Loading video...
Video Failed to Load
من زمن الباديه الجميل
9 Comments

من ناحية الحالة الإجتماعيه وأخص بذلك المرأة وحسب ما سمعت مباشره من كبار سن رجال ونساء كذلك ما كان يرويه الكثير أن المرأة في ذلك العصر لم يكن لها ماضٍ جميل وأقصد تعب تلك المرأة وهو التعب اليومي منها وكما نشاهد في هذا المقطع وبحكم أنهم بدو رُحّل لم تذق طعم الراحة نهائياً فهي من تبني بيت الشعر وهي من تحضر الحطب وكثيرة هي مهامها دون راحة ولكن هل كان ذلك برضاها أم هو إسلوب حياة ومعيشه ، سأضرب مثل لبعض الظلم الذي كان يقع على الكثير من الشابات المقبلات على الزواج أن لإبن عم البنت السلطة بأن يحجزها لنفسه كزوجة حتى لو كان هناك فارق بالعمر أو حتى إن تمنت زوج آخر فلها أن تقبل أو ترفض فإن فضت إبن العم أضطرت أن تعيش بقية حياتها عزباء ، نرجع الى كلمة صاحب الحساب المحترم هل الزمان الماضي أفضل من وقتنا الحالي في بعض الأمور نعم وأفضل بكثير والبعض الآخر زمننا الحالي هو الأفضل . اتمنى أن يتقبل الجميع المداخلة بصدر رحب وتحياتي للجميع.

الله يرحمهم ويسكنهم الجنه

الله يرحم جداني وجداني وجدان والديني ويسكنهم فسيح جناته كم عانوا وتعبوا وشقوا مع ذلك كانوا سعداء شوف وين كانو وين صرنا والله انا في نعم من نعم الجنه بالنسبه لهم شوف شغل المراه تبني بيت الشعر الثقيل وتسوي اللبن وتركب الذلول الله يرحمهم ويغفر لهم ويتجاوز عنهم يا ترى هل يعرفهم احفادهم لو رأوهم ؟

@salhaln84851314 ❤️❤️

و ما اقول الا رحم الله والدتي و أجدادي كابرا عن كابر ووالديكم وجميع المسلمين ، حياة البادية تعب و شقى و مخمصة و لكن تصنع الصبر و التواضع و الايثار و الكرم ، الحمد الله على انعامه ظاهرة و باطنة …

الله يرحم جدانا و جداتنا و يعوضهم الجنه

اللهم ارحمهم واغفر لهمً

الله يرحم من مات منهم كانو في شقىء وعاشو في تعب بس كانت حايتهم لها معنى وهدف 💔

انا قبل مجذب سالفة ان الحريم قبل ينطحون القوم بالمشعاب وكنت اتسائل ليش بعض عوائل القبائل مسمينهم على حريم وكنت اسال وكانو يجاوبون انها ظفره وتنطح القوم اللحين صدقت يوم شفت ضربها للهوادي ماشاءالله متعافين 😂
