𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )'s banner
𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )'s profile picture

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

@swilkat11,756 subscribers

مغربية متابعة للشأن السياسي، الإقتصادي و الثقافي المغربي و الدولي .. https://t.co/V1Lt5Q0p11 المغرب أولا ❤️🥰💚 حسابي الاحتياطي @SSSwilkat

Shorts

جراندو… حين تتحول نجاحات المغرب الأمنية إلى كابوس يصيبه بالهستيريا لا يحتاج المتابع كثير جهد ليلاحظ حالة الهستيريا التي تصيب #هشام_جراندو كلما حقق #المغرب خطوة جديدة نحو تعزيز موقعه في منظومة الأمن الدولي. فكل إعلان عن شراكة أمنية جديدة، وكل إشادة دولية بكفاءة الأجهزة المغربية، وكل تأكيد على أن المغرب بات فاعلا محوريا في التعاون الشرطي العالمي… يتحول كابوسا حقيقيا لجراندو. فجأة ينفجر سبا وشتما ويسقط في مستنقع اتهامات عشوائية، كأنه ينهار تحت ثقل الحقيقة التي لا يستطيع احتمالها : المغرب يتقدم… وهو ينفضح. نجاح المغرب يزعجه إلى درجة يفقد معها توازنه، فيلجأ إلى خطاب هستيري يرتجف بين الحقد والخيبة، مكررا نفس الأسطوانة البائسة التي لم تعد تنطلي على أحد. جراندو يعرف جيدا أن صعود المغرب في الساحة الأمنية الدولية يعني سقوط مشروعه الذي ظل يبنيه على الأكاذيب والتحامل. فعندما يصفق العالم للتجربة المغربية في مكافحة الإرهاب، والتعاون الاستخباراتي، وتطوير مقاربة أمنية تشرك حقوق الإنسان، يشعر جراندو أن الأرض تنسحب من تحت قدميه. ليس لأنه يملك حججا أو موقفا، بل لأنه يعيش على التضليل، ونجاحات المغرب تفشل تجارته القائمة على التشويه. لذلك نراه يصرخ كلما لمع اسم المغرب في المحافل الدولية، ويتلوى كلما ارتفعت مكانته، لأن كل نجاح مغربي هو صفعة مباشرة لأوهامه ومحاولاته المرتبكة التي لا تتعدى ضجيجا بلا صدى. المغرب اليوم يصنع السياسات الأمنية، ويقود التعاون الدولي، بينما جراندو لا يملك سوى الارتجاف خلف الشاشة… يحاول إطفاء نور بلد يزداد إشعاعا، بنفس يائس يعلم هو قبل غيره أنه لن يغير شيئا. ✍️السالكة

جراندو… حين تتحول نجاحات المغرب الأمنية إلى كابوس يصيبه بالهستيريا لا يحتاج المتابع كثير جهد ليلاحظ حالة الهستيريا التي تصيب #هشام_جراندو كلما حقق #المغرب خطوة جديدة نحو تعزيز موقعه في منظومة الأمن الدولي. فكل إعلان عن شراكة أمنية جديدة، وكل إشادة دولية بكفاءة الأجهزة المغربية، وكل تأكيد على أن المغرب بات فاعلا محوريا في التعاون الشرطي العالمي… يتحول كابوسا حقيقيا لجراندو. فجأة ينفجر سبا وشتما ويسقط في مستنقع اتهامات عشوائية، كأنه ينهار تحت ثقل الحقيقة التي لا يستطيع احتمالها : المغرب يتقدم… وهو ينفضح. نجاح المغرب يزعجه إلى درجة يفقد معها توازنه، فيلجأ إلى خطاب هستيري يرتجف بين الحقد والخيبة، مكررا نفس الأسطوانة البائسة التي لم تعد تنطلي على أحد. جراندو يعرف جيدا أن صعود المغرب في الساحة الأمنية الدولية يعني سقوط مشروعه الذي ظل يبنيه على الأكاذيب والتحامل. فعندما يصفق العالم للتجربة المغربية في مكافحة الإرهاب، والتعاون الاستخباراتي، وتطوير مقاربة أمنية تشرك حقوق الإنسان، يشعر جراندو أن الأرض تنسحب من تحت قدميه. ليس لأنه يملك حججا أو موقفا، بل لأنه يعيش على التضليل، ونجاحات المغرب تفشل تجارته القائمة على التشويه. لذلك نراه يصرخ كلما لمع اسم المغرب في المحافل الدولية، ويتلوى كلما ارتفعت مكانته، لأن كل نجاح مغربي هو صفعة مباشرة لأوهامه ومحاولاته المرتبكة التي لا تتعدى ضجيجا بلا صدى. المغرب اليوم يصنع السياسات الأمنية، ويقود التعاون الدولي، بينما جراندو لا يملك سوى الارتجاف خلف الشاشة… يحاول إطفاء نور بلد يزداد إشعاعا، بنفس يائس يعلم هو قبل غيره أنه لن يغير شيئا. ✍️السالكة

1,068,986 görüntüleme

عرفتو دابا علاش المقاربة الأمنية ؟؟ عرفتو علاش عدم السماح بمظاهرات غير مرخصة ولا يعرف من يقف وراءها ؟ سؤال لمسيري #GENZ212 ، ما تفسيركم للجرائم المرتكبة اليوم ، من حرق وسطو على الممتلكات الخاصة والعامة ؟ الاحتجاجات تحولت بشكل خطير إلى أعمال شغب همجية😡، شملت تخريب سيارات تابعة للقوات الأمنية وإضرام النار فيها، وإتلاف عدد من المرافق العمومية والخاصة، وهو ما خلق حالة استنفار أمني واسع. ما حدث لم يعد احتجاجا ولا تعبيرا عن رأي، بل هو أفعال إجرامية صريحة تستوجب المحاسبة، والعدالة ستضرب بيد من حديد كل من تورط فيها. #المغرب_خط_أحمر

عرفتو دابا علاش المقاربة الأمنية ؟؟ عرفتو علاش عدم السماح بمظاهرات غير مرخصة ولا يعرف من يقف وراءها ؟ سؤال لمسيري #GENZ212 ، ما تفسيركم للجرائم المرتكبة اليوم ، من حرق وسطو على الممتلكات الخاصة والعامة ؟ الاحتجاجات تحولت بشكل خطير إلى أعمال شغب همجية😡، شملت تخريب سيارات تابعة للقوات الأمنية وإضرام النار فيها، وإتلاف عدد من المرافق العمومية والخاصة، وهو ما خلق حالة استنفار أمني واسع. ما حدث لم يعد احتجاجا ولا تعبيرا عن رأي، بل هو أفعال إجرامية صريحة تستوجب المحاسبة، والعدالة ستضرب بيد من حديد كل من تورط فيها. #المغرب_خط_أحمر

1,091,576 görüntüleme

🇩🇿💰| وهم الانتصار : كيف يشتري نظام العسكر "صورة" ليخفي سقوط البوليساريو ؟ كلما اشتدت الأزمة داخل #الجزائر وكلما علا صوت المواطن المقهور المطالب بأبسط الحقوق الاجتماعية، يلجأ نظام العسكر إلى الأسطوانة ذاتها : شراء الوهم وتسويقه عبر "مشروع البوليساريو" المفلس. صورة وصول زعيم العصابة إلى القمة الإفريقية الأوروبية ليست سوى حلقة جديدة في سلسلة مسرحيات إعلامية فاشلة، الهدف منها إلهاء الشعب الجزائري عن واقعه المؤلم. لقد ضخ النظام ملايين الدولارات من أموال الشعب الجزائري الذي يعاني الويلات في ضل حكم الجنرالات، فقط من أجل صناعة "لقطات" لتوهم الداخل بوجود انتصارات دبلوماسية. لكن الحقيقة التي تجاهلها الإعلام الموجه هي أن الاتحاد الأوروبي تبرأ تماما من إشراك البوليساريو، وأن وجودها كان هامشيا بدون وزن ولا تأثير، مجرد حضور صامت بلا شرعية سياسية ولا اعتراف قانوني. وبينما يواصل الذباب الإلكتروني الجزائري 🪰🇩🇿 تضخيم الحدث ومحاولة تسويق "نصر وهمي"، تكشف الوقائع أن #البوليساريو أصبحت ورقة محترقة تستغل كشماعة لتبرير فشل السياسة الخارجية الجزائرية، ولإخفاء التراجع الاقتصادي والاجتماعي الذي يغرق فيه المواطنون هناك. لقد انتهى زمن التلاعب بالعقول. العالم تغير، والمغرب يتقدم بثبات على الساحة الإفريقية والدولية، بينما يواصل النظام الجزائري الغرق في أوهام اختلقها بنفسه. ليبقى الخاسر الوحيد من هذه المسرحيات المتكررة هو الشعب الجزائري الذي تنهب أمواله ليتم إنفاقها على مشروع انفصالي ميؤوس منه، بدل الاستثمار في التنمية، والصحة، والتعليم، وفرص العمل. #المغرب #الصحراء_المغربية ✍️السالكة

🇩🇿💰| وهم الانتصار : كيف يشتري نظام العسكر "صورة" ليخفي سقوط البوليساريو ؟ كلما اشتدت الأزمة داخل #الجزائر وكلما علا صوت المواطن المقهور المطالب بأبسط الحقوق الاجتماعية، يلجأ نظام العسكر إلى الأسطوانة ذاتها : شراء الوهم وتسويقه عبر "مشروع البوليساريو" المفلس. صورة وصول زعيم العصابة إلى القمة الإفريقية الأوروبية ليست سوى حلقة جديدة في سلسلة مسرحيات إعلامية فاشلة، الهدف منها إلهاء الشعب الجزائري عن واقعه المؤلم. لقد ضخ النظام ملايين الدولارات من أموال الشعب الجزائري الذي يعاني الويلات في ضل حكم الجنرالات، فقط من أجل صناعة "لقطات" لتوهم الداخل بوجود انتصارات دبلوماسية. لكن الحقيقة التي تجاهلها الإعلام الموجه هي أن الاتحاد الأوروبي تبرأ تماما من إشراك البوليساريو، وأن وجودها كان هامشيا بدون وزن ولا تأثير، مجرد حضور صامت بلا شرعية سياسية ولا اعتراف قانوني. وبينما يواصل الذباب الإلكتروني الجزائري 🪰🇩🇿 تضخيم الحدث ومحاولة تسويق "نصر وهمي"، تكشف الوقائع أن #البوليساريو أصبحت ورقة محترقة تستغل كشماعة لتبرير فشل السياسة الخارجية الجزائرية، ولإخفاء التراجع الاقتصادي والاجتماعي الذي يغرق فيه المواطنون هناك. لقد انتهى زمن التلاعب بالعقول. العالم تغير، والمغرب يتقدم بثبات على الساحة الإفريقية والدولية، بينما يواصل النظام الجزائري الغرق في أوهام اختلقها بنفسه. ليبقى الخاسر الوحيد من هذه المسرحيات المتكررة هو الشعب الجزائري الذي تنهب أمواله ليتم إنفاقها على مشروع انفصالي ميؤوس منه، بدل الاستثمار في التنمية، والصحة، والتعليم، وفرص العمل. #المغرب #الصحراء_المغربية ✍️السالكة

169,214 görüntüleme

لنجعل منصة X تشتعل بموسم #ملكنا_خط_أحمر 🔥🔥🔥 🔴 نداء لكل المغاربة الأحرار: فلنقف صفا واحدا في وجه ماكينة الدعاية الجزائرية الخبيثة. في زمن صار فيه التضليل صنعة رسمية لدى بعض الأنظمة المفلسة أخلاقيا، خرج علينا الذباب الإلكتروني الجزائري، يوم 10 يوليو 2025، بحملة جديدة من الحملات المسعورة، منسقة وموجهة بإشراف مباشر من أذرع عسكرية واستخباراتية تابعة لنظام الجنرالات في الجزائر، لا هدف لها سوى ضرب استقرار المملكة المغربية والنيل من رموزها المقدسة، وفي مقدمتها جلالة الملك #محمد_السادس حفظه الله. 🔴 هذه المرة، لجأ النظام المنهك إلى نشر شائعة خسيسة ومسمومة، مفادها أن جلالة الملك حفظه الله يعاني من "سرطان الدم"، وأنه بدأ رحلة علاج سرية منذ أشهر ويستعد لمغادرة المغرب صوب باريس 😡 شائعة وضيعة تدار من غرف مظلمة لا تعرف لا أخلاق ولا ضمير، تثبت أن مرض هذا النظام الحقيقي ليس في الجسد، بل في العقلية المتقيحة التي يحكم بها البلاد. لكن الرد المغربي كان عفويا ووطنيا. فقد انهالت تعليقات المغاربة على مختلف المنصات تفند هذه الأكاذيب وتحبطها في مهدها، مؤكدين تشبثهم الراسخ بملكهم وافتخارهم به كرمز للوحدة والشرعية والسيادة، وقائد يسكن في قلوب المغاربة لا في شائعات الخصوم. 🔵 حملة الدجل هذه ليست سوى تجسيد لمرض عضال أصاب النظام الجزائري: – متلازمة المغرب، – عقدة الملكية الشرعية، – وهم التفوق عبر الإساءة للجار الأقوى والأرقى. نظام لا يملك لا مؤسسات شرعية ولا ثقة شعبية، كل ما يملكه هو جوقة من الكتائب الإلكترونية 🪰 التي تتقن فبركة الروايات ونشر السموم، فيما جلالة الملك، حفظه الله، يقضي عطلته الصيفية وسط شعبه، في طمأنينة وأمان، واثقا بمؤسساته التي لا تخفي عن الشعب شيئا وتخاطبه دائما بكل وضوح وشفافية فيما يخص صحة جلالته. 👑 المغرب لا تحكمه شائعات، بل تحكمه مؤسسات. 👑 ملك المغرب لا يتوارى خلف الجدران، بل يظهر بين شعبه، ويقوده في السراء والضراء. 👑 وحب المغاربة لملكهم لا تهزه خرافات نظام آيل للسقوط. 🚨 فلنفضح هذا العبث أمام العالم. ولتكن هذه الفضيحة الجديدة وصمة عار على جبين نظام عسكري عجوز يعيش فقط ليعاكس مصالح المغرب ليلهي الشعب الجزائري الذي يعاني الويلات في كنف حكم هاته العصابة #ملكنا_خط_أحمر #الجزائر_اضحوكة_العالم ✍️السالكة

لنجعل منصة X تشتعل بموسم #ملكنا_خط_أحمر 🔥🔥🔥 🔴 نداء لكل المغاربة الأحرار: فلنقف صفا واحدا في وجه ماكينة الدعاية الجزائرية الخبيثة. في زمن صار فيه التضليل صنعة رسمية لدى بعض الأنظمة المفلسة أخلاقيا، خرج علينا الذباب الإلكتروني الجزائري، يوم 10 يوليو 2025، بحملة جديدة من الحملات المسعورة، منسقة وموجهة بإشراف مباشر من أذرع عسكرية واستخباراتية تابعة لنظام الجنرالات في الجزائر، لا هدف لها سوى ضرب استقرار المملكة المغربية والنيل من رموزها المقدسة، وفي مقدمتها جلالة الملك #محمد_السادس حفظه الله. 🔴 هذه المرة، لجأ النظام المنهك إلى نشر شائعة خسيسة ومسمومة، مفادها أن جلالة الملك حفظه الله يعاني من "سرطان الدم"، وأنه بدأ رحلة علاج سرية منذ أشهر ويستعد لمغادرة المغرب صوب باريس 😡 شائعة وضيعة تدار من غرف مظلمة لا تعرف لا أخلاق ولا ضمير، تثبت أن مرض هذا النظام الحقيقي ليس في الجسد، بل في العقلية المتقيحة التي يحكم بها البلاد. لكن الرد المغربي كان عفويا ووطنيا. فقد انهالت تعليقات المغاربة على مختلف المنصات تفند هذه الأكاذيب وتحبطها في مهدها، مؤكدين تشبثهم الراسخ بملكهم وافتخارهم به كرمز للوحدة والشرعية والسيادة، وقائد يسكن في قلوب المغاربة لا في شائعات الخصوم. 🔵 حملة الدجل هذه ليست سوى تجسيد لمرض عضال أصاب النظام الجزائري: – متلازمة المغرب، – عقدة الملكية الشرعية، – وهم التفوق عبر الإساءة للجار الأقوى والأرقى. نظام لا يملك لا مؤسسات شرعية ولا ثقة شعبية، كل ما يملكه هو جوقة من الكتائب الإلكترونية 🪰 التي تتقن فبركة الروايات ونشر السموم، فيما جلالة الملك، حفظه الله، يقضي عطلته الصيفية وسط شعبه، في طمأنينة وأمان، واثقا بمؤسساته التي لا تخفي عن الشعب شيئا وتخاطبه دائما بكل وضوح وشفافية فيما يخص صحة جلالته. 👑 المغرب لا تحكمه شائعات، بل تحكمه مؤسسات. 👑 ملك المغرب لا يتوارى خلف الجدران، بل يظهر بين شعبه، ويقوده في السراء والضراء. 👑 وحب المغاربة لملكهم لا تهزه خرافات نظام آيل للسقوط. 🚨 فلنفضح هذا العبث أمام العالم. ولتكن هذه الفضيحة الجديدة وصمة عار على جبين نظام عسكري عجوز يعيش فقط ليعاكس مصالح المغرب ليلهي الشعب الجزائري الذي يعاني الويلات في كنف حكم هاته العصابة #ملكنا_خط_أحمر #الجزائر_اضحوكة_العالم ✍️السالكة

18,849 görüntüleme

واش فراسكم واحد المجموعة كبيرة من العدميين و السوداويين كانو معولين على مقاطعة الجماهير المغربية لمباراة الأمس…. بغيت نتخيل ردة الفعل ديالهم منين شافو الأجواء لي كانت داخل ملعب مولاي عبد الله 🤓 #المنتخب_الوطني #المغرب

واش فراسكم واحد المجموعة كبيرة من العدميين و السوداويين كانو معولين على مقاطعة الجماهير المغربية لمباراة الأمس…. بغيت نتخيل ردة الفعل ديالهم منين شافو الأجواء لي كانت داخل ملعب مولاي عبد الله 🤓 #المنتخب_الوطني #المغرب

15,027 görüntüleme

Videos

swilkat's profile picture

🧵 #ثريد : شرذمة "المناضلين الافتراضيين": من التضامن إلى التواطؤ... لم يكن الحكم الصادر عن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء في حق " #سعيدة_العلمي "، بالسجن النافذ ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، سوى تتويجا لمسار طويل من الاستهتار بالقانون والتحريض الممنهج على الفوضى، بعد أن استفادت قبل عام واحد فقط من عفو ملكي نبيل، كان يفترض أن يكون فرصة للعودة إلى جادة الصواب والعمل الحقوقي الجاد لما فيه مصلحة الوطن و المواطن. لكن "سعيدة العلمي" اختارت طريق الانحراف الحقوقي و التشويه ومهاجمة الدولة و مؤسساتها، مستهينة بثقل دلالة "العفو الملكي" ومتحدية القانون بسلسلة تدوينات مسمومة لا تحمل من حرية الرأي غير الاسم: سب، قذف، تشهير، تحريض، وتلفيق وقائع مختلقة. لكن، وكما هي العادة، لم يترك "لوبي ☠️ الخراب" أو بالأحرى "كراكيز🎭التضامن" الفرصة تمرّ دون أن يحولوا المذنبة إلى "أيقونة"، فتسابقت مجموعة أشباه الحقوقيين للقيام بتمثيلياتهم المعهودة في مسرحية التضامن وترديد أسطواناتهم المفضوحة، متخفين وراء عبارات مثل "الحرية" و"الكرامة" لدغدغة المشاعر، بينما الحقيقة أنهم يستعملون كل ملف قضائي كذريعة لضرب الدولة، والإساءة إلى الملكية، وتشويه صورة المغرب والمؤسسات خاصة القضائية والأمنية... في هذا "الثريد" سأحاول الكشف عن حقيقة بعض المتآمرين و الحقوقيين المزيفين ⤵️ 1⃣/7⃣..

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

427,775 görüntüleme • 9 ay önce

swilkat's profile picture

إرتباك النظام الجزائري : خطاب تبون بين الهجوم والتهرب من ثورة قادمة. 🔴 في ظل تصاعد الحملات الشعبية المناهضة للنظام الجزائري، يتضح جليا تخوف الرئيس #عبد_المجيد_تبون والعسكر الحاكم من تأثير الحراك الذي يقوده أحرار الجزائر، وعلى رأسه هاشتاق #مانيش_راضي الذي حقق انتشارا واسعا على المستويين المحلي والدولي. خطاب تبون الأخير، الذي جاء خارج أي سياق أو مبرر واضح، لم يكن سوى محاولة مكشوفة لتلميع صورة النظام العسكري الحاكم أمام الشعب. هذه الخرجة غير المدروسة تهدف إلى طمس معالم الثورة الشعبية القادمة، التي باتت ملامحها تزداد وضوحا مع اتساع رقعة الغضب الشعبي، لكنها بدت كدليل آخر على حالة الارتباك التي يعيشها النظام. الهجوم الذي شنه تبون على الكاتب الفرنسي-الجزائري #بوعلام_صنصال مستخدما ألفاظا مشينة وواصفا إياه باللص مجهول الهوية والأب، يعكس مستوى متدنيا من الخطاب السياسي، لا يليق بشخص يفترض أن يمثل قدوة لشعبه. هذا التصرف يظهر بشكل واضح محاولات النظام اليائسة لصرف الأنظار عن الحملة الرقمية المتصاعدة، مثل هاشتاقي #مانيش_راضي و #الشعب_يريد_إسقاط_النظام التي نجحت في فضح هشاشة النظام وزعزعة أركانه. محاولات النظام لطمس معالم الثورة من خلال خطابات دعائية موجهة لن تثني الجزائريين عن المطالبة بحقوقهم المشروعة. انتشار هذه الحملة ووصولها إلى وسائل الإعلام العالمية، التي سلطت الضوء على مطالب الشعب، يثبت أن الحراك الشعبي يخطو نحو تحقيق أهدافه، وسط حالة من الذعر والارتباك داخل السلطة الحاكمة. #مانيش_راضيdzمحطة #راني_راضي

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

656,882 görüntüleme • 1 yıl önce

swilkat's profile picture

"هِمَمْ".. غطاء للتستر على المشهرين وتضليل الرأي العام 🔴تضامن انتقائي لحماية المسيئين للوطن 🔴ازدواجية في الخطاب وتشويه للضحايا ⏪مرة أخرى، تخرج علينا ما تسمى بـ"الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين – هِمَمْ" ببيان يفيض بالمغالطات، ويمضي في مسلسل التضليل المتعمد للرأي العام الوطني والدولي، محاولة تلميع صورة أشخاص اختاروا بوعي الاصطفاف في خندق الإساءة للوطن ومؤسساته، تحت غطاء "الدفاع عن الحريات". البيان، في جوهره، لا يعدو كونه محاولة يائسة لخلط الأوراق وتقديم المسيئين على أنهم ضحايا، في حين يغض الطرف تماما عن ممارسات التشهير، السب، القذف، والتحريض التي يتورط فيها من تسميهم "مدافعين عن القضايا العادلة". فهل باتت القضايا العادلة تخاض بالاعتداء على المؤسسات، وببث الأكاذيب، والمس بشرف الضحايا وعائلاتهم؟ تضامن مفضوح وانتقائي.. تضامن "هِمَمْ" لا يشمل إلا من ينتمون إلى دائرتها الإيديولوجية الضيقة، فيما تتجاهل ضحاياهم بشكل فج، وكأن لهم حرمة وكرامة أقل. تتباكى الهيئة على "استدعاء" أشخاص من طرف الشرطة القضائية في إطار القانون، لكنها تصمت عن آلاف المواطنين الذين تعرضوا للتشهير والسب والقذف من طرف من تدافع عنهم، فقط لأنهم لا ينتمون إلى نفس الخلفية السياسية أو لا يشاركونهم خطابهم العدمي. خطاب مزدوج ومكشوف.. تدعي "هِمَمْ" الدفاع عن حرية الصحافة، لكنها تتضامن مع من يستغل هذه الحرية ليتحول إلى منبر للكذب والبهتان. تصرخ ضد "القمع"، لكنها تصمت حين تتحول الصفحات والمنصات التابعة لأعضائها إلى أبواق للتحريض والطعن في الأعراض. تطالب بالإفراج عن مدانين بموجب محاكمات عادلة، وكأن القضاء لا وجود له إلا عندما يبرئ من تتبناهم. هجوم مجاني على المؤسسات.. لم يخل البيان من التحامل على القضاء، والتشكيك في استقلاليته، بل ولم يتردد في ترويج الرواية الأحادية للمدانين، متجاهلا الأحكام القضائية المبنية على معطيات وأدلة، لا على مزاعم وشعارات. إن هذا الأسلوب الخطير لا يخدم سوى أجندة تسعى إلى زرع الفتنة وضرب الثقة في المؤسسات، خاصة حين يتحول التباكي الحقوقي إلى شماعة لتبرير الفوضى والافتراء. "هِمَمْ" : قناع لمن لا يملكون الشجاعة.. هاته الهيئة، كما يبدو من توجهها ومواقفها، تحولت إلى مجرد مظلة لتمرير خطاب الحقد والعدمية، وإلى جدار حماية إعلامي للمسيئين للوطن. بدل أن تعلي صوت الضحايا الحقيقيين، وتنتصر لقيم العدالة، اختارت أن تكون مجرد لافتة عدمية ترفع كلما اشتد الخناق القانوني على من يتاجرون بصفة "ناشط" و"حقوقي" أو "صحفي". أخيرا.. الحق في التعبير مكفول بقوة القانون، لكن ليس الحق في التجني والتشهير والتحريض. والنقد مباح، لكن لا يمارس بالكذب والافتراء والمس بشرف الآخرين. ومن يريد الدفاع عن الحقوق فعليه أن يبدأ أولا باحترام كرامة كل المواطنين، لا أن يتحول إلى بوق انتقائي لا يرى إلا ما يخدم أجندته. "هِمَمْ" ليست هيئة حقوقية، بل عنوان صارخ للازدواجية والتضليل. والمغرب، دولة مؤسسات، لا تنفع معها الضغوط ولا الشعارات الجوفاء، بل تحكمها القوانين وتحتكم للعدالة، لا للادعاءات. ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

47,852 görüntüleme • 1 yıl önce

swilkat's profile picture

🚨 فـــضــيــحــة عندما تحاول المخابرات الجزائرية الغبية الإجتهاد... مرة أخرى، يثبت نظام الجنرالات العجوز في الجزائر أنه لم يتعلم شيئا من فشله المتكرر، وها هو يعود ليضحك العالم عليه بمحاولة جديدة بائسة لتزوير الوثائق وتلفيق الأكاذيب ضد المغرب 🇲🇦. بعد سيناريو المساعدات المزعومة لإسرائيل، الذي (فضحناه في تغريدة سابقة) ونسفته الحقائق وأظهر هشاشة ماكينة الكذب الجزائرية، يخرج علينا اليوم مسلسل أكثر هزلية: مقتل ضابطين مغربيين في قصف إيراني على قاعدة إسرائيلية😅😅 🔴 الوثيقة المزعومة؟ مهزلة مكتوبة بلغة ركيكة، مليئة بالأخطاء الفاضحة، تشهد على غباء من صنعها. من يقرأها يعرف فورا أنها نتاج مخيلة مخابرات عبلة، ومنسوخة على عجل بنفس الطريقة التي عودتنا بها هذه الأجهزة العاجزة، التي جعلت من #الجزائر_اضحوكة_العالم . مخابرات عبلة وأبواقها الإعلامية، لا تجيد سوى إنتاج الأكاذيب، والنتيجة؟ سقوط أخلاقي مدو وفضيحة جديدة تضاف إلى سجلهم الأسود. 📌 شاهدوا الفيديو 📺 المرفق لتتعرفوا بأنفسكم على الأخطاء القاتلة في هذه "الوثيقة المزورة"، ولتروا بأعينكم إلى أي درك من التفاهة وصلت آلة الدعاية الجزائرية. #المغرب_خط_أحمر #الله_الوطن_الملك #المغرب_أولا #الحرب_الإسرائيلية_الإيرانية ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

36,254 görüntüleme • 1 yıl önce

swilkat's profile picture

يبدو أن منشورنا السابق قد أزعج "علي أعراس" وذكره بماضيه الخبيث الذي يحاول، عبثا، تغليفه بطلاء “حقوقي” رخيص. فالرجل الذي غرق سنوات طويلة في مستنقع التطرف، قرر اليوم الرد بمنشور ترجمه لعدة لغات 😅(بين العربية والفرنسية والإسبانية)، ظنا منه أن تغيير اللغات سيغير حقيقة ثابتة: السجل الدموي لا يمحى بالترجمة… والكذب لا يتحول إلى حقيقة مهما تنوعت لهجاته. علي أعراس، يعرف جيدا أن وقائع تورطه الإرهابي أعمق من أن تطمسها البلاغة أو المظلومية المصطنعة. ينسى أن أثقل الأدلة ليست ما يقوله الإعلام، بل ما جاء على لسان زملائه في السجن ممن عرفوه عن قرب، وتعاملوا معه، وفضحوا أكاذيبه بالتفصيل😉. 🚨 "إبراهيم عقراش"، المعتقل السابق في قضايا الإرهاب، خرج بالصوت والصورة ليؤكد أن ما يقدمه أعراس كـ"آثار تعذيب" لم يكن سوى وشما رسمه له بنفسه داخل السجن… تمثيلية هوليودية سخيفة، استثمرها أعراس لاحقا لتغذية خطاب المظلومية واستدرار التعاطف. وقبله، كان "عبد الرزاق سوماح" (أحد أبرز قادة حركة “المجاهدين بالمغرب”) قد أكد أن "أعراس" كان “المكلف بالدعم اللوجستيكي” وأنه هو من أدخل الأسلحة إلى المغرب، وأن ما تم حجزه عامي 2003 و2012 كان جزءا من شحنات وفرها أعراس شخصيا. أكثر من ذلك، تتقاطع شهادات أعضاء بارزين في شبكات التطرف على نقطة واحدة: "علي أعراس" كان رأس الحربة في تهريب السلاح وإعداد الأرض لتنفيذ عمليات تخريبية خطيرة داخل المغرب. 🔴فكيف لرجل بهذا "الثقل الإرهــابي" أن يقدم نفسه اليوم كـ“مناضل” و“شاهد على الانتهاكات”؟ 🔴وكيف لمن أدانته محكمة مغربية بأدلة ملموسة، وأيدت ذلك تحقيقات دولية، أن يتباكى اليوم مدعيا التعذيب، رغم أن خمسة أساتذة في الطب — وفق بروتوكول إسطنبول — نفوا وجود أي أثر للعنف على جسده؟ إن ما يقدمه "أعراس" اليوم ليس “نضالا” ولا “حقيقة”، بل إعادة تدوير لخطاب كاذب فقد قيمته منذ أن انكشفت تناقضاته، وسقطت تمثيلياته واحدة تلو الأخرى. فالرجل لم يبرح موقعه الأصلي: جندي قديم لشبكات العنف، يحاول أن يصنع لنفسه قصة جديدة، لكن كل فصل من فصولها يفضحه شاهد، وتسقطه وثيقة، ويكذبه واقع يعرفه الجميع. وفي النهاية، يمكن لعلي أعراس أن يكتب بالعربية أو الفرنسية أو الإسبانية… لكن كل لغات العالم لن تشفع لماضيه، ولن تمحو جرائمه، ولن تجعل من إرهابي مدان “مناضلا حقوقيا” مهما اجتهد في تقمص الدور. ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

15,644 görüntüleme • 7 ay önce

swilkat's profile picture

🔴 المغاربة ملكيون حتى النخاع.. والجنرالات يحلمون بالخراب؟ في الوقت الذي ظل فيه النظام العسكري في الجزائر يتربص بالمغرب، مترصدا أي حركة في الشارع، متمنيا أن تتحول المطالب الاجتماعية الطبيعية إلى فوضى عارمة، جاءه الجواب من الشعب المغربي نفسه: #التخريب_جريمة_فحق_الوطن ، والمقدسات ليست مجالا للمساومة. لقد راهن عسكر المرادية على مشهد دموي في المغرب، انتظروا أن ينفلت الشارع، أن تحترق المؤسسات، أن تنهار الثقة بين المواطن والدولة. لكنهم صدموا بوعي المغاربة، الذين خرجوا ليقولوا بصوت واحد: نعم للاحتجاج، لا للفوضى. نعم للمطالبة بالحقوق، لا للمساس بالأمن والوحدة الوطنية. 🛑 المشكلة أن العسكر لا يكتفي بالرهان على الفوضى، بل يسعى إلى ما هو أخطر: المساس بصورة المؤسسة الملكية. يظن أنه يستطيع ضرب الثقة بين العرش والشعب، لكنه لا يدرك أن المغاربة ملكيون حتى النخاع، وأنهم يعتبرون الملكية عمود الخيمة وحصن الوطن وذاكرة تاريخه الممتدة منذ قرون. إنها مؤسسة ضاربة في جذور التاريخ، ليست شعارا عابرا ولا ورقة سياسية، بل رابط وجودي بين الشعب والدولة. كل المغاربة، من طنجة إلى الكويرة، يدركون أن أي محاولة للمس بها ليست سوى عدوان على استقرارهم ومستقبلهم. النظام العسكري الخبيث لا يفهم هذه المعادلة. عقليته مبنية على الرصاص والاعتقال والقبضة الحديدية. يظن أن أي خروج للشارع يعني إسقاط الدولة، لأنه يعرف أن نظامه الهش سيتفكك مع أول صيحة حرية. لذلك يحاول إسقاط ضعفه على المغرب، وينتظر الانهيار الذي لن يأتي. المغاربة أثبتوا أنهم يحتجون من أجل الإصلاح، لا من أجل الخراب. ينادون بالحقوق دون التفريط في ثوابتهم. يدافعون عن مستقبلهم وهم متمسكون أكثر من أي وقت مضى بملكيتهم الراسخة. فليستوعب العسكر الدرس: المغرب ليس ملعبا لمغامراتهم المريضة. الشعب المغربي أوعى من أن ينجر وراء مخططات الخراب. والبلاد أقوى من أن تسقط في فخ الاستقرار المزيف الذي يبيعه الجنرالات لشعبهم. الرسالة واضحة: المغرب يبني ويصون ملكيته، بينما أنتم تحلمون بانهيار لن يحدث أبدا. ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

14,875 görüntüleme • 8 ay önce

swilkat's profile picture

🚨خطــــــــــيـــــــــــــر ..... #موريتانيا "العدو اللدود"😱 🔥موريتانيا يجب أن تصبح صحراوية 🔥 في سياق التصعيد المتكرر لعصابة #البوليساريو الانفصالية، تظهر التسريبات 📡🔊 الأخيرة للقيادي في جبهة البوليساريو، أحمد ولد عبيد المعروف بـ"البيتشو"، الوجه الحقيقي للجبهة الانفصالية كتهديد صريح لاستقرار المنطقة. دعواته العدائية ضد موريتانيا، بما في ذلك التحريض على ضم أراضيها واتهامها بالخيانة، تكشف عن أجندة توسعية خطيرة تتجاوز مجرد النزاع على الصحراء. هذه المواقف، التي تتنكر لمبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول، تبرز الطابع الفوضوي للجبهة التي تسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة وإشعال صراعات جديدة في وقت تسعى فيه دول المنطقة إلى تعزيز الأمن والتنمية. علاوة على ذلك، تعري تصريحات "البيتشو" ضعف الجزائر كحاضنة للبوليساريو، حيث وصفها بالحليف المهدد بالتقسيم وغير القادر على مواجهة التحديات الإقليمية. هذا الدعم المستمر للجبهة يعمق عزلتها الإقليمية والدولية، ويضع المنطقة بأكملها أمام مخاطر جديدة. التحريض على الفوضى والسعي لإضعاف دول الجوار يجعل البوليساريو ليس فقط كيانا انفصاليا، بل مصدرا لعدم الاستقرار الذي يستدعي استجابة حازمة من المجتمع الدولي لحماية السلم الإقليمي. #البوليساريو_تنظيم_إرهابي #الصحراء_المغربية #أنا_مع_بلادي #مانيش_راضيDzمحطة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

22,337 görüntüleme • 1 yıl önce

swilkat's profile picture

🔴 استنفار غير مسبوق في صفوف الذباب الجزائري وميليشيات البوليساريو يبدو أن ما "يطبخ" في الكواليس على نار هادئة سيحدث زلزالا سياسيا في الجزائر، وصفعة موجعة لجنرالاتها ولـ"كلبتهم المطيعة" البوليساريو. خلال اليومين الأخيرين، لاحظنا هجوماًد منسقا لحسابات الذباب 🪰🇩🇿 الإلكتروني الجزائري بنفس الأسلوب والمصطلحات، في محاولة يائسة لترويج إشاعات عن “احتجاجات” داخل تندوف أو في الأقاليم الجنوبية للمملكة. لكن الحقيقة التي تفقأ أعينهم أن مدن #الصحراء_المغربية ، وعلى رأسها العيون والداخلة، تعيش أجواء من التعبئة والفرح استعدادا للاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، رمز الوحدة والسيادة المغربية. 🇲🇦 لقد انتهى زمن الأوهام، واندثر وهم الانفصال الذي ظلت الجزائر تنفخ فيه لعقود، بينما أصبح مقترح #الحكم_الذاتي المغربي هو الحل الوحيد الواقعي والجاد، ويحظى اليوم بدعم وإشادة متزايدين من المنتظم الدولي باعتباره النموذج الأمثل للحل السلمي والعقلاني. إنها المسيرة المستمرة… مسيرة البناء والتنمية والكرامة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فيما الغارقون في الأوهام لا يملكون سوى الصراخ والتباكي. ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

11,566 görüntüleme • 8 ay önce

swilkat's profile picture

📺فـــــــــــيـــــــــديو للعبرة 🐜🐜🚨🚨🚨🚨 🔥رسالة لكل فرد من الشعب المغربي : متخليوش أي "ولد النملة🔞" يكذب عليكم أو ينشر الأفكار المسمومة.. 🔴إلى النصاب الهارب هشام جيراندو.. من سمح لك أن تتكلم بلسان المغاربة؟! الفار من العدالة #هشام_جيراندو ، يطل علينا كل مرة بهذيان وسيناريوهات جديدة، متوهما أنه المتحدث الرسمي باسم الشعب المغربي 😡 أيها النصاب، من سمح لك أن تتكلم بلسان أزيد من 40 مليون مغربي وأنت أصلا فار من العدالة، بعد أن أغرقت نفسك في مستنقع الابتزاز والتشهير؟! 📛تأتي اليوم لتشكك في المؤسسة الملكية، تلك المؤسسة التي يعرف كل مغربي شريف أنها صمام الأمن والأمان لهذا الوطن، والحصن الذي صان وحدته واستقراره في وجه كل المتربصين والأعداء. 📛تأتي اليوم لتتطاول بوقاحة على ملكية ضمنت الأمن والأمان، وراعت مصالح المواطنين، في وقت يتبنى فيه أمثالك روايات جنرالات الجزائر وأبواقهم الإعلامية. أما الأمن المغربي، الذي تحاول بكل خبث شيطنته، فهو المؤسسة التي يثق بها المغاربة، والتي قدمت التضحيات الجسام لحماية هذا الشعب من الإرهاب، الفساد والانفلات. 💡المغاربة يعرفون الفرق بين من يحمي الوطن ومن يتآمر عليه من الخارج مثلك. لا تتعب نفسك بمحاولاتك البائسة لتحوير المحاكمات والملفات القضائية، لأن كل مغربي واع يرى أنك مجرد مأجور صغير يحاول استغلال القضايا والمتابعات لتخدم بها أجندات أعداء المغرب، وتنال بها رضا من يسيرونك. الملكية باقية، والمؤسسات ثابتة، والشعب المغربي أوعى من أن تنطلي عليه ألاعيب نصاب يقتات على الفتنة، الأكاذيب و الفتنة الخبيثة. Karakiz كراكيز 📽️ ✍️السالكة

𝕊𝕒𝕝𝕜𝕒 𝕊𝕎𝕀𝕃𝕂𝔸𝕋 ( 🇲🇦 المغرب_أولا# )

10,781 görüntüleme • 1 yıl önce

Daha fazla içerik yok.