Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني's banner
Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني's profile picture

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

@IsaacALawyer33,606 subscribers

مواطن نيوزيلندي☺️| كاتب | محامي سعودي سابقا | ناشط حقوقي | ساخر | لا تنسوا #حسم | أتعرض لتشويه قذر فلا تصدقوا كل ما يشاع | @court_spc | احتياطي: @Issac_Algizani

Shorts

لم تتوقف غيرة محمد بن سلمان من الإمارات على دبي ولا على صندوق استثماراتها الذي يعادل قيمته أضعاف قيمة صندوق الاستثمارات السعودي. وغيرته تدفعه لتحطيمها بتحريض الحكومة الأمريكية لفرض عقوبات عليها مستغلا مأساة دارفور القديمة ومحاولة الصاقها وتحميل كامل مسؤوليتها على الإمارات.

لم تتوقف غيرة محمد بن سلمان من الإمارات على دبي ولا على صندوق استثماراتها الذي يعادل قيمته أضعاف قيمة صندوق الاستثمارات السعودي. وغيرته تدفعه لتحطيمها بتحريض الحكومة الأمريكية لفرض عقوبات عليها مستغلا مأساة دارفور القديمة ومحاولة الصاقها وتحميل كامل مسؤوليتها على الإمارات.

136,873 views

لا جهود ولا ثمار ولا بطيخ، العلم عن هالسيدة اللاتينية، تقول: "هذه الدول الثلاث تملك أكبر احتياطيات نفط؛ السعودية وفينزويلا وإيران. السعودية قحبة أمريكا بينما فينزويلا وإيران ليستا كذلك."

لا جهود ولا ثمار ولا بطيخ، العلم عن هالسيدة اللاتينية، تقول: "هذه الدول الثلاث تملك أكبر احتياطيات نفط؛ السعودية وفينزويلا وإيران. السعودية قحبة أمريكا بينما فينزويلا وإيران ليستا كذلك."

120,401 views

حادثة لا تراه إلا في دولة فقيرة شوارعها مهترئة وليس في دولة تريد أن تصدر نفسها كدولة ثرية ومتقدمة. في المرفقات نظام تصريف السيول في العاصمة اليمنية صنعاء التي تستقبل حوالي 520 مم سنوياً، بينما جدة نحو 80 مم فقط. هذا يعني أن صنعاء تهطل فيها أمطار أكثر من جدة بنحو 550٪، وأن جدة لا تحصل إلا على 15٪ من أمطار صنعاء. مشكلة السيول التي تتكرر كل عام ليست معضلة لا حل لها فهي محلولة في أفقر الدول لكن يبدو أن فساد آل سعود وسوء إدارتهم للبلاد وبناها التحتية هي المعضلة التي لا حل لها ما داموا.

حادثة لا تراه إلا في دولة فقيرة شوارعها مهترئة وليس في دولة تريد أن تصدر نفسها كدولة ثرية ومتقدمة. في المرفقات نظام تصريف السيول في العاصمة اليمنية صنعاء التي تستقبل حوالي 520 مم سنوياً، بينما جدة نحو 80 مم فقط. هذا يعني أن صنعاء تهطل فيها أمطار أكثر من جدة بنحو 550٪، وأن جدة لا تحصل إلا على 15٪ من أمطار صنعاء. مشكلة السيول التي تتكرر كل عام ليست معضلة لا حل لها فهي محلولة في أفقر الدول لكن يبدو أن فساد آل سعود وسوء إدارتهم للبلاد وبناها التحتية هي المعضلة التي لا حل لها ما داموا.

116,534 views

أحداث الشرق الأوسط غير صحيح لا يظهر تفاصيل الاغتيال حيث قد تم إخفاء عمدا إشارة بدء العملية التي صدرت من مبارك لوزير الدفاع المشير عبدالحيلم أبوغزالة.

أحداث الشرق الأوسط غير صحيح لا يظهر تفاصيل الاغتيال حيث قد تم إخفاء عمدا إشارة بدء العملية التي صدرت من مبارك لوزير الدفاع المشير عبدالحيلم أبوغزالة.

73,528 views

Videos

IsaacALawyer's profile picture

There were three actions: one person raised his hand, another fired, and a third placed a piece of paper to obstruct the cameras behind the suspect who fired. Clear evidence became visible after the shot. This aligns with Mr. Eric's testimony regarding the sound and type of weapon that might have been used in Kirk's assassination, as he described the shot as a 9mm, and its sound was not deep, but more like a cherry bomb. The camera that was behind Charlie was capable of capturing everything happening in front of him with high precision, but it was removed and the SD card was seized. However, here is a note: it seems that the leaking of the clips is being controlled. Whenever people suspect one individual, the next day a different suspect appears with evidence suggesting that he is the culprit. Moreover, the leaked clips are of poor quality. All of this supports the theory of flooding the crime scene with distractions in all directions, indicating that someone reviewed the assassination plan from both legal and psychological perspectives. This suggests that this carefully orchestrated plan to carry out a daytime assassination was not improvised but took considerable time to prepare and even train for. The purpose of this distraction and doubt is to deflect suspicion from those who were around Charlie Kirk's tent in the front rows, on the right, in front, and behind, as I mentioned earlier in previous comments.

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

252,334 views • 9 months ago

IsaacALawyer's profile picture

الدكتور طارق كوشك يقول: "إن سوق الأسهم السعودي صار محرقة للأموال، ولا يوجد مستثمر أجنبي بيجي يستثمر فيه وهو صاحي." الدكتور طارق – الله يذكره بالخير – كان أستاذ المحاسبة الشهير في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وكانت المواد اللي يدرّسها تتملي بسرعة لأن الطلاب يحبّون يدرسون عنده ويستانسون بخفة دمه ولهجته المكاوية القوية ولسانه السليط. يا الله… أيام كانت محاضراته من أجمل المحاضرات وأكثرها متعة رغم غثاثة المحاسبة، اللي كانت أصعب مواد الكلية. درسني في عامي ٢٠٠٢ و٢٠٠٣ مادتي محاسبة ١٠١ ومحاسبة ١٠٢، اللي كان من ضمن مواضيعها دراسة القوائم المالية والمركز المالي للشركات. يعني الرجل فاهم تمامًا أش اللي بيقوله لما يقول لك إن السوق السعودي محرقة للأموال، وإن اللي يجري فيه ما له علاقة بقواعد المحاسبة ولا الاقتصاد، كما أكّد أحد دكاترة الاقتصاد ذلك في إحدى المواد اللي كنا ندرسها. سوق ما فيه مختص يقدر يفسّر بدقة وش اللي يصير فيه. فلا تمشّوا ورا كلام حسابات مجهولة تتحدث بلسان العارفين لإغرائكم بالاستثمار فيه.

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

177,539 views • 7 months ago

IsaacALawyer's profile picture

محمد بن سلمان هجر وسجن وقتل مواطنيه ليستجلب أجانب بدلا عنهم، في سلوك يعبر بوضوح عن إجرامه وخيانته لشعبه، وانعدام أي شعور بالوطنية أو الولاء لهذا البلد وأهله. يعمل هو وحكومته ووزراؤه بلا خجل على إرضاء الأجانب، ويطربون لإشاداتهم العابرة التي تقال مجاملة أو مقابل مصالح، بينما يقصى الشعب تماما، فلا قيمة لرأيه، ولا اعتبار لرضاه، ولا وزن لمعاناته. المواطن آخر من يحسب له حساب في وطنه. في المرفقات تقرير لقناة فرنسية، والمقطع الذي بثه قبل أن تقتله القوات الأمنية التي أمرها بن سلمان بقتله وفيه كان يقول الشهيد عبدالرحيم الحويطي: "أنا لاأستبعد أن يقتلوني الآن، ثم يضعون السلاح بجواري ويقولون أني إرهابي كما يفعل بجيراننا في مصر. الأمر الذي يجعلني صابراً على هذه الدولة التي يتفشى فيها الفساد، هو بقائي في قريتي التي اعتبرها وطني وإن كانت في الصين". #حسم #يوم_التاسيس #يوم_العلم #استشهاد_عبدالرحيم_الحويطي

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

75,753 views • 5 months ago

IsaacALawyer's profile picture

وظيفة لكل مواطن عاطل لاستعادة حقه وأوليته في التوظيف؛ إقرأ للآخر، فكل شيء قانوني وبموجب القانون، فحقك وأوليتك في التوظيف كفلتها لك الأنظمة واللوائح والتعليمات. المادة الثالثة في نظام العمل: "أن العمل حق للمواطن، ولا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توافر الشروط المنصوص عليها..." هذا يعني بأن أولوية التوظيف لأي فرصة عمل متاحة تكون للمواطن المؤهل، أي أنه يحق لأي مواطن تقديم شكوى على أي شركة تمنح فرصة عمل لأجنبي بينما هو مؤهل لها وقد رُفض طلبه، ولا يهم إن كان طلبه قبل أو بعد تعيين الأجنبي عليها، ولا يُلتفت للشروط التعجيزية التي تُضاف حيلةً لاستبعاد المواطن. • العمل حق للمواطن السعودي أي الأولية له. • الأصل في الوظائف أن تُعرض وتتاح للمواطن المؤهل أولًا. • لا يجوز توظيف أجنبي إلا في حال عدم توفر مواطن مؤهل. • يحق للمواطن المؤهل الاعتراض أو تقديم شكوى إذا تم تجاوزه لصالح أجنبي. • الشروط التعجيزية الموضوعة بقصد استبعاد المواطن لا يُعتد بها. • لا يهم توقيت تقديم طلب المواطن للشركة بشأن أهليته وأحقيته لتلك الوظيفة، كذلك توقيت تصعيد المطالبة وتحويلها إلى شكوى لمكتب العمل أو وزارة الموارد البشرية للاعتراض على قرار الشركة بالرفض الصريح أو بالرفض الضمني، أي بتجاهل وعدم الرد على طلبه. هذا يعني أنه من الممكن قانونًا أن يقوم المواطنون المعطلون بعمل مدني سلمي لحماية حقوقهم بموجب المادة الثالثة، وذلك بالبحث والتنقيب عن الوظائف المؤهلين لها والبدء بتقديم طلبات توظيفهم عليها مباشرة للشركة مع منحها مهلة أسبوع، أو تصعيد المطالبة بتقديم شكوى لمكتب العمل استنادًا إلى المادة الثالثة من نظام العمل السابق ذكرها، وبموجب اللوائح والتعليمات التي تحدد الوظائف المقتصرة على السعوديين. وهذا لا يعني أن يُشترط أن تكون الوظيفة المؤهل لها من ضمنها، فطالما أنك مؤهل لها فأنت أحق وأولى بها، وبموجب أيضًا النظام الأساسي للحكم وفقًا للمادتين السابعة عشرة والثامنة والعشرين؛ حيث نصت م28 على أنه: "تُيسر الدولة مجالات العمل لكل قادر عليه، وتسن الأنظمة التي تحمي العامل وصاحب العمل.". ونصت المادة السابعة عشرة منه على أهمية العمل في الكيان الاقتصادي والاجتماعي إذ نصت على أنه: "الملكية ورأس المال، والعمل، مقومات أساسية في الكيان الاقتصادي والاجتماعي للمملكة..." وهاتان المادتان تُستخدمان عادة للاستدلال على أن:- • العمل ليس مسألة تجارية بحتة بل حق ومقوم أساسي. • على الدولة تيسير فرص العمل للمواطنين. • الأنظمة العمالية ينبغي أن تُفسر بما يحقق حماية حق المواطن في العمل. • الاستقدام ليس أصلًا مستقلًا بذاته، بل استثناء تنظمه الأنظمة عند الحاجة.

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

33,145 views • 1 month ago

IsaacALawyer's profile picture

عراهم بمعنى الكلمة 🤦‍♂️ هناك أدلة كافية جداً لا يمكن التشكيك بها بأن أجنبة الوظائف والتي أدت إلى زيادة عدد المواطنين العاطلين حتى في التخصصات الصحية التي تعاني معظم دول العالم من نقص فيها سياسة حكومة وليس أمراً عفوياً أو نقصاً في القوانين واللوائح. من تلك الأدلة: - تصريح الفالح - تصريح محافظ صندوق الاستثمارات العامة والذي تجسد بوضوح في الفضيحة التي فجرها المواطن #فيصل_المطيري - خفض غرامة (التوطين) من 20 ألف للمخالفة في 2018 إلى الفين ريال فقط. وتصريح الرميان الذي لا يقدح من رأسه. -سياسة وزير الموارد البشرية بلوغنا يا شباب لو شفتوا مخالفة... - انعدام رقابة وزارة الموارد البشرية على مخالفات التوطين وفي اعتقادي أن كل ذلك يصب في سياسات تفقير المواطن التي بدأت بالضرائب وزيادة الرسوم ورفع تعرفة الكهرباء ومضاعفة كلفة الوقود لأكثر من خمسة أضعاف مروراً بغض الطرف عن الاستقدام العشوائي والذي ينتهي بتفويت فرص عمل أولى بها المواطنين. فمسألة التوطين لا ينقصها قوانين فالقوانين موجودة لكن يتم غض الطرف عن تطبيقها بأوامر عليا بهدف. البطالة جزء من سياسات تفقير المواطن بجانب ما يواجهه مستفيدي الصمان وحساب المواطن من إذلال… جزء من أهداف هذه السياسات هي حسد شخص من قبل واي العهد للمواطن إذ لا يسره أن يرى مواطنين ناجحين ارتقوا بجدارتهم وتأهيلهم وخبراتهم والجزء الآخر أن القواد يريد أن تدنى أخلاق الناس ليبيعوا شرفهم وأعراضهم أي كما يجري في دول غنية بالموارد والطاقات البشرية الهائلة لكن بسبب سياسات التفقير المتعمد الاي يقودها العملاء الذين يحكمونهم حدث انحدار وانحراف سلوك بات لدى العديد من أفراده الاستعداد بأن يضع كل الشيء على طاولة البيع.

Isaac Ali 🇳🇿 إسحاق الجيزاني

23,842 views • 1 month ago