Video yükleniyor...

Video Yüklenemedi

Ana Sayfaya Dön

السوريين ذُبحوا بصمت

138,925 görüntüleme • 1 ay önce •via X (Twitter)

0 Yorum

Yorum bulunmuyor

Orijinal gönderinin yorumları burada görünecek

Benzer Videolar

في قصيدة "يا علي" يلي كتبها الشاعر عباس بيضون في رثاء الشهيد علي شعيب عام 1974 ولحنها وغناها لاحقاً مرسيل خليفة ، في جملة كانت دائماً تستوقفني وقت اسمع الأغنية لأعرف معناها : (ونحن نرى ذلك بصمت) مين بيقصد مين هودي الناس يلي عم يشاهدوا اوجاعنا ونزف دماءنا بصمت !؟ والمقطع كاملاً بقول: "يا علي نحن أهل الجنوب حفاة المدن نروي سيرتك على أصفى البرك والأودية إن حطام أبنائنا وأسلحتهم يغطي السفوح ونحن نرى ذلك بصمت تسقط كل صبيحة بندقية على الجبل ونحن نرى ذلك بصمت". - لاحقاً عرفت قصد الشاعر وشو بيقصد بكلامه ولكن من بعد آخر حرب مع العدو عرفت المعنى أكثر وأكثر وأكثر ولمسته بكل حقيقته المرة المؤلمة .. كان الشاعر يقصد أهل المدن والمناطق البعيدة عن الجنوب في لبنان يلي عم يسمعوا بمأساة أهل الجنوب بهيداك الزمن بصمت ودون إهتمام واليوم الزمن بعيد نفسه ونحن كل يوم في شهيد او شهيدين وأحياناً أكثر غير ضيعنا المدمرة المحتلة وكل الوطن عم ينظر لمأسآتنا بصمت بصمت بصمت بصمت بصمت وأحياناً بشماتة.

مصدر مسؤول

37,947 görüntüleme • 7 ay önce