Video yükleniyor...

Video Yüklenemedi

Ana Sayfaya Dön

42,205 görüntüleme • 4 ay önce •via X (Twitter)

0 Yorum

Yorum bulunmuyor

Orijinal gönderinin yorumları burada görünecek

Benzer Videolar

#الجابري_مطرب_الفنانين من المعتوه الذي أشار للجابري بفكرة الغناء ؟ بل كيف تقبل هو الفكرة بلا ترو ليضع الأمة في هذا المأزق ؟ لم أجد أحدا في تاريخ الأغنية السودانية لديه المقدرة علي ترقيص كلمة والتلاعب بها كما فعل الجابري بالليل في هوج الرياح ،( اللييييل الليل الليل الليل الليل الليل ، الليييل الليل الليل الليل الليل الليل ، اللييييل يهوووود بيا يهووود بيا يهوووود بيا ويبقي تلت اخير ، الليييل الليل الليل الليل الليل الليل ، يطويني فيييي رحابو يطويني فيييي رحابو يطويني فيييي رحابوووو في رحااابووو الوثييير خلااااني وحدي خلااااني وحدي خللللااااني وحديييي وحدي جناح كسييير ) ، هذا لا يحدث كل مرة بلغة المعلق فارس عوض ، الجابري ملك التطريب بلا منازع يستخرج اللحن من البعيد ، من لساتك الحلة التي يجلس عليها الصبية يغازلون الفتيات ، من بنابر ستات الشاي ، من روائح الاسفلت ، ومن شفاه المحبوبة الآدمية ، هو لايفعل شئ سوى تقديمه لحنا طازجا يعصف بالقلب والرئتين معا ، غناء الجابري لذة الحياة ومعني وجودها ولا حياة بلا غناء ، غناء الجابري لحن النُسّاك والمتصوفة ، الرهيف قلبو يعيش في شكو أكتر من يقينو ، تستبيهو نظرة جارحة وتحترق بالحب سنينو ، ثم يمضي قليلا قليلا ( ماكفاهو العذاب الهو فيهو ليه تزيد آلامو اكتر ، وليه عيونو العمرو ماخانتك تبكي وتسهر) هذه أسئلة وجودية كبرى .. يمضي الجابري قليلا ليجسد أبهى صورة التسامح ( قلبي غافر ليك ذنوبك سيبو بس تنشف جراحو .. الحنين العاش لحبك صرت تسخر من نواحو .. سيبو مرة يغسل احزانو وبالامان يشرق صباحو .. وكيف يطير لعشو عصفور منكسر مكسور جناحو .. جايي تعمل إيه ) .. لطالما تساءلت كيف كان الناس يستطيعون مجالسته ورؤيته وهو يغني ومن أين لهم هذا الصبر، كثيرا ما اشعر أن من اللطف والرحمة أننا لم نر الجابري يغني وإلا لما استطعنا للثبات سبيلا ، أنه يشبه في حضوره لسعة الخمر في آخر الكأس كما يقول ادريانو ، الم ترى حين يقول جرعني كاس جرعني كاس من لوعة من آلامي ما المحبوب خلاص ؟ نحن نستغيث بغناء الجابري حين الحبيبة تلوح بظلها ونتساءل دوما ماذا يقصد الرجل حين يردد ( انا والظنون وعذابي والصمت المثير ) قبل أن يجيبنا لكني قبال أبدأ بي لحظات اقيف اتاملو .. الضحكة واللفتة البتاخد من عيوني النوم شهور وتجفلو .. وانسى العتاب الكنت ناوي اقولو وأرجع منهزم .. محبوبي وكتين يبتسم .. الدنيا ياناس تنقسم .. الفرحة تملاها وتزغرد فيها والشوق يرتسم . شكرا الجابري

القاسمابي AlQsMăBi

21,512 görüntüleme • 2 yıl önce