علوم الإمارات's banner
علوم الإمارات's profile picture

علوم الإمارات

@olumuae68,997 subscribers

الإمارات أولا، الإمارات آخرًا، الإمارات دائمًا

Shorts

الرئيس ترامب معجب بإعلامي من الإمارات : بخصوص هذا الشخص الوسيم هل هو من بلدك؟ ( يقصد الإمارات ) لديه أسلوب لطيف جدًا. قومي، إنهم لئيمون جدًا. شاب وسيم. يمكنني أن أضعه في فيلم.

الرئيس ترامب معجب بإعلامي من الإمارات : بخصوص هذا الشخص الوسيم هل هو من بلدك؟ ( يقصد الإمارات ) لديه أسلوب لطيف جدًا. قومي، إنهم لئيمون جدًا. شاب وسيم. يمكنني أن أضعه في فيلم.

17,456 views

دعاء بصوت صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة " اللهم اني أودعتك هذه البلد ، اللهم احفظ نساءها و ابنائها ، و اسكن فيها الاخيار و ابعد عنها الاشرار " #الامارات #جبل_علي #الفجيرة #دبي #أبوظبي

دعاء بصوت صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة " اللهم اني أودعتك هذه البلد ، اللهم احفظ نساءها و ابنائها ، و اسكن فيها الاخيار و ابعد عنها الاشرار " #الامارات #جبل_علي #الفجيرة #دبي #أبوظبي

64,830 views

اللهم أجعل دولة #الإمارات آمنة مطمئنه يأتيها رزقها من كل مكان و سائر بلدان المسلمين #أبوظبي #دبي

اللهم أجعل دولة #الإمارات آمنة مطمئنه يأتيها رزقها من كل مكان و سائر بلدان المسلمين #أبوظبي #دبي

10,468 views

Videos

olumuae's profile picture

معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة الإمارات في مقابلة ABC this week | خلال 40 يومًا فقط، تعرضنا لأكثر من 2800 صاروخ وطائرة بدون طيار. بالنسبة لنا، من الواضح أنهم اختاروا هذا الطريق لأننا نمثل كل ما ليسوا عليه. نحن نموذج للازدهار الاقتصادي، لدينا أكثر من 200 جنسية تعيش في الإمارات، وديانات وثقافات من جميع أنحاء العالم. استخدمنا ثروتنا النفطية لبناء قوة اقتصادية، بينما استخدموا هم ثروتهم لبرامج نووية وصواريخ وطائرات بدون طيار ووكلاء. بينما سعينا لنكون لاعبًا دوليًا مسؤولًا، أصبحوا هم دولة منبوذة. لقد أرادوا كسر هذا النموذج، لكنهم استخفوا بعزمنا جون: ما مدى قلقكم من أنه في نهاية هذه العملية، وحتى لو تم التوصل إلى اتفاق، قد تحتفظ إيران بالقدرة على مهاجمة الإمارات مرة أخرى ريم الهاشمي : نحن قلقون للغاية. من المهم أن يكون لديك جيران لا يطلقون هذا النوع من الأسلحة على جيرانهم. ربما لا تعلم، جون، أن أكثر من 90% من أهدافهم كانت بنية تحتية مدنية. لم يكونوا يستهدفون القواعد أو المنشآت الأمريكية فقط، بل في الواقع لم يتم إطلاق أي شيء من القواعد الأمريكية. لقد أرادوا تدمير ما يجعل الإمارات مميزة، وهو نموذج الازدهار والتسامح. الآن، ما نفكر فيه للمستقبل هو: كيف نتعايش مع واقع الجغرافيا في منطقة نحافظ فيها على القانون الدولي وندافع عنه، وكيف نتعامل مع الحرس الثوري الإيراني في ظل نوايا عدائية تجاهنا

علوم الإمارات

54,663 views • 2 months ago

olumuae's profile picture

معالي سعيد الهاجري وزير دولة الإمارات في مقابلة NDTV : “لقد استخفوا بمرونة الإمارات العربية المتحدة، ووحدة قيادتها وشعبها، وعمق شراكاتها الدولية.” “أرادت إيران تدمير اقتصادنا، لكن الإمارات لم تتوقف عن العمل ليوم واحد. أرادت ترهيب شعبنا، لكن أفعالها لم تؤد إلا إلى تعزيز روحنا.” إن النجاح الذي تحقق مؤخرًا في اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة يبرهن على القدرات الدفاعية السيادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. لقد طُرح هذا السؤال لأنكم، وفقًا لبعض الأرقام، واجهتم هجمات أكبر من حيث الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية مقارنة حتى بإسرائيل. شكرًا على استضافتي. دعوني أكون واضحًا تمامًا: أطلقت إيران أكثر من 22800 صاروخ وطائرة مسيّرة ضد الإمارات، أي أكثر مما أُطلق ضد أي دولة مجاورة أخرى في المنطقة. هذا ليس عشوائيًا، بل متعمد. كانت هجمات إرهابية دون استفزاز ضد دولة لم تكن طرفًا في هذه الحرب. ما شهدناه ليس مجرد تصعيد أمني، بل هو صراع بين نماذج. يمثل النموذج الأول دولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج للاستقرار، والانفتاح الاقتصادي، والاندماج العالمي، والسلوك المسؤول للدولة. لقد استثمرنا مواردنا الطبيعية وثروتنا النفطية في شعبنا، وفي البنية التحتية والتعليم، وبالشراكة مع العالم بنينا اقتصادًا متنوعًا، وأنظمة مالية موثوقة، ودولة يعيش فيها أكثر من 200 جنسية تعمل وتزدهر. دعوا هذه الصورة تستقر قليلًا. على الجانب الآخر، هناك نموذج مختلف تمامًا، يتم فيه تحويل الموارد إلى صواريخ وطائرات بدون طيار ووكلاء، وإلى برنامج يثير مخاوف دولية خطيرة. لذا، فإن ما تستهدفه الإمارات العربية المتحدة اليوم ليس الأراضي، بل فكرة: فكرة أن التنمية أقوى من التدمير، وأن التعاون أقوى من المواجهة، وأن الازدهار هو الطريق الأقوى من الأيديولوجيا. إنهم يعتقدون أنه من خلال ممارسة الضغط العسكري والنفسي يمكنهم زعزعة الثقة في هذا النموذج، لكنهم مخطئون. لقد استخفوا بمرونة الإمارات العربية المتحدة، ووحدة قيادتها وشعبها، وعمق شراكاتها الدولية. اعترض نظامنا الدفاعي المتكامل متعدد الطبقات الغالبية العظمى من التهديدات القادمة. وعملت قواتنا المسلحة بانضباط وضبط نفس واحترافية، مما نال تقدير حلفائنا وشركائنا على حد سواء. أرادت إيران تدمير اقتصادنا، لكن الإمارات لم تتوقف عن العمل ليوم واحد. أرادت ترهيب شعبنا، لكن أفعالها لم تؤد إلا إلى تعزيز روحنا. واليوم، تقف الإمارات العربية المتحدة كما كانت دائمًا: ملتزمة بالاستقرار، ملتزمة بالقانون الدولي، وملتزمة بأن تكون قوة للنمو لا للصراع. إن نموذج الإمارات العربية المتحدة ليس ناجحًا فحسب، بل هو نموذج دائم #دبي #أبوظبي #ترامب

علوم الإمارات

41,518 views • 2 months ago

olumuae's profile picture

من أجمل المقابلات 🎤 المذيع يسأل د. حبيب الملا ، وقد نشرت صحيفة The New York Times هذا الأسبوع صفحة كاملة بعنوان: "هل هذه نهاية دبي؟" فدعني أسألك بصراحة: هل هذه نهاية دبي؟ وما رأيك في الطريقة التي تصف بها وسائل الإعلام — خصوصاً في دول الناتو — تأثير الحرب على #دبي و #الإمارات، والتي غالباً ما تركز على الجانب السلبي؟ ⸻ الضيف: شكراً على استضافتي. بصراحة، لا أستطيع أن أحصي عدد المرات التي قرأت أو سمعت فيها مثل هذه العناوين خلال السنوات القليلة الماضية: “دبي انتهت”، “دبي انتهت”، “الجميع هجرها”. يقول البعض إن هذا الطرح نابع من الجهل أو ربما الكراهية، ولا أستطيع الجزم بالدافع الحقيقي، لكن ما أنا متأكد منه هو أن هذه الصورة لا تعكس الواقع على الأرض إطلاقاً. أتذكر قبل يومين أو ثلاثة، كان هناك عنوان في إحدى وسائل الإعلام الغربية يقول إن الجميع يفرون، وأنه لا يوجد سائحون. وفي نفس الليلة، كنت أتناول العشاء في أحد المطاعم الباكستانية الشهيرة جداً في Dubai، وكان المكان مزدحماً لدرجة أنه لم يكن هناك مقعد شاغر. اقترحوا عليّ مشاركة طاولة مع بعض الأشخاص، فوافقت. وكانوا سائحين من إسبانيا، تحديداً من كاتالونيا. فسألتهم: ماذا تفعلون هنا؟ هل أنتم قلقون أو خائفون؟ فأجابوا: على الإطلاق، نحن هنا للسياحة ونستمتع بوقتنا. التقطت صورة معهم ونشرتها على حسابي في X، ووضعت إشارة إلى الصحيفة، وعلّقت قائلاً: “يبدو أن معظم السياح يفرون… بينما أنا أجلس مع سائحين من إسبانيا نتناول العشاء في أحد أكثر المطاعم شعبية في دبي.” وهذا بحد ذاته يوضح الفجوة الكبيرة بين ما يُنشر في بعض وسائل الإعلام، وما يحدث فعلياً على ارض الواقع #dubai #أبوظبي

علوم الإمارات

52,937 views • 3 months ago

olumuae's profile picture

🔴هذا والدنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإذا بنجمٍ يلوح في الأفق من هذه الأرض.. نجمٌ لاح لناظرٍ على صفحات الماء وهو رفيعُ. كان ذلك **زايد بن سلطان**. وإذا بالرجلِ، وبهمة الرجال، يسرع الخطى، ويختصر المسافات، ويؤمن الخائف، ويطعم الجائع، ويعلم الجاهل، ويكون أمة.. أقول أنه هو الأمة. وإذا به ينقل هذه الدولة الفتية في مقدمة الدول في العالم، يرتقي بها يوماً بعد يوم، وتكتسب هذه الدولة من خلال سياسته الحكيمة كل صدقٍ، كل وفاءٍ، كل محبةٍ من جميع الدول على هذه البسيطة. وفي يومٍ من أيام رمضان، وإذا بكلماتٍ ترفضها الآذان، وإذا بها تمزق الوجدان: **مات زايد بن سلطان**.. وإذا الدموع تملأ المحاجر، وإذا الكلمات تغص في الحناجر، وإذا السكون يعم المكان.. إلا من كلمات: **اللهم لا اعتراض، اللهم لا اعتراض، اللهم لا اعتراض**. أيتها الأم، أيها الأب.. امسك القلم، واجلس أبناءك حولك واكتب، وسطّر: هذا ما كان يحبه زايد، هذا ما كان لا يحبه زايد*. ونجمع تلك الأوراق.. لا نضعها على الرفوف، ولا نتغنى بها على الدفوف، وإنما نضعها في الصدور، ونضعها في مقدمة الدستور.. بهذا الوفاء، نكون قد أوفينا الرجل حقه." الإمارات

علوم الإمارات

13,488 views • 19 days ago

olumuae's profile picture

تاشا من الولايات المتحدة الأميركية 🇺🇸 مقيمة في #أبوظبي و تتحدث عن تجربة العيش فيها فتقول : ✨ أشياء قد تصدم الأمريكيين عند زيارتهم أبوظبي 🏍️ توصيل الطعام مختلف تمامًا عند استخدام خدمات توصيل الطعام، ستلاحظ أنهم غالبًا لا يقودون سيارات، بل يعتمدون على الدراجات النارية. في أماكن مثل تكساس 🇺🇸، نستخدم السيارات في كل شيء تقريبًا، ونادرًا ما ترى أحدًا يستخدم الدراجة النارية إلا برغبته الشخصية. ⸻ 🛵 الدراجات ليست ملكًا للسائق دائمًا في أمريكا، عادةً من يعمل في التوصيل يستخدم سيارته الخاصة لأسباب تتعلق بالسلامة. أما هنا، فالوضع مختلف تمامًا. ⸻ 🛡️ وجود الأمن في كل مجمع سكني يوجد حارس أمن في كل مجمع تقريبًا، وهذا أمر رائع جدًا 👌 📌 أي شيء تحتاجه؟ بإمكانك ببساطة التوجه إلى الأمن وسؤالهم. ⸻ 🌍 التنوع والتعايش من الأشياء الجميلة هنا أن العرق ليس محور الاهتمام. المجتمع متنوع للغاية، والناس ينظرون إلى بعضهم البعض كأنهم واحد 🤝 ⸻ 🇦🇪 الهوية الإماراتية إذا كنت إماراتيًا، فأنت إماراتي — وبس. ليس هناك تصنيفات مثل: “أنت من هذا النوع” أو “أنت من ذاك”. الجميع متحدون تحت هوية واحدة ❤️ ⸻ 💬 انطباع شخصي أحببت هذا الشيء كثيرًا، لأنه ليس شائعًا بنفس الطريقة في الدول الغربية. #الإمارات #دبي #uae #abudhbai #dubai

علوم الإمارات

29,454 views • 3 months ago

No more content to load