والاكتئاب المخزن في الجسد قد يشكل نواة سرطانية في جسم الإنسان. «نواتي السرطانية».. هل سيصدقني أحد إن قلت إني شعرت «جسديا» بتكّون سرطاني الأول؟ أشك، لكني سأحكي لكم على أي حال. كنت أحس بشيء يغلي في صدري، يحاول الصعود للخروج من جسدي، أتتبع مسيرته، يصعد شيئا فشيئا، اكاد أرتاح لكنه يتوقف فجأة عند أسفل الرقبة فأشعر بالاختناق. هنا بالضبط كانت تجربتي الأولى مع السرطان في المكان الذي توقف عنده، عند الغدة الدرقية. أتساءل أحيانا، لو أني استطعت إخراجه من جسمي هل كان سيشكل ورما سرطانيا ويكون نواة أولى لكل إصاباتي اللاحقة؟ خذها مني، «كرمال الله»… حرر مشاعرك، دعها… دع عنك التوتر والغضب والحزن. ارم وراء ظهرك. لا تحبس دمعة، لا تكبت آهة، لا تتمسك بحقد، لا تحمل ذنبا، لا تبلع غصة، لا تحمل هما.. دعها وعش حياتك خفيفا، جميلا وبصحة جيدة. دلع المفتي #سرطان #دعها
دلع المفتي🎀11,362 Aufrufe • vor 11 Monaten
Keine weiteren Inhalte verfügbar