Загрузка видео...
Не удалось загрузить видео
الواقع الوظيفي المؤلم !!
29,935 просмотров • 1 год назад •via X (Twitter)
Комментарии: 10

في الصميم فعلاً هذا واقع وصحيح للاسف الشديد غياب العمل الجماعي وعدم تصحيح الأخطاء بطريقة احترافية وتذليل الصعوبات من اجل بيئة العمل وخلق الاستقرار النفسي و زيادة الإنتاج والابداع

الف شكر اخي حفيظ وجزاك الله كل خير

نظام إدارة الجودة في كثير من المؤسسات دوره توفير الحماية لوحداته ودوائره وإخفاء التقصير وإبراز الإنجاز الذي لا أحد يسأل عن فاعليته وأثره في التطوير والإبداع! نظام يهتم بالملفات والاستمارات ولا يقيس الأثر!

أغلب وقت موظفي الشركات الحكومية الكبرى المناط بها تحريك التنمية الاقتصادية والاستثمار هو تعبئة إستمارات إجادة وتحقيق الأهداف ( KPI ) وفي الحقيقة لا حققوا إجادة ولا حققوا أهداف واقعية عادت على البلد بتنمية إقتصادية أو جذب مشاريع إستثمارية! الجميع مشغول بتعبئة إستمارات لا هدف لها!

صحيح و ف كثير من المسؤولين اللي يزعم بانه مسؤل بهالشكل يحاول يكسرك من أماكن مختلفه بس علشان ما تظهر

الموظف صاحب الكفاءات لا يترك العمل لأنه يكره وظيفته . بل لأنه لا يستطيع أن يتحمل بيئة العمل السامة التي تفرط في حقة .. الموظف الجيد لا يهرب من عبء العمل ، بل من الأشخاص الذين يتجاهلون قيمته.. لا يقدرون جهوده ، ويفشلون في توفير البيئة التي تحفز على الأبداع والنمو ويا كثرهم …

يا استاذ طارق . ارجع تاريخيا سترى هذا موجود قديما وليس بجديد ان الناجحين لهم أعداء وسيظل الى مالا نهايه . السؤال لماذا بعض مؤسسات تنجح وتبدع والبعض تفشل . الجواب وجود الاداره الجيده والمتابعه المستمره وتشجيع الأفكار الجديده وإعطاء الثقه لهم

الأخ طارق دائما متميز في الطرح والفكرة نسأل الله الصلاح والإخلاص لخير هذا البلد العزيز

الف شكر اخي ناجي وجزاك الله كل خير 🙏

هذا الواقع المر ولله الامر من قبل ومن بعد
