
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد
@binsaeed • 118,210 subscribers
مهندس|طموحي عمل بصمة ايجابيه في بلدي 🇸🇦|خريج جامعة هارڤارد🇺🇸 @harvard| حساب شخصي
Shorts
Videos

بجانب إعلان الهيئة العامة للأمن الغذائي عن انخفاض الفقد والهدر الغذائي بنسبة 16%، يجدر بنا إبراز الدور الكبير الذي قامت به مؤسسة حفظ النعمة في هذا الإنجاز، حيث شكّلت خلال السنوات الماضية نموذجًا وطنيًا في تعزيز الاستدامة، وحماية الموارد، وتكريس مفهوم حفظ النعمة كقيمة مجتمعية من خلال: •تخفيض معدلات الهدر الغذائي بشكل ملموس. •إنقاذ آلاف الأطنان من الغذاء من الهدر وتحويلها إلى مصدر دعم غذائي مستدام للفئات المستفيدة. •بناء شبكة متنامية من الشراكات مع مختلف الجهات المعنية بقطاع حفظ النعمة. •مبادرة “قدرها لتدوم”: التي أسهمت في تغيير سلوك الأفراد تجاه استهلاك الطعام وتشجيعهم على التخطيط والاعتدال. •برنامج شكور: أحد البرامج النوعية للحد من هدر الغذاء وتعزيز ثقافة شكر النعمة، من خلال الحملات التوعوية، والشراكات مع الفنادق والمطاعم، واستخدام التقنيات الذكية لربط المانحين بالمستفيدين. •برامج التوعية المدرسية والجامعية: لترسيخ قيم حفظ النعمة في الأجيال الناشئة. •مراكز متخصصة للتجميع والتعبئة في مختلف مناطق المملكة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة. •اعتماد أنظمة تقنية متطورة لتتبع الغذاء الفائض من لحظة الاستلام حتى التوزيع، بما يضمن الكفاءة والشفافية. وقد انعكس أثر هذه الجهود في خفض نسب الفقد والهدر الغذائي بنسبة 16%، بما يتماشى مع الهدف الأساسي والمأمول للبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء (لتدوم) بالتعاون مع مؤسسة حفظ النعمة، وصولًا إلى المستهدف في عام 2030 بخفض نسب الفقد والهدر إلى 50%. وهو ما يؤكد الدور الاستراتيجي للمؤسسة في تعزيز الأمن الغذائي الوطني والوعي المجتمعي ورغم أننا استلمنا ملفًا صعبًا ومبعثرًا في بدايته، إلا أننا استطعنا – بفضل تكاتف الجهود – أن نحقق إنجازات ملموسة في فترة وجيزة، أسهمت في بناء قاعدة متينة للاستدامة وحفظ النعمة. هذه النجاحات لم تكن لتتحقق لولا الدعم المستمر من شركاء المؤسسة، وجهود المتطوعين، ومساهمات الأفراد والجهات الداعمة، الذين جسّدوا وعيًا ومسؤولية وطنية عالية في الحد من الفقد والهدر الغذائي. وإذ نطوي هذه المرحلة المليئة بالتحديات والنجاحات، فإننا ننطلق بثقة نحو المستقبل، واثقين بأن ما تحقق اليوم سيُثمر أثرًا أكبر في الغد، بما يعزز استدامة الأعمال ويحفظ النعمة للأجيال القادمة ومن يأتي من بعدنا .
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد2,257,874 Aufrufe • vor 8 Monaten

أثبتت هذه السلسلة بأن التفاصيل الصغيرة قد ينتج عنها أثر كبير، وبأن تغيير صغير قد يصنع أثر مستدام. في هذه الحلقة، حلول بسيطة تساهم في الحفاظ على الطعام لأطول فترة ممكنه. و #يلا_نتعود نحافظ على هالممارسات البسيطة لتصبح عادة @mocculinary و @flw_saudia
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد1,374,960 Aufrufe • vor 2 Jahren

ما يحدث من تقزيم للهلال ، ووقوف المسؤولين متفرجين بدمٍ بارد ، على كل مايحدث وكل مايفعله المدرب وكأنه يتعمد خسارة الهلال ،بتعامله مع المباراة ،بإختيارات اللاعبين للمباراة، بتدخلاته في المباراة ،لايوجد مدرب مُحترف يتخلى عن هدافه وحله الهجومي مقابل أظهره استبدلهم لعدم قناعته بهم أثناء المباراة ،لايوجد مدرب يريد الإنتصار ويبحث عن الاهداف والحل لديه إخراج الأظهره واستبدالهم بأظهرة آخرين ،هل نحن وحدنا نرى مباريات الهلال وهذه الأخطاء الواضحة والفاضحة من المدرب ، هل المسؤولين في الهلال يرون ذلك؟ … سكوت غريب وعجيب ومريب على كل هذه الكوارث. للأسف وصل بنا الحال أننا نتمنى في بطولة النخبة الآسيوية أن نخرج بأقل الخسائر والكوارث و أن لايتلطخ التاريخ الآسيوي العظيم ببطولة يستقوي بها عليك خصومك. ڤيديو خاص لخيسوس وهو فاقد الشغف🤍💔💙 #الهلال_الشباب
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد488,600 Aufrufe • vor 1 Jahr

فرق كبير بين من يمجّد لاعبًا أجنبيًا عابرًا (سنة ويمشي بدون بطولة لناديه) ويتقاضى المليارات، وبين من يفتخر بأبناء بلده الذين يرفعون راية الوطن🇸🇦 (سالم مثلا )دون الإساءة أو التجريح في الأندية الأخرى وإذا بننزل لنفس الطرح للعلم ريفالينو هو اللي خلاكم ثاني أشهر نادٍ سعودي من كم سنه؟
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد162,099 Aufrufe • vor 7 Monaten

أخي الغالي ابو مشعل : لامشكلة لدي في الرد على أي رأي أو تغريدة تخصني فحرية الرأي هي حق للجميع وغير صحيح انني واجهت غضب من جماهير الهلال ، بل التغريدة وضحت الحقائق وبالأدلة ، لكوارث كنا قد تحدثنا عنها قبل ذلك وحذرنا وللأسف حدثت ، ووجدت تأييد ودعم من قبل جماهير الهلال و "الاعلاميين الأحرار أصحاب الكلمة الهلالية الثابتة" (وعلى رأسهم هلالي قديم القدير ابوعلي هـلالي قـديم المخضرم وعاش حقبات سابقة اكثر مني ومنك )وليست الأبواق المتحركة ، والذين يتخذون اسلوب "معهم معهم وعليهم عليهم " والرأي الناعم في انتقاد الأخطاء حتى يجعل له خط رجعه . أما نقاطك حملت الكثير من المغالطات، تقول أن سابقاً كان القرار بأيدي الرؤساء السابقين ، وعندما نرى ان رئيس مجلس الإدارة للربحية وغير الربحية هو شخص واحد .. ونرى هذه الأخطاء الجلية امامناً والكوارث هل من المنطق ان اقوم بلوم مثلاً "بندر الرزيحان" على كل تلك القرارات السيئة و اترك من عينوا امامنا بمناصب ومسؤوليات واضحة ؟ اسال كيف تم تعيين الرئيس التنفيذي لمؤسسة الهلال الغير ربحية؟ وكيف انه له امتيازات اكثر من الرجل المخلص لاعبا واداريا (م. الجريوع). ثم انك لم تتطرق للتعليق على الكوارث التي حدثت وذكرتها والواضحة للجميع ،اخترت وخصيت الامور التي تحلو لك للتعليق عليها والدفاع عنها ، ومع ذلك لم توفق بالردود ،أحدها قائمة اللاعبين المنقوصة القرار خاطئ سواء في إدارة سابقة أو حالية "الخطأ خطأ وننتقده سابقاً وحالياً وهذا مايؤكد اننا بالفعل نبحث عن مصلحة الهلال وننتقد الأخطاء دون العلاقة بالأشخاص ، انت هنا تبرر للإدارة هذا الخطأ وكأنك تقول " ترى اخطأوا مثل غيرهم " مايعني أن الخطأ اكدته بنفسك وأنه موجود . تكرار الأخطاء والكوارث والتي بعضها لم تحدث بتاريخ الهلال اطلاقاً مثل ايقاف كنو والخروج بموسم تم تقزيم الهلال فيه ومصادمة الجماهير والوقوف ضدهم ومن ثم التضحية ببطولات الموسم من اجل كأس العالم والذي دخلناه بدكة متواضعة وبعدد أجانب منقوص وبلا تعاقدات ومن ثم يكملون كل ذلك السوء بالتعاقد مع حمدالله ، لايمكن أن يكون انتقادنا ناعماً بعد كل تلك الأمور ، وأن نصمت ،كرة الثلج التي تحدثت عنها أصبحت جبل من الأخطاء والكوارث والفجوة اتسعت وامتلأت أيضاً بتلك العشوائية التي عملتها الإدارة وعلى مرأى الجميع لا يحتاج الأمر للشخصنة أو البحث عن المصالح الشخصية فالهلالي الحقيقي الذي يبحث عن الحل لايذهب لقشور المشكلة ويدور حولها ويترك اللب ولايمسّه لكي لاتنضر مصالحه ، نحن هنا جمعنا الهلال واجتمعنا لأجله ولا يمكن أن نترك أي أمر يمسه . أما عني شخصياً فقد دعمت جميع نجاحات الإدارة الحالية وكنت العون والسند لهم ولله الحمد و أشدت بما قدموه سابقاً والمواقف كثيرة و أنت تعرفها جيداً ومطلّع عليها ، نحن لاننكر انجازات وعمل أحد ،نحن نقول أن المرحلة الحالية تستوجب عدم بقاءهم فقط . اخيراً تذكر انك بدفاعك عن اشخاص وليس الكيان سنرى مثل هذا التقزيم في الموسم القادم تقزيم تاريخي في عقر دارك واعطيت جماهير الخصم خلف المرمى كامل وغيرها🤐 #الهلال #المدير_الرياضي_مطلب_الهلاليين
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد177,226 Aufrufe • vor 11 Monaten

يسرني أن أعلن عن إطلاق مرحلة جديدة من مبادرتنا التوعوية الرائدة في مؤسسة مؤسسة حفظ النعمة بالتعاون مع نادك نادك - NADEC ، عبر سلسلة حلقات توعوية تسلط الضوء على أهمية حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي. هذه الشراكة تعكس التزامنا المستمر بتعزيز الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ونتطلع إلى أن تترك أثرًا واسعًا في نشر الوعي وتحفيز التغيير الإيجابي. تابعونا وكونوا جزءًا من هذه الرحلة!
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد217,743 Aufrufe • vor 1 Jahr

بادرة رائعة وهذا اللي يميز دولتنا عن بقية الدول. شكرا سمو الاميرة ريما بنت بن بندر Reema Bandar Al-Saud ولن انسى اطرائك الغير مستغرب لي ما حييت واصبح دافعاً لي لتقديم المزيد لخدمة وطنا 🇸🇦اللي قدم لنا الكثير. #الهلال_مانشستر_سيتي #الهلال_كأس_العالم_للأندية #FIFAWorldCup
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد119,550 Aufrufe • vor 1 Jahr

اسسنا #بن_سعيد في 57م مرسوم لملكنا سعود الملك سعود في 58م استاد نادي الهلال في النادي احتراما ووفاءا يجب ان يغير اسمه لاستاد الشيخ عبدالرحمن بن سعد بن سعيد واذا تطلب الامر رعايته نحن على كامل الاستعداد لتحمل التكاليف صالة الطائرة لا تليق باسم شيخ الرياضيين💙🇸🇦🤍 #الهلال_68_عامًا
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد47,992 Aufrufe • vor 8 Monaten

سعدت وتشرفت بالحضور في الملتقى الأول لمنظمات حفظ النعمة والتي نظمته وزارة وزارة البيئة والمياه والزراعة وتحت رعاية كريمة من اخي معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة منصور المشيطي ناقشنا سوياً أبرز التحديات والرؤى المستقبلية نحو الحد من الهدر لتحقيق الأمن الغذائي وضمان استدامة النعم. وفخورون في مؤسسة حفظ النعمة بأن نكون النواة الأولى لقرار معالي الوزير ماجد الحقيل ، والمتمثل بإلزام المطاعم والمطابخ التي تزيد مساحتها عن 400م بالتعاقد مع جمعيات حفظ النعمة والتي ستعمل على استدامة القطاع. ونشكر معاليه على دعمه المستمر للقطاع كمؤسس اول ل مؤسسة حفظ النعمه. نسعى دائماً بأن نكون سباقين بتطبيق المبادرات، والتي تعكس أهدافنا، ونحقق من خلالها تطلعات القيادة الرشيدة في الحد من الهدر.
م. عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد38,954 Aufrufe • vor 1 Jahr
Keine weiteren Inhalte verfügbar
