Загрузка видео...

Не удалось загрузить видео

На главную

52,990 просмотров • 3 месяцев назад •via X (Twitter)

Комментарии: 0

Нет доступных комментариев

Здесь появятся комментарии из оригинального поста

Похожие видео

✍️صحيفة طهران تايمز تقول أن "السعودية وبعض الدول الخليجية أبلغوا طهران "سراً" بأنهم لن يسمحوا للامريكان بإستخدام قواعدهم لضرب ايران". والخليج يعرف أنه راديكاليا ايران لا ترد إلا داخل الخليج العربي. 🔵و راديكاليا أيضا امريكا اعتادت أن الخليج العربي بقيادة السعودية هم من يمولون أي طلعة جوية امريكية على الحوثي(وهذا لم يحدث حاليا ونجحت طهران في جر الامريكان لحرب استنزاف في اليمن).وهذا ما كشفته فضيحة تسريبات سيجنال. 🔵وايران التي تترقب ضربة امريكية لمنشآتها النووية حاولت ارسال رسائل للامريكان بأنها قطعت علاقتها بالحوثي. اذا من صالح امريكا ان تجد من يستأنف تمويل الحرب على اليمن ليستمر الضغط على ايران ليس فقط للتخلي عن أذرعها ومنهم الحوثي بل وجر طهران لطاولة المفاوضات النووية..ومن ناحية أخرى ان لم تستجب ايران للضغط الاقتصادي والعسكري والسياسي الامريكي فستتعرض منشآتها النووية والصاروخية للقصف(وهو أغلى ما تمتلكه ايران) بالتالي سترد ايران داخل الخليج العربي.ولعل هذا ما جعل الخليج يبادر ويبلغ طهران انه لن يسمح للامريكان باستخدام قواعده لضرب ايران. 🔴وفق الصحف الايرانية وردود أفعال السياسيين الإيرانيين رصدت الأتي: 1️⃣ ايران ترى ان السعوديه تشتري 7% من صادرات الاسلحه الامريكيه.. وان ذلك يعد دعم سعودي للاقتصاد الامريكي الذي يعاني التضخم والديون.. ودعم سعودي غير مباشر للتمدد الاسرائيلي في غزه والمنطقة. عبره زياده الاستثمارات السعوديه والاماراتيه في شركات كوشنر 4.8 مليار دولار مؤخرا وفق صحف امريكيه. 2️⃣ ايران غاضبه من دخول السعوديه ضمن الاتفاقيه الابراهيميه التي اعلن عنها ترامب هذه الاتفاقيه التي ستشكل حلف ضد ايران مستقبلا(وفق تصريح ترامب بخصوص الدول التي ستنضم للاتفاقيه الابراهيميه. رغم ما يجري من احداث في غزه). ورغم ان السعوديه متمسكه بشرطها فلا تطبيع بدون حل الدولتين( وهذا يحسب للسعوديه). 3️⃣ اما الجانب الامريكي الذي يتعامل بخبث ودهاء مع الشقيقه السعوديه وباقي دول الخليج العربي،فإنه يرى ان السعوديه طبعت مع ايران ولكنها لم تطبع مع اسرائيل الطفل المدلل للامريكان. ثم تأتي السعوديه لترفض استخدام الامريكان لقواعدها لضربه مرتقبة على ايران وفق صحيفه طهران تايمز. ✍️ مجمل القول ان النار بدات من غزه وتتجه الان نحو اليمن لتاخذ في طريقها كل من هو رافض للمشروع الاسرائيلي بدعم امريكي في المنطقة. والقاعدة العلمية تقول اطفئ النيران من حيث انطلقت لتستطيع بعد ذلك اطفاء ألسنة اللهب.. (📌أطفأوا غزة يا عرب واوقفوا تمدد النيران الاسرائيليه في غزه والمنطقه) د.سمية عسلة إعلامية أكاديمية.باحث سياسي #مصر_ترفض_التهجير #لا_للتهجير #رفح #الجيش_المصري_قادر_وجاهز #غزة #ايران #إسرائيل #قطر_جيت

د.سمية عسله

235,278 просмотров • 1 год назад