هند الشريم's banner
هند الشريم's profile picture

هند الشريم

@Salateen1146,229 subscribers

LCSW. CST. معالج نفسي/ سلوكي / الهاتف الاستشاري 0544535800/ " لا حياء في العلم "

Shorts

تحدي لمدة ٧ ايام، تصحى الساعه ٥ الصباح، تمشي نص ساعه او تتمرن، تقطع الوجبات السريعة، تشرب اربع ليتر مويه كل يوم، تقرأ عشر صفحات، تنام قبل ١٠ مساءً انا لي حالياً ٧ شهور ماشيه على ذا الروتين لدرجة صرت اصحى ٤:٣٠ الصباح 😁 من حابب يجرب؟ انا عني الحياه صارت اجمل🫡

تحدي لمدة ٧ ايام، تصحى الساعه ٥ الصباح، تمشي نص ساعه او تتمرن، تقطع الوجبات السريعة، تشرب اربع ليتر مويه كل يوم، تقرأ عشر صفحات، تنام قبل ١٠ مساءً انا لي حالياً ٧ شهور ماشيه على ذا الروتين لدرجة صرت اصحى ٤:٣٠ الصباح 😁 من حابب يجرب؟ انا عني الحياه صارت اجمل🫡

1,650,248 views

ارسلت لي صديقتي هذا المقطع، ل شخصية: "اناليس كيتينج" من مسلسها الشهير: How to get away from murder ! في المقطع: وهي تتكلم مع شخصية قاعده تقولها: ان انتي صرتي بهذه الشخصية العنيده، القويه، المستقله لأن ماكنتي تحسين بالحماية وانتي طفله فلما كبرتي قاعده تقسين على نفسك وعلى الناس علشان تحمين نفسك، كل شخصيتك الاستقلاليه علشان تلبية حاجة الحماية اللي ما تم تلبيتها لك وانتي طفله! طبعاً هذي تعتبر من انماط التكيف السلبيه احنا نطورها من حنا صغار لما نتعرض لكثير من الاهمال و الاذى النفسي! ⚠️ الشخص الصحي لازم يكون عنده نظام دعم و ناس يثق فيهم و يعتمد عليهم ولما يتعب يطلب المساعده ، لكن الاشخاص اللي تعرضوا لأذية قويه صعب جداً عليهم يسوون كذا ف بالتالي: هم يطورون انماط تكيف خاصه فيهم تكون سلبيه عالمدى الطويل تسبب لهم ارهاق نفسي، اكتئاب، نوبات هلع… ⛔️طيب تعالوا بشرح لكم عن: انماط التكيف السلبيه و كيف تطورت عند الناس وكيف نتخلص منها⬇️

ارسلت لي صديقتي هذا المقطع، ل شخصية: "اناليس كيتينج" من مسلسها الشهير: How to get away from murder ! في المقطع: وهي تتكلم مع شخصية قاعده تقولها: ان انتي صرتي بهذه الشخصية العنيده، القويه، المستقله لأن ماكنتي تحسين بالحماية وانتي طفله فلما كبرتي قاعده تقسين على نفسك وعلى الناس علشان تحمين نفسك، كل شخصيتك الاستقلاليه علشان تلبية حاجة الحماية اللي ما تم تلبيتها لك وانتي طفله! طبعاً هذي تعتبر من انماط التكيف السلبيه احنا نطورها من حنا صغار لما نتعرض لكثير من الاهمال و الاذى النفسي! ⚠️ الشخص الصحي لازم يكون عنده نظام دعم و ناس يثق فيهم و يعتمد عليهم ولما يتعب يطلب المساعده ، لكن الاشخاص اللي تعرضوا لأذية قويه صعب جداً عليهم يسوون كذا ف بالتالي: هم يطورون انماط تكيف خاصه فيهم تكون سلبيه عالمدى الطويل تسبب لهم ارهاق نفسي، اكتئاب، نوبات هلع… ⛔️طيب تعالوا بشرح لكم عن: انماط التكيف السلبيه و كيف تطورت عند الناس وكيف نتخلص منها⬇️

1,306,485 views

Videos

Salateen11's profile picture

صبا مبارك فنانه أردنيه ناجحه جداً تخطت حاجز الاربعين عام و لم تستطع تخطي تجارب و صدمات طفوله سيئه و والدين غير مستعدين للتربية! ارجوكم: لا تنجب ابناء لأجل ترضي امك و أبوك!⛔️ لا تنجب ابناء لأجل ترضي المجتمع!⛔️ لا تنجب ابناء لأجل صورتك و مكانتك امام الناس!⛔️ لا تنجب ابناء لتثبت قدرتك الجنسية و فحولتك!⛔️ لا تنجب ابناء و ما عندك قدرة اعالتهم!⛔️ لا تنجبين ابناء علشان تثبتين زوج غير صالح!⛔️ لا تنجبين ابناء علشان تطفرين بزوجك و ما يعرس عليك!⛔️ لا تنجبين ابناء علشان سلفتك جابت طفل!⛔️ لا تنجبين ابناء علشان تثبتين انك قادره على الانجاب!⛔️ لا تنجبين ابناء لأنك ماكنتي متوقعه ان العلاقه الجنسيه مع الزوج من اول الشهور ممكن نتيجتها حمل! ⛔️ لا تنجبين ابناء اذا ماكنتي متأكده بتكملين مع زوجك الحياة او لا!⛔️ لا تنجبين ابناء من زوج معتل نفسياً⛔️ ⚠️لا تنجبون ابناء للاسباب الخاطئة للانجاب ثم تتركونهم بلا اهتمام كافي، و رعاية كافيه، و حب كافي، و انتباه كافي، و وجود كافي منكم اثنينكم بحياة الطفل! المجتمع لا يستطيع تربية الطفل ولا يستطيع تقديم احتياجاته الاساسيه! و اذا كنتم مستعدين للانجاب للأسباب الصحيحة، و مره حابين انكم تكونون اسرة جميله صحيحة: 🔺لا تنجبون بدون تخطيط مالي و تنظيم لعملية الانجاب! 🔺لا تنجبون و ماعندكم لهم وقت كافي و بتخلونهم مع العامله! 🔺لا تنجبون وماعندكم الفهم الكافي للتربية! 🔺لا تنجبون وماعندكم الاستعداد للتعلم مع ابناءكم خلال عملية التربية! 🔺 لا تنجبون بخطة نص اليوم بقطه عند أهلي! 🔺 لا تنجبون و ما عندكم القدره على حماية هذا الطفل جسديا و نفسياً من الاذى ! ليش؟ ⚠️لأن الاباء الغير موجودين بحياة اطفالهم و الغير متوفرين عاطفياً لابناءهم غالباً هم ينتجون جيل من ( مجرمين او المرضى النفسيين) ، و أول من راح يتأثر سلبياً هو انتم يا أمه و أبوه ..! ⚠️صدمات الطفولة و الاهمال في الطفوله و التربية تؤثر على : قدرة ابنك على النجاح قدرة ابنك على التواصل و الوصول بالحياة قدرة ابنك على الزواج و العلاقه الجنسية! قدرة ابنك على الانجاب و التربية! قدرة ابنك على اعالتك في المستقبل! لذلك اقول للمرة الألف و اني لكم من الناصحين، الرغبة في الانجاب ليست كافيه على انتاج ابن سليم بلا القدره و الاستعداد للتربية و التواجد في حياة طفلك: حضورياً، نفسياً، عاطفيا، و كنظام دعم.

هند الشريم

1,741,356 views • 2 years ago

Salateen11's profile picture

كم أب و أم يتفرغون علشان يعلمون ابناءهم مهارات النجاه بالحياه؟ ⚠️ايش هي مهارات النجاه و التي اسميها ( survival skills ) ؟ ✅انه ينظف غرفته و محيطه و يهتم بنظافته الشخصية. ✅انه يتعلم يدير مصروفه بشكل جيد ( اداره مالية) ✅انه يكون عنده القدره اذا جاع يسوي لنفسه أكل. ✅انه يحافظ على جسمه من المرض و الأذى. ( وعي صحي) ✅يتعلم ما يسمح لأحد يعتدي عليه لفظياً و جسدياً( دفاع عن النفس/ حماية الحدود) . ✅انه يستطيع يدير شؤون غرفته الصغيره او المكان اللي قاعد فيه انه ينظفه و يهتم فيه و اذا توصخ او اتكركب يعيد ترتيبه..( تأهيله يكون أب و شريك حياة متعاون في المنزل و وقت مرض زوجته) ! الدليل⬇️ 🔺وعن عروة عن عائشة رضي الله عنها سئلت: ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته؟ قالت: "كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم". وقالت: "ما كان إلا بشرًا من البشر، كان يفري ثوبه، ويحلب شاته، ويخدم نفسه -صلى الله عليه وسلم-". ⚠️ " ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم " جمله سبقت شرح ماكان يعمل عليه السلام من خياطة ثوبة بنفسه ! وهو رسول الله و قالت بلغة تعميم: ما يعمل الرجال في بيوتهم ، يعني ايش؟ ان قيام الرجل على شؤونه الخاصه و معرفته بكيفية القيام بها ( لا يعيب الرجل في شيء/ وانهم كانوا يمتلكون هذه المهاره). ✅يتعلم يتطهر من الجنابه/ الاحتلام/ تتطهر عقب الدوره الشهريه/ عقب الجماع .. ⛔️كم أب و أم مسكوا عيالهم قبل البلوغ و علموهم كيف يتبعون الشريعة في النظافه الشخصية: من اهتمام بالمناطق الحساسه/ نظافه/ حلاقه/ تطهر ؟ كلها تندرج تحت مهارات النجاة الاساسية للابناء بالحياة! لا يغرك طوله و وزنه تراه ما بيعرف اذا انت ما علمته! ⛔️ملاحظة: المهارات السابقه للجنسين، لا يوجد في العالم كله جنس يقوم بالاعتماد على جنس آخر ابداً..

هند الشريم

940,761 views • 2 years ago

Salateen11's profile picture

⚠️اليوم شفت مقطع فيديو مُلهم جداً.. مر علي مرور الكرام بالبداية و الصدق ما لفتني الا عدد التعليقات على المقطع ودخلت كالعاده اتطمش اشوف وش قايلين الناس..🫢 فكانت وحده تسأل .. و ردت عليها اخرى رد رهيب جداً واعجبني من كثر ماهو حقيقي و واقعي .. وهنا قلت لازم انقله لكم علشان كلنا نستفيد.. 🤓بالبدايه خل اشرح لكم المقطع: وحده دفت وحده بالنهر من مرتفع عالي 😂قلك يعني تعلمها تواجه مخاوفها و تثق بنفسها فقامت قطتها بالنهر وهي ما تعرف تسبح و كانت تجاهد بتغرق الين قدرت انها تتوازن و ما غرقت .. حلو؟ .. الين هنا كل شيء تمام.. فكانت وحده بالتعليقات عالمقطع تسأل: 🔹هل صدق اللي صار انك ممكن ما تغرق حتى لو ما تعرف تسبح؟! ايوااااا هنا استرعت انتباهي الفكره! طيييييب كلنا نعرف في ناس غرقت و ياما سمعنا قصص ناس غرقت بعمق مو كبير وهم ما يعرفون يسبحون، و ناس تعرف تسبح و ايضا غرقت 🤔 ردت عليها وحده الرد الاسطوري قالت : don't fight the water, it will fight back... all you need to do is relax your body and soul don't let fear get into your head ..... just relax and float ، ever wondered why dead bodies just float it's bcos they are relaxed with no movement of whatsoever... just relax that's all it takes and later learn how to swim.. but the key is not fighting the water يعني؟ لا تقاوم الماء، فهو سيقاوم... كل ما عليك فعله هو استرخاء جسدك وروحك، لا تدع الخوف يدخل إلى رأسك ..... فقط استرخي و سوف تطفو لو تساءلت يومًا لماذا الجثث فقط تطفو ، هذا لأنهم مسترخون دون أي حركة على الإطلاق... فقط استرخوا، هذا كل ما يتطلبه الأمر ثم تعلموا كيفية السباحة لاحقًا.. لكن المفتاح ليس محاربة الماء! 😒طيب وين الحكمه يا هند؟ 🔺الحكمة سلمكم الله ان المويه هذي كأنها الحياة و مصاعبها و مشاكلها ، مقاومتك لها علشان تقدر تكون انت المدبر و المسيطر عليها تخليك تغرق زياده فيها و تتعقد امورك و يسيطر عليك خوفك و تفقد التركيز في الاشياء الأهم بالحياة ! لكن : سلّم.. سلم امرك لله ، استرخي.. 🔺خل الموجه تعدي بعدها بفكر صافي ارجع للمشكله او العقبه و بتقدر تشوفها من زاوية اخرى و جانب آخر.. تعلم ان تتكيف مع حالة الخوف اللي تصيبك عادي انك تخاف و ما تسوي شيء و تعيش يومك عادي! بتصير عندك قدره تشوف و تفهم الموقف صح علشان تصير تتصرف و تتخذ قرارات بعقليه مركزه مش بعقلية خائفه.. ⚠️كلما خفت أكثر كلما تشوشت الصوره بمخك و ما قدرت تتخذ قرارات صائبه لانك مو شايف زين، المويه دخلت بعينك منت قادر تركز ولا تتنفس.. لو استرخيت و فكرت جسدك اصلا مليان اكسجين، احنا نتنفس خلايانا كلها اكسجين طبيعي نطفوا على سطح الماء بس علشان تطفو استرخي و سلم نفسك و ارضى و اهدى تلاقيك لا ارادياً ما غرقت! هوس السيطره على كل امور حياتك يدخلك بمتاهات وهو جاي عادة من عدم الثقه و عدم اليقين.. طيب وش بيصير لو ما لقيت حل لمشاكلك خلاص ب تنتحر و تتوقف عن الحياه؟ و تنسحب! طيب و انت منسحب، جعت بتضطر انك تلبي احتياجك و ترجع تسعى علشان تاكل و جسدك يحس بشعور افضل! ما انت في كل الحالات رايح تأكل، طيب ليه ما تأكل وانت راضي و هادي بدل لا تأكل وانت ساخط و زعلان .. 🔺التسليم التام قوه، هي قوة الرضى و يتبعها القدره على القيام مره اخرى.. قوة الخوف نابعه من عدم اليقين، من عدم الثقه ، و هوس حل كل المعضلات و هوس التحكم في كل شيء مع انه مو مطلوب منك الا ( وسعك) ، الخوف يمنعك من رؤية احتمالات اخرى و يمنعك من رؤية ما تمتلك اصلاً من مهارات.. لا يكلف الله نفساً الا وسعها، تبي تعرف وسعك قد ايش؟ سلّم و ارضى و اهدى و استمتع بلحظتك و يومك و بتلقى الاجابه.. ليه الانسان اللي يسلم امره لله تزين حياته؟ لانه نقل الامور من حولة ك بشري ضعيف ماعنده قدرات خارقه الى الله اللي عنده هذي القدره الخارقه و يقدر يمنحها لك في اي وقت.. وبس والله 😎

هند الشريم

214,805 views • 2 years ago

No more content to load