
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦
@Rufaidah_ • 42,791 subscribers
بين الثقافات، أحكي عن اللغة والفروقات كجسورٍ للتواصل الثقافي والحضاري | هوية سعودية في سياق عالمي | مرخصة إعلاميًا https://t.co/4w5gTPAj1d
Shorts
Videos

أمريكية بعد شهر من القيادة في الرياض تقول: تعلمت إن السعوديين ما يخافون من شيء… إلا من ربهم!😬 وتعلّمت أبعد عن طريق الكامري لأنه مالك صك الطريق، وأسوي أنا وخمس سيارات يو-تيرن مع بعض… ونثرت دروس أخرى! يا سواقين الرياض خليتونا محتوى عند العالم وخلقه؟😀
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦1,289,905 görüntüleme • 7 ay önce

البعض ما يصدقني لما أقول إن من مزايا أمريكا إنك تقدر تسافر عبر الزمن وتعيش الثمانينات والتسعينات وبداية الألفية فعلياً في كثير من الولايات، لأنك راح تضطر – تستخدم صناديق البريد والأظرف – تقصّ عروض السوبرماركت من الجرائد والمجلات – تنجز معاملات ورقية وتوقف في طوابير – تشتري وتستخدم أقراص الـ CD – ترد على الهاتف الأرضي المعلّق في المطبخ – تكتب شيكات ورقية حتى في أبسط المشتريات – تدفع كاش في محلات كثيرة – وتتعامل مع الماكينة الأسطورية الفاكس يعني في امريكا ممكن تسوق سيارة كهربائية ذاتية القيادة عشان تروح لمكتب البريد وترسل معاملتك الورقية! باختصار… المنتجات في المستقبل والخدمات لسه في الماضي
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦971,473 görüntüleme • 6 ay önce

طيب تبغين تسمعين شيء ما كان مريحًا لي في بريطانيا؟ توصيل بطيء جداً ومكلف لدرجة قد تنتظرين ساعات لوصول وجبة، وتردّد في الخروج ليلًا بسبب مخاوف أمنية، وهي تحديات يُناقشها المجتمع هناك منذ سنوات دون تحسّن ملموس في المقابل، السعودية اليوم تقدّم تجربة مختلفة: رفاهية أمنية، سرعة في الخدمات والتوصيل، وفرص متنامية مع متابعة جادة من المسؤولين وتحسين مستمر لأي ملاحظات جودة الحياة في السعودية اليوم يصعب مقارنتها
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦545,535 görüntüleme • 5 ay önce

ديزني لاند مانجحت لأنها مجرد مدينة ألعاب،بل لأنها قدّمت قصة يعيشها الزائر كبطل أمس قضيته في القدية Six Flags ، وإذا بي أعيش قصة أيضًا لكنها ليست كديزني وغيرها من عوالم خيالية منفصلة عن الواقع، بل خيال ينتمي للأرض بطبيعتها الحقيقية وهويتها. وكأني عشت حكاية ألف ليلة وليلة سعودية👇🏻
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦428,697 görüntüleme • 6 ay önce

العائلة، الأخوّة، المحبة، الوفاء، الولاء… قيم تُشكّل نموذجًا سعوديًا متجذّرًا.
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦204,972 görüntüleme • 1 yıl önce

قبل تقرر تعيش في بريطانيا، تحتاج برنامج تأهيل متخصص بس في نطق أسماء مناطقهم ومحطاتهم عشان ماتتوهق! لأنها حاجة مش منطقية ومتعبة ياجماعة! 😩 أولاً، لأن أغلب الأسماء كتابتها في الأرض ونطقها في المريخ! وثانياً، البريطاني غالباً ما يحاول يفهمك أو يسلّك لك. ياتنطق صح يا تضيع! في لندن مثلاً؛ تسألون عن منطقة Southwark تحسبونها "ساوث واك"! اسمها "ساڤَك أو سادَك أو ساذَك" Chiswick تحسبونها "تشيس ويك" إنها "تشيزِك" Leicester مش لَسيستِر ولكن لَستِر ترى حتى Debenhams مش دبنهامز ولكن دْبنَمز Buckingham مش باكنج هام ولكن باكنْم
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦285,601 görüntüleme • 2 yıl önce

انتقد فرنسي طريقة نطق الأمريكيين لكلمة “كرواسون”، معتبرًا أنهم لا ينطقونها كما ينبغي. فجاءه الرد من أمريكي بما معناها: “نحن نعرف تمامًا كيف تُنطق، لكن سليقة ألسنتنا ومنظومة لغتنا لا تسمح بهذا الشذوذ الصوتي… تمامًا كما أن الفرنسي لا ينطق McDonald’s كما يجب!” الزبدة؟ لكل لغة موسيقاها الخاصة، وما يبدو نشازًا في لغة قد يكون إيقاعًا طبيعيًا في أخرى. فطبيعي جدًا أن ننطق نحن العرب الكلمات بالطريقة اللي تناسب ألسنتنا، ونقول مثلاً: •“ماكدونالدز” بدل “مِكدانَلدز” •“كرواسون” بدل “كغَواسون” •“ibad” بدل “iPad” •“BIF” بدل “PIF” لأن حرف P مو موجود في السليقة العربية فيا ليت نخلي الناس تتكلم براحتها وعلى طبيعة ألسنتها!
رُفيْدة بنت عبدالله 🇺🇸🇸🇦28,947 görüntüleme • 1 yıl önce
Daha fazla içerik yok.