Loading video...
Video Failed to Load
من نقاشات أهل البل .
147,101 views • 1 year ago •via X (Twitter)
11 Comments

كلام الجد هو الصحيح ماتحلب الناقه لين تصاك وروكها الحوار اذا مارضع اللباه اربع ايام مايستصح الجد هو البدوي مع احترامي للجميع الجد اذا قال الكلام لعاد تقاطعونه ودمنم سالمين ( بدو آخر الزمان ينزلون اللباه من ساعة تولد الناقه امحق بدو )

where space meets sound

اول والناقه ترعى ولاتعرف الاعلاف (تترك ولدها معها ولااتعرضها)وتحلب من يوم تلد وتلب منها عادي الوقت الحالي (مايرضع الحوار لا طاح من بطنها)اول ماتسوي نظفه والدره التاليه ترضعه منها ان اكتفى الحوار نظفه تسلم من وجوع فالحوار وتسلم من خباش الناقه

عطوها مهله اسبوعين لين ينقطع لباها لجل ينفع نماها (حوارها) شرط ان كان راعيها يعلف علف عليه الكلام ١-نفيع ٢-ذرة ٣-خبز ناشف ٤-شوار ٥-شعير منقوع ٦-ملح ٧-برسيم من بداية عشارها لين تلد ثم يرضع من ضرع امه ان يستنفع منه اما في جبارة العظم او طعم اللحم غير كذا يفيد اللي يشرب حليبها

٥ أيام وأحيان أسبوع لين يستصح الحاشي

من الثلاث ايام وورا تروح الصمغه وفيه ناس يشربونها هيه علاج تنظف البطن مايجي من البل شين يضر

انا مع الجد

الصمغه تضر اول ولاد الناقة لازم تاخذ اسبوع ثم تحلبها اذا كان حوار ينظف ديد واهم شي حليب نظيف اذا مانظفته يضرك

سويدا الناقه عافيه للحوار وراعيها

الناقه لابد تحلب على طول ولا يبقى فيها وشال يمرض الحوار سنعنا يحجم الحوار ومن ثم نحلبها ونسوي من الحليب لبا والباقي ينثر في القاع ننظف الديد ونسوي كذا لمده ٥ أيام أسبوع ومن ثم نشرب حليبها .

بعد خمس أيام عمل
