Israa Alfass ☫ إسراء الفاس's banner
Israa Alfass ☫ إسراء الفاس's profile picture

Israa Alfass ☫ إسراء الفاس

@Israa_Alfass117,509 subscribers

صحافية( 🇱🇧 – ☫ )، أكتب من موقع الانتماء إلى قضية، لا من هامش الحياد؛ أؤمن بأن مقاومة "إسرائيل" واجب أخلاقي قبل أن يكون خياراً سياسياً.

Shorts

صورة لأحد شهداء المقاومة الإسلامية جنوب لبنان خلال اشتباكه مع قوات غولاني التقتطها المسيرة الصهيونية العام الماضي. ترجمة حرفية لحديث نائب قائد كتبية من لواء غولاني عن هذه المواجهة: دخلنا الليطاني وكنا ثلاث سرايا وصلنا وشخّصنا فتحة نفق بالقرب من نبع جميل، وخفنا ان يكون الامر يتعلق بشيء اخر فقمنا بارسال محلقة الى الداخل وبدأنا التمشيط بواسطة المحلقة. شخصنا مخرباً وبحوزته رشاش بدأنا باطلاق رشقات النار ، وبعد عدة امتار فقدت المحلقة السيطرة وسقطت. وبعد هذه الملاحقة قمنا باحتلال منطقة دير ميماس- الليطاني وفي الحقيقة نحن نسمح بالبدء بتمشيط منطقة الليطاني.

صورة لأحد شهداء المقاومة الإسلامية جنوب لبنان خلال اشتباكه مع قوات غولاني التقتطها المسيرة الصهيونية العام الماضي. ترجمة حرفية لحديث نائب قائد كتبية من لواء غولاني عن هذه المواجهة: دخلنا الليطاني وكنا ثلاث سرايا وصلنا وشخّصنا فتحة نفق بالقرب من نبع جميل، وخفنا ان يكون الامر يتعلق بشيء اخر فقمنا بارسال محلقة الى الداخل وبدأنا التمشيط بواسطة المحلقة. شخصنا مخرباً وبحوزته رشاش بدأنا باطلاق رشقات النار ، وبعد عدة امتار فقدت المحلقة السيطرة وسقطت. وبعد هذه الملاحقة قمنا باحتلال منطقة دير ميماس- الليطاني وفي الحقيقة نحن نسمح بالبدء بتمشيط منطقة الليطاني.

236,879 次观看

الشاب المفقود علي عبد سرور في العدوان الإسرائيلي على المنارة - بيروت كان يسأل نواف سلام عن أموال إعادة الإعمار التي تم التضييق عليها ومنعها. نواف سلام عندما علق على استهدافه وغيره من المدنيين: "ما في استهداف من دون سبب". والسبب أن علي وغيره يلاحقون حقوقهم. #لبنان

الشاب المفقود علي عبد سرور في العدوان الإسرائيلي على المنارة - بيروت كان يسأل نواف سلام عن أموال إعادة الإعمار التي تم التضييق عليها ومنعها. نواف سلام عندما علق على استهدافه وغيره من المدنيين: "ما في استهداف من دون سبب". والسبب أن علي وغيره يلاحقون حقوقهم. #لبنان

45,739 次观看

من أمام السراي الحكومي ومن الحمرا، بيروت اليوم. صرخة الشعب ودموع عناصر الجيش… تسقط حكومة العار، وتبقى المقاومة . #لبنا

من أمام السراي الحكومي ومن الحمرا، بيروت اليوم. صرخة الشعب ودموع عناصر الجيش… تسقط حكومة العار، وتبقى المقاومة . #لبنا

18,786 次观看

في مثل هذه الليلة، قبل أسبوع فقط، كانت أنفاسه تحرسنا. عليها تتكئ الضاحية، والجنوب، والبقاع وكل الأمكنة. كنا بخير، صدمة تلو صدمة.. ولكننا كنا بخير، لأن السيد بخير. وبضربة غادرة اختطف هذا الخير، اغتيل بـ 80 قنبلة زنة الواحدة منها طن… اغتيل ببثٍ مباشر! وكنا من بين المشاهدين!! وحجم الضربة وحده كان يعلن عن المستهدف. لم يُقدر لنا أن نكون هناك، نحن الذين كنا نتمنى أن نقتل ثم نحرق ثم نقتل ثم نحرق دونه… لم يُقدر لنا أن نهب حشوداً للنبش عنه، لم يقدر لنا أن نودعه لنرى سِنّه الضحوك لمرة أخيرة. نفتقده اليوم، فنهرب إليه نجده يطبطب على جراحنا.. وكما كان ها هو يحدثنا ويشد أزرنا، يقوينا ويثبتنا… وكلما هربنا من واقع فقده، نجد أن حقيقة حضوره هي الأسطع… مِثلُه يُعجز الموت، وهو الحاضر اليوم في مارون الراس والعديسة، وفي الضاحية، وعند ركام بيوت البقاعيين، وبين زحام المهجرين… ليقول لنا جميعاً: "يا أشرف الناس، كما كنت أعدكم بالنصر دائماً، أعدكم بالنصر مجدداً… وتكليفكم أن تنتصروا". "قطعاً سننتصر" لنأتي بعدها حجيجاً إليك، ونقيم عند رأسك، ونفرغ كل حزننا وقصص انتصاراتنا، ومن فقدنا وماذا بقي.. ولنسألك: "هل وفيّنا لدمك يا سيّد؟" #السيد #نصر_الله #السيد_حسن_نصر_الله

في مثل هذه الليلة، قبل أسبوع فقط، كانت أنفاسه تحرسنا. عليها تتكئ الضاحية، والجنوب، والبقاع وكل الأمكنة. كنا بخير، صدمة تلو صدمة.. ولكننا كنا بخير، لأن السيد بخير. وبضربة غادرة اختطف هذا الخير، اغتيل بـ 80 قنبلة زنة الواحدة منها طن… اغتيل ببثٍ مباشر! وكنا من بين المشاهدين!! وحجم الضربة وحده كان يعلن عن المستهدف. لم يُقدر لنا أن نكون هناك، نحن الذين كنا نتمنى أن نقتل ثم نحرق ثم نقتل ثم نحرق دونه… لم يُقدر لنا أن نهب حشوداً للنبش عنه، لم يقدر لنا أن نودعه لنرى سِنّه الضحوك لمرة أخيرة. نفتقده اليوم، فنهرب إليه نجده يطبطب على جراحنا.. وكما كان ها هو يحدثنا ويشد أزرنا، يقوينا ويثبتنا… وكلما هربنا من واقع فقده، نجد أن حقيقة حضوره هي الأسطع… مِثلُه يُعجز الموت، وهو الحاضر اليوم في مارون الراس والعديسة، وفي الضاحية، وعند ركام بيوت البقاعيين، وبين زحام المهجرين… ليقول لنا جميعاً: "يا أشرف الناس، كما كنت أعدكم بالنصر دائماً، أعدكم بالنصر مجدداً… وتكليفكم أن تنتصروا". "قطعاً سننتصر" لنأتي بعدها حجيجاً إليك، ونقيم عند رأسك، ونفرغ كل حزننا وقصص انتصاراتنا، ومن فقدنا وماذا بقي.. ولنسألك: "هل وفيّنا لدمك يا سيّد؟" #السيد #نصر_الله #السيد_حسن_نصر_الله

95,823 次观看

"على كل حبة تراب رح تمرقوا عليها هلأ في نقطة دم شهيد، خففوا دعسات إجريكم على التراب، لإن تحت التراب في دماء وأجساد شهداء". (الشهيد الحاج محمد عفيف) واليوم يحتضن هذا التراب دمك وجسدك أيها الإستشهادي. #محمد_عفيف

"على كل حبة تراب رح تمرقوا عليها هلأ في نقطة دم شهيد، خففوا دعسات إجريكم على التراب، لإن تحت التراب في دماء وأجساد شهداء". (الشهيد الحاج محمد عفيف) واليوم يحتضن هذا التراب دمك وجسدك أيها الإستشهادي. #محمد_عفيف

37,621 次观看

عدد كبير من الضحايا في عدوان اسرائيلي استهدف محيط مسجد خالد بن الوليد داخل مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان… الأخبار المنقولة تتحدث عن وقوع مجزرة.

عدد كبير من الضحايا في عدوان اسرائيلي استهدف محيط مسجد خالد بن الوليد داخل مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان… الأخبار المنقولة تتحدث عن وقوع مجزرة.

15,387 次观看

Videos

Israa_Alfass's profile picture

الجنوبي.. الحاروفي حسان عياش "حسان الظابط". لهذا الرجل الطيب، قصة قديمة، يحفظها أهلُ حاروف والجوار.. حسان أو "برَكة ضيعة حاروف" أو "حسان الظابط"، هو رجل "مبروك". يحبه كل أبناء الضيعة ويستوقفونه ويطلبون منه الدعاء بالخير.. فيرد لهم الجميل برفع اليد طلبًا من الله بالدعاء... ولحسان صاحبنا حب عتيق للبذة العسكرية، يرتديها بشكل شبه دائم وندر أن تسأل أحد من ضيعته كيف يتذكره إلا وخرج لك بذكراه أياه في اللباس العسكري. في العام 1982 خلال الاجتياح الإسرائيلي حصلت مشادة بين حسان وبين جنود الاحتلال. عياش ببذته العسكرية والمحتل أمامه متوجساً. "توقفّ" أمره أحدهم فأبى عياش الامتثال للأمر غير مفكر بعواقب ذلك. و البذة التي عشقها حسان، جعلت جنود الاحتلال يظنون أنهم أمام مقاتل شرس يتهيأ لأمر ما فأطلقوا عليه النار!!! أصيب عياش، تسلل الموت إليه، ونُقل إلى المستشفى في حال حرجة.. ثم نجا بأعجوبة... واليوم خرج حسان عياش من تحت الردم في نجاة هي الثانية له، في مواجهة مع "إسرائيل" هي الثانية له. رفض مرارًا الخروج من القرية على طول جولات العدوان من ٩٣ و٩٦ و٢٠٠٦. الجنوبي حسان، وله من الإسم حُسن الخلق وطيبة هذه الأرض الجنوبية. (في هذا الفيديو، يعاند حسان الذهاب إلى المستشفى للإطمئنان على صحته..يخرجُ من بين الركام، ينفض غبار الدمار، يتجول في حاروف متفقدًا بعض حاراتها، غادرها أهلها.. لكنهم سيعودون ليأخذوا من حسان البركة والدعاء). نقلاً عن حساب الزميل طالب جرادي .

Israa Alfass ☫ إسراء الفاس

27,390 次观看 • 1 个月前

الأرض دُكّت بالعزّ دكاً.. تنذكر وتنعاد.
0:27

Sensitive content

This media may contain sensitive content.

Israa_Alfass's profile picture

قناة "قدس" التركية تتحدث عن راية أنصار الله وما هو مكتوب عليها عندما كان #اليمن يتعرض لعدوان أمريكي بريطاني، إليكم الترجمة: "هذه الراية في اليمن لكنها سترفرف غداً في واشنطن، هذه الراية ستُرفرف في الرياض، وفي أبو ظبي وفي المنامة غداً. ولينتظروا جميعاً كيف سيصل هذا العلم إلى بلدانهم.. نحن في هذه الساعات التي تشن فيها أمريكا وانكلترا غارات على اليمن، نرفع هذا العلم من داخل استديو قناة القدس.هذا له معنى بأننا أيضاً منخرطون في هذه الحرب، دعونا نقرأ ما كُتب عليها: "الله أكبر، الموت لأمريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود، النصر للاسلام" لقد هاجمتم هذا العلم، وقد هاجمتم أسد الله الذي حمل هذه الراية، لقد هاجمتم رجال الأمة الشجعان الذين رفعوا هذا المستوى عالياً من أجل فلسطين وغزة والقدس. من الآن وصاعداً دعهم يروون ما الذي سيفعله أصحاب هذا العلم، أولئك الذي يقاتلون تحت هذه الراية الامبرياليين والصهاينة وحلفاءهم والمتعاونين معهم.."

Israa Alfass ☫ إسراء الفاس

88,783 次观看 • 2 年前