正在加载视频...
视频加载失败
من يفهمنا ..! وش المشكله ؟؟
1,606,046 次观看 • 1 年前 •via X (Twitter)
10 条评论

أليس فيه مجلس يمكن تقديم العزيمة بداخله وإحترام النعمة التي بين أيديهم وترك الهياط الظاهر حول الوجبة!!. ومما يظهر أن التصوير ونشر المقطع طغى على الأخلاق والقيم الحميدة.

الشكوى على الله يادكتور عبدالله. نحن في زمن العجائب..!

هذا من حماسهم و حبهم للكرم ، ولكنه أيضًا خطأ بيّن. الكرم هو ما يأتي بسماحة نفس ، و الزيارة كذلك ، تزور أخاك أو صديقك بنفس طيبة بهدف الصلة، فإن كانت دون تكلف فذلك أفضل، مع إكرام الزائر كفعل أبينا إبراهيم إذ قدم عجلاً حنيذًا لضيوف لا يعرفهم. و ليس شرطًا إن زرت شخصًا فأكرمك أن تجبره على زيارتك لترد له مثل ما صنع معك ، فليست المسألة مكافأة. وقد لاحظت في السنوات الأخيرة انتشار أخطاء في الضيافة مثل أن يذبح للضيف ثم يقلطه لوحده على العشاء و لا يدعو جيرانه أو أقاربه ، هذا ليس كرمًا بل إهانةٌ للضيف ،و كأنه يقول للضيف أنت زرتنا لتأكل فهذا كبش سمين كله لوحدك. أو يتأخر بعضهم في تقديم العشاء جدًا لما يقرب من منتصف الليل حتى ينعس الضيوف فيسهرهم و يؤخرهم ، فإن انصرفوا قبل العشاء أحرجوه و إن انتظروا عشاءه المتأخر أحرجوا أنفسهم. قال الشاعر: أُضاحك ضيفي قبل إِنزال رحله ويخصبُ عندي والمحلُّ جديبُ وَما الخصب للأَضياف أَن يكثر القِرى ولكنما وجه الكَريم خَصيبُ

صارت العزائم سلف وقضاء.. لازم يردون العزيمه لصاحبها كأنها دين..

ودي اتكلم عن شيء ما كان موجود عندنا بالقبائل سابقا لكن الان موجود الا وهو ان الذبيحه الان مفطحه تدرون قبل انها مقطعه ومافيها هالتعقيد لازم الضيف يقلط على المفطحه قبل الكل يقلط على الصحون لانها مقطعه السؤال العريض من وين جت سالفة للمفطحة للعزايم ومتى ؟

حسب كلام الشيبان هذه العادة دخيلة علينا..!

المشكله هرمون طيبة زياده والطيب في دمه ولا هوب تمثيل،، على الردى والبخل معلن جهاده ( تميمي )) من روس قوم حلاحيل ،،، وماهوب في حاجه بيان وشهاده شهوده فعول كنها الجدي بالليل ،،

ونعم بكم وبهم.

اخوي الله يجزاك خير بنسبه لاستفسارك حول ليش ماعزمهم بعد العشاء سلوم اكثر قبائل نجد العزيمة تكون على الصحن وقبل بداية الاكل

وفقكم الله.
相关视频
Sensitive content
وش سبب المشكله
vip خاص نوادرالابل
131,845 次观看 • 1 个月前
