
مريم
@nmwfr1 • 1,963 subscribers
غير قابله للتصنيف واتبع مزاجي انت حر مالم تضر
Shorts
Videos
0:36
Sensitive content
This media may contain sensitive content.
0:42
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

التعدد مباح مثل شرب القهوة مب تشريع نزل من الله كان موجود مثله مثل الرق والاسلام نظمه ولو كان سبب المنع انها ابنة عدو الله ليش ماتزوج غيرها لين توفت وبعدها عدد اكثر من مره والرسول كان يشترط انه مايُعدد على بناته الحديث المفروض إنه يستدل فيه على تحريم التعدد بدون رضى الزوجة الاولى بقدرة قادر خلوه امر خاص بفاطمة مع أنه الرسول قال لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها يعني اللي يشمل باقي المسلمات يشملها ويوم إن اية القرار في المنزل مع إنها تختص بنساء النبي بدايتها ونهايتها تؤكد الخصوصية بدايتها (َا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ) ونهايتها (ِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ) قلتوا لاااااا هن قدوة واللي يشملهن يشملكم بس يوم صار الأمر من صالحنا خليتوه خاص وليش ماصار زواج الرسول من عائشة من خصوصيات النبوه؟؟ انتم تحددون الخاص والعام حسب هواكم
مريم58,338 次观看 • 3 天前
0:55
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

اللي يصبر في الحياة الزوجية شرعاً هو الزوج مو كل شوي تقولون للمرأة اصبري وتحملي وكأن هذا دورها الطبيعي. حتى نص الحديث قال للرجل (لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقًا رضي منها آخر) المرأة تُكرم وتُدلل وتُعاشر بالمعروف مب تبرمجونها على إنها مشروع تحمل دائم عجبي حتى الشرع يحرفونه لمصلحتهم
مريم289,524 次观看 • 27 天前

تقول يضربها ضرب مبرح علشان تحفظ القرآن !! عندي لك خبر سيء تعرفونه اذا كبرت البنت بس سؤالي الابتزاز هذا متى ينتهي؟ مبالغتهم بتقديس الوالدين ترا مب لانه ذابحهم الدين بس يبون يمارسون جبروتهم على اولادهم بأريحية لان الاحترام والبر شيء والتقديس شيء ثاني الوالدين لهم فضل ماحد ينكر بس مب معصومين والمعاتية واجد والاعتراف بخطئهم مايلغي حقهم وبما انك شيخ وتقول تعالوا انا المتحدث بإسم الله وفتواي تشريع كيف تتقول بلا دليل؟ وين في الدين قال ان الاب مايُشتكى عليه اذا اذى ابنائه؟ بطلوا تقديس الاشخاص وانزلوهم منازلهم اللي يؤذيك حقك تكف اذاه عنك بالوسيله اللي يكفلها لك القانون تطلب الحماية وتحط حدود مع بقاء أصل الاحترام وعدم التعدي على الوالد، ماقلنا ضربك اضربه بس كف اذاه عنك واذا مافاد إلعىْوا خيره بلا بر بلا خرابيط
مريم26,269 次观看 • 4 天前
0:31
Sensitive content
This media may contain sensitive content.
0:31
Sensitive content
This media may contain sensitive content.

الغريب أن الخطاب المجتمعي يرفع الأمومة إلى أعظم دور بعدين يبي المرأة تدفع لحالها فاتورة هذا الدور نفسيًا وجسديًا ومهنيًا مايكفي أن تنجب لازم تكون حاضرة دائمًا صبورة ومنتجة اقتصاديا وممتنة في ذلك كله للذكر اللي سمح لها تعمل ثم إذا ترددت النساء تجاه الإنجاب يخلون السبب في الوظيفة أو تأثر المرأة بالنسوية بينما يتم تجاهل حجم العبء اللي يرمونه عليها وحتتتتتى ربة المنزل ماعاديغريها إن الأمومة أسمى أدوارك وهي لا تملك ضمانات حقيقية ولا استقلال مادي ولا تقدير لحجم الاستنزاف وجعل قيمتها في مقدار ما تعطيه للآخرين علشان كذا كثير من النساء لم يرفضن الأمومة نفسها بل يرفضن نموذج الأمومة القائم على الدفن الكامل للذات وكأنها مطالبة تدفع من صحتها ووقتها وهويتها مقابل دور يراه المجتمع غير كافي انها توازي فيها عطاءت الرجل. كلفة الإنجاب باهضة جداً للمرأة مربحة جداً للرجل و بعد كل هذا التعب الاخفاق ينسب للام - تربية حريم - والنجاح والوجاهه ينسب للاب
مريم21,242 次观看 • 1 个月前
没有更多内容可加载

