عبدالله المزروع A. Almazroa's banner
عبدالله المزروع A. Almazroa's profile picture

عبدالله المزروع A. Almazroa

@Arabian_Wisdom6,674 subscribers

حساب مهتم بحيل الفكر العولمي اليساري الغربي، وتفكيك لغته وغاياته الباطنية، وكشف أدواته الإسلاموية . قاضٍ ورئيس دائرة محكمة استئناف سابق. (حساب جديد)، الخاص مهمل

Videos

Arabian_Wisdom's profile picture

🏮خاطرة.. أنا الأحوج إليها.. ولكن سأشاركها.. إن من نعمة الإيمانِ بالله الإيمانَ بأن تفاضل الناس في الرزق هو من سنن الله الكونية، ابتلاءً واختباراً لكلٍّ من الشاكر والصابر. وإن سعي الملحدين والشيوعيين في معاندة هذه السنة الكونية كم أورثت شعوبهم الكوارث. أيديولوجيتهم مبنية على "إعادة التخيل" (Reimagining)، أي إعادة تصور الواقع المعيب وفق الصورة المثالية الموجودة في أذهانهم، وفرض تلك الصورة المثالية عن طريق القوة الجبرية، لإعادة توزيع الثروات توزيعا منصفاً بالحديد والنار، وقد أدى ذلك الاستبداد إلى إهلاك ما يقارب مئتي مليون إنسان خلال القرن العشرين وحده (قرابة ضعف ضحايا الحربين العالميتين). وما زال النخبويون اليساريون يمعنون في تلك المساعي اليائسة البائسة ولكن بأساليب ومصطلحات جديدة (رأسمالية أصحاب المصالح، العدالة الاجتماعية، ESG،Equity، التنوع والإنصاف والشمول، العدالة البيئية، إلى آخره.)، ويستغلون تلك الشعارات وذلك السراب في تأليب المجتمعات المستقرة وجرها إلى ويلات الفوضى. إن من نعمة الإسلام علينا أنه اختصر علينا كل ذلك الدرب الملتوي المنتهي إلى الهاوية. فقد وصف لنا النبي ﷺ وصفة فعالة لحسن التعامل العقلي والنفسي مع حقيقة تفاوت الناس في المعائش والأرزاق حيث قال: (انْظُرُوا إِلَى مَنْ هو أَسفَل مِنْكُمْ وَلا تَنْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ فَوقَكُم؛ فهُوَ أَجْدَرُ أَن لا تَزْدَرُوا نعمةَ اللَّه عَلَيْكُمْ) متفق عليه. فبقدر ما يستطيع الإنسان تهيئة نفسه وتعويدها على هذي السجية المرموقة بقدر ما تبتهج الحياة في عينيه ويزداد شكرا وتقديرا لعظم فضل ربه عليه. فإنه مهما بلغ الإنسان من الغنى وهو يعتاد تتبع ومراقبة من هو أغنى منه فإنه حريٌّ بأن يزدري نعمة الله عليه، وأن يفقد الرضى بما عنده والاستماع بفضل الله الذي تفضل به عليه. غير أن إعمال وصفة المصطفى ﷺ قد يزداد صعوبة في عصر الطوفان المعلوماتي والحصار اليومي من قبل وسائل التواصل الاجتماعية التي صارت مثل آلاف النوافذ المحيطة بالإنسان، التي يطل عليه منها آلاف المتبخترين والزاهين بمظاهرَ فجةٍّ ومبالغٍ فيها للغنى والثروة (صدقاً أو كذباً)، حتى تحولت تلك المظاهر والمفاخر إلى فيروسات خطيرة كسرت كثيرا من القلوب وأحبطت كثيرا من النفوس وأمرضت كثيرا من العقول. لكن الإسلام يعلو ولا يعلى عليه، ففي زمنٍ صارت مظاهر التفاوت المعيشي تطل علينا من كل اتجاه، ويصعب معها على الكثيرين التغافل أو الانشغال التام عنها، فإن في كتاب الله تعالى وصفةً أخرى تغير المعادلة تماما، حتى إذا رأى الإنسان ما فضّل الله به غيره من الرزق فإن تلك اللحظة تتحول من إيحاءات الحسرة والإحباط إلى لحظة رجاء وفألٍ ويقين. فإن أهل العلم نظروا في قول الله تعالى: {كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (٣٧) هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ (٣٨)} سورة مريم فزكريا عليه السلام لما رأى ما رزق الله به مريم من الرزق دعا الله في لحظة يقينٍ بأن الله هو الذي رزقها وحده، فاستجاب الله له. فاستنبطوا من ذلك معنىً عظيما وبشارة سارة، وهي أن من مواضع إجابة الدعاء حينما ترى نعمة الله على غيرك مؤمنا وراضيا وموقنا بأن الله يرزق من يشاء. فبينما كانت مشاهد ومقاطع الثراء التي تطاردك وتباغتك وتترك أثرها المحبط على نفسك، فإنه بإمكانك أن تحول كل واحدة من تلك المواقف السلبية إلى مواضع لإجابة دعائك لله بالرزق وبما تشاء من خيري الدنيا والآخرة. وبقدر ما تبرز لك في الشاشات أو في الواقع مشاهد ما أنعم الله به على غيرك بقدر ما تتعدد المناسبات لك للدعاء وتتكاثر مواضع إجابة ذلك الدعاء، حتى يصبح ذلك سجية مباركة من سجايا نفسك وطهارةً ومسرةً لقلبك، من شأنها أن تغير حياتك للأفضل، مع العمل والتوكل على الله. {يا عبادي كلكم ضالٌّ إلا من هديتُه فاستهدوني أهدِكم} الحديث القدسي.

عبدالله المزروع A. Almazroa

287,703 Aufrufe • vor 8 Monaten

Arabian_Wisdom's profile picture

🏮القصة بدأت عام ١٩٠٨.. الصورة الأوسع للأحداث الجارية. مهما بدت سياسات وتصرفات ترامب على السطح عشوائية وهوجاء فإن ما تحت ذلك السطح هو خطوات ممنهجة لتفكيك بقايا قوى الإمبراطورية البريطانية، والتي تشكلت على جانبي المحيط الأطلنطي فيما يسمى "المؤسسة الأنجلو أمريكية" (The Anglo-American Establishment)، والمنظمات المتفرعة عنها، تلك القوى الاشتراكية العولمية المستميتة في استمرار إخضاع العالم لنظامهم الإملائي الذي أسموه "النظام العالمي القائم القواعد". وعاصمتهم المالية هي "مدينة لندن" (City of London)، وهي مساحة ميل مربع داخل لندن العاصمة، تتمتع بشكل من الحكم الذاتي تحت إدارة "شركة مدينة لندن" (City of London Corporation). "تُجادل باربرا بويد بأن العمليات القتالية الرئيسية التي شنتها الولايات المتحدة ضد إيران، والتي أعلن عنها الرئيس ترامب تحت مسمى "عملية الغضب الملحمي"، تُصوَّر بشكل خاطئ على أنها "العراق ٢,٠" و"تغيير أنظمة". وتستشهد برسالة ترامب إلى الإيرانيين بالحث على "السيطرة على حكومتكم"، وتصريح جيه دي فانس بأنه "لا توجد احتمالية" لحرب طويلة الأمد في الشرق الأوسط، مُصوِّرةً الضربات على أنها تهدف إلى وقف طموحات إيران النووية بدلاً من احتلالها. تُبين باربرا أن القيادة الإيرانية لطالما خدمت نظامًا ماليًا بريطاني التمركز، ومتجذر في امتياز النفط الذي منحته لشركة بريتيش بتروليوم عام ١٩٠٨، والذي تعزز بأحداث مثل انقلاب مصدق عام ١٩٥٣ وثورة ١٩٧٩. وتقول إن سياسات ترامب الأخيرة - "مجلس السلام"، وإعادة توجيه الاستثمارات الخليجية، وتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية - تهدف إلى تفكيك تلك المنظومة، مع اعتبار إيران العقبة الأخيرة وسط تصاعد الضربات الانتقامية في جميع أنحاء الخليج" ١٤ دقيقة ترسم صورة أوسع حول ما يجري في إيران، بعيداً عن الطرح الإعلامي السطحي.

عبدالله المزروع A. Almazroa

39,875 Aufrufe • vor 3 Monaten

Arabian_Wisdom's profile picture

🏮المستقبل مشرق.. ما الحروب غير مطارق ممتدة من السياسات، وما السياسات سوى نماذج عمل مستلهمة من الأيديولوجيات. كلما فهمنا الجذور ازددنا إحاطة بتفرعات الغصون، وكلما توسعت عدسة النظر مكانا وزمانا كلما اتضحت للناظر التوازنات وأهمية المساومات. إن جميع سياسات العولميين الغربيين كانت في اتجاه واحد، هو التضييق التدريجي على معائش البشرية، من منطلقٍ أيديلوجي "تاريخاني" شيوعي، يؤمن بأن التاريخ يسير باتجاه واحد نحو نهايته، ونهايته هي الشيوعية الاستبدادية على العالم، تلك الخرافات التي تعفنت بها عقول الدكتاتوريات اليسارية التي تحكم أوروبا الغربية اليوم وتزداد معها طغيانا وقمعا. إن الحركة التي يقودها ترامب تعمل على تفكيك تلك الهيكليات العولمية الاحتكارية، النظرية منها والمحسوسة، التي أنشئت عبر قرابة ثلاثة قرون. لو تلاحظون؛ جميع عواقب مقرراتهم بلا استثناء يتحمل عبءها الشعوب، بينما يزداد مقرروها احتكاريةً وثراء فاحشا غير مسبوق في تاريخ البشرية، في اتجاههم المثابر إلى احتكار الكوكب كله وحظر الملكية الخاصة من أصلها على الشعوب، بمبررات "دينية" ماركسية تخدر عقول الجماهير بعقيدة أن الملكية الخاصة جعلت الإنسان أجنبيا عن طبيعته الاجتماعية. وحقيقة الأمر أن هؤلاء العولميين ليسوا سوى غلاةِ رأسمالية، لم تعد الرأسمالية التقليدية تشبع جشعهم، فعمدوا إلى مزج الرأسمالية بالعقائد الشيوعية للتمكن من إذابة مبدأ حرمة المال الخاص، في سبيل الاستيلاء على ما تبقى في أيدي الشعوب. قَلّما تجد إنسانا على هذا الكوكب إلا وهو يستشعر أن وفرة مقومات الحياة تضيق مع مرور الزمن ولا تتسع، وكم كان قليلاً من يستوعب ما يجري، غير أن الوعي الجماهيري يتزايد بتسارع، لاسيما من خلال منصات وسائل التواصل التي صممها العولميون لأسر عقول الشعوب، فإذا بها تحررها. إن ترامب وحركته الشعبية لم تعد مجرد حجر عثرة في المشروع الغربي العولمي لاستعباد البشرية واحتكار موارد الكوكب كلها، بل صار يهدمه وفي نفس الوقت يبني مكانه مستقبلا أكثر حرية واستقلالا للشعوب والأوطان. هنالك مشروعٌ ناهضٌ لإعادة ضبطٍ عالميةٍ تصحيحية مضادة للمشروع العولمي الاحتكاري المسمى "إعادة الضبط العظيمة". ونحن إنما نراقب المجريات العالمية مجرد مراقبة، إلا أن ولاة أمورنا محيطون بها من منشئها ومتصدرون في المشاركة في صناعتها. ففي عام ٢٠١٨، ألم يقل سمو ولي العهد -حفظه الله- إن أوروبا الجديدة ستكون الشرق الأوسط؟ إنها مسألة وقت.

عبدالله المزروع A. Almazroa

15,752 Aufrufe • vor 2 Monaten

Arabian_Wisdom's profile picture

"إيران كانت تستعد لهذا الهجوم، وتم نقل قيادتها إلى مواقع بديلة. عندما زرت إيران عام ٢٠٠٥، كان معي مرافق من الحرس الثوري. كنا نتحدث، فقال لي: لمَ لا تذهب إلى الساحة في طهران الآن، ثم تعود وتخبرني بما رأيت؟ فذهبت ونظرت، وعندما عدت، رأيت بعض الكوريين الشماليين. فسألني: لماذا تعتقد أنهم هنا؟ من برأيك حفر الأنفاق لحزب الله في لبنان؟ إنهم نفس الأشخاص الذين حفروا الأنفاق في الجبال شمال سيؤول - كوريا (بعد الحرب الكورية)، حيث تُخزن جميع قطع المدفعية الكورية الشمالية. وهم يحفرون (في إيران) بلا توقف منذ عام ٢٠٠٥. فمشهد لديها مدينة تحت الأرض يمكن للحكومة أن تنتقل إليها، وخارج طهران كانوا ينزلون تحت الأرض، فالإيرانيون تحت الأرض الآن. إذا كنت ستنفذ ضربة قاضية، فلن تمضي شهرًا كاملاً تتحدث عن كيفية تنفيذها. كان أحد أكبر أخطائنا هو عدم اتخاذ القرار في يناير، كنا سنحقق نجاحًا أكبر لو اتخذنا القرار في يناير، لكننا توقفنا في ١٧ يناير. واليوم هو ٢٨ فبراير، لذا فقد منحنا الإيرانيين أكثر من شهر، بل شهرًا ونصف تقريبًا، للتحول إلى حالة حرب" (سكوت ريتر)

عبدالله المزروع A. Almazroa

16,069 Aufrufe • vor 3 Monaten

Keine weiteren Inhalte verfügbar