mahmoud ALmesterihi's banner
mahmoud ALmesterihi's profile picture

mahmoud ALmesterihi

@almesterihi_jo3,714 subscribers

الذين يعتقدون أن هذا البلد قد انتهى واهمون، والذين يعتقدون أن هذا البلد بلا عزوة واهمون كذلك، والذين يتصرفون بما يخص هذا البلد كأنه (جورعة) مال داشر واهمون 🇯🇴

Shorts

الأردن… المايسترو الخفي وراء الاعترافات الدولية بفلسطين ما يحدث اليوم من اعترافات دولية بالدولة الفلسطينية ليس مفاجأة ولا هو هبة عاطفة مؤقتة بل هو الارتداد الطبيعي لزلزال دبلوماسي أردني بدأ منذ عقود. الأردن لم يكن يومًا متفرجًا بل كان العقل المدبر و المولد الكهربائي الذي أبقى القضية الفلسطينية متصلة بمجرى الوعي الدولي. منذ الحسين الباني الذي صاغ معادلة الشرق الأوسط على أساس أن فلسطين هي قلب المعادلة لا هامشها إلى عبدالله الثاني الذي حمل الشعلة بصلابة لم يترك الأردن فجوة في جدار الخطاب الدولي إلا وملأها بفلسطين. على مدار 25 عامًا من نيويورك إلى بروكسل من ميونخ إلى بكين كان الصوت الأردني إبرة البوصلة التي تعيد ضبط اتجاهات العالم كلما حاولت الانحراف عن جوهر الحقيقة لا استقرار بلا فلسطين. هذه الاعترافات اليوم ليست ثمرة ضغوط داخلية في أوروبا ولا نتاج صفقات آنية بل هي أوراق اعتماد ممهورة بخطاب أردني تراكمي شق طريقه من عاصفة كامب ديفيد إلى مبادرة السلام العربية إلى خطابات عبدالله الثاني في الأمم المتحدة حيث قال بوضوح أمام قادة العالم إن تجاهل القضية الفلسطينية ليس خيارًا بل وصفة للفوضى الأبدية. الزمن كشف أن الأردن لم يكن مجرد ناقل رسائل ولا وسيط حيادي بل كان المحرك الذي يدير السymphونية السياسية العالمية كل اعتراف جديد هو بمثابة نوتة موسيقية عزفها الأردن منذ ربع قرن على مسرح العالم. اليوم حين تعلن دول كبرى اعترافها بفلسطين فهي في الحقيقة تُقر ولو بصمت أن الأردن كان ولا يزال حارس الحقيقة الفلسطينية والمهندس الذي وضع اللبنات الأولى لشرعية دولية تتشكل أمام أعيننا. التاريخ سيكتب أن الأردن لم يساوم لم يساير ولم ينحنِ للعاصفة. بل قال ما لم يقله غيره وحفر مكانة فلسطين في الضمير العالمي. وستبقى العبارة الهاشمية الخالدة تتردد: من دون فلسطين لا شرق، ومن دون القدس لا سلام. #الاردن_أولاً #الاردن_للاردنيين

الأردن… المايسترو الخفي وراء الاعترافات الدولية بفلسطين ما يحدث اليوم من اعترافات دولية بالدولة الفلسطينية ليس مفاجأة ولا هو هبة عاطفة مؤقتة بل هو الارتداد الطبيعي لزلزال دبلوماسي أردني بدأ منذ عقود. الأردن لم يكن يومًا متفرجًا بل كان العقل المدبر و المولد الكهربائي الذي أبقى القضية الفلسطينية متصلة بمجرى الوعي الدولي. منذ الحسين الباني الذي صاغ معادلة الشرق الأوسط على أساس أن فلسطين هي قلب المعادلة لا هامشها إلى عبدالله الثاني الذي حمل الشعلة بصلابة لم يترك الأردن فجوة في جدار الخطاب الدولي إلا وملأها بفلسطين. على مدار 25 عامًا من نيويورك إلى بروكسل من ميونخ إلى بكين كان الصوت الأردني إبرة البوصلة التي تعيد ضبط اتجاهات العالم كلما حاولت الانحراف عن جوهر الحقيقة لا استقرار بلا فلسطين. هذه الاعترافات اليوم ليست ثمرة ضغوط داخلية في أوروبا ولا نتاج صفقات آنية بل هي أوراق اعتماد ممهورة بخطاب أردني تراكمي شق طريقه من عاصفة كامب ديفيد إلى مبادرة السلام العربية إلى خطابات عبدالله الثاني في الأمم المتحدة حيث قال بوضوح أمام قادة العالم إن تجاهل القضية الفلسطينية ليس خيارًا بل وصفة للفوضى الأبدية. الزمن كشف أن الأردن لم يكن مجرد ناقل رسائل ولا وسيط حيادي بل كان المحرك الذي يدير السymphونية السياسية العالمية كل اعتراف جديد هو بمثابة نوتة موسيقية عزفها الأردن منذ ربع قرن على مسرح العالم. اليوم حين تعلن دول كبرى اعترافها بفلسطين فهي في الحقيقة تُقر ولو بصمت أن الأردن كان ولا يزال حارس الحقيقة الفلسطينية والمهندس الذي وضع اللبنات الأولى لشرعية دولية تتشكل أمام أعيننا. التاريخ سيكتب أن الأردن لم يساوم لم يساير ولم ينحنِ للعاصفة. بل قال ما لم يقله غيره وحفر مكانة فلسطين في الضمير العالمي. وستبقى العبارة الهاشمية الخالدة تتردد: من دون فلسطين لا شرق، ومن دون القدس لا سلام. #الاردن_أولاً #الاردن_للاردنيين

1,637,939 Aufrufe

من التحريض إلى الاستجمام.. حكاية أبو الشاورما” أطلق “أبو الشاورما”، أحد الوجوه البارزة في صفوف الإخوان، موجة من التحريض والدعوات للخروج إلى الشارع، مهاجمًا الأجهزة الأمنية، ومتهماً الحكومة بالتقصير تجاه غزة، حتى وصل به الأمر للمطالبة بهدم السفارة. لكن حين جاء موعد الوقوف على الأرض، اختفى صوته وغيابه كان أوضح من أي بيان. لم يظهر بين المتظاهرين، لأنه ببساطة كان يستجم تحت شمس العقبة، حيث لا صقيع ولا مواجهة… فقط دفء وهدوء. صاحب الشعارات النارية، أطفأ حماسه بنفسه… واختار أن يراقب “الثورة😂” من بعيد #الاردن_للاردنيين #الاردن_أولاً

من التحريض إلى الاستجمام.. حكاية أبو الشاورما” أطلق “أبو الشاورما”، أحد الوجوه البارزة في صفوف الإخوان، موجة من التحريض والدعوات للخروج إلى الشارع، مهاجمًا الأجهزة الأمنية، ومتهماً الحكومة بالتقصير تجاه غزة، حتى وصل به الأمر للمطالبة بهدم السفارة. لكن حين جاء موعد الوقوف على الأرض، اختفى صوته وغيابه كان أوضح من أي بيان. لم يظهر بين المتظاهرين، لأنه ببساطة كان يستجم تحت شمس العقبة، حيث لا صقيع ولا مواجهة… فقط دفء وهدوء. صاحب الشعارات النارية، أطفأ حماسه بنفسه… واختار أن يراقب “الثورة😂” من بعيد #الاردن_للاردنيين #الاردن_أولاً

14,390 Aufrufe

Videos

almesterihi_jo's profile picture

كرّروا البصق… لكن التاريخ لا ينسى الخونة ليست المرة الأولى التي نرى فيها حثالة بشرية، تحمل جواز السفر الأردني بكل وقاحة، وتُهينه على منصات التواصل أو أمام الكاميرات في الخارج. وللأسف، لن تكون الأخيرة… ما دام هؤلاء الحثالة ما زالوا يُحسبون علينا، وما دام الجواز يُمنح دون غربلة، والهوية تُوزّع وكأنها منشور دعائي في الشارع! في كل مرة نغضب، ثم نهدأ. وفي كل مرة يُهينون الجواز، ويُدنسون الشعار، ويضحكون وكأنهم يحملون جواز دولة مهزومة. لكنّنا لسنا المهزومين… بل أنتم أيها المنكسرون من الداخل، الضائعون في الخارج، عديمو الجذور. كيف وصلت هذه الكائنات إلى الجنسية الأردنية؟ من أتاح لهم عبور بوابة الشرف وهم بلا شرف؟ أليس في الدولة من يُراجع؟ أليس في مؤسساتنا من يسأل: – لماذا يحمل هذا الكائن الجنسية؟ – ماذا قدّم؟ – ما علاقته بالأردن؟ – هل نبت من هذه الأرض؟ – هل ضحى من أجلها؟ – هل يعرف نشيدها؟ ترابها؟ أبطالها؟ شهداءها؟! أقسم بالدم الذي رُوي على أسوار القدس والكرامة، إنّ جواز السفر الأردني لا يستحق أن يُدنّس بأيديكم. أنتم نكسة أخلاقية قبل أن تكونوا خطرًا سياسيًا. أنتم لاجئون في المعنى، خونة في السلوك، غرباء عن كل ما هو أردني… تحتمون بالجواز، وتبصقون عليه! نحن لا نخاف من الخارج… بل نخاف من أمثالكم الذين طعنونا من الخارج باسم الداخل. نريد فتح ملف كل من حصل على الجنسية خلال العقود الأخيرة. نريد أن يُسحب الجواز من كل من لا يستحق. نريد أن نُعيد للأردن هيبته، وجوازه كرامته، وهويته نقاءها. ليس صعبًا، ولكنه يحتاج قرارًا شجاعًا. فالشعوب التي لا تنظف بيتها من الخونة، تتحول إلى خرابة تمشي فيها الجرذان بأمان. وختامًا: كل من بصق على الجواز، بصق على قبر جدّي الذي قاتل من أجله. وكل من سخر من الهوية الأردنية، سخر من دماء الرجال الذين أسسوها. وكل من يحمل الجواز اليوم وهو لا يستحقه… حتمًا سيأتي يوم وتُسحب منه، ويُحاسب كخائن، لا كمواطن #الأردن_اولاً #الاردن_للاردنيين

mahmoud ALmesterihi

128,230 Aufrufe • vor 1 Jahr

almesterihi_jo's profile picture

يوم أخرست المخابرات الشريفة آلسنة الإخوان المسلمين بحضرة الحسين العظيم. ذات يوم كعادتهم طالت آلسنة الإخوان المسلمين جهاز المخابرات الاردني ذات الصبغة الوطنية الخالصة بطريقة استفزازية، وصلت حد قيامهم بالشكاوى عليهم للملك الحسين طيب الله ثراه ، فما الذي جرى في تلك المقابلة؟. في منتصف التسعينيات اشتكى بعض قادة الاخوان المسلمين ذات يوم للملك الحسين من تطاول المخابرات عليهم ومراقبتهم، فدعاهم للاجتماع في القصر ، فتفاجئوا بحضور مصطفى القيسي مدير المخابرات ، وطلب الملك الحسين من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين الحاضرين الحديث وكان من بينهم الشيخ عبدالمجيد الذنيبات وعبدالمنعم ابو زنط وهمام سعيد وغيرهم، وبعد ان انتهائهم من الحديث طلب الملك من الجنرال القيسي الرد عليهم. فأخرج القيسي بكل ثقة من حقيبته وثائق تبين اجتماع قيادات الإخوان المسلمين مع اعداء الاردن واصدقائهم بالداخل والخارج بالتفصيل باليوم والتاريخ والساعة والمكان والحضور ، وعن نيتهم تشكيل جناح عسكري شبيهاً بجناح حماس العسكري. فانزعج الحسين من هول ما سمع فأشعل سيجارته بغضب شديد، وطلب من الشاكين الرد على القيسي فأُخرست الافواه وكأن على رأسهم الطير. فليعلم اعداء الاردن بالداخل والخارج بأن دائرة المخابرات العامة الاردنية هي الحقيقة الوحيدة الدامغة في صناعة الامن الاردني، وبأنها كانت وستبقى محج الاردنيين كلما ضاقت عليهم الصعوبات وانتشرت من حولهم المليشيات والعصابات . فهل سُيحدث مدير المخابرات احمد حسني هزات ارتدادية لزلزال القيسي رحمه الله ، ويُخرس آلسنة الإخوان المسلمين بكشف حقائق عنهم يشيب لها راس الصبي في مهده؟. #الاردن_للاردنيين #الاردن_أولاً #مش_عيب_عليهم

mahmoud ALmesterihi jo🇯🇴

24,139 Aufrufe • vor 1 Jahr

almesterihi_jo's profile picture

انا فلسطيني اردني، هذا يعني انك لاجىء ولست اردنياً. لست مرشحاً للنيابة او البلدية لكي اجامل هذا وذاك على حساب وطني وهويته الفطرية. ففي كل دولة بالعالم يوجد لها هوية مستقلة غير مرتبطة بهوية اخرى، فلا يوجد شيء اسمه انا سعودي عراقي، او انا عراقي سعودي، او انا سوري لبناني ، او لبناني سوري ، فإما ان تكون سورياً او ان تكون لبناني . وهنا دعوني بكل عنصرية للجنس الاردني ان اضع الهوية الاردنية التي بدأت تفقد قيمتها الوطنية على المحك ، فأقول: من حق كل شعب ان لا يتخلى عن هويته، ومن حق الفلسطيني أن لا يتخلى عن هويته، ولكن ليس من حقه أن يفرض على الأردن هوية مزدوجة. فلا يوجد شيء اسمه انا فلسطيني اردني ، او انا أردني فلسطيني، فإما ان تكون اردنياً حتى النخاع بالسر والعلن ، وإما ان تكون فلسطيني. فالطامة الكبرى والمصيبة العظمى ان تكون في الاردن محسوبا على الاردنيين وعندما يسألك البعض من اين انت تقول بكل وقاحة انا فلسطيني ، وهذه المواقف في الاردن لم تعد خافية . فعندما تقول انا فلسطيني وانت اردني فهذا يعني بأنك (لاجىء) في الاردن ولست اردنيا حتى لو ملكت الف رقم وطني، وانت بتلك الوقاحة التي تعتقد بانها وطنية تخدم إسرائيل ، ومن يسعى لخدمة اسرائيل ومخططاتها على الارض الاردنية، ديوث شارب من بز خنزير لا يستحق الاحترام. ومن لا يغضب للاردن وهويته الوطنية ويبكي عليهما، فداهية تسمه سم. #الاردن_أولاً #الاردن_للأردنيين #الأردن 🇯🇴🇯🇴🫡

mahmoud ALmesterihi

26,141 Aufrufe • vor 1 Jahr

almesterihi_jo's profile picture

شكرًا #قناة_العربية… مش لأنكم كشفتم الكذبة، بل لأنكم سلّطتوا الضوء على وكر رقمي ملغوم بالخيانة، تقوده جيوش من ذباب الوعي المرتزق. اسمعوا يا حفنة الحبر الرخيص ويا ورق الطعن المبلول بالعمالة: الأردن مش لاعب في المشهد… الأردن هو خشبة المسرح، وهو الستارة، وهو الحريق الأخير اللي يطفي اللعبة! خوّنتونا؟ ونحن نحمل غزة وفلسطين على ضهرنا مثل صليب ثقيل من أول نكسة! أنتم آخر من يتكلم عن الشرف وأنتم تقتاتون على فتات الدمار وتغسلون دم الخيانة بالمحتوى المموّل. آن أوان الرد الرسمي… لكن مش بيان، بدنا سندان من لهب، يُدق عليه كل اسم خان، ويمتد الصوت من عمّان للقاهرة كنُذر طوفان. بدنا رد ما فيه نستنكر ونُدين بدنا حرف زي السيف، يفلّي جلود الأكاذيب، ويقطع رقبة كل من تقيّأ على اسم الأردن. نحن مش دولة تبحث عن إثبات، نحن الوتد الأخير في خيمة العروبة، إذا وقعنا سقط السقف على رؤوسكم الهشّة! فاسكتوا… لأن كل حرف من حروف الأردن شظية، وكل موقف له “ارتداد” يفجّر أوكار التزوير #الأردن_اولاً #الاردن_للاردنيين

mahmoud ALmesterihi

14,224 Aufrufe • vor 11 Monaten

almesterihi_jo's profile picture

هذا ما يجب فعله لإنقاذ #الأردن . ١- طرد الحكومة واستبدالها بفريق وطني حر من ١٥ وزيراً يقسمون على شرف( بناتهم وأخواتهم وامهاتهم) بعد خيانتهم لقسم القرآن الكريم طوال السنين الماضية. ٢-حل مجلس النواب ٣- إلغاء المؤسسات والهيئات الخاصة وإسناد أدوارها للوزارات المختصة وتوفير مليار ونصف سنويا. ٤- تقليص أعداد موظفي الديوان الملكي إلى ٢٠٠ موظف فقط لوجود حكومة وموظفين يقومون باعمالهم. ٥- تخفيض اسعار المشتقات النفطية إلى ما دون ال١٣ دينار للكاز، والديزل إلى ١١ دينار، والبنزين ٩٠ إلى ١٤ دينار، والإبقاء على جرة الغاز كما هي. ٦- تخفيض كل الأسعار التي تم رفعها لارتفاع أسعار المحروقات بما في ذلك أجور المواصلات. ٧- ايجاد حل لوضع نادي الوحدات ومدى تأثير وجوده كهوية ثانية على النسيج الاردني. ٨- محاولة التخلص من اللاجئين السوريين وإعادتهم لبلادهم بطريقة إنسانية. ٩- إعادة الهيبة لمؤسسة العشائر الاردنية ، والتخلص من شيوخ الكذب والدينار. ١٠- إعادة الهيبة للهوية الأردنية التي تتعرض للزوال، واتخاذ شرط رئيسي لأن تكون معظم البرامج المقدمة بالتلفزيونات الاردنية باللهجة الأردنية. ١١-الغاء منصب المستشار من الوزارات لعدم كفاءة ونجاعة هذا المنصب. ١٢- تحديد الرواتب بسقف معين لا يتجاوز ال٤٠٠٠ دينار بما فيها المكافآت والحوافز. ١٣- إعادة نظام التسمية للشوارع والأماكن التجارية لتكون مستوحى من الواقع والاسماء الأردنية. ١٤- تغيير نظام منح الجنسية. ١٥- إعادة الولاية لرئيس الوزراء كما كانت ايام وصفي التل. ١٦- اللي مش قد اسم الاردن وشايف حاله اكبر منه، عليه أن يختفي من حياتنا. #الاردن_للاردنيين #الأردن 🇯🇴🇯🇴🇯🇴🇯🇴🫡

mahmoud ALmesterihi jo🇯🇴

17,118 Aufrufe • vor 1 Jahr

Keine weiteren Inhalte verfügbar