
Hisham Abbas
@hishamkerma • 46,283 subscribers
الاختلاف فى الرأى ، الدين ، العرق طبيعة الحياة وسنة البشر فلا تجعل اختلافك مدعاة لكراهية الاخر .. تذكر ان الله لم يفشل فى جعلنا نسخة واحدة لتفعل ذلك
Shorts
Videos

ربنا يتقبل جهادكم وينصركم على المتمردين حتى لا يعود القحاتة اعداء الدين للسلطة . عسكرية بس
Hisham Abbas322,735 Aufrufe • vor 7 Monaten

عندما تقوم بعملية قصف جوي بالطيران في منطقة لا علاقة لها بالحرب الدائرة ولا اي احداث تفلت او نزاع من اي نوع يستحيل تبرير العملية بالخطأ ،، السؤال : لماذا تمت هذه الجريمة ضد مواطنين عزل يسعون خلف رزقهم ولم يتسببوا باي مشكلة امنية من اي نوع ؟ واذا صحت المعلومات ان الطيران الذي ارتكب الجريمة يتبع لمصر هل هناك عاقل يطن ان مصر ستقوم بتنفيذ عملية كهذه دون التنسيق مع الجانب السوداني؟ لماذا قامت مصر بذلك ولماذا قبلت الحكومة السودانية بقتل مواطنيها ؟ مجرد النظر لسحنة وعرق المستهدفين كاف لفهم السبب .
Hisham Abbas14,872 Aufrufe • vor 9 Tagen

🛑 الامارات تطمع في موارد السودان … كنت اتجول في ازقة الميديا وصادفت خبر عجيب والخبر عن رجل الاعمال الاماراتي المعروف العبار صاحب الشركة العملاقة إعمار ،، وتفصيلة الخبر ، بدأ مشروع دبي مول سكوير على مساحة 8 مليون متر مربع بكلفة 50 مليار دولار ( اذا كان وزير المالية جبريل ابراهيم سمع بهذا الرقم فاليشرح له احدكم كم صفر امام الخمسة فمعرفته لا تتجاوز الستة اصفار ) . وبالنسبة لي ليس مهماً لاني اعلم ان هذا الرقم المهول مجرد فكة بالنسبة للرجل وشركته دعك من الامارات الدولة . وليس مهماً ان دولة بها شخص واحد بهذا الحجم تتهم من قبل عسكر السودان بالطمع في ذهب السودان لان اجمالي قيمة صادر الذهب من السودان سنويا لا تتجاوز المليار الواحد وهذه قيمة عزومة عند فرد واحد علماً ان هذا الذهب نفسه يصدر عن طريق نفس العسكر وبمطار العسكر وباشراف العسكر انفسهم الذين يرددون التهمة ! ونفس العسكر الذين يرددون ان دولة بهذا الحجم تطمع في موانئنا هم العسكر انفسهم من وقعوا عقد مع الامارات بطلب منهم وليس الامارات بعد انقلابهم على الحكم المدني وقبضوا مليارات مقابل منطقة ابو عمامة لانشاء ميناء حديث دون ان يعلم احد تفاصيل الصفقة ولا قيمتها التي لم تدخل ميزانية الدولة . وهذه كلها لا تهمني : الذي يهمني عندما اسمع عن طمع الامارات في موارد السودان ؟ ماهي هذه الموارد ؟ ان كان الذهب الذي لا يسوى ثمن عشاء اقل رجل اعمال اماراتي قد ذكرنا الحقيقة وان كانت الموانئ فقد اهديتموها ؟ هل هناك مورد اخر نجهله وتطمع فيه الامارات ؟ وهنا السؤال اذا كنتم تعرفون اي مورد لا اقول لماذا تخفونه عنا بل على الاقل لماذا لم يستفاد منه حتى اليوم ولماذا لا ينعكس ذلك على حياة الناس ؟ وما فائدة هذه الموارد اذا لم ير منها الانسان خيراً ؟ حقيقة الامر ان السودان لا يملك اي مورد حقيقي يمكن نهبه او سرقته ، المورد الحقيقي الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه في السودان هي الزراعة ولا غيرها وهذه لا تنقل ولا تسرق ومن فشل في استثمارها نحن ولم يعيقنا شئ غير الحروب العبثية وغباء جيش يحكم اكثر من نصف قرن بلا فائدة . من قبل الامارات ومن بعدها نحن دولة تعيش على التسول ولا احد يطمع في شحات . هشام عباس
Hisham Abbas95,257 Aufrufe • vor 7 Monaten

عندما يتحدث الاستاذ ابراهيم عيسى عن السودان يجب ان يفهم بقية العرب . ليس فقط لانه الاعلامي المثقف الوحيد المتبقي في زمن الاعلام الاجوف وليس فقط لانه اخر المحترمين في عالم الصحافة العربية بل لكونه لا يتلون ولا يتردد في مواجهة الحقيقة وطرحها اياً كان الثمن وكلنا يعلم ما يلاحقه من سفه الاخونج ابناء الشيطان .
Hisham Abbas53,043 Aufrufe • vor 7 Monaten

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بتاريخ 17/4/2023 لقائد مليشيا البراء من داخل القيادة العامة لكن اغلب التعليقات تركزت على نقطة حديثه انهم سيحسمون المعركة خلال نصف ساعة ويرفعون التمام للبرهان .. لكن الغالبية لم ينتبهوا للنقطة الاهم في الفيديو : حتى في الظروف العادية لا يمكن لاي مدني الاقتراب دعك من الدخول لموقع عسكري بهذه الحساسية ما بالك في ظرف عسكري وفي ظل معارك مشتعلة وبالنظر الى التاريخ نحن نتحدث عن اليوم الثاني من بداية الحرب وحينها لم يكن هناك لا استنفار ولا مشاركة شعبية بل ان الناس كانوا في صدمة ومحاولة لفهم ما يحدث وانقاذ ما يمكن انقاذه فكيف بشخص مدني مثله ومثل كل الناس تجاوز كل هذه الظروف المفاجئة والخطيرة ويتجه للقيادة العامة ووقتها كانت المنطقة الاخطر اشتعالا في الحرب ويدخل مكاتب القيادة الممنوعة حتى على جنود الجيش ويقوم بالتصوير منها !!؟ الاجابة ببساطة : اولاً الحرب كانت مفاجأة للجميع الا هو لانه كان يعلم ساعة الصفر الثاني لانه لم يكن خارج القيادة ليدخلها بل كان داخل القيادة العامة منذ مساء 14 ابريل وهو السيناريو الحقيقي الذي حدث وتم تنبيه البرهان وتحذيره منه عبر اتصال من اللواء برمة ناصر تحديداً وانكر البرهان يوم 14 ابريل وجود هذه المليشيا وجاهزيتها لاشعال الحرب . فجر 15 ابريل خرجت قوة من هذه المليشيا الموزعة بين القيادة والمدرعات واطلقت صافرة البداية من المدينة الرياضية . علماً ان هذه المليشيا كانت مجهزة منذ قيام الثورة لكن بعيداً عن الجيش وتم الارتباط بينها والبرهان بعد الانقلاب وبداية الخلافات مع حميدتي . هشام عباس 24/09/2023
Hisham Abbas159,168 Aufrufe • vor 2 Jahren

كامل ادريس يستاهل .. كامل ادريس بعيداً عن قضية تزوير الشهادات والفضيحة الدولية التي لاحقته يستحق منصب رئيس الوزراء ليس للكفاءة فالكفاءة ليس امرا مطلوباً في منصب من الاساس سيكون مجرد ديكور وزينة على جدار البرهان ومن المعيب ان نتحدث عن كفاءة في دولة كيكل ومناوي والتوم هجو وياسر العطا اي بغل تائه بكل تأكيد اكفأ من الموجودين . استحقاقية كامل ادريس يأتي من كونه اكثر من سعى لهذا المنصب .. طوال عشرين السنة والرجل كل ما سمع بتغيير وزاري يحمل شنطته ويسافر الى السودان وينتظر ثم لا يحدث شئ ويعود بنفس الشنطة . عشرين سنة بالتمام والكمال يتكرر نفس السيناريو وهو لا يكل ولا يمل . عندما قامت الثورة ايضاً برز اسمه وركب الموجة وحضر حاملاً نفس الشنطة وعندما تم رفضه عاد . بعد انقلاب البرهان حدث نفس الامر ونفس الشنطة ونفس العودة . اذا كان خالد الاعيسر قضى فقط خمسة سنوات متوسلاً حمدوك ثم راكعاً عند حميدتي ولم يصل حتى حقق له البرهان امنيته فان كامل ادريس الذي قضى عشرين سنة منتظرا احق ويستاهل حتى لو كان في زمن تحولت فيه الدولة الى زريبة غنم . هشام عباس
Hisham Abbas74,350 Aufrufe • vor 1 Jahr

🚨 قرار الحرب .. بعد هذا الخطاب مباشرةً طلب علي كرتي الاجتماع بحميدتي وتم اللقاء بمنطقة كافوري في هذا الاجتماع حاول علي كرتي اقناع حميدتي بقبول الانقلاب الذي تراجع عنه بعد ان اكتشف انه انقلاب للحركة الاسلامية وليس انقلابه هو والبرهان كما كان يعتقد ، علي كرتي اوضح لحميدتي ان دوره محفوظ ومكانته ستكون حتى ارفع من مجرد ظل للبرهان والجيش لكن حميدتي لم يقتنع .. على ما يبدو ان علي كرتي نقل لقادته الذين كانوا في سجن رمزي وقتها فشله في اقناع حميدتي لذلك اتى اتصال مباشر من داخل السجن وكان على الطرف الاخر علي عثمان محمد طه ، على عكس اغراءات علي كرتي اتى حديث علي عثمان بالتهديد وانتهى الاتصال بتلاسن حاد لكن على عثمان ارسل رسائل وتسجيلات صوتية مهدداً . هذه التسجيلات والرسائل عرضها حميدتي امام وفد قوى الحرية والتغيير في الاجتماع الذي جمع بين حميدتي والبرهان بمزرعة البرير وواجه بها البرهان ومن ردة الفعل اتضح ان البرهان كان على علم بكل ذلك ولم يتفاجئ . من يومها اتخذت الحركة الاسلامية قرار الحرب وبدأ استدعاء المجاهدين وتجهيزهم وتسليحهم حتى اكتمال الجاهزية ولحظة الصفر . 15 ابريل لم تكن ساعة الصفر المحددة لاعلان الحرب والجاهزية لم تكن مكتملة لكن اضطرت الحركة الاسلامية اشعال الحرب في تلك اللحظة لان اي تأخير كان سيضرب كل المخطط والتجهيزات بسبب نجاح مبادرة قحت واتفاق الطرفين الجيش والدعم السريع وتشكيل وفد من الطرفين لنزع فتيل الازمة تبدأ بسحب القوات من كافة المحاور التي حشدت فيها بما في ذلك مروي فكان لابد من قطع الطريق ووضع الطرفين امام واقع لا مفر منه . لم يكن هناك اي انقلاب من حميدتي ولا اي تحرك عسكري بل تفاجئ الطرفان بقوة اتت من معسكر الباقير وبدأ الهجوم فجر 15 ابريل بالمدينة الرياضية . هذا الخطاب بالتحديد كان لحظة فارقة قررت الحركة الاسلامية وقتها انه لابد من القضاء على طموحات حميدتي . هشام عباس
Hisham Abbas35,908 Aufrufe • vor 5 Monaten

اساساً مافي داعي للفضيحة دي طالما هناك ترجمة لكل اللغات لكن دا بيوضح مستوى الدبلوماسية السودانية والى اى درجة من الانحدار وصلت الخارجية السودانية بسبب الولاء عوضاً عن الكفاءة ،، باتت الخارجية في عهد الكيزان مجرد رشوة حيث اظهرت ولاءك للنظام تهدى لك وظيفة في الخارجية وبحجم ولاءك يتم اختيار الدولة التي يرسلونك اليها .. دا سفير السودان في فيينا مجدي احمد مفضل في مؤتمر للوكالة الدولية للطاقة الذرية ٢٨ سنه خدمه في الخارجيه دفعه ٩٥ الكيزانيه . لكي تفهموا كيف تدار الدولة ولماذا يصرون على البقاء والعودة الى السلطة ولو احرقوا الوطن بحرب عبثية . وناس قريعتي راحت اللي ماشين زي التيس وراهم ما فاهمين ويهتفوا بل بس . يبلكم شيطان يا سفلة
Hisham Abbas142,277 Aufrufe • vor 2 Jahren

03/11/2024 مرت الايام .. في مثل هذا اليوم تحديداً السنة الماضية غادرت المملكة العربية السعودية نهائياً وهو امر ما كان في البال ابدا لكن القدر رتب احداث صعبة جداُ عشتها في السعودية رغم حبي لها ولشعبها حتى الان بكل ما عشته من مأساة وظلم ومعاناة لو قصصتها قد لا يصدق احد انها تحدث في السعودية لكن ربما يأتي الوقت لنحكي حتى لا تفسر الامور على غير ما ارمي ويساء الى من لا احب اساءتهم وما انا الذي يتبول في صحن اكل منه .. لكن كما قلت ربما القدر رسم لي تلك المعاناة ليعوضني بما هو افضل وبالتأكيد لا اقصد التقليل من احد لكن إيماني ان تكون حراً مكرماً في حقك كأنسان تعيش في ظلال القانون محمي بسلطة الدولة كما الاخرون محميون منك بسلطتها او بيساطة واختصار ان تشعر بكونك انسان كامل الانسانية بلا نقصان امر لا يقدر بثمن وهذه امريكا بكل ما فيها من صعوبات وبقدر غلاءها وصعوبة الراحة فيها وحتى بما فيها من اختلاف جوهري في العادات والتقاليد وزاويا رؤيتك للحياة لكنك حر وانسان وربما مافيها من صعوبات هو الثمن في ان تكون حرا وانساناً وتشعر فيها بقيمة اللقمة وحمد الله على كل انجاز .. سنة فقط مرت من حيث الاحساس بالزمن وكأنها ساعة لكن من حيث التجربة رغم قصر المدة اشعر وكأني احمل في جوفي كتاب كامل بالتأكيد يصعب ان اجد وقت لانجازه .. صحيح انني عشت في السعودية على مدار 13 سنة مرفهاً في وظيفة مرموقة ومكانة لا يحظى بها حتى اهل البلد ومالياً كنت اعيش في يسر يفيض عن حاجتي وعلى العكس تماماً في امريكا موظف مبتدئ بدخل مالي غالبا ما يسد الحاجة بمعجزة ولا اصدق حين اوفر دولاراً واحداً بعد منصرفات المعيشة الاساسية مثل الايجار والساعة بل الدقيقة تفرق معي لدرجة اشتقت فيها للراحة لكني بكل بساطة اشعر انني اثرى شخص في الكون واسعد انسان في الحياة لا لشئ سوى اني كسبت ما كنت افتقده في وطني وغربتي وهو ان تعيش انسان في ارض يحترمك كأنسان ويقدرك كأنسان وتعرف معنى الانسان . ان تكون انسان هو اعظم كسب وانجاز يمكنك ان تحققه خاصة اذا كنت تفتقده او حرمت منه في اوطان تعاملك كبقايا انسان . حرمنا من اوطاننا واوطاناً أحببناها لكن كسبنا انفسنا . قد تكون للحكايات والتجارب وقت او لا لكن في كل الاحوال مرت سنة . هشام عباس
Hisham Abbas85,626 Aufrufe • vor 1 Jahr

سامي الطيب لمن لا يعرف هو لواء ركن وقائد منطقة ومن ارفع قيادات الجيش .. الناس اللي بتستغرب كيف عسكري لا يملك حتى رتبة عريف يوجه مثل هذه الاهانات والشتائم لرتبة بهذا الحجم وتمر مرور الكرام هم من لم يستوعبوا حتى الان ما نكرره عن حقيقة هذا الجيش وحقيقة هذه الحرب : 🎯 الجيش مجرد مفعول به وهذه الحرب حربهم وهم قادتها . 🎯 اي كوز بصمجي امي وجاهل يستطيع ان يفعل ويأمر ويقول في قيادة الجيش ما يشاء واي ضابط مهما كانت رتبته لا يستطيع مواجهة او مخالفة اي كوز . لذلك عندما نقول ان تحرير الجيش من قبضة الحركة الاسلامية واعادة الهيبة والمكانة لهذه المؤسسة هي الخطوة الاولى لبناء دولة حقيقية تجد للاسف ضباط من داخل الجيش نفسه ادمنوا المهانة وارتضوا الذلة واعتادوا العبودية . ادمان المهانة وصل بهذه المؤسسة درجة انهم كانوا خاضعين للمليشيا التي يحاربونها الان حيث كنا نشاهدهم وهم يجلدون ويضربون ويهانون من افراد المليشيا علناً ولا يتكلمون والسبب ان المليشيا وقتها كان مرضياً عنها من الكيزان . جيش مهان لن يحمي السودان هشام عباس #الحركة_الاسلامية_تنظيم_ارهابي
Hisham Abbas67,214 Aufrufe • vor 1 Jahr

العروض الرمضانية مستمرة في زريبة الغنم ( جمهورية السودان سابقاً) . تحصل على عدد ثلاث كلاشينكوف وعدد اتنين من الشفع الدراويش وضع لنفسك اي رتبة تتحصل عليها بشرط نقيب فما فوق واعلن عن مليشيا وستتحصل على جائزة الوطنية . لا تكن عميلاً وتدعوا للضبط والمحاسبة وايقاف الحروب وتكوين المليشيات . كن وطنياً ونادي بالحرب وشجع كل المليشيات وادعم البهيمية . في زريبة الغنم مش حتقدر تغمض عينيك . مين دول ؟؟ هشام عباس
Hisham Abbas62,734 Aufrufe • vor 1 Jahr

يعني انت من شهر ونصف كنت بتعمل احتياطاتك لتأمين وادي سيدنا استعداداً للحرب والحرب لم تقم فجأة بسبب انقلاب عسكري كما ظللتم تدعون طوال عامين والغريب انك كجيش كنت تستعد وتأمن مقراتك وتركت المواطن دون حتى تحذير او تنبيه .. وحسب اعترافك الشرارة بدت في المدينة الرياضية التي هي مقر للدعم السريع وبالتأكيد الدعم السريع لم يهاجم نفسه وانما هناك من تحرك واشتبك واشعل الشرارة .. تعرفون لماذا اكرر ان هذا ليس جيش دولة !؟ لان هذا المسخ نموذج لعقلية وتفكير ضباط الجيش ،، مجرد ضباط مأمورون لا يمتلكون اي احساس بالمواطن ولا حس المسؤولية ،، لو كان في هذا الجيش رجل واحد فقط واحد مسؤول ولديه ضمير لما كانت هذه الحرب وحتى بعد ان اشتعلت كانت ستقف خلال ساعات وتتم محاسبة كل من اراد جر البلاد لهذه الكارثة . لكن لانه جيش بغال وخدم عند الحركة الاسلامية قرروا طاعة صبية جهلاء من الارهابيين قرروا حرق البلاد واشعال هذه الحرب . معلومة قد يجهلها اغلب البلابسة المغيبين انه ولمدة ساعتين من مهاجمة قوات الدعم السريع في المدينة الرياضية تم التواصل مع حميدتي والطلب منه بعدم الرد على الهجوم لحين التواصل مع البرهان وسحب القوة المهاجمة لتنتهي الحرب قبل ان تبدأ لكن هذا المجرم النجس جلس يراوغ ويتهرب بحجة انه غير قادر ان يصل لقائد العمليات اللواء خالد الشامي لسحب القوة حتى اجتاح الدعم السريع كل العاصمة ليتركوا المواطن ويختبؤوا في جحورهم .جيش من البطالة عديمي الرجولة والضمير قبل ان يكونوا ثلة اغبياء بلا عقل . هشام عباس
Hisham Abbas63,345 Aufrufe • vor 1 Jahr

في زريبة الغنم ( جمهورية السودان سابقاً ) العروض مستمرة : في كوميديا سوداء وبقيادة وزير الاعلام اللي المفترض جاييهم من العالم الاول واقفين يرجموا بالحجارة تمثال قالوا دا تمثال حميدتي .. واضح اننا بنسئ للغنم والله عندما نشبه هؤلاء بالغنم . الكرامة ليس ان تشعل حرباً وتقتل الناس الكرامة ان تخرج هؤلاء من الجهل الذي اغرقتهم فيه . يلعن ابو اشكالكم الدروشة دي في القرون الوسطى ما حصلت . هشام عباس
Hisham Abbas57,926 Aufrufe • vor 1 Jahr

استهدوا بالله يا جماعة ،، حاصل شنو قناة طيبة عاملة سكليبة والتيس المنقب ركب الفيل وطالع يولول !؟ هو بعدما كان جيش واحد شعب واحد واللي ما واقف مع الجيش عدو للوطن فجأة اتحول لجيش بشار ؟؟ جيش بشار مرة واحدة يا مسطول ؟ والبرهان بعدما كان الكاهن فجأة بقى ما راجل حسب وصفك ؟ ايييه دنيا
Hisham Abbas12,593 Aufrufe • vor 2 Monaten

طبيعي عندما تكون جيش مهان بلا كرامة ذليل تحت اقدام الكيزان تتحول الدولة الى زريبة وبدلاً من احتكار القوة والسلاح مثل كل جيوش الكون تخلق المليشيات وتؤسس لفوضى التسليح لانك جيش بلا قرار غير قادر على واجباتك طبيعي ان هذه المليشيات في النهاية تكون عبئ عليك وعلى الوطن والنتيجة ما نعيشه لا ما حدثونا عنه . بكرة نسمع اريتريا وخيانة اريتريا وووو.. لن يقولوا لك الحقيقة المشكلة لا اريتريا ولا اثيوبيا ولا تشاد ولا ليبيا ولا الامارات المشكلة في هذا الجيش المهان الذليل الذي حوله الكيزان الى دجاج بلدي عندما يبيض يبيض الفوضى والفشل .
Hisham Abbas25,291 Aufrufe • vor 5 Monaten