Video yükleniyor...
Video Yüklenemedi
الوافد المفيد و المضر #الوافدين
75,660 görüntüleme • 1 yıl önce •via X (Twitter)
11 Yorum

الوافد المضر ما قعد في الكويت واستمر ولعب في الدنيا لعب وخالف القوانين بالطول والعرض إلا من كويتي فاسد ساكت عنهم وعاجبه الوضع سواء مواطن او تاجر او حكومات سابقة او مجالس الأمة . ولا المفروض الوافد ينفع البلد في المكان المحدد له وما يخالف القوانين ومتى ما خلص عقده أخذ حقوقه وراح !

It’s coming… #TRex3

اتمنى من الحكومة التركيز على شركات النظافة ؟؟؟؟؟؟؟؟

أحسنتِ أستاذه عالية اذن المشكله مو في الوافد المضر المشكلة بالشركة والتاجر الي يابه وللاسف مافي أحد يحاسبه لو في محاسبه شديده لهذه الشركات لما وصلنا لهذا الحال

و كفيله الكويتي ياخذ منه مبلغ و قدره عشان يجدد له الاقامه كل سنه و قاطه بهذي الاماكن ما يبي يشوفه إلا حزه تجديد الاقامه عشان الاتاوه علي قوله أخوانا المصريين ليش كل الأصوات تتعالي علي هذي الفئه و قليل الي اييب سيره المواطن الي يبيع وطنه و بيئه وطنه و خدمات وطنه عشان الفلوس

أغلب تلك العمالة السائبة نتاج بعض الشركات الكبرى حين تأخذ مناقصات كبيرة وجلب العمالة من الخارج وبعد الانتهاء من الأعمال يحول جزء كبير من تلك العمالة لكفيل أخر بمقابل !! وشاهدت بعض تلك الأمور بعيني في احد المشاريع !! والشق عووووود

المفيد وغير مفيد يحول راتبه كامل لا يدفع دينار لدولة هذا خطر جدا علي الاقتصاد يطبخ بالبيت ملابسه يشتريها من وطنه لابد يدفعون لدولة ضريبة دخل اول ماينزل راتبه يخصم ٥٪ وتحويلات ٥٪ والا تتعرض الدولة للإفلاس مليارات تخرج تخرج. للخارج استنزاف البنية التحتية والمواد المدعومة من كهرباء وبنزين ومطاحن. الهدف من العمالة سواء مفيد غير مفيد دعم الاقتصاد فقط ليس استنزاف الاقتصاد مافائدة المفيد لايدفع دينار. يفيد شركته الخاصة فقط . ايضا الشركة العالمية بلا كفيل مفيدة تدفع ضريبة وتبرع وتساهم توظيف ٢٠٪ مما تختاره من المواطنين تنجز المشاريع بلا ضغوطات من الكفيل. لا تأخيرات راي الخاص من يستحق الدعم اصحاب الموسسات الفردية القديمة فقط لانها نشاط واحد قديم مركز علي نشاط واحد بلا طمع انشطة اخري يحتاج دعم تمويل قسيمة فقط الباقي يدفع يعني يدفع إلا تتعرض الدولة للإفلاس مهما وفرت الدولة هناك ٤ مليون وافد يرسلون رواتبهم للخارج لاينقص منها دينار يستنزفون الاقتصاد والبنية التحتية.

بالضبط مشكلتنا مو مع العماله الوافده مشكلتنا بالنوعيه العماله عندنا مقتصره على جنسيات معينه اغلبهم من دول متخلفه الافضل كل جنسيه لها عدد معين ماتتعداه عشان يقل التأثير السلبي منهم

كم نسبة العمالة المنزلية؟

كلام صحيح 100👍

طالبت بتنويع مصادرالعمالةوإستبدال العمالةالبنغاليةوالهنديةوالسيلانيةوالمصريةوالسوريةلأنبينهم قواسم بعمالةمتعلمةمندول ؤخرى وطالبت من وزيرالتجارةبأنيرتدي عمالةالمجالات التجاريةزي موحد وبيانات باللقتين وذلك لمزيدمن الضبط وهاذالنضام موجودالمطلوبإعتمادةوتفعيله وتعميمةوذلكللمصلحةالعامة

