
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦
@Rufaidah_ • 42,791 subscribers
بين الثقافات، أحكي عن اللغة والفروقات كجسورٍ للتواصل الثقافي والحضاري | هوية سعودية في سياق عالمي | مرخصة إعلاميًا https://t.co/4w5gTPAj1d
Shorts
Videos

أمريكية بعد شهر من القيادة في الرياض تقول: تعلمت إن السعوديين ما يخافون من شيء… إلا من ربهم!😬 وتعلّمت أبعد عن طريق الكامري لأنه مالك صك الطريق، وأسوي أنا وخمس سيارات يو-تيرن مع بعض… ونثرت دروس أخرى! يا سواقين الرياض خليتونا محتوى عند العالم وخلقه؟😀
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦1,289,905 просмотров • 7 месяцев назад

البعض ما يصدقني لما أقول إن من مزايا أمريكا إنك تقدر تسافر عبر الزمن وتعيش الثمانينات والتسعينات وبداية الألفية فعلياً في كثير من الولايات، لأنك راح تضطر – تستخدم صناديق البريد والأظرف – تقصّ عروض السوبرماركت من الجرائد والمجلات – تنجز معاملات ورقية وتوقف في طوابير – تشتري وتستخدم أقراص الـ CD – ترد على الهاتف الأرضي المعلّق في المطبخ – تكتب شيكات ورقية حتى في أبسط المشتريات – تدفع كاش في محلات كثيرة – وتتعامل مع الماكينة الأسطورية الفاكس يعني في امريكا ممكن تسوق سيارة كهربائية ذاتية القيادة عشان تروح لمكتب البريد وترسل معاملتك الورقية! باختصار… المنتجات في المستقبل والخدمات لسه في الماضي
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦971,473 просмотров • 6 месяцев назад

طيب تبغين تسمعين شيء ما كان مريحًا لي في بريطانيا؟ توصيل بطيء جداً ومكلف لدرجة قد تنتظرين ساعات لوصول وجبة، وتردّد في الخروج ليلًا بسبب مخاوف أمنية، وهي تحديات يُناقشها المجتمع هناك منذ سنوات دون تحسّن ملموس في المقابل، السعودية اليوم تقدّم تجربة مختلفة: رفاهية أمنية، سرعة في الخدمات والتوصيل، وفرص متنامية مع متابعة جادة من المسؤولين وتحسين مستمر لأي ملاحظات جودة الحياة في السعودية اليوم يصعب مقارنتها
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦545,535 просмотров • 5 месяцев назад

أمريكي مقيم في الرياض مع عائلته نشر فيديو يجاوب فيه على كل من يسأله: ألا تشعر بعدم الأمان هنا؟ جوابه رهيب
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦301,983 просмотров • 3 месяцев назад

ديزني لاند مانجحت لأنها مجرد مدينة ألعاب،بل لأنها قدّمت قصة يعيشها الزائر كبطل أمس قضيته في القدية Six Flags ، وإذا بي أعيش قصة أيضًا لكنها ليست كديزني وغيرها من عوالم خيالية منفصلة عن الواقع، بل خيال ينتمي للأرض بطبيعتها الحقيقية وهويتها. وكأني عشت حكاية ألف ليلة وليلة سعودية👇🏻
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦428,697 просмотров • 6 месяцев назад

العائلة، الأخوّة، المحبة، الوفاء، الولاء… قيم تُشكّل نموذجًا سعوديًا متجذّرًا.
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦204,972 просмотров • 1 год назад

ليه الخليج مثل الشجر .. كل ما عطى يُرمى بحجَر..! 🇸🇦🇶🇦🇧🇭🇰🇼🇦🇪🇴🇲 يامال الجنة يا سمو الأمير بدر بن عبد المحسن
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦57,713 просмотров • 3 месяцев назад

قبل تقرر تعيش في بريطانيا، تحتاج برنامج تأهيل متخصص بس في نطق أسماء مناطقهم ومحطاتهم عشان ماتتوهق! لأنها حاجة مش منطقية ومتعبة ياجماعة! 😩 أولاً، لأن أغلب الأسماء كتابتها في الأرض ونطقها في المريخ! وثانياً، البريطاني غالباً ما يحاول يفهمك أو يسلّك لك. ياتنطق صح يا تضيع! في لندن مثلاً؛ تسألون عن منطقة Southwark تحسبونها "ساوث واك"! اسمها "ساڤَك أو سادَك أو ساذَك" Chiswick تحسبونها "تشيس ويك" إنها "تشيزِك" Leicester مش لَسيستِر ولكن لَستِر ترى حتى Debenhams مش دبنهامز ولكن دْبنَمز Buckingham مش باكنج هام ولكن باكنْم
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦285,601 просмотров • 2 лет назад

انتقد فرنسي طريقة نطق الأمريكيين لكلمة “كرواسون”، معتبرًا أنهم لا ينطقونها كما ينبغي. فجاءه الرد من أمريكي بما معناها: “نحن نعرف تمامًا كيف تُنطق، لكن سليقة ألسنتنا ومنظومة لغتنا لا تسمح بهذا الشذوذ الصوتي… تمامًا كما أن الفرنسي لا ينطق McDonald’s كما يجب!” الزبدة؟ لكل لغة موسيقاها الخاصة، وما يبدو نشازًا في لغة قد يكون إيقاعًا طبيعيًا في أخرى. فطبيعي جدًا أن ننطق نحن العرب الكلمات بالطريقة اللي تناسب ألسنتنا، ونقول مثلاً: •“ماكدونالدز” بدل “مِكدانَلدز” •“كرواسون” بدل “كغَواسون” •“ibad” بدل “iPad” •“BIF” بدل “PIF” لأن حرف P مو موجود في السليقة العربية فيا ليت نخلي الناس تتكلم براحتها وعلى طبيعة ألسنتها!
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦28,947 просмотров • 1 год назад
Больше нет контента для загрузки