
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس
@Israa_Alfass • 117,509 subscribers
صحافية( 🇱🇧 – ☫ )، أكتب من موقع الانتماء إلى قضية، لا من هامش الحياد؛ أؤمن بأن مقاومة "إسرائيل" واجب أخلاقي قبل أن يكون خياراً سياسياً.
Shorts
Videos

تسريبات من جلسة مجلس الوزراء في أول يوم للعدوان على #لبنان : أوامر لقائد الجيش بالانسحاب أمام اي توغل اسرائيلي والتوجه لتنفيذ خطة نزع سلاح حزب الله. زبدة ما قاله الزميل علي برو: في حال قرر حزب الله أن يسلم سلاحه (وهذا ما لن يحصل) نحن من سيتبرأ منه، وسنخلق حزباً جديداً لنسلحه.
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس97,025 次观看 • 3 个月前

الشهيد المسعف حيدر محمد الدغلي(16 عاماً). هذا حيدر قبل عودته الأخيرة إلى الجنوب، الذي ارتقى على أرضه شهيداً في ١١ نيسان. "وحيد وين في منو حيدر؟!" كما يقول له والده الدكتور محمد الدغلي، مدير مستشفى الشيخ راغب حرب، في توثيقات مصوّرة أخرى، كان يثني فيه على خصاله. هل تذكرون عبارة "ما بيشبهونا"؟ احمدوا الله أنهم لم يشبهوهم يوماً. واستعيدوا مقولة: "نحن أمة لا تجيد اللطم"، واحمدوا الله أننا من أمة تجيد لطم الاحتلال جيداً فلا تدانيها ذِلة… ببركة دماء الشهداء. لا أحيانا الله يوماً لا نفي الدماء الزكية حقها. ولا كتب الله لنا عيشة نخذل فيها تضحياتهم ولو بالشك بأن هؤلاء "الخارجون على القانون في بلادنا" هم صفوة الصفوة… هم دستورنا المقدس.
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس24,146 次观看 • 1 个月前

الجنوبي.. الحاروفي حسان عياش "حسان الظابط". لهذا الرجل الطيب، قصة قديمة، يحفظها أهلُ حاروف والجوار.. حسان أو "برَكة ضيعة حاروف" أو "حسان الظابط"، هو رجل "مبروك". يحبه كل أبناء الضيعة ويستوقفونه ويطلبون منه الدعاء بالخير.. فيرد لهم الجميل برفع اليد طلبًا من الله بالدعاء... ولحسان صاحبنا حب عتيق للبذة العسكرية، يرتديها بشكل شبه دائم وندر أن تسأل أحد من ضيعته كيف يتذكره إلا وخرج لك بذكراه أياه في اللباس العسكري. في العام 1982 خلال الاجتياح الإسرائيلي حصلت مشادة بين حسان وبين جنود الاحتلال. عياش ببذته العسكرية والمحتل أمامه متوجساً. "توقفّ" أمره أحدهم فأبى عياش الامتثال للأمر غير مفكر بعواقب ذلك. و البذة التي عشقها حسان، جعلت جنود الاحتلال يظنون أنهم أمام مقاتل شرس يتهيأ لأمر ما فأطلقوا عليه النار!!! أصيب عياش، تسلل الموت إليه، ونُقل إلى المستشفى في حال حرجة.. ثم نجا بأعجوبة... واليوم خرج حسان عياش من تحت الردم في نجاة هي الثانية له، في مواجهة مع "إسرائيل" هي الثانية له. رفض مرارًا الخروج من القرية على طول جولات العدوان من ٩٣ و٩٦ و٢٠٠٦. الجنوبي حسان، وله من الإسم حُسن الخلق وطيبة هذه الأرض الجنوبية. (في هذا الفيديو، يعاند حسان الذهاب إلى المستشفى للإطمئنان على صحته..يخرجُ من بين الركام، ينفض غبار الدمار، يتجول في حاروف متفقدًا بعض حاراتها، غادرها أهلها.. لكنهم سيعودون ليأخذوا من حسان البركة والدعاء). نقلاً عن حساب الزميل طالب جرادي .
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس27,390 次观看 • 1 个月前

دعوة نتنياهو الإيرانيين لإسقاط النظام التي رافقتها صواريخ استهدفت المنشآت المدنية والعسكرية… يرد عليها الإيرانيون: "إذا بكينا اليوم، فغدًا سنقف لنحارب بكل ما نملك. نحن إيرانيون، لم نُخلق من خوف، بل خُلقنا من نور، ومن أمل وقوة. وغدًا سنقول: #إيران لا تزال قائمة، لأننا ما زلنا على قيد الحياة. نحن أقوياء، ولا يمكن كسرنا، لأننا نقف معًا، ولن يتمكنوا من أخذ شبر واحد من أرضنا. سنحمي إيران بأرواحنا". #Iran 🇮🇷
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس137,394 次观看 • 1 年前
0:27
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

"المتاولة" وجبل عامل الذين حُذف ذكرهم من كتب التاريخ، إلا ما ندر، وُثِّق تاريخهم الحديث صوتاً وصورة: ملاحم وتحرير وانتصارات، فملاحم.. هذه نسخة حيّة جديدة عن "متاولة" لبنان، وحاضرهم مرآة تاريخهم الذي كُتب فيه أنّهم: الشعب الحربي الباسل، وزعماؤه مع أبنائه شهداء في معاركهم. والاستبسال ها هو بمشهدية جديدة، نعاينه بعيون تذرف الدمع، والألم فينا وعيٌ يتجذر أن وجودنا بكُله ممتن للأبطال أبناء البطولات… وأن النصر معقود على جباههم لأنهم على مدى التاريخ امتلكوا أسبابه، وطلبوه بالأرواح فأدركهم. عظماؤنا … #لبنان
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس132,243 次观看 • 1 年前

من CV سيمون كرم، المكلّف برئاسة الوفد اللبناني في اجتماعات الميكانيزم: - لم يكتف بأنه حمل الطرح الإسرائيلي "جزين أولاً" على اكتافه للأمم المتحدة، بل كان يستقبل العميل انطوان لحد في منزله في جزين (بتاريخ ١٥/٨/١٩٩٧) - المناكف للرئيس رفيق الحريري، الذي وصف من كبار رجالات الحكم آنذاك: "عندنا خصمان في اميركا؛ سفيرنا هناك (سيمون كرم) والسفير الاسرائيلي".
Israa Alfass 🔻 إسراء الفاس36,787 次观看 • 6 个月前

قناة "قدس" التركية تتحدث عن راية أنصار الله وما هو مكتوب عليها عندما كان #اليمن يتعرض لعدوان أمريكي بريطاني، إليكم الترجمة: "هذه الراية في اليمن لكنها سترفرف غداً في واشنطن، هذه الراية ستُرفرف في الرياض، وفي أبو ظبي وفي المنامة غداً. ولينتظروا جميعاً كيف سيصل هذا العلم إلى بلدانهم.. نحن في هذه الساعات التي تشن فيها أمريكا وانكلترا غارات على اليمن، نرفع هذا العلم من داخل استديو قناة القدس.هذا له معنى بأننا أيضاً منخرطون في هذه الحرب، دعونا نقرأ ما كُتب عليها: "الله أكبر، الموت لأمريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود، النصر للاسلام" لقد هاجمتم هذا العلم، وقد هاجمتم أسد الله الذي حمل هذه الراية، لقد هاجمتم رجال الأمة الشجعان الذين رفعوا هذا المستوى عالياً من أجل فلسطين وغزة والقدس. من الآن وصاعداً دعهم يروون ما الذي سيفعله أصحاب هذا العلم، أولئك الذي يقاتلون تحت هذه الراية الامبرياليين والصهاينة وحلفاءهم والمتعاونين معهم.."
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس88,783 次观看 • 2 年前