
خالد حبـش - Khalid Habash
@KhalidHabash • 15,609 subscribers
From Makkah ♡1🇸🇦 live in Washington DC ♡1🇺🇸 Master of Leadership, Geopolitics👁 independent⚖️ I tour the world⛵️🏍 📸 ₿
Shorts
Videos

ترمب بتنظيفه وتحسينه وإعادة فتح المرافق التاريخية في العاصمة واشنطن، يلامس روح التجديد في نفوس الأمريكيين ويكسب الثقة ويعيد الحلم إلى الحياة. هناك رد فعل نفسي كبير لكل ما يقوم به. هذا ما فعله في البحيرة العاكسة التي فشل كل الرؤساء السابقين في إعادتها لتعكس نصب واشنطن وتمثال لينكولن. أنفق أوباما ٣٠٠ مليون وذهبت كلها للفساد دون أي تحسين. ترمب المقاول اتصل بنفسه بمقاوليه وأعاد ترميمها من بحيرة تحالب الى مرآه عاكسة نظيفة جميلة شاهدتها بعيني قبل وبعد و فقط بـ٣ ملايين دولار.
خالد حبـش - Khalid Habash247,564 Aufrufe • vor 15 Tagen

الوفد الإيراني سيدخل أمريكا ويخرج يومياً للمباريات تحت رقابة مشددة، ويحمدو ربهم أن أمريكا لم تطردهم بسبب حماقتهم وتعنتهم. منحتهم أمريكا في البداية مقراً في ولاية أريزونا، لكنهم حاولوا الاستذكاء كالعادة! من حماقتهم أحضروا ١٥ عنصراً من الحرس الثوري ضمن الوفد، وحتى مدير المنتخب مهدي تاج (رئيس الاستخبارات السابق في الحرس الثوري)، وجميعهم حاولوا المرور بوثائق مزورة. يظن الأمريكيون أن العملاء مع المنتخب للسيطرة عليه كي لا يعلن انشقاقه. الإيرانيون في أمريكا أنفسهم يتظاهرون ضد مشاركتهم تحت اسم نظام الملالي، ويطالبونهم برفض اللعب وطلب اللجوء أو اللعب تحت اسم المعارضة. وربما تكون هناك مفاجآت. قرر ترمب طرد البعثة، لكن رئيس الفيفا توسط لهم فنقلوا معسكرهم إلى تيخوانا على الحدود مع سان دييغو مباشرة في أرض حليفتها المكسيك. أمريكا فضحت مهدي تاج وطرده من كندا سابقاً بعد أن خدع الكنديين ودخل لحضور الإجتماعات للفيفا … وقتها الكل صفق لكندا. لهذا أقول لكم: هناك حملة لشيطنة أمريكا من إيران وأنصارها والإعلام اليساري، وكلها تضليل ودس للسموم، حتى تقرير بي بي سي مضلل يحول الموضوع لنزاع وتعنت أمريكي.
خالد حبـش - Khalid Habash253,484 Aufrufe • vor 16 Tagen

🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨 تصحيح للإعلام الخليجي المنجرف خلف الكارهين لأمريكا. ١. الحملة المنظمة لتشوية صورة كأس العالم في أمريكا .. بسبب تأييد إيران و كراهية ترمب. ٢. الفيفا هي المسؤولة عن الأرضيات وهي من وظفت الشركات الأوربية لتغيير الملاعب الأمريكية وهي من تختار مقار البعثات وهنالك جانب يقوم على الدفع مقابل المزايا لكل دولة.
خالد حبـش - Khalid Habash144,932 Aufrufe • vor 17 Tagen

هذه هي القصة التي لن تسمعها إلا مني: ربما يأتي الحسم للملالي من السعودية عبر تسوية مع روسيا… وذلك هو الحسم الذي فشلت فيه إسرائيل عبر أمريكا. لأن روسيا لا تفهم إلا لغة القوة … والسعودية قدّها! والمعركة الثانية تمت بينهما ، والتسوية في الطريق. لدى الروس مقولة: “إن العالم يجب أن يحترق إذا تألمت روسيا الأم” ويسمونها Motherland، ولا يوجد عندهم وقتها خط أحمر. وذلك يعجبني لو كنت روسيًا! والسعودية لديها طابع أيضًا: “تمد يدك بالشر نقطعها، تمدها بالخير نكرمها”.🇸🇦💪 بعد أن انكشف دعم روسيا لإيران — بالسلاح، والمسيّرات، والتقنيات، وحتى المعلومات والأهداف، والجسر البري الذي تم تدميره…! وبعد أن وضح تورطها في ضرب منشآت الطاقة، وتعطيل إنتاج النفط والغاز العالمي من الخليج، ودورها في إغلاق مضيق هرمز بما يخدم مصالح روسيا الأم .. حتى استهداف مستودعات النفط والغاز في عُمان وقطر، وحقل الشيبة وينبع، صبّ في مصلحة روسيا مباشرة. إيران لا تفعل ذلك بدون إرغام روسي وقياداتهم يعتذرون ليل نهار لسبب. بعد كل ذلك كان هنالك جبهة ، وتمت المواجهة، وحسمتها السعودية بعيدًا عن الإعلام والضوضاء ووصل الرد … وهو رد سيُكتب في صفحات التاريخ بالحبر السري فقط. الخط الأحمر تم رسمه من جديد، والرد وصل من أوكرانيا، وقد فقدت روسيا ما يوازي ما فقده الخليج، وخسرت نحو 40% من إنتاجها، وأكبر موانئها، وتضرر خط إمدادها لإيران. وقد رفعت الراية البيضاء. (وجاء زيلينسكي بعد أن أنجز لنا أقدم قانون دبلوماسي سياسي في التاريخ: الرد بالمثل 🇸🇦🇺🇦) واليوم، نرى وزير خارجية روسيا، لافروف، يتقرب من السعودية والخليج من جديد - ويا هلا بالدراكولا - وكعادة الروس يُلقيون باللوم على أمريكا. الحقيقة بسيطة: قد يخشى العالم روسيا ويتجنبها، لكن التاريخ السعودي علمنا شيئًا مختلفًا، قديمًا وحديثًا… السعودية تعرف كيف تتحدث بلغة القوة وكسر العظام. وفقد ساهمت مع أمريكا في كسر ظهر الاتحاد السوفيتي في الحرب الباردة، عندما حاول التمدد نحو المياه الدافئة والنفط الخليجي. كما أن السعودية قادت المواجهة النفطية الأخيرة التي أوصلت الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة تحت الصفر بالإغراق، قبل أن يتوسط ترمب وتدخل روسيا أوبك+. السعودية واجهت روسيا في محطات صعبة، صراعات كسر عظم، وفي كل مرة انتهت الأمور بتفاهم ندي بين الدولتين الأكبر إنتاجًا في العالم - لكن باحترام أكبر لمكانة السعودية وحفظ لمكانة روسيا. وروسيا تعرف شيئًا ثابتًا عن السعودية من تجارب كثيرة: السعودية لا تخضع ولا تُؤمر، وعظامها قاسية، لكنها تقبل دائمًا بالتسوية العادلة والتقاسم وفتح صفحة جديدة. وهي تختبر قوة السعودية كل فترة وفترة. وتعيد حساباتها. لن يخبرك هذه القصة إلا شخص مثلي يكره روسيا، لكنه يحترم قوتها 🪆🇷🇺 والقوة… القوة. لا بارك الله في الضعف 🇸🇦💪🤍💚
خالد حبـش - Khalid Habash455,656 Aufrufe • vor 2 Monaten

المجنون إيلون ماسك كتب ردًا لطيران Ryan Air في حسابهم بأنه يود شراء الشركة الرخيصة المتعثرة وتوظيف أول شخص اسمه Ryan لإدارتها .. هو يشير بأن أي أحد أفضل من الواقع. وفعلاً، أول شخص اسمه Ryan رد عليه ماسك بالقبول. الآن، رئيس الشركة الإيربندية المتعثرة الرخيصة يحاول عقد مؤتمر صحفي للرد على ماسك. أمريكا كلها تطقطق عليهم.
خالد حبـش - Khalid Habash709,927 Aufrufe • vor 5 Monaten

يطلب الرئيس دونالد ترامب دائماً من طياري F-35 المرافقين لطائرته Air Force One الهبوط أمام شباك مقعده ليشاهدهم ويشاهد معرض الطيران والهبوط العمودي الخارق لكل قوانين الفيزياء وكل التقنية المتاحة في العالم. هذه نفسها هي طائراتنا الـ45 الجديدة التي ستسلم للجيش السعودي والطيارين السعوديين ضمن القلائل في العالم المتدربين لقيادتها. هي مقاتلة تساوي فرقة كاملة فهي مركز إدارة عمليات متكامل مثل الأواكس وهي شبحية ذات قدرة حمل صواريخ نووية وصواريخ موجهة ذكية بأوزان عالية وهي مقاتلة سريعة جداً ومناورة متفوقة على كل المقاتلات الأخرى. شاهدتها تطير عن قرب فوق البيت الأبيض وهي مختلفة عن كل شيء آخر وصوتها وهديرها في السماء جميل ومنظرها مهيب.
خالد حبـش - Khalid Habash730,100 Aufrufe • vor 5 Monaten

🚨🚨🚨🚨🚨 أرفعوا الصوت وشاركوا المقطع وأحرقوا قلوب الأعداء والكارهين. طمئنوا أهلنا الذين أرهبتهم قنواتنا الخليجية بنشر البروباغندا الإيرانية ليل نهار !!!! تصريحات الرئيس ترامب اليوم عن السعودية والخليج مبهج وقوي ويسوى مليارات من الإنفاق الإعلامي الدولي: س: سأله المذيع عن موقف السعودية وهل يريدون إنهاء الحرب أو أنهم مصابون بآلام شديدة: ج: أجاب الرئيس ترامب: تحدثت اليوم مع الأمير محمد بن سلمان، وهم في حال قوي ولم يطلبوا مني أي دعم بالعكس هم صامدون أقوياء ، وهم يحاربون معنا ولم يطلبوا أي مساعدة ويقصد لا عسكرية ولا إقتصادية.⚡️⚡️⚡️⚡️⚡️ س: سأل المذيع عن دور دول الخليج؟ ج: قال ترامب نصاً إن دول الخليج حلفاء أفضل من الناتو ⚡️⚡️⚡️⚡️ س: سأل المذيع عن طلب الدعم المالي الإماراتي فقال: هم تأثروا كثيراً وسأقف بجانبهم لو احتاجونا. *كرر دونالد ترامب مقولة الملك سلمان له وأنه يفضلها ويستخدمها دائماً وهي: "أن أمريكا كانت تسقط وتضعف وأن ترامب أعادها لتكون أقوى دولة في العالم". 👍🏽🇺🇸🇸🇦🇺🇸🇸🇦🇺🇸🇸🇦👍🏽 هذه المقاطع التي يجب على القنوات العربية الخليجية تفنيدها وإحضار خبراء ومستشارين ومحللين للحوار حولها .. هذه المقاطع الصوتية رفعت السوق الأمريكي فوق الريح وهي ترفع الروح المعنوية وتطمئن الشعوب الخليجية وتوثق تحالفنا مع أقوى دولة في العالم وتعزز ثقتنا في حليفنا الأكبر ومسار الأزمة وقوة بلدنا. للقنوات الخليجية: يا اخي أتصلو عليا أنا أقولها !!!! ارشحلكم عشرة أفضل مني !!!! دوركم سلبي وفاشل !!!! أتساءل من هم المتحكمين قنوات يملكها خليجيين وتؤازر أعدائهم بقصد او بدون قصد وترعب شعوبنا !!!!!! والله اني مقهور من قلبي !!!!!!!
خالد حبـش - Khalid Habash254,494 Aufrufe • vor 2 Monaten

من ساعة يتناقل الروس والإيرانيين وكذلك نقل الخبر حساب الموساد. بأن إيران تمكنت من إستهداف خط أنابيب الإمارات للفجيرة لتجاوز مضيق هرمز والمسمى: Habshan–Fujairah oil pipeline أتمنى أن لا يكون الخبر صخيح ولا يخسر العالم إمداد ٢ مليون برميل نفط يومي. وكذلك هذا سيكون أكبر إعتداء إيراني على الإمارات وعلى دول الخليج. أتمنى أن يكون سهل الترميم ويعود الإنتاج فوراً.
خالد حبـش - Khalid Habash262,713 Aufrufe • vor 2 Monaten

قائد البحرية الجديد تراه فخم جدا وسجله رهيب. ولد فيتنامي هرب من الحرب وجا أمريكا. 🇺🇸 هذا الفديو من مساعدته لحملة ترمب ٢٠٢٤م كتب فوقه: أنا هونغ كاو. كانت عائلتي من آخر من غادر سايغون قبل سقوطها بيد الشيوعيين. أعرف ماذا يعني أن تفقد وطنك. نحن نفقد وطننا اليوم. الخامس من نوفمبر هو يوم التحرير. أنا والرئيس ترامب سننقذ أمريكا ونجعلها عظيمة مرة أخرى.
خالد حبـش - Khalid Habash116,245 Aufrufe • vor 2 Monaten

في نفس يوم زيارة سمو الأمير محمد بن سلمان لواشنطن، وبعد زيارته للكونغرس ولقائه المغلق مع القيادات من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، كان هناك لقاء صحفي مع زعيم الكونغرس وهو رئيس مجلس النواب مايك جونسن (Mike Johnson) ومع زوجته، حيث سألته المقدّمة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان. وعندما سألته عن أفضل لقاء جمعه بزعماء العالم، أجاب مباشرة: «الزعماء العرب» ثم سُئل: ما الذي لا يعرفه الناس عن الأمير محمد بن سلمان؟ فأجاب جونسن: «يمتلك حسّ فكاهة رائع، واستشهد بأن الأمير في الاجتماع المغلق مع كبار قادة الحزبين أذهل الجميع بحضوره وأسلوبه القوي والمبهر». وعند الخروج، سأل جونسن النائب غريغ ميكس (Gregory Meeks)، أحد قيادات الحزب الديمقراطي في نيويورك، عن رأيه في الأمير، فقال: «إنه مدهش!!» وختم جونسن بأن مثل هذا اللقاء يُعدّ مشجّعًا للغاية لتعزيز العلاقات بين البلدين الحليفين وهي أمر محبب.
خالد حبـش - Khalid Habash325,478 Aufrufe • vor 6 Monaten

عشرون سنة في أمريكا وأنا أحمل العلم السعودي 🇸🇦 في كل مكان. وعندما استمعت إلى كلمات سمو الأمير محمد بن سلمان في حفل الشراكة السعودية الأميركية في واشنطن سنة ٢٠١٨م، أيقنت أن لي دوراً لن أسمح لأحد أن يثنيني عنه، حيث قال: ١. “الطلبة السعوديون في أمريكا قوة ناعمة.” ٢. “السعوديون الأميركيون مزدوجو الجنسية قوة ناعمة.” حينها أدركت أن هناك دوراً كبيراً لي ولمن هم مثلي، وسأقوم به دون انتظار دعم من أحد؛ لأن لا أحداً سيفهمنا، وليس لأحد مثل تجربتنا، والتزاحم لسرقة مكاننا شديد، ودفعنا للزاوية سهل، والتشكيك بنا شائع. والحقيقة أنه لا أحد يشبهنا في ولائنا وتجربتنا وقدرتنا فالحياة عجنتنا في عمق الشارع والنسيج الأمريكي وعرفنا كيف نمثل بلدنا وثقافتنا وناخذ مكاننا بإحتراف ونكون الجسر القوي بين الثقافتين والبلدين ولن يمنعنا احد عن تأدية دورنا ، سواء كان جاهلاً أو فاقداً للقدرة على فهمنا أو كان كاره حقود. أنا إنسان مررت بكل الاختبارات وخرج منها اكثر ثقة وثبات، وبقيت على العهد ثابتاً لن اتزحزح شعرة عن محبته وولائه لوطنه وأهله وناسه. تجاوزت كل الإغراءات والتقلبات والضغوط، وبقيت كما أنا... وسأبقى كما أنا. الخلاصة التي يجب أن يفهمها الناس عنا هي: ١. لنا دور واضح أثبتناه في ما فعلناه في استقبال سمو الأمير محمد بن سلمان، الذي شاهدنا وفرح بنا، وشاهده العالم على حقيقتنا، وتركنا الأثر، ومنعنا الأذى، وأسكتنا وأزحنا الكارهين. ٢. الأغلبية الكبرى من السعوديين المقيمين في أمريكا قلوبهم مشبعة محبة للوطن. * ومنذ بدأت رحلاتي بالدراجة النارية في عام ٢٠١٢م وهو عام مفصلي تزامن مع ذروة الثورات العربية ونبرة التشويه. حملت العلم السعودي في كل الولايات الأمريكية وكل دولة في القارة الأمريكية والأوروبية التي زرتها. كنت أواجه الاستهزاء والكراهية والاعتداء بتمزيق العلم وإشعال النار فيه وإتلاف ممتلكاتي وتخريب دراجتي، والشتائم والتشكيك واتهامات التطبيل والعمالة، ولم أتوقف... وكل ذلك بجهد فردي شخصي بإمكانياتي المحدودة، بلا أي دعم ، ولم أحصل على أي ميزة او منصب او مكانة ولم أكتب في حياتي معروض ولم أحصل على أي منحة بل على العكس نحن نشق طريقنا في الصخر في ظروف قاسية وننجح. واليوم، وبعد أن أصبحت أقوى بكثير، وأرتدي “سترة حديدية واقية ضد الإحباط”، وأنا مستقل وقادر والحمد لله أعدكم أن أبقى في أمريكا على نفس العهد الذي ألهمته كلمات سمو الأمير حين قال: “إن في المملكة مئات الآلاف من السعوديين الذين يحملون الجنسية الأميركية، كما أن في الولايات المتحدة مئات الآلاف من السعوديين الذين يتعلمون ويعملون في مختلف الولايات. وأن العلاقة بين السعودية وأميركا عميقة ومتشعبة، وهي سبب مهم جداً للنمو الاقتصادي وخلق الوظائف، وسبب رئيسي للأمن والنجاحات السياسية والاقتصادية في البلدين".
خالد حبـش - Khalid Habash290,516 Aufrufe • vor 7 Monaten

لو تعلمون كيف يترقّب العالم وصول الناقلات السعودية ويحتفل بها… لأدركتم أن كثيرًا من الشعوب تنظر إلى السعودية كمنقذ لشريان الحياة في بلادهم. تابعتُ فرحة اليابانيين، والمشاهدات المليونية للحظة وصول الناقلة السعودية إلى سواحلهم… مشهد يُلخّص الثقة والامتنان. الحمد لله على هذه المكانة التي تحظى بها السعودية في كل أنحاء العالم.
خالد حبـش - Khalid Habash112,303 Aufrufe • vor 2 Monaten

الحملة الصهيونية اليوم حاولت تمرير فكرتين وفشلت، وكان مقال نيويورك تايمز يحمل مضمونًا خبيثًا: ١. أننا نتحكم في الرئيس بالمال. هذا سلوكهم هم في التأثير على السياسة الأمريكية، أما نحن فنتقاسم ونتشارك ونتفاوض ونقدّم المصالح وندفع الضرر، لذلك ننفي ذلك. ٢. أننا خلف هذه الحرب، وهي تهمة تلاحق نتنياهو، ويسعى إلى رميها علينا لإعادة توجيه غضب الشارع الأمريكي نحونا وتبرئة نفسه. —— كلمة الرئيس ترمب كانت مختلفة، وأثبت فيها أمرين مهمين جدًا للتاريخ: ١. أننا دولة مؤسسات تقوم على التفاوض والتحالف والتنسيق مع القوى الإقليمية والعالمية. ٢. وهذه نقطة مهمة للتاريخ في العلاقة مع أمريكا: أننا تُدار قيادتنا بشجاعة وفرسان لا يخافون، وأننا حاربنا مع أمريكا جنبًا إلى جنب. وهذا أصبح له تاريخ وشواهد، ويمنحنا مكانة توازي حلفاء أوروبا. ففي العقل الأمريكي، حليف السلم يختلف كثيرًا عن حليف الحرب، وسنحتاج إلى حملة إعلامية تعزّز هذه الفكرة، لأنها قوية جدًا. —— أخيرًا، سيكون الإيرانيون حمقى إن ظنّوا أننا نخشاهم، بل هم يعرفون تاريخ السعودية معهم في الرد بالمثل وقوة الرد والشجاعة. وهم يدركون منذ زمن أننا قادرون على قصدرأس الأفاعي من زمن، ولهذا يحترموننا لأننا أقوياء.
خالد حبـش - Khalid Habash107,605 Aufrufe • vor 3 Monaten

أنا أصوم وأفطر مع مكة فقط، ولي ٢٠ رمضان وحج وعاشوراء وربيع في أمريكا. أصوم وأفطر وأكبر وأهلل مع مكة. لا أسأل عن هلال ولا تقويم ولا فتوى ولا هم يحزنون. أنا لا أستطيع أصلاً أن أخالف ما يكون في مكة، ولا أملك القدرة ولا القرار ولا النية ولا قلبي ولا عقلي ولا وجودي يمكنني من أن أخالفها. ويوم الدين، هذا هو عذري عند ربي. يا ليتني حجر من جبالها أو كومة تراب من بطحائها. آنسكم رمضان يا أحبابي.
خالد حبـش - Khalid Habash139,310 Aufrufe • vor 4 Monaten

✒️📖📬 ثلاث صدمات غيّرت نظرتي وطريقة تفكيري في الشأن العربي تماماً: منذ وصولي إلى أمريكا قبل نحو عشرين عاماً، واجهتني ثلاث صدمات كبرى غيرتني للأفضل وأزالت الحمل الثقيل الذي قيد تفكيري: 1⃣الصدمة الأولى: في البداية ظننت أن إخواننا العرب والمسلمين سيستقبلوننا بالأحضان، فإذا بقسم كبير منهم يكرهوننا كرهاً شديداً وخاصة الأغلب من الفلسطينيين. وكم هو مرير أنه في نفس المساجد التي بنيناها في أمريكا بأموالنا، سمعناهم فيها يوجهون لنا الشتائم ويدعون علينا. 2⃣الصدمة الثانية: تفاجأت مراراً بالعلاقات الطبيعية والودية بين كثير من الفلسطينيين والصهاينة. وهي علاقة متكاملة فيها شراكات تجارية، زمالة في الجامعات والعمل، تبادل الزيارات، الاحتفال بالأعياد المشتركة وبالمناسبات العامة معاً، الحديث عن سعر الشيكل والاستثمار في البورصة. وكم صدمت عندما شاهدت بعضهم يسمي إسرائيل "الوطن" الواحد، ويسعى بقوة لحقوقه في المواطنة والتمثيل بل والسيطرة على المناصب فيها، ووجدت منهم من يشجع منتخب إسرائيل في البطولات ويواسي في العدوان ويستمتع بكل حرية في اختياراته. بل إن أحدهم قال لي ذات يوم، من شدة كرهه للخليجيين: «سندمركم، فنحن دولة نووية، وسوف نحكمها ونؤدبكم قريباً». هؤلاء أنفسهم يفرضون علينا خطاب «إلقاء إسرائيل في البحر» ويتهموننا بالتصهين والخيانة. 3⃣الصدمة الثالثة (والأخيرة التي أسقطت عن كاهلي حملها الثقيل وخرجت من عقلي وقلبي بلا رجعة): هي مشاهدة احتفالات الفلسطينيين بهجمات إيران على دول الخليج، وخصوصاً على وطني الحبيب وهو بلد الحرمين. وحملهم صور خامنئي، ومحبتهم ودفاعهم المستميت عن إيران وفرحهم بكل صور الدمار في دولنا .. فكانت تلك الصدمة نهاية كل شيء! اليوم أشعر براحة عظيمة بعدما تخلصت من هذا العبء الثقيل. أصبح تفكيري أوضح وأكثر نضجاً، ما يسمح لي على سبيل المثال بأن أرى شأن لبنان اليوم بعيون واقعية: لبنان يتخلص من سرطان حزب الله! وللدولة اللبنانية كل الحق في التعاون الأمني والسياسي مع إسرائيل، أو حتى عقد معاهدة سلام، من أجل إنقاذ البلد وبناء مستقبل لشعبه. كل لبناني له الحق أن يعيش في بلده آمناً، بعيداً عن أن يكون رهينة لمحور إقليمي أو ميليشيا. هذه فكرة بسطة لكنها نتيجة تجربة قاسية لا أتمناها لغيري في الحياة. — خالد حبش واشنطن دي سي
خالد حبـش - Khalid Habash65,492 Aufrufe • vor 1 Monat

لكي أثبت لكم مدى الأذى الذي تسببه الحمقاء إلهان عمر بتهييج الأكثرية ضد جالية صغيرة مسالمة لتحقيق مصالحها، إليكم أكبر صوت يميني يبث فقرة عنها: لاحظوا أنها تسببت حتى الآن للصوماليين فقط: - منع الدخول والسفر. - تشديد إجراءات الجالية كلها. - ملاحقة الصوماليين في كل مكان من شرطة الهجرة، وبعضهم لا يخرج من البيت خوفًا. - رفع الحماية عن الجالية التي نالتها لأنها دولة منكوبة. - ملاحقة كل المساعدات التي يحصلون عليها، ولجنة كبيرة من الصندوق تفحص أوراقهم. - تمرير قانون نزع الجنسيات، وهي ستكون أول مستهدفة، وعادةً لجالية قادمة من ملاجئ ومناطق صراع، كل ملف فيه نواقص وثغرات وأوراق غير ممكن إثبات صحتها، بالإضافة إلى التزوير. ما تسببت به إلهان عمر للجالية: - إشعال نار الكراهية ضد كل المسلمين والعرب. - تقسيم الجالية نفسها، فاليساريون منهم راديكاليون يتهمون المحافظين من المسلمين بالعنصرية والانبطاح ويلاحقونهم مثل العصابات. - تشويه صورة الإسلام وتغذية مادة دسمة لبث الكره تجاه المسلمين، وهي نموذج للجاحدة للبلد التي أنقذتها وتوالي جماعات إرهابية وفصائل متشددة وجماعات محظورة. - تغذية أجندات الصهاينة، وأنا بدأت أظن أنها تعمل لصالحهم. المستفيد الوحيد: إلهان عمر نفسها، فكل استضافة تنال مقابلها المال، وكل ظهور تقول فيه ما يريده الخصوم، وكل يوم تزيد ثروتها وتفتح أبواب الاستهداف والكراهية على الجالية والمسلمين والعرب والمحجبات والصوماليين. هذه المجرمة في حق أمريكا والجالية يجب أن ترحل فورًا.
خالد حبـش - Khalid Habash136,518 Aufrufe • vor 6 Monaten

من أمام البيت الأبيض ومع دخول سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
خالد حبـش - Khalid Habash51,754 Aufrufe • vor 7 Monaten

صور وصول جثامين الجنود الأمريكيين مشهدٌ يؤثر في كل بيتٍ في أمريكا. لقد سقطوا على أرضنا، وغدر بهم الإيرانيون ومن معهم من أبناء منطقتنا. كانوا يساعدوننا في صدّ المسيّرات والصواريخ، ولديّ بعض المقترحات: •أن يُعاملوا معاملة الشهداء من قواتنا. •أن يُصلّى عليهم ويُدعى لهم، ويُعلن ذلك في التلفزيون والأخبار. •أن يُغطّوا بالعلم السعودي إلى جانب العلم الأمريكي. •أن تُقدَّم لذويهم الدية وتكاليف الدفن، فكثيرٌ منهم يتركون خلفهم أرامل وأطفال، والتكاليف مرهقة في أمريكا، أو أن يكون ذلك عرضًا اختياريًا لمن يرغب من الأسر. •أن تُؤاخى كل أسرةٍ منهم مع أسرةٍ سعودية تُجيد استقبال ذويهم، فهذه حاجة ملحّة في الثقافة الأمريكية لزيارة مكان فقدان أحبّائهم للتخفيف من الحزن. •أن تُسمّى الشوارع بأسمائهم كما نفعل مع شهدائنا. •أن يُمنح أبناؤهم منحًا دراسية في الجامعات السعودية عندما يكبرون. •ألا يمرّ هذا المشهد أمام الكاميرات وكأنهم ذهبوا ليموتوا من أجلنا، فهذه صورة نمطية قد تُستغل انتخابيًا بشكلٍ سلبي، بل ليُفهم أننا حميناهم وحمَونا، وخسرنا من جنودنا كما خسروا من جنودهم. •أن يكون هناك تواصل بين أبناء الشهداء عندنا وعندهم. •أن تُقام لهم مراسم تأبين وتوديع لأكفانهم قبل عودتها إلى أمريكا. •أن يحضر منا سعودي للعزاء و يشكرهم رسمياً ويتحدث عن بطولاتهم وآخر لحظاتهم في حفل تأبينهم عند أسرهم. ربما يكون بعض هذه الأفكار مناسبًا وممكنًا، وبعضها قد لا يكون كذلك، لكن القائمين بالأمر أدرى. هذه نظرتي من هذا الجانب من العالم، وأنا مستعد للمساعدة.
خالد حبـش - Khalid Habash15,481 Aufrufe • vor 2 Monaten

أدينا الواجب ورجعنا .. ذهبنا ورحبنا بالضيف الكبير وقائد مسيرتنا ورجعت قبل قليل لبيتي في أتلانتا. اعذروني منهك لكن والله كلامي من القلب وسعيد وفرحتي تملأ السماء. هدفنا تحقق في وضع أعلامنا وفرحتنا وترحيبنا وأغانينا الوطنية في مدخل البيت الأبيض ليشاهدها سمو الأمير محمد بن سلمان ويعرف محبتنا له، ووضعناها في خلفية كل الكاميرات الكارهة قبل المحبب. أفسدنا على الكارهين خططهم الدنيئة ففروا من المكان. محبط أنه لم يُسمح لي بحضور كلمة سمو الأمير التي تمنيت حضورها وترجيت لأجل ذلك الكثير. ومؤسف أن لا أحدا أهتم أو شكر من المسؤولين أو نقل وجودنا من الإعلام. لكن سأبقى كما أنا وتكفيني محبتكم وتشجيعكم. أنا أحمل العلم في كل مكان من عقدين ولم يهزمني الإحباط وبدون اي دعم يذكر .. أنتم متابعي الداعمون الوحيدون فقط وانا محظوظ بكم 🇸🇦
خالد حبـش - Khalid Habash18,330 Aufrufe • vor 7 Monaten
Keine weiteren Inhalte verfügbar