Загрузка видео...

Не удалось загрузить видео

На главную

وكند وشطايا ترتج

27,513 просмотров • 1 год назад •via X (Twitter)

Комментарии: 2

Фото профиля الهنوف
الهنوف1 год назад

ارحب

Фото профиля 7son❤️‍🔥
7son❤️‍🔥1 год назад

اح 🫣😍

Похожие видео

قبل الانفصال المر لجنوب السودان بسنوات ،كنا فى زيارة لمدينة واو حاضرة بحر الغزال وقتها، ضمن وفد رئاسى،كبعثة إعلاميةو صحفية مرافقة،ضمت شخصيا الضعيف ممثلا لصحيفة(اخبار اليوم)،والصديق العزيز فتح الرحمن النحاس ممثلا لصحيفة الجمهورية،والصديق العزيز حسن فضل المولى نائب مدير التلفزيون وقتها. []فى رحلة العودة تعرضنا لامتحان حقيقى،حيث نجت الطائرة الروسية القديمة الأنتينوف التى كانت تقل الوفد،بأعجوبة ومعجزات إلهية، من السقوط ثلاث مرات. [] الأولى، عندما ضربتها صاعقة قوية بعد إقلاعها من مطار واو بقليل ولم يكن بها كما علمنا لاحقا جهاز حماية من الصواعق نسبة لقدم موديلها. []الثانية، قبل وصولنا لمطار الأبيض،حيث إستطاعت ان تصمد ،أمام مطبات هوائية عنيفة، وعاصفة مطرية قوية، إستمرت لقرابة نصف ساعة، كانت ترتج فيها بشدة وتترنح يمنة ويسرة، وتعلو وتهبط طوال نصف الساعة، وكانت مهددة بالسقوط فى اى لحظة. []الثالثة، قبل وصولها وهبوطها الاضطراري بمطار الأبيض، بالرغم من إنعدام الرؤية بسبب عاصفة ترابية قوية ،لكن عناية الله وبراعة قائدها الكابتن الروسى ، حيث كانت الطائرة مؤجرة من شركة روسية،انجت الطائرة من التحطم،لأنها هبطت خارج المدرج. []رغم مرور سنوات ،مازال المشهد يومها داخل الطائرة، والحديث الذى كان يدور بينى وبين الصديقين حسن فضل المولى والنحاس عالقا بذهنى،حيث كنا نجلس فى مقاعد متجاورة. []إسترجعت ماحدث لنا يومها ، وانا أتابع أمس تفاصيل ومشاهد سقوط الطائرة الأذربيجانية وإنشطارها لنصفين وإنفجار،ونجاة نصف ركابها بالرغم من ذلك. ( الفيديو الأولى من قناة الجزيرة والثانى من قناة العربية). [] توقفت كثيرا ،بالفيديو الاولى، عند مشهد الراكب الذى قام بتصوير اللحظات الأخيرة داخل الطائرة قبل سقوطها ،وهو يتشهد ويستعد لمقابلة الموت بكل إيمان وخشوع ورباطة جأش ويطلب من الله مخرجا ،قال تعالى :( ومن يتق الله يجعل له مخرجا،ويرزقه من حيث لايحتسب،ومن يتوكل على الله فهو حسبه،إن الله بالغ امره،قد جعل الله لكل شئ قدرا)،صدق الله العظيم،رأيناه بعد سقوط الطائرة وإنفجارها ضمن الناجين. [] ونحن فى السودان نتعرض حاليا لإبتلاء عظيم ،ونقص فى الأنفس والأموال والثمرات،وإذلال وقهر وتهجير بسبب التمرد البغيض. []علينا أن لانحزن ولا نيأس ولا نقنط من رحمة الله ابدا ،وان نتق الله فى أنفسنا وغيرنا ،وحتما سيجعل الله لنا مخرجا ،لأن هذا وعد الله،والله لايخلف وعده، والله لاينصر ابدا الظلم والظالمين، نعم قد يسود الظلم لفترات تقصر أو تطول،ولكن لايمكن ابدا أن يدوم الظلم.

أحمد البلال الطيب

30,165 просмотров • 1 год назад