
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli
@zahershishackli • 3,871 subscribers
المهنة استشاري جلدية Dermatologist consultant ولدت في مدينة حماه ،عاصرت مجازر الأسد الأب و الابن .ولادتي الحقيقية كانت في ٨ ديسمبر ٢٠٢٤.
Shorts
Videos

هناك ضغوط كبيرة على الرئيس أحمد الشرع للتدخل عسكريا في لبنان. كانت بمرحلة الجزرة ، تمثلت بتسريبات لاحتمال مشاركته باحتفالات ترامب بعيد ميلاده ، مرورا باستكمال رفع اسم سوريا من الدول الراعية للأرهاب. ووعود بدخول الشركات الأمريكية للأستثمار في قطاع الطاقة والنفط. والأن دخلنا بمرحلة العصا ، الغاء الزيارة ، عزوف رجال الأعمال الذين كانوا متحمسين للأستثمار في سوريا ، عن الأستثمار. ولا أستغرب فشل التصويت عن رفع المتبقي من القوانين المعرقلة للأنفتاح الأقتصادي ورفع كامل العقوبات وربما تحرك عسكري يزيد الضغط.
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli43,595 Aufrufe • vor 15 Tagen

قصة مدينتين بين #بريدة و #دير_الزور في أربعينيات القرن الماضي هاجرت عدة عائلات من مدينة بريدة السعودية باتجاه مدينة دير الزور بسبب شظف العيش. وهناك عاشوا وكبروا وتعلموا وتزوجوا ومن ثم عندما تحسنت الأوضاع في #السعودية ، عادوا لمدينتهم بريدة ، يوجد تشابه بين المطبخ الديري والمطبخ في بريدة. فمثلا أهل الدير يحبون تناول الشاي كثيرا ومعه الكليجا ، وهذا موجود أيضا في بريدة. وأيضا أهل الدير يحبون تناول البصل الأخضر ، وهذا أيضا لاحظته في بريدة. واللهجة الديرية واللهجة في بريدة قريبة جدا ، الفرق فقط في النقط ، فأهل الدير يقلبون الكاف الى ( ش) وأهل بريدة يقلبونها الى ( س) فسبحان الله كيف ان مدينتان متباعدتان وفي بلدين لديهما كل هذا التشابه وكأنهما مدينة واحدة.
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli313,296 Aufrufe • vor 5 Monaten

مدير أوقاف #حماه يشرح للطلاب والطالبات انهم قد غيروا لهم أسماء المدارس ، لأن اسماء المدارس القديمة كانت سيئة ، والأسماء الجديدة هي حسنة. اذا رجع الان طلاب المدارس الى أهاليهم وقالوا لهم ان شيخا أخبرنا ان: السيدة سكينة بنت الحسين يوسف العظمة الوحدة العربية ابراهيم هنانو توفيق الشيشكلي عبدالقادر الشقفة ( استشهد في فلسطين عام ١٩٤٨ ) بسام حمشو ( اول طيار سوري اسقط طائرتي فانتوم اسرائيليين واستشهد) كانوا سيئيين ، ومن رموز النظام الأسدي البائد ، فماذا سنقول لهم ؟
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli157,319 Aufrufe • vor 6 Monaten

وأخيرا الصلاة كاملة للرئيس #أحمد_الشرع فجر ذكرى تحرير #دمشق في #المسجد_الأموي ، بتسجيل واضح صوتا صورة. تلاوة خاشعة معبرة وخاصة عندما تلى قوله تعالى ( وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال) . سبحانك ربي كيف ترينا أياتك وتضرب لنا الأمثال.
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli75,333 Aufrufe • vor 6 Monaten

ماهو المشهور عن #حماه أنها بلدة محافظة ، أهلها فيهم غيرة على الدين. نحن الأن في شهر #رمضان ، سررنا عندما أصدر المسؤولون عن الأوقاف تعميما للمطاعم باحترام شهر رمضان وعدم المجاهرة بالأفطار. أحد الحمويين العائد حديثا من #دبي ، كأن معيشته في دبي جعلته يظن ان التمدن والحضارة هو بالانفلات من الدين والخروج عن القيم ، فهاهو يفتتح محله بعازفات في الشارع ، وهذا أول القطر ثم ينهمر ، مالم ننكر. (والَّذي نفسي بيدِه لتأمُرُنَّ بالمعروفِ ولتنهَوُنَّ عن المنكرِ أو ليوشِكَنَّ اللهُ يبعثُ عليكم عذابًا منه ثمَّ تدعونه فلا يستجيبُ لكم)
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli46,470 Aufrufe • vor 4 Monaten

مع احترامي الكامل للرئيس #أحمد_الشرع القول بأن لافضل لعرق على عرق هو كلام سياسي متأثر بفكر الشعوبية. علماء المسلمين من العرب وغير العرب ومن السلف والخلف كانوا يرون بفضل أمة العرب على سائر الأمم وأدلتهم بذلك كثيرة منها: ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله) وأيضا (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) فأختيار الله للغة العرب لتكون هي لغة القرأن التي تكفل الله بحفظ كلامه ، هذا شرف للعرب على غيرهم من الأمم لايمكن ان يضاهيه أي شرف. والرسول صلى الله عليه وسلم من سلالة اسماعيل بن ابراهيم الذي فضله الله على سائر الخلق وجعله للناس أماما. وفي آخر زمان من سيتصدى للدجال وجيشه ، العرب وسيخرجون من المدينة المنورة.
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli27,265 Aufrufe • vor 3 Monaten

هذا ما كنا نخشاه: ينظر الينا البعض ان المغتربين بعيدون عن هموم الداخل ، ومنشغلون ( بتجميع الثروات) .ربما لا أفشي سرا إذا قلت انه لولا المغتربين وتحويلاتهم النقدية لما صمد الناس ولما انتصرت الثورة بعد فضل الله عز وجل. بعد سقوط بشار الأسد ، توقعنا أنه خلال فترة بسيطة ، سيخف الأعباء على المغتربين ، ويبدأ الناس في الداخل بالعمل والانتاج والاعتماد على أنفسهم ، ولكن للأسف ، بدلا من ذلك صار العكس ، طلبات المساعدة التي تأتينا من المعارف تزداد بشكل مطرد بدلا ان تنقص ، ونحن بتنا نخجل من الناس ، فبالنهاية نحن لسنا نملك موارد مفتوحة حتى نستطيع ان نلبي كل الاحتياجات. ومايزيد الطين بلة اننا كمغتربين نلمس ازدياد الفقر والجوع بين الناس ، والمسؤولين بعيدون عن هموم الشارع ، ويستفزون الناس بمظاهر البذخ والمواكب واللباس والاحتفاليات والسفريات التي لاتنتهي. كل هذا كنا نحذر منه ، لخوفنا على دولتنا وليس كرها بهم. والزيادة الأخيرة الغيرة مبررة اطلاقا بأسعار المحروقات ، من سيدفعها ؟ المواطن البسيط الذي دخله لايكفي ثمن الخبز أم المغترب الذي استنزف ماديا طوال فترة الثورة وحتى الأن ؟ قليلا من العقل ياسادة ، فقد بلغ السيل الزبى.
أحمد زاهر الشيشكلي Zaher Shishakli14,985 Aufrufe • vor 1 Monat
Keine weiteren Inhalte verfügbar